المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا الموضوع مفتوح ومتجدد لنقل هجوم الاعلام بالكامل على الحكم الكثيري ولمدة اسبوع



خيال الأزرق
15-12-2007, 22:30
هذا الموضوع مفتوح ومتجدد لنقل الهجوم الشرس اللي راح يتعرض له الحكم الكثيري


حكم مباراة النصر والهلال
وانا بتكفل مني سوف اقوم بنقل كل مايتعرض له الكثيري من هجوم شرس اعلامي على مدى اسبوع كامل

أولاً هذه حصيلة اليوم ................. تابعوا الموضوع

جريدة الجزيره

محلل «الجزيرة »القانوني يؤكد:
مهاجم النصر الشهراني استطاع خداع الحكم وحصل على ركلة جزاء غير صحيحة



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
قال محلل «الجزيرة» القانوني أحمد الوادعي إن ركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم سعد الكثيري لصالح النصر غير صحيحة، ولم يرتكب مدافع الهلال تفاريس أي خطأ فكان الواجب على الحكم احتساب رحكلة حرة غير مباشرة على مهاجم النصر محمد الشهراني وإشهار البطاقة الصفراء له لأنه استطاع القيام بخداع الحكم وسوف يكون هناك تحليل كامل لأداء حكام هذا اللقاء.
.................................................. ......................................
إيقاف الحكم الكثيري



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
......تؤكد مصادر «الجزيرة» بأن لجنة الحكام أصدرت مساء أمس قراراً يقضي بإيقاف الحكم سعد الكثيري وذلك بعد الملاحظات الكبيرة التي دونها الخبير الأجنبي على الحكم خلال قيادته لمباراة الديربي الذي جمع الهلال والنصر مساء أمس.

هذا وأبدى الخبير الأجنبي استياءه الشديد من احتسابه لضربة الجزاء الخيالية التي احتسبها خلال مجريات الشوط الأول.

والتي وقف عندها كثيراً حيث شوهد الخبير عقب المباراة وهو يوبخه على ذلك القرار وعدد من القرارات الأخرى في المباراة.
.................................................. .................................
قال: الحكم سلبنا الفوز.. والنصراويون حققوا مرادهم.. بندر بن محمد:
لا يوجد حكم في العالم يفعل ما فعله الكثيري!



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
كتب - أحمد العجلان

أرجع الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال تعادل الهلال مع النصر البارحة إلى قرارات حكم المباراة سعد الكثيري، وقال سموه في حديث له بعد المباراة إن الكثيري قد سلب الهلال الفوز في هذه المباراة بقراراته العكسية لا سيما ضربة الجزاء التي احتسبها لمصلحة النصر وسجل عن طريقها هدف التعادل.. وقال سموه: أتحدى أن يتم احتساب مثل هذه الكرة كضربة جزاء في أي مكان بالعالم بل لا يحتسبها حكم مبتدئ.

ونوه سموه بأن أخطاء الكثيري كانت نتيجة متوقعة للهجوم الذي شنه النصراويون على التحكيم في الفترة السابقة والهدف الهلال ونجحوا، ولفت الأمير بندر بن محمد إلى أن فريقه قد لعب جيداً وأدى اللاعبون ما هو مطلوب منهم.. لكن الصافرة كان لها رأي آخر.
.................................................. ............................
جريدةجريدة الرياضيه
شن هجوما شديدا على حكم المباراة.. بندر بن محمد: نتيجة المباراة سلبت من الهلال

الرياض ـ تركي السالم http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/12/15/44200.jpg اعتبر نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد أن نتيجة مباراة فريقه أمس مع النصر سلبت منهم وقال: الهجوم على الحكام خلال الأيام الماضية كان مفيدا جدا للنصر عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لا يمكن أن يحتسبها أي حكم في العالم..
وأضاف ربما خسارة هاتين النقطتين تضر بالهلال ويخسر بطولة الدوري. وأضاف: إلى متى ونحن نقول ان الحكم بشر لماذا لا يحاسب. ووصف الأمير بندر مستوى الهلال بالمرضي وقال: الهلال سيطر على أغلب مجريات المباراة ولم يوفق المهاجمون في استثمار الكرات التي اتيحت لهم أمام المرمى وبإذن الله يكون المستقبل أفضل للهلال لتحقيق البطولات

