المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهما افضل أن تصنع لاعبا أم تشتريه ؟!؟!؟!؟!

شموخ
25-06-2005, 18:44
الأخوة والأخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

أتمنى أن أرى وجهات النظر في هذه المسألة :

أيهما افضل أن تصنع لاعب أم تشتري لاعب جاهز ؟!؟!؟

طبعا أنا رأيي أن النادي الذي يصنع اللاعب أفضل ممن يشتريه جاهز ؟!؟! ويكدس اللاعبين لديه مع حاجة الأندية الأخرى لمن لم يأخذوا فرصتهم وهم خارج التشيكلة بل خارج الإحتياط .

الفضل للنادي على وطنه وعلى جمهوره أن يصنع لهم لاعب لا أن يعطل الإنتاج ويتجه للشراء ..

في السابق كنّا نرى إعتماد النادي على أبناءه فنرى وجيه جديدة بالعشرات في كل عام وبالتالي المردود جيد على المنتخب في جميع الفئات السنية .

أما الآن مع إحترامنا فالإعتماد على الفلوس لشراء اللاعب الجاهز وهذا بالطبع يعطل الإنتاج لدى هذا النادي بل ويحطم نفسية اللاعب الجديد الذي لا يجد فرصة رغم حبه للنادي فإما يترك الكرة مكرها أو يحاول يبحث عن نادي بديل لغير ميوله أو أن يستسلم للمعوقات ويبتعد .

على سبيل المثال أنظر إلى تكديس اللاعبين في الإتحاد مثلا ولاحظ التشيكلة .. بل تشكيلة الإتحاد مساء البارحة بين الإتحاد والصفاقس من تونس في تونس من هم أبناء النادي الذين صنعهم ليحققوا لهم البطولات لم أجد إلا المنتشري والمولد فقط ( لاعبين فقط ) من ضمن ( 11) لاعب !!!!!! وهذا قد أضر بالفرق الأخرى لأن الإحتياطيين هنا سيكونون أساسيين في نادي آخر فهناك خارج التشكيلة مرزوق العتيبي وحمزة إدريس والودعاني والقهوجي ...... وغيرهم .

قد كنّا نعيب دولة مصر الشقيقة على تنافس الناديين ( الأهلي والزمالك ) على خطف اللاعبين من الأندية الأخرى مما عطل تقدمها فلا نجد إلا أهلي زمالك .

وهانحن اليوم مع إحترامي للجميع لا نرى إلا ( إتحاد ـ هلال ) وبالطبع نقول ماشاء الله تبارك الله .. ولا نحسدهم ولكن أتمنى أن يعاد النظر في تكديس اللاعبين في نادي أو ناديين لكي لا نفقدهم بسبب تعطيلهم عن المشاركات ويتضرر بذلك المنتخب وسيكون الدوري باهت جدا وبلا نجوم إلا من طرف واحد .
ووجهة نظري المتواضعة التي أعرف بأنها لا تعجب الكثيرين أن يخصص للنادي فقط لاعبين أجنبيين ولاعبين من الداخل ( من الأندية الوطنية ) ..

هذا وجهة نظري خالفني فيها الأخ الزميل ( مون سن ) ولكل منكم وجهة نظروننتظرها ..

شموخ
25-06-2005, 18:47
وهذا رأي الأخ مون سن

على قد ماتعجبني وطنيتك ياشموخ وحبك للأخضر ...

ووقوفك مع الاخضر في كل كبيره وصغيره لكن ردك الاخير

خلاني استغرب ..!!!!

مادري ليش هالنظره التشائميه للأنديه!!!!

ليش تعتبر ان جلب اللاعبين وشرائهم هو بعد عن الولاء...!!!!

اخوي شموووووخ الف علامه استفهام على وجهة نظرك هذي!!!!!!

اخوي شموخ إحنا بعالم الاحتراف !!!!

مافي شي إسمه ولاء للنادي !!! الحين النادي اللي يدفع اكثر راح

يلاقي لاعبين على مستوى عالي!!!!

الولاء لم يعد مهما في عالم الاحتراف!!!

وكما ترا ان بعض اللاعبين في العالم يعتذرون عن تمثيل منتخباته!!!

وش ابغى في لاعب بقدم لي الولاء ومستواه تعبان وطايح!!!!

انا بعطيك مثال بسيط في حياتنا اليوميه :

الخبراء الاجانب اللي نجيبهم في كل المجالات العمليه سواء كانت

عسكريه او تعليميه او رياضيه ...من امريكا وبريطانيا وفرنسا واليابان

وغيرها من الدول المتقدمه...

ماتقدر تاخذ منه الولاء بس تقدر تاخذ منه الاستفاده...

هذا هو حال الرياضع في العالم ...

مستحيل ياشموخ تلاقي نادي بالعالم يعتمد على ابناء النادي مستحيل...

مستحيل النادي يستمر سنين طويله مع 30 لاعب من درجات الناشئين

والشباب والالومبي والاول ...مستحييييييييييييييل

بعد أن قرأ لي هذا الرد :

أما إنتمائي للنادي فلا زلت أبحث عن النادي الذي يحوز على البطولات بمجهود أبنائه الذين صنعهم النادي داخل أسواره ولم يشتريهم بفلوسه . ..... وهذا للأسف معدوم حاليا ولن يظهر بعد أن طغت المادة وتغلبت على الولاء

شموخ
25-06-2005, 19:00
أخي مون

شراء اللاعب حق مشروع لكل نادي .... ومبروك على كل من يملك تكديس اللاعبين المميزين .

لكن

أنا لو نظرنا إلى مصلحة الوطن لتمنينا أن لا يسمح بأكثر من لاعبين ( 2 ) فقط من الداخل وإلا ستصبح أنديتنا بعدد أصحاب الأموال الذين يدفعون ويشترون .. يعني نادي او ناديين .... ( وقفل )

سؤال :

ماذا إستفادت إسبانيا من بطولات ريال مدريد وبرشلونة لمنتخبها ؟؟؟؟؟؟؟
في نظري لا شك يذكر مع المصلحة الشخصية فقط للريال وبرشلونة الذين يكدسون اللاعبين المميزين .

وفي مصر على كثرة الأندية لماذا دائما لا نرى إلا أهلي وزمالك ؟!؟!؟ في السنوات الخيرة فقط بدأت تظهر بعض الفرق مثل الإسماعيلي .

وفي السعودية من الآن وصاعدا : الإتحاد والهلال ... فقط وسيكون الدوري أضعف دوري وباهت وبلا طعم ولا رائحة .

هذه وجهة نظري المتواضعة ولك أن ترميها في أقرب سلة لديك ولا يهمك .

فتى نجد
25-06-2005, 19:24
السلاااااام عليكم..........

اخوي شموووخ .....

انا اشوف ان تكديس اللاعبين ظاهرة غير صحية......

فمثلا نادي الإتفاق ونادي القادسية وغيره من الأندية ...

نادي القادسية هالحين كبير ولكن تخيل النادي مع بقاء الودعاني وكريري وقبل كم سنة الشريدة .....

والإتفاق بعد كان موجود حسين العلي والعيسى و ظافر البيشي .........

والشباب يعد الأفضل من جهة صناعة النجوم ..... قتخيل الشباب بوجود تكر والخثران والغنام والواكد و مرزوق و مسفر القحطاني وغيرهم .......

الإنتقالات شي جيد ومنصوح فيه لتبادل المصالح بين الأندية وتحسين المستويات ولكن الظاهرة اللي أتكلم عنها التكديس:)

فتى نجد
25-06-2005, 19:27
8

8
8
8
8
8

اكمالا للرد اللي فوووووووق.....

من 13 اسم ذكرتهم لا يشارك مع نواديهم الا من 3 الى 4 لاعبين كأساسيين والباقي على دكات الإحتياط..:)

فارس الاهلي
25-06-2005, 19:48
الاخ شموخ بعد مساء الخير انا ضد عملية التكديس وانا اتوقع انها افه خطيره جدا و لابد ان يتم تقنين عملية انتقال الاعبين من نادي الى نادي اخر مثلا يحدد في الموسم الواحد لاعب محلي فقط وبذلك قد نحد من عملية التكديس وبالنسبه لي ارى صناعة وشراء الاعب كلاهما مهمين ولكن ان تكون بصورة مقننه الغريب في الامر ان في الانديه من يحدد حاجة الفريق من الاعبين ليس المدير الفني او الاستشاريين الفنيين في النادي انما من رئيس النادي فرئيس النادي هو المدرب والداعم والاداري والرمز ووووووووو الخ

صعـــب
25-06-2005, 20:31
ياااااااابو الشباب مو بس الهلال والاتحاد اللي موجودين على الساحة في معهم الشباب المتصدر حاليا والنصروالاهلي ان شاء الله انها كبوت جواد

السحابة 9
25-06-2005, 22:01
موضوع جميل كعادتك ياشموخ ..............

أنا عارف إنك ما تحب التكديس بس برأيك ايش الحل إذا الفريق يشارك في 3 بطولات محلية وبطولة عربية وآسيوية ..............

الإتحاد السعودي يتحمل جزء من المشكلة بسبب ضغط مشاركات الأندية ..............

خذ الإتحاد كمثال :

2004 (الدوري ووصل النهائي + الكأس ووصل النهائي + أبطال العرب + أبطال آسيا) ولاعبين الإتحاد الدوليين اللي يمثلون ثلاث أرباع الفريق شاركوا في كأس آسيا وكأس الخليج والتصفيات الأولية لكأس العالم ..........

2005 (الدوري + الكأس + ابطال العرب + أبطال آسيا) ولاعبين المنتخب شاركوا في التصفيات النهائية لكأس العالم ...........

ضغط مو طبيعي .............

لازم الفريق يدعم باكثر من لاعب في كل مركز ...........

أتمنى أشوف كل فريق يصنع 11 نجم كل سنة ...........

بس صدقني صعبة ............

وشكراً لك يا شموخ ...........

شموخ
26-06-2005, 00:19
مشكوروووووووون على تواصلكم

لا خلا ولا عدم

أخي ( فتى نجد )
أهلا بك وبمرورك الكريم وفعلا أخي الظاهرة غير صحية .. وستجني على الكثير من اللاعبين المركونين على جنب . وصدقت نعم للإنتقال بحدود ولا للتكديس ..مشكور .

الأخ فارس الاهلي

هلا وغلا أخوي ومساك الله بالخير ومساء الورد والكادي .وشكرا لك وأنت إذا معي ومع الأخ ( فتى نجد ) في خطورة التكديس ... شكرا لك .

الأخ صعب

مرحبا بك وشكرا لمرورك .. وحديثنا عن تكديس اللاعبين في نادي واحد أو ناديين بالشراء لا بالصناعة ..

أستاذنا ومراقبنا الجليل ( السحابة )
هلا وغلا والعين ماتعلى على الحاجب ..
أخوي بالنسبة لكثرة المشاركات أي نادي ليس ملزما بالكثرة عليه أن يختار مايريد أفضلها وأجملها ويركز عليها لتحقيقها وبالتالي يحقق لنفسه ووطنه إنجازا بدلا من الكثرة والإرهاق وربما خرج بخفي حنين .. وماتنازل عنه من المشاركات يأتي لمن هو بعده من الأندية حسب مايراه الإتحاد السعودي ونضمن التنويع بمشاركات الأندية السعودية كما كان سابقا على سبيل المثال أغلب اندية الممتاز في السابق حققت بطولة أندية الخليج لأنها تملك لعيبتها .