اا

خيال الأزرق
15-12-2007, 22:31
سوف اواصل انتظروا

مش ممكن
15-12-2007, 22:32
لووول فكره رائعه .. الحين بيقولون الحكم يشوه سمعة الاسلام ...!
وبأنتظارك

خيال الأزرق
15-12-2007, 22:45
جريدة الاقتصاديه

تقدم الأزرق بتسديدة نامي وتعادل الأصفر بلسعة الحارثي
"هدية العيد" تكبح النصر الهلالي (http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=108216)http://www.aleqt.com/nwsthpic/108216.jpg
- عبد العزيز العجلان من الرياض
انتزع فريق النصر لكرة القدم نقطة ثمينة من نظيره الهلال بعد تعادلهما 1/1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الدوري الممتاز في جولته الـ 13. تقدم الهلال عبر محمد نامي (17)، وأدرك سعد الحارثي التعادل للنصر (40)، في حين طرد الحكم الدولي سعد الكثيري مشعل المطيري لاعب النصر بعد حصوله على بطاقتين صفراوين (64). رفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة، والنصر إلى 19 نقطة. لم ينتظر الفريقان إلى فترة جس النبض، ورميا الحذر خلف ظهريهما، وفتحا اللعب، وزاد سعد الحارثي من سخونة اللقاء، عندما أطلق قذيفة من خارج الصندوق الأزرق اصطدمت بالعارضة إلى خارج الملعب (13 --- تكملة (http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=108216)
جريدة الاقتصاديه


.................................................. ......................................

ودياااان
16-12-2007, 00:33
يسلمووووووووووووووووووووو خيو خياااااال على هذي الاخباااااااااااار >>>>وننتظر المزيد

مـوسـيـقـار آسـيـا 8
16-12-2007, 00:50
انتظرهم بكرة ينزلون كتاب كامل عن الكثيري هههههههههههههه

خيال الأزرق
16-12-2007, 00:54
القناة الرياضيه

ياحرام مسكين الكثيري قبل شوي طلع على القناة الرياضيه الثالثه يعترف بأن ضربة الجزاء غير صحيه ويعتذر , ياحرام ضغوط ونفوذ
والعجيب لجنة الحكام رئيسها ونائبه دائماً ليطلعون يبررون حق الحكام مهما كان خطئه الان هربوا لايستطيعون مواجهة النفوذ

الله يعينك يالكثيري

خيال الأزرق
17-12-2007, 00:35
اليوم الثاني

نائب رئيس الهلال معلقاً على الاعتراف بعدم صحة الجزائية النصراوية:
ماذا نستفيد من هذا الاعتراف وقد سلبت نقاطنا؟!



كتب - أحمد العجلان

أبدى نائب رئيس نادي الهلال المهندس عبدالرحمن النمر أسفه الشديد على ضياع نقطتين استحقها نادي الهلال من أمام غريمه النصر بحسب رأيه وقال النمر لـ(الجزيرة): نشكر رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر الذي أكد لنا اعتراف الحكم بخطئه باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للنصر وهذه شجاعة من الناصر ومن الحكم سعد الكثيري ولكن نحن لن نستفيد بعد أن خسرنا نقطتين وكسب خصمنا نقطة، وأضاف لا يساورني الشك في الحكم ولكن نحن التزامنا في نادي الهلال بتعليمات الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل ولم يصدر منا أي شيء تجاه الحكام ولم نحاول أن نهز شخصية الحكم السعودي بأي تصريح، ولكن للأسف أن الطرف الآخر مارس الضغوط على الحكم لنخسر نقطتين ويكسب النصر نقطة، واختتم حديثه بمطالبة الحكام بعدم الالتفات للضغوط التي يتعرضون لها وقال: نحن في النهاية في قالب رياضي واحد ونسعى دائماً وأبداً لمصلحة الرياضة السعودية، ونتمنى تطبيق القانون بعيداً عن التفاعل مع التصريحات ذات الأهداف الخاصة والتي للأسف تؤدي إلى نتائج لمصلحة أصحابها.
.................................................. .................................................. ..........
قانوني يؤكد:
مباراة الهلال والنصر لن تعاد




كتب - نبيل العبودي

تساءل الوسط الرياضي حول ما أثير عن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم سعد الكثيري لصالح النصر في المباراة التي جمعتهم مع فريق الهلال وانتهت بالتعادل 1-1 وسجل منها سعد الحارثي هدف التعادل للنصر بعد أن ارتدت الكرة من حارس الهلال محمد الدعيع والذي تصدى للركلة المرداسي. وبعد اعتراف الحكم الكثيري أنه أساء التقدير في احتساب تلك الجزائية واعترافه أنه بعد أن شاهد المباراة تأكد من أن تلك الضربة غير صحيحة.

فسألنا أحد المتخصصين في القانون والذي أكد أن المباريات لا تعاد للخطأ التقديري وإعادتها فقط للأخطاء الفنية وهذا ما لا يتوفر في هذا الجانب.
.................................................. ..................................................

الدولي سعد الكثيري في حديث ل«الجزيرة» بعد ديربي الدوري الكبير يعترف:
ضربة جزاء النصر غير صحيحة وقد خانني التقدير




http://www.al-jazirah.com/156949/sp.jpgكتب - سلطان المهوس

اعترف الحكم الدولي سعد الكثيري بخطأ قراره احتساب ضربة جزاء للنصر ليتعادل مع الهلال 1-1 . وقال في حديث ل(الجزيرة): بعد أن شاهدت اللقاء أكثر من مرة أعترف بأن تقديري لضربة الجزاء قد خانني، وأعتذر للهلاليين على هذا القرار وأنا لم أعمل ذلك عن قصد ولدي الشجاعة للاعتراف بالخطأ.

الكثيري الذي نال ثقة اللجنة بقيادة أقوى المباريات هذا الموسم استجاب للحديث مع (الجزيرة) وقال: نزلت إلى أرض الميدان قبل اللقاء ولم أكن أحمل أي ضغوط نفسية أو إعلامية واعتبر المباراة من أفضل المباريات التي قدتها في حياتي من حيث الراحة النفسية وإن سألتني عن السبب قلت لك إن لاعبي الهلال والنصر يساعدون أي حكم على النجاح بفضل اهتمامهم باللعب فقط وعدم الاحتجاجات المستمرة، وأقسم بالله أنني لم يدخل نفسي أي ضغط أو خلافه، بل استمتعت بقيادة المباراة كما أن الجماهير تستمتع بمشاهدة الديربي الكبير.

قصة ضربة الجزاء..!!

حول قراره احتساب ضربة جزاء للنصر حامت حولها الشكوك قال الكثيري (الحكم يجب أن يقرّر خلال أجزاء من الثانية وقبل أن يقرر يكون قانون اللعبة مطابقاً لقراره وبالنسبة لضربة الجزاء فهي كما قلت غير صحيحة وذلك بعد أن شاهدتها في الفيديو).

ويضيف الكثيري: (احتسبت ضربة الجزاء بدون قصد الإضرار بالهلال أو بسبب ضغوط أو شك، فالحالة أمامي تتطلب قراراً سريعاً فكان أن خانني التقدير وأملك الشجاعة للاعتراف بعدم صحة قراري).

الليزر مرة أخرى..!