وشكرا لموافقتك الرأي باننا نتمنى أن يصنع كل نادي عددا من اللاعبين على أقل تقدير أربعة في كل موسم .. ومن العيب أن نرى الأندية الكبيرة تفتقد لتخريج ثلاثة أو إثنين من اللاعبين في المواسم الأخيرة .
.

شموخ
27-06-2005, 03:29
الأخ مون سن

هل من تعليق بعد هذه الردود ؟

.

MoonSun
27-06-2005, 13:34
سلام عليكم...

اولاً:
كلامك اخوي شموخ نفس كلام الكاتب احمد الشمراني تكديس وتكديس ...

حتى المثل اللي ضربته ذكره الشمراني في كتاباته اسبانيا وريال مدريد وبرشلونه

ياليت يكون عندنا انديه تخوووووف العالم زي ريال مدريد وبرسلونه....

الانديه الاسبانيه بجلبنها لاعظم اللاعبين اصبحت من اقوى انديه العالم وشوف بطولات الانديه

الاوربيه والعالميه اللي مسيطره عليها الانديه الاسبانيه...

هذا برضو يحسب للوطن صح ولا انا غلطان...

اذا قوة الانديه وقوة الاتحاد هو قوه للوطن لحد يقولي مصلحه الوطن ...

الاتحاد حقق بطوله الانديه الاسيويه بهذي السياسه وهذا شرف للوطن...

ثانياً:
الاتحاد ليس بالنادي الاول ولا الاخير اللي يستقطب اللاعبين ...

الهلال قبل عشر سنوات ومازال يجيب لاعبين جاهزين من خارج النادي

ومحد قال تكديس ومصلحة وطن واذا تبغاني اعدد لك لاعبين الهلال ماعندي مانع..

ثالثا:
ياخي وش فايده تطبيق الاحتراف طالما تمنع النادي من حقه في انه يجيب اللاعب اللي يبغاهم

انشالله يرميهم في البحر هذا عالم احتراف مو هواه...

رابعا:
الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجمنه الاحتراف ماقالوا ان اللي يسويه ابو ثامر غلط

بالعكس في كل مناسبه يقولون من حق الاتحاد انه يجيب اللاعب اللي يبغاه وهذا هو الاحتراف..

خامساً:
سياسه التكديس اللي تتكلمون عنها افادت الاتحاد في تحقيق البطولات ...

فحقق الثلاثيه وحقق الرباعيه وسيطر على بطولات الانديه الاسيويه والخليجيه

والعربيه في الطريق ...

سادسا:
فريق الصفاقسي التونسي.. شوف وش سوا في الاهلي في جده سحقه بثلاثيه !!!!

ترضى يكون مستوى انديتنا بهذا الشكل ؟؟؟؟ اذا ترضى فهذي مو من مصلحه الوطن..

الاتحاد بسياسه ابو ثامر قدر يفوز على الصفاقسي على ارضه مع انه لم يخسر طوال

سنتين على ارضه ...

وهذا يحسب للوطن...

سابعاً:
التكديس اذا يجيب بطولات فرمحباً به واذا يحقق بطولات للوطن ايضا يشرفنا...

ثامناً:
انا مادري ليش حاطين في بالكم ان التكديس يضعف المنتخب !!!!!

بالعكس دائما او غالبا مايكون المنتخب قوي اذا كانوا اللاعبين اغلبهم من فريق واحد..

تتذكرون منتخب الكويت في عهد ماتشالا لمن كان 80% من نادي واحد وهو كاظمه...

تاسعاً:
الانديه الايطاليه قويه وفيها تكديس للنجوم نفس اللي حاصل باسبانيا ومع ذلك منتخب

ايطاليا قوي حتى المنتخب الاسباني قوي ... مين قال ان اسبانيا ضعيفه فهو غلطان..

اسبانيا دائما تصل للادوار النهائيه بكاس العالم ...

عاشراً:
انا بعطيك امثله على ان ضعف الانديه سبب لضعف المنتخبات ...انت عطيتني مثل باسبانيا

طيب وش رايك في منتخبات اوروبا الشرقيه الضعيفه المستوى...؟؟؟

شرايك بمستوى انديتهم؟؟؟

ايضا بعطيك امثله لمنتخبات قويه ...نتيجه لقوة انديتها...

شرايك بمستوى الارجنتين والبرازيل وانجلترا وفرنسا حتى تركيا

مو هذا نتيجه لقوة انديتها وتدعيمها بالاجانب...

باختصار شديد قوة المنتخب هي من قوة الانديه...

اخيراً....
اشكرك اخوي شموخ على الموضوع بس صدقني توني اشوف الموضوع...

كويتاوي متعصب
27-06-2005, 15:23
اكيد ان اصنع لاعب وينشأ على هذا النادى واطوره احسن ما اشترى

Stop
27-06-2005, 15:31
أصنع لاعب صغير للنادي
ابرك من ادفع الملايين على محترف

شموخ
27-06-2005, 16:19
أهلا بك عزيزي مون سن .. وطولتها وهي قصيرة :)

أولا : أشكر الأخ ستوب والأخ كويتاوي متعصب الذين شاركا في الرد على السؤال المطروح وجوابهم يؤيد وجهة نظري كما أيد ذلك الأخوة من قبلهم . فشكرا للجميع .

ثانيا : لا يكون أخوك شموخ سارق موضوع احمد الشمراني :confused: :p ترى يكون لك السبق في إعلان ( القبض على السارق ) :D
عموما أتمنى إحالتي لموضوع الشمراني طالما يدعم وجهة نظري لأنه سيفيدني طالما هو من كاتب معروف ولك مني جزيل الشكر .

ثالثا : تقول ليت عندنا أندية تخوف العالم مثل ريال مدريد وبرشلونه اقولك لاصار عندنا منتخب مثل منتخبات لاعبي الريال وبرشلونه يخوف العالم بيصير عندك نوادي مثل الريال وبرشلونه ... ووقتها أكيد بيكون في تضخم لاعبين بسبب إنتاج الأندية الغير متدكس في نادي واحد أو إثنين ..

رابعا : تقول الأندية الأسبانية وقوة الإتحاد قوة للوطن أقول لك صحيح ولكن أيهما الأفضل ( إنجازات المنتخب ام الأندية ؟!؟!؟ ) أين موقع منتخب اسبانيا من العالم ؟!؟!
ولعلمك التكديس ترى من قريب يعني إذا إستمر على الحال في السنوات سترى نتائجه على المنتخب .والله يستر .

خامسا : البرازيل لا يوجد في أنديتها تكديس للاعبين وإحتكار بل الأندية تصنع لاعبين وبالتالي في المنتخب تضخم في اللاعبين ويجد المدرب حرج في الإختيار بسبب الكثرة وفي كل عام نرى لاعب جديد أكثر من مميز ولعلك شاهدت بعضا منهم في كأس القارات .

سادسا : ونعم الإتحاد ليس الوحيد في السابق ولكنه يكاد يكون الوحيد حاليا .. ولنفترض ان الهلال أيضا يجمع لاعبي الأندية .. هل ترى أنها حالة صحية أن ينحصر التنافس عندنا بين ناديين بعد أن كنا نرى سنويا نادي آخر يحقق بطولة للوطن وعندك الأمثلة كثيرة جدا .

سابعا : فائدة الإحتراف ليست في تجميع منتخب وركن نصف اللاعبين بالإحتياط .. أكثر شيء في فائدة الإحتراف تهيئة الجو المناسب والحالة النفسية للاعب لتأمين رزقه كأي موظف . وكذلك من فوائد الإحتراف ضبط اللاعب بالدوام سواء كان صباحي او مسائي .

انشالله يرميهم في البحر هذا عالم احتراف مو هواه...
والجملة السابقة كلاما غير منطقي أستغربه حتى وإن كان من شخص يتكلم في مصلحة نادي على منتخب .يعني يرميهم في البحر وطز في المنتخب أللي راح يتضرر من رميهم بالبحر :confused:

ثامنا : قف ............ أعطيك خلاصة القول بدلا من الإسترسال بكثرة النقاط ..

التكديس إذا ترى انه من أجل أن يحقق نتائج للوطن أقول صحيح .. ولكن هذا يضر بالمنتخب بصرف النظر عن كونه عيب على النادي الكبير أن لا يصنع لاعبين .. تقول كيف يضر بالمنتخب ؟!؟

الجواب :

1ـ التنافس سينحصر بين ناديين ( أهلي وزمالك ;) وريال وبرشلونه :) ) وبالتالي سيكون الدوري باهت جدا ومردوده عكسي على المنتخب .

2ـ سينحرم لاعبون كثيرون من المشاركات في حين مشاركاتهم تزيد من مستواهم ولو كانوا في اندية أخرى صاروا أساسيين ومشاركاتهم تزيد من خبرتهم ومستواهم .

3 ـ حرمان المواهب التي تميل إلى نادي التكديس من التسجيل في النادي بسبب هذه الظاهرة .ولو كنت أنا احد المواهب وأميل للإتحاد لن أتعب نفسي بالتسجيل وأنا أرى أن النادي يشترى ولا يصنع .

كلمة قصيرة :

البرازيل تصدر اللاعبين إلى جميع أنحاء العالم ... لماذا ؟

لأن الأندية تصنع لاعبين لا تكدس لاعبين ؟ رغم أنه حق من حقوقهم .. لكن أن تصنع فغنك تخدم نفسك وتخدم وطنك . وخدمة الوطن لا تكون جزئية أنانية بل أوسع من ذلك بكثير ..

وسلامتك . ومشكور على التواصل .

أخي إستوب .

أخي كويتاوي متعصب

شكر لكما على المرور والمشاركة .

.

MoonSun
27-06-2005, 17:35
سلام عليكم...

اولاً:
شلون تقول اذا صار عندنا انديه زي الريال والبارشا بيكون عندنا منتخب قوي!!!

هذا تناقض في كلامك انك تقول الريال والبارشا سبب ضعف المنتخب الاسباني!!!

ثانياً:
تقولي ايهما افضل انجازات الوطن ام الانديه ؟؟؟

وليش تفرق بينهم ليش مانقول اثنينهم انجاز للوطن؟؟؟

يعني يالمنتخب يحقق انجاز يالانديه ؟؟؟ لا ياشموخ موشرط..

احتمال مايحقق المنتخب شي وبنفس الوقت ماتحقق الانديه بطولات...

يعني انت اجزمت ان انجازات الوطن تبنى على حساب الانديه !!! انت غلطان..

ثالثاً:
مادري ليش انت مستبسط ومستسهل مستوى المنتخب الاسباني!!!!

المنتخب الاسباني من اقوى المنتخبات العالميه والدليل شوف تصنيفه في الفيفا

قبل شهرين كان من افضل خمسه منتخبات بالعالم والان ترتيبه السابع على ما اضن..