بعيداً عن قضية ضربة الجزاء تحدث الكثيري عن تعرض الحارس الهلالي محمد الدعيع لأشعة الليزر والتي تكررت للمرة الثانية في مباريات الهلال والنصر فقال: (شاهدت أشعة الليزر واضحة في وجه محمد الدعيع وعلى الفور طبقت التعليمات، حيث تم التأكيد على الجهات الأمنية بالملعب لمعاجلة الأمر وضمان عدم تكراره نظراً لخطورته على اللاعبين، وبعد خروجي من المباراة أعتقد أني شاهدت أحد المشجعين مقبوضاً عليه بتهمة تسليط أشعة الليزر على الحارس محمد الدعيع).

طرد المطيري..!!

وفيما كان الكثيري صارماً تجاه اللعب الخشن قال: القانون واضح وصريح وحرصت على تطبيقه بالحرف الواحد على الجميع والكرت الأحمر الوحيد بالمباراة كان مستحقاً للاعب النصراوي المطيري الذي تعمد ارتكاب مخالفة في الشوط الثاني تستحق الإنذار ولكونه يحمل إنذاراً من الشوط الأول فقد كان يستحق البطاقة الحمراء..

الحكام الأجانب ..!!

الدولي سعد الكثيري قال إن الحكم السعودي مميز ويستطيع النجاح في أي وقت ونشكر القيادة الرياضية واللجنة الرئيسية للحكام على تشجيعها للحكم المحلي وثقتها فيه ورداً على ما يطالب به البعض بتعيين حكام أجانب قال: حرية الرأي مكفولة للجميع ومن حق الآخرين أن يعبّروا عن مطالباتهم لكن حتى لو جاء حكام من كل قارات العالم فلن نجد حكماً لا يخطئ هذا أمر مستحيل جداً لكن الأهم أن يجتهد الحكم بالمباراة ويعطي الكثير إنصافاً للقانون وحرصاً على حقوق الفريقين ولا أريد أن أتكلم عن أخطاء حكام أجانب قادوا مباريات لدينا لأنهم زملاء المهنة ومن غير اللائق أن أتحدث عن أخطائهم لكن أعيد وأكرر أن الحكم عليه الاجتهاد والخطأ وارد في كل مكان..

مرحباً بالنقد الهادف

الكثيري أكد أنه وزملاءه يرحبون بأي انتقاد يتزامن مع مستوياتهم قائلاً: (نحن كحكام يجب أن نسمع من ينتقدنا بشكل حضاري ودون الخوض في حمى الأندية والتعصبات فنحن كمجتمع رياضي يجب أن نرتقي مع بعضنا البعض في كل شيء سواء الانتقادات أو الآراء الشفهية أو خلافها وأتحدث عن نفسي فأنا أستمع للجميع ويعلم الله أني همي الأول والأخير أن لا أظلم أي فريق، بل أتحرى الدقة في كل شيء ويبقى التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى الذي أدعوه في هذه الأيام المباركة أن يغفر للجميع ويسامحهم ويسعدهم بالدنيا والآخرة، ففي الأخير نظل إخوة مهما كان بيننا من اختلافات).

ردود الأفعال..

حول ردود الأفعال التي واجهته بعد المباراة قال الكثيري: (الحمد لله كانت الانطباعات جيدة جداً من الكثيرين ومحور النقاش كان في احتساب ضربة الجزاء النصراوية غير الصحيحة والخبير الإنجليزي جون بيكر أشاد بمستواي مع زملائي وكانت له ملاحظات كأمر طبيعي جداً لأي حكم، كما أن رئيس اللجنة كان مرتاحاً للمستوى التحكيمي وذكر لي بعض الملاحظات التي أشكره عليها وسأحاول أن أتلافاها مستقبلاً ولا يفوتني أن أشكر زملائي الذين كانوا معي في المباراة فقد كانوا شركاء النجاح في إدارة المباراة).
.................................................. ..............................................
أفضلية ياسر ودموع يونس و(بنالتي) الكثيري
محمد الدويش