اسبانيا قويه ولا تحاول تشكك في قوتها...اسبانيا تأهلت للمونديال 11 مره ومنذ

عام1978 وهي تواصل التأهل للمونديال رغم قوة المنافسه الاوربيه اللي غيبت هولندا

وفرنسا والبرتغال وغيرها...

الاسبان اقوياااااااااااء والدليل التصنيف الدولي...

رابعاً:
مسألة انك تقارن البرازيل بالسعوديه فهذا ظلم ..البرازيل دوله كرويه ...

المواهب اللي تتكلم عنها لايتم صقلها الا بالاحتراف ...

واللاعب اللي بيثبت مستواه راح يمثل الفريق مهما كان...

خامساً:
انا ما اختلف معاك بخصوص انك تصنع لاعب افضل...

بس مهي سهله صناعة اللاعب...

على بالك ان صناعه اللاعب عبارة عن خطله عجينه تسويها ويطلع لك لاعب موهوب..

مستحيل يمكن ماتلاقي الا لاعب واحد او لاعبين موهوبين من 100 لاعب...

فاللي ابغى اوصله لك ان صناعة اللاعب مهي سهله...

وبعدين وش الفايده اصنع لاعب ويجي غيري ويتشريه...!!!!

سادساً:
بختصار شديد تبغى تقول ياشموخ انه ياأنديه لاتشترون اللاعبين عشان المنتخب

مايتضرر ويحقق الانجازات!!!!!!!!!

مو معقوله وماهي منطق انك تمنع الانديه من شراء اللاعبين...

سابعاً:
انت تقول ان سياسه التكديس تضر بلاعبي المنتخب ...!!!!

عطني لاعب واحد اساسي في المنتخب وقاعد على دكة الاحتياط في ناديه؟؟؟

بس عطني لاعب واحد او لاعبين...!!!كلهم جالسين يمثلون انديتهم....

بالعكس ادارة المنتخب تفضل اراحتهم في انديتهم...

ثامناً:
مصلحة المنتخب اقدر احافظ عليها بطرق اخرى....

يقدر اتحاد الكرة يصدر قرار بعدم مشاركة اللاعبين لانديتهم وهذا ماسيفعله

الموسم القادم لاعبي المنتخب لن يمثلوا انديتهم وقت الاستعداد والمباريات..

ملاحظه اخيرة/

نقدر نحافظ على مصلحه منتخبنا بعدة طرق ولا نضع اللوم على التكديس (زي ماتقولون)

سلام عليكم...

فيصل الدخيل 16
27-06-2005, 17:58
اصنع لاعب طبعاا افضل....

بس شنو المانع اذا كان عندي فلووس وبشتري لاعب وهالاعب بيفيد الفريق وبفيد المنتخب بس بعرف شغله وحده التكديس اللي قااعد يصير بالاتحااد ما قاعد يضر المنتخب بالعكس من صالح المنتخب والديل خليجي 16 والتاهل الى كاس العالم وبس

الضرر يمكن بالمستقبل بس اللي اشووفه الاتحااد يشتري لاعبين كبار بالعمر مو صغاار يعني مثل العويران والسويد....من عرفت الدوري السعودي سنة 96 بعزه وفيه عملية الانتقال يمكن المتضرر الوحيد مرزوق العتيبي اللي طلع بعدين اختفى بس على فكره الاتحااد يلعب كل الاعبين ما عدى قهوجي اللي اعتقد انتهى من زمان يعني ناادر ما اشووف لاعب يشتريه الاتحاد وما يلعبه ....والاتحااد اخذ دوري ابطال اسيا هذي البطوله تسجل باسم السعوديه ....كثرة الاعبين بالاتحاد لكثرة البطولات......

خل يصير بفريق كويتي عملية تكديس ويفووز بدوري ابطال اسيا ومنتخبي يتاهل بكاس العالم فاهلا وسهلا بالتكديس :D انا ابي اشووف نتائج

واذا على منتخباتكم فاعتقد مشكلتكم بالاولمبي بس اما جميع الفئات خبري فيكم زينين وعند المسئولين اهتمام بالقاعده

شموخ
27-06-2005, 18:53
وعليكم السلام ..
ثم السلام عليكم

أخوي مون ركّز معي لكي تصل لك وجهة نظري لأنك غير مركز بدليل انك إتهمنتني بالتناقض وأقول إقرأ جيدا كلامي وكلامك :
هذا كلامي :

تقول ليت عندنا أندية تخوف العالم مثل ريال مدريد وبرشلونه اقولك لاصار عندنا منتخب مثل منتخبات لاعبي الريال وبرشلونه يخوف العالم بيصير عندك نوادي مثل الريال وبرشلونه ... ووقتها أكيد بيكون في تضخم لاعبين بسبب إنتاج الأندية الغير متدكس في نادي واحد أو إثنين لاحظ الكلمات الحمراء ( منتخبات لاعبي الريال وبرشلونه ) يعني إذا صار عندك منتخب مثل البرازيل لديه تضخم في اللاعبين بيصير عندك أندية مثل الريال وبرشلونه والتضخم لا يحدث بالتكديس والشراء بل بالتصنيع .

وهذا كلامك :

اولاً:
شلون تقول اذا صار عندنا انديه زي الريال والبارشا بيكون عندنا منتخب قوي!!!

هذا تناقض في كلامك انك تقول الريال والبارشا سبب ضعف المنتخب الاسباني!!!

ونعم الريال والبرشلونه سبب تراجع أسبانيا عن الكثير ممن هم أفضل منها وذلك لأن مليارات الدولارات التي تفق على لاعبين بالشراء لو أنفقت على التصنيع والإهتمام بالندية من الداخل لوجدت التضخم في اللاعبين وبالتالي تضخم في اللاعبين المميزين بالمنتخب ... وهذا مانقوله عن الإتحاد الذي يملك المال .. فأين التصنيع ؟ لا بأس في شراء عدد محدود من اللاعبين ولكن لماذ لا تسخر الأموال في أبناء النادي ؟ وزيادة الملاعب والمدربين وتأسيس مدارس للنادي للبراعم والأشبال والناشئين والشباب وبالتالي للفريق الأول لنرى سلسلة من اللاعبين الجدد سنويا لإثراء النادي والمنتخب ويحسب الفضل بعد الله للنادي .

وهذا مختصر ما أود قوله .. ولعلك تفكر فيه جيدا .

ثانياً:
تقولي ايهما افضل انجازات الوطن ام الانديه ؟؟؟

وليش تفرق بينهم ليش مانقول اثنينهم انجاز للوطن؟؟؟

يعني يالمنتخب يحقق انجاز يالانديه ؟؟؟ لا ياشموخ موشرط..

احتمال مايحقق المنتخب شي وبنفس الوقت ماتحقق الانديه بطولات...

أفرق بينهم لأنه هناك فرق بين السعودية ككل والإتحاد كجزء :)

ولا يعني يالمنتخب يحقق إنجاز يالأندية .. مين قال كذا :confused: .... تعرف ليش ؟ لأنه عندما يتجه الجميع للتصنيع وتحديد الشراء فإنه ينتج عن ذلك كثافة عددية في اللاعبين وبنشوف إنجاز منتخب سعودي وإنجاز أكثر نادي سعودي .

احتمال مايحقق المنتخب شي وبنفس الوقت ماتحقق الانديه بطولات
مع التصنيع السنوي إحتمال إن المنتخب مايحقق شيء إحتمال ضعيف وعلى إفتراضه الإخفاق الذي إحتمله للمنتخب قد يحتمل على الأندية .. ولكن صدقني مع كثرة الإنتاج ماراح يصير شيء من الإحتمالين بل ترى كثافة في اللاعبين وتنافس ومردوده على النادي أولا ثم البروز وإلى المنتخب .

يعني انت اجزمت ان انجازات الوطن تبنى على حساب الانديه !!! انت غلطان
أتمنى أن تعيد النظر في جملتك السابقة فلن يوافقك أحد في ذلك وجرب كذا بمناقشة من حولك ممن تثق فيهم .
إذا كانت إنجازات الوطن ليست مبنية على الأندية فكيف ستبنى :confused: عجبي من هذه الجملة :)

مادري ليش انت مستبسط ومستسهل مستوى المنتخب الاسباني!!!!
ذكرت لك السبب أعلاه أن المليارات لو إستغلت في التصنيع بدلا من الشراء لرأيت أسبانيا أفضل مما هي عليه الآن وربما نافست البرازيل والأجنيتن وفرنسا وغيرهم .ومسألة سرد إنجازاتها فلا تساوي شيئا مع الإمكانيات المتاحة لتصنيع اللاعب طالما المادة متوفرة .

رابعاً:
مسألة انك تقارن البرازيل بالسعوديه فهذا ظلم ..البرازيل دوله كرويه ...

واللاعب اللي بيثبت مستواه راح يمثل الفريق مهما كان

ومن قال لك إنني أقارن البرازيل بالسعودية أنا فقط أمثل لحالة واحدة وهي التصنيع فالبرازيل فقيرة ومع ذلك تصنع لتصدر ... فلماذا نحن لا نسخر إمكانياتنا المادية نصنع للإكتفاء الذاتي بدلا من الإتكالية على الشراء .

.

واللاعب اللي بيثبت مستواه راح يمثل الفريق مهما كان...

نعم للإحتراف إذا عرفت مفهوم الفائدة من الإحتراف ... أنت تفهم فائدة الإحتراف على أنها من حقك تمتلك لاعبين وتحصر منتخب كامل في النادي .. وهذا عين الخطأ . وقد ذكرنا فائدة الإحتراف سابقا ولا داعي للتكرار .

ونعم اللاعب اللي يثبت مستواه راح يمثل الفريق وليتك تتصور كم وكم من المواهب قتلناها بعدم التشجيع والتصنيع والإلتجاء إلى الجاهز ولو تعلم كم وكم من لاعب موهوب خارج الأندية أفضل من محترف زلكن قتله اليأس من التوجه للجاهز وإهمال الموهبة .

خامساً:
انا ما اختلف معاك بخصوص انك تصنع لاعب افضل...

بس مهي سهله صناعة اللاعب...

على بالك ان صناعه اللاعب عبارة عن خطله عجينه تسويها ويطلع لك لاعب موهوب..

مستحيل يمكن ماتلاقي الا لاعب واحد او لاعبين موهوبين من 100 لاعب...

فاللي ابغى اوصله لك ان صناعة اللاعب مهي سهله

وليش مصعبها مع وجود المادة .. لا والله إنها أسهل من خلطة العجين .. هيّا تفضل إقترح على سبيل المثال على رجل الأعمال ورئيس نادي الإتحاد منصور البلوي إقترح عليه أن يؤسس مدرسة للمواهب الكروية ويدعمها بالملاعب الكثيرة أولا وبالمدربين ثانيا وبالمكافاءات الرمزية للاعبين ثالثا ... وشوف كم وكم لاعب جديد موهوب ضمن التشكيلة الأساسية للإتحاد سنويا .