http://www.al-jazirah.com.sa/writers/photos/95.jpgبعد الحملات التي قادتها بعض وسائل الإعلام ، وأبرزها الحلقة التي خصصتها قناة الجزيرة الرياضية للتشكيك في لقب أفضلية لاعبي القارة، وحاول مذيعها الإيحاء بأفضلية العراقي يونس محمود وأحقيته باللقب، وهي التي باركت فوز اللاعب القطري المغمور بذات اللقب العام الماضي!

كما حاول المذيع جر الكويتي سعد الحوطية للتشكيك في أحقية ياسر ولكن الأخير كان عاقلاً وذكياً فلم يبخس ياسر حقه ولم يقلل من إمكانات ونجومية يونس ونشأت.

بعد كل هذه المحاولات البائسة خرج رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام عبر قناة (الإم بي سي) ليضع النقاط على الحروف ويؤكد أحقية ياسر باللقب، بل أقسم على أن ياسر لو لم يكن مستحقاً للقب لما منح له، وزاد على ذلك أن أوضح أن يونس محمود -الذي تباكى كثيراً وقال إن اللقب سرق منه- لم يكن ضمن الثلاثة المرشحين للاختيار النهائي، وأنه حل بدلاً من الياباني الذي اعتذر عن الحضور، وقال إن كل من ياسر ونشأت والياباني حقق مائة نقطة، فيما حقق يونس ثمانين نقطة، وأن اختيار ياسر لتميزه كهداف فاز بلقب هداف بطولة أمم آسيا الأخيرة.

جائزة أفضل لاعب آسيوي لسنة 2007 تميزت عن الأعوام السابقة كونها خضعت لمعايير فنية معلنة ومعروفة مسبقة، لذلك جاء ترشيح الثلاثي المتنافس على المراكز الثلاثة الأولى مقنعاً للكثير من النقاد ومتابعي كرة القدم الآسيوية، كما أن الترتيب النهائي جاء متفقاً مع رؤية هؤلاء الذين ذهبوا لترشيح ياسر القحطاني كأفضل لاعبي القارة وفقاً للمعايير الموضوعة من اللجنة المكلفة بالاختيار والترشيح.

كما هو نجم داخل الملعب أداءً وخلقاً، كان ياسر نجماً أيضاً وهو يتحدث فور تتويجه، فلم ينس وهو يعيش فرحة التتويج باللقب الآسيوي أن ينصف من أسهموا -بعد توفيق الله- في بروزه ووصوله إلى عالم النجومية وتبوأ عرش الأفضلية على مستوى القارة، فقد أهدى اللقب لوالديه ثم لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وإلى سمو نائبه لما وجده من دعم وتوجيه من سموهما، كما لم ينس سمو رئيس الهلال وزملائه اللاعبين مشيراً إلى دورهم وإسهامهم فيما وصل إليه.

وفي الحفل الذي أقامه النادي لتكريمه كان ياسر مبدعاً وهو يلقي كلمة مختصرة ولكنها معبرة عن العلاقة الوجدانية التي تربطه بنادي الهلال وجماهيره، وهي العلاقة التي لعبت دوراً كبيراً في انتقاله للهلال رغم عرض (البلوي) المغري جداً لمن يبحث عن المادة!

ياسر تحدث في المناسبتين بلغة راقية أكدت تميزه ثقافياً كما هو متميز رياضياً ولم يخطئ من قال بأن الجائزة هذا العام هي من كسبت النجم، بعد أن كان أصحابها مثار الجدل في السنوات الماضية.

باختصار

- أجمل ما في حفل تكريم عريس آسيا الحضور الشرفي الهلالي الكبير وهو أمر غير مستغرب من رجال الهلال الذين عودوا نجومهم وجماهيرهم على مثل هذه المواقف، وأسوأ ما فيه غياب الأندية عن المشاركة باستثناء الشباب وضمك!