وأللي أبغى أوصله لك أن صناعة اللاعب خلال سنتين فقط أسهل من شرب الماء طالما عندي إمكانية ( مادة = ملعب محترم + مدرب قدير + لاعب مميز ولد بالتشجيع والرعاية .

سادساً:
بختصار شديد تبغى تقول ياشموخ انه ياأنديه لاتشترون اللاعبين عشان المنتخب

مايتضرر ويحقق الانجازات!!!!!!!!!

بختصار شديد أبغى أقول يا أندية ياكبيرة إشتروا لاعبين بس بحدود وعيب أن تكونوا كبار ولا تصنعون لأاعبين لأنفسكم ولمنتخبكم .. فالفلوس قد تذهب وعندها ستحتاجون إلى سنوات كبيرة لتأسيس النادي من جديد بأبناء النادي ;) أظن وصلت الفكرة .

مرارا قلنا ما أحد يمنع النادي من الشراء في زمن الإحتراف ولكن بحدود لكي لا يتضرر الدوري وكيون التنافس من طرف واحد ويتعطل التصنيع . اعدنا الكلام هذا مرارا .

انت تقول ان سياسه التكديس تضر بلاعبي المنتخب ...!!!!

عطني لاعب واحد اساسي في المنتخب وقاعد على دكة الاحتياط في ناديه؟؟؟

بس عطني لاعب واحد او لاعبين...!!!كلهم جالسين يمثلون انديتهم....

بالعكس ادارة المنتخب تفضل اراحتهم في انديتهم

أنا أعطيك العكس دلالة على سلبية التكديس وهو حمزة إدريس والحسن اليامي ومرزوق العتيبي لو كانوا في أندية أخرى لرأيتهم أساسيين دائما ولرأيتهم حاليا بالمنتخب ... ولا تقل الإصابات فأنت تعرف حاليا ان الثلاثة بإمكانهم المشاركة .

ثامناً:
مصلحة المنتخب اقدر احافظ عليها بطرق اخرى....

يقدر اتحاد الكرة يصدر قرار بعدم مشاركة اللاعبين لانديتهم وهذا ماسيفعله

الموسم القادم لاعبي المنتخب لن يمثلوا انديتهم وقت الاستعداد والمباريات..

ملاحظه اخيرة/

نقدر نحافظ على مصلحه منتخبنا بعدة طرق ولا نضع اللوم على التكديس (زي ماتقولون)

مصلحة المنتخب يمكن نحافظ عليها بطرق كثيرة ولكن من أهمها تحديد شراء اللاعبين بدلا من التكديس لكي تستمر المنافسة ويستمر تصنيع اللاعبين ونرى أغلب أندية الممتاز تحصل على الدروي بمجهوداتها في التصنيع وتمثل خارجا وتحوز على بطولات وتقدم للوطن مع الإنجازات الشخصية لاعبين للمنتخب يفخر المنتخب بهم ويسعد بإنجازاتهم .

وعليكم السلام ..

ثم السلام عليكم .

.

شموخ
27-06-2005, 19:04
اصنع لاعب طبعاا افضل....

بس شنو المانع اذا كان عندي فلووس وبشتري لاعب وهالاعب بيفيد الفريق وبفيد المنتخب بس بعرف شغله وحده التكديس اللي قااعد يصير بالاتحااد ما قاعد يضر المنتخب بالعكس من صالح المنتخب والديل خليجي 16 والتاهل الى كاس العالم وبس

الضرر يمكن بالمستقبل بس اللي اشووفه الاتحااد يشتري لاعبين كبار بالعمر مو صغاار يعني مثل العويران والسويد....من عرفت الدوري السعودي سنة 96 بعزه وفيه عملية الانتقال يمكن المتضرر الوحيد مرزوق العتيبي اللي طلع بعدين اختفى بس على فكره الاتحااد يلعب كل الاعبين ما عدى قهوجي اللي اعتقد انتهى من زمان يعني ناادر ما اشووف لاعب يشتريه الاتحاد وما يلعبه ....والاتحااد اخذ دوري ابطال اسيا هذي البطوله تسجل باسم السعوديه ....كثرة الاعبين بالاتحاد لكثرة البطولات......

خل يصير بفريق كويتي عملية تكديس ويفووز بدوري ابطال اسيا ومنتخبي يتاهل بكاس العالم فاهلا وسهلا بالتكديس :d انا ابي اشووف نتائج

واذا على منتخباتكم فاعتقد مشكلتكم بالاولمبي بس اما جميع الفئات خبري فيكم زينين وعند المسئولين اهتمام بالقاعده

أخوي فيصل حياك الله ,, ومن زمان عن النجرة ومعك :d وين الناس .

أشكرك أخوي على جملة أصنع لاعب أفضل .... هذي تكفي .

وقد شرحت وجهة نظري .. وأحترم وجهات النظر الأخرى .

وأحب اختصر رغم التكرار لأقول : التكديس يقلل من قوة الدوري وأنظر كم في الإتحاد من لاعبي الأندية الأخرى . وسيكون الدوري الذي كان يحوز عليه من يصنع اللاعبين ملك لمن يملك الفلوس ويعطل الإنتاج وتعطيل الإنتاج ليس في صالح المنتخب .. بل كم من لاعب في نادي التكديس أحق بالمنتخب ومع ذلك قل عطاؤه بسبب ركنه في الإحتياط .. وقد تفضلت بذكر مرزوق العتيبي مشاركاته قليلة وهو جدير بالمنتخب .

أنظر لمصر كم من الأندية ولكن هناك خطف للاعبين من نادي الأهلي والزمالك ( وزمالك وأهلي ) أخيرا وصل الإسماعيلي . ودوري مصر رغم حجمها باهت بلا طعم ولا رائحة .

نقطة أخرى : الذي يدعم نادي التكديس بالمال سيتوقف يوما وبعدها ماذا سيحل بالنادي العريق ؟!؟!؟! سيبدا من الصفر ويحاول أن يتعلم من الدرس بأن عليه الإعتماد على أبناء النادي .

.

.

.

MoonSun
27-06-2005, 20:51
بصراحه على قد ما اختلف معك بهذا الموضوع على قد ما اعجبتني بنقاشك..

بصراحه افتخر ان فيه عضو سعودي بعالعقليه الناضجه الحواريه ...

ليت بعض الناس زيك ياشموخ في نقاشك الهادئ البعيد عن التعصب..

عموماً برجع لك ورد في وقت لاحق انا دحين مشغول...

شموخ
27-06-2005, 21:43
بصراحه على قد ما اختلف معك بهذا الموضوع على قد ما اعجبتني بنقاشك..

بصراحه افتخر ان فيه عضو سعودي بعالعقليه الناضجه الحواريه ...

ليت بعض الناس زيك ياشموخ في نقاشك الهادئ البعيد عن التعصب..

عموماً برجع لك ورد في وقت لاحق انا دحين مشغول...

يا أخي العفو .. والعين ماتعلى على الحاجب ..

أنا تلميذكم ولي الفخر .. والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .

وحياك الله في أي وقت ..وسامحني إذا كثرت عليك بالنقاش وتسلم لي يالغالي .
.

ITTjeddahHAD
28-06-2005, 07:12
الاثنين
تصنع وتشتري وهذه كرة القدم والاحتراف
انا ممكن يكون عندي اكاديمية لاعداد اللاعبين الناشئين والبراعم لكن هذه تضمن لي اعداد لاعبين ممتازين لكن ماهو شرط تطلعي مواهب , وفي المقابل يمكن اشوف لاعب موهوب ومميز في نادي درجة اولى !!! لو جلس في ناديه مراح يسوي شي ولا ناديه راح يستفيد منه ويمكن حتى المنتخب مايستفيد منه لأنه ماعنده احتكاك قوي , يعني ليش تعقدونها اما انك تصنع او انك تشتري ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهذه قاعدة الاحتراف تخضع للانتخاب والانتقاء والارتقاء وشوف الكرة العالمية تجد النجوم الكبار في الاندية الكبيرة وكل لاعب موهوب مصيره وهدفه الانضمام الى هذا الاندية وإلا لن يكون هناك طموح لأي لاعب لأن التنافس هو الذي يخلق القوة وعندما يذهب نجم من نادي صغير الى نادي كبير يأتي بعده لاعبين ا خرين ويكون عنهم طموح للوصول لنفس مستوى زميلهم حتى يلحقوا به وبهذا ناديهم يستفيد منهم فترة والنادي الكبير يستفيد منهم فترة اخرى والنهاية المنتخب هو المستفيد , في البرازيل حلم كل لاعب هو اللعب في اوربا وهذا هو الدافع لهم لتطوير مستواهم ولذلك ماتزال البرازيل هي الأولى في كرة القدم على مستوى العالم , وعند تحقيق حلمهم في اللعب في اندية اوروبا يبدأ حلم جديد وهو اللعب لنادي مشهور مثل ريال مدريد او برشلونة , وهذه هي دورة حياة كرة القدم
ولازم نتركها تاخذ مسارها الطبيعي وهذه هي طريقة صناعة النجوم الطبيعية

شموخ
28-06-2005, 19:49
الأخ ITTjeddahHAD

مرحبا بك وشكرا على مشاركتك ..

وأعلم أيها الأخ أنك لم تأتي بشيء جديد ذكرنا ان الشراء لا بأس به وهو حق مشروع في عالم الإحتراف ولكن يجب على رئيس النادي الواعي أن يدرك خطورة المبالغة في الشراء لدرجة التكديس وتجميع منتخب كامل من خارج النادي لن ذلك يؤدي في المستقبل إلى تعطيل التصنيع ولن يخدم النادي أحدا أكثر من أبناءه الذين ترعرعوا فيه وأعطيت لهم الفرصة والتشجيع إلى أن أصبحوا نجوما يخدمون ناديهم ووطنهم ..

التصنيع هو المهم والأهم .. ولا بأس بالدعم بالشراء بحدود .

وهناك نقطة مهمة أكررها ليعقلها كل إتحادي لمصلحة الإتحاد ..

وهي أن رئيس النادي حاليا يركز على شراء اللاعب لا تصنيع اللاعب وهو يظن أنه يخدم النادي وهذا صحيح ولكنها خدمة مؤقته .. وهذا سيضر ضررا كبيرا في النادي ليس الآن بل على بعد فترة وسيتذوق الإتحاد مرارتها ...

طالما منصور موجود لا مشكلة سيشتري .. لكن دوام الحال من المحال . وسيتوقف منصور يوما ( ما ) وماذا بعد . سيقاتل الإتحاد على محاولة على عدم الهبوط للدرجة الأولى .. لأن القاعدة أفتقدت ولا أساس قوي للنادي من لاعبيه المحليين وكل لاعب جاء بالفلوس سيعود من حيث أتى ..

وأتمنى التركيز لمعرفة وجهة نظري ولا احد يظن أنني أتكلم عكس المصلحة لنادي التكديس .. بالإضافة إلى انه سيجعل الدوري محصورا في فريق او إثنين وبالتالي إنخفاض الدوري ومردوده السلبي على المنتخب .والمردود السلبي للمنتخب يضاف إليه ركن معظم الكثير من اللاعبين المميزين على دكة الإحتياط بسبب التكديس والكثرة .

.

.

.