- في قمة الهلال والنصر تجلت الروح الرياضية بكل ما تحمله من معنى بين لاعبي الفريقين قبل وأثناء وبعد المباراة.

- الشوط الأول كان متكافئاً مع أفضلية نسبية للنصر من حيث السيطرة الميدانية بفضل حسن انتشار لاعبيه وهدوئهم، وإن كانت أفضلية دون خطورة، وفي شوط المباراة الثاني رجحت كفة الهلال كثيراً، إلا أن الهلاليين لم يستثمروا تفوقهم بسبب بطئهم في بناء الهجمة والاعتماد على اللعب الفردي!

- حكم المباراة سعد الكثيري (سقط) في احتساب ضربة جزاء لمصلحة النصر دون حدوث أي تلامس بين مدافع الهلال تفاريس ومهاجم النصر الشهراني، ويبدو أن الكثيري -كما يقول الفوده- اعتمد على (التخمين) -وليس التقدير- والتخمين لا وجود له في قاموس قانون الكرة! من حسن حظ الكثيري أن الخطأ كان لمصلحة النصر!

- ياسر القحطاني مهارة عالية وتحركات خطيرة، ولكنه قد يفقد حساسية التهديف في حالة إصراره على تسجيل الأهداف الصعبة أو ذات الطابع الاستعراضي!

- حادثة الليزر تكررت أيضاً في لقاء إياب الهلال والنصر، والمستهدف في الحالتين حارس المرمى الهلالي، وإذا كان الكثيري تجاوب مع تنبيه الدعيع وطلب من الحكم الرابع البحث عن المصدر، فذلك لا يعني استمرار صمت لجنة الانضباط عن اتخاذ قرار حازم ورادع، سيما وأن الصمت أدى لتكرار الحادثة في لقاءات النصر أمام الهلال ذهاباً وأمام الاتفاق والشباب، كما حدثت في لقاء التعاون والرائد!. مطلوب تدخل حازم قبل أن تتحول إلى ظاهرة تصعب السيطرة عليها.





mohd2100


.................................................. .................................................. ...
خبير الجزيرة القانون يقيم أداء حكام لقاء الهلال والنصر
شهراني النصر خدع الكثيري فحصل على ركلة جزاء غير صحيحة



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
عرض وتحليل الحكم سابقاً والمراقب بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حمد الوادعي

المناسبة: الدوري السعودي للأندية الممتازة لكرة القدم

المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

اليوم والتاريخ: الجمعة 4 ذو الحجة الموافق 14-12-2007م

الفريقان: الهلال والنصر

الحكام:

سعد عبدالله الكثيري دولي صالات يبلغ من العمر 39 سنة حكم ساحة.

عبدالله محمد العباد دولي يبلغ من العمر 40 سنة حكم مساعد أول.

ناصر محمد مظفر درجة أولى يبلغ من العمر 37 سنة حكم مساعد ثاني.

عبدالله محمد القحطاني درجة أولى يبلغ من العمر 33 عاماً حكم رابع.

عبدالله الناصر مراقب الحكام.

يحي القرني المراقب الإداري.

النتيجة النهائية: التعادل بهدف لكل من الفريقين.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول

د 17 و14 ثانية ركنية للهلال لم يعلن عنها الحكم رغم أن المساعد الثاني أشار برايته عن ركنية للهلال. الحكم احتسبها ركلة مرمى للنصر وهو قرار خاطئ لأن الكرة لمست مدافع النصر المرداسي قبل خروجها.

د 19 و21 ثانية هدف للهلال صحيح سجله اللاعب محمد نامي.

د 32 و14 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم.

د 33 و32 ثانية خطأ للنصر لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الهلال عبدالعزيز الخثران. الحكم أعطى مبدء إتاحة الفرصة وهي فرصة ضعيفة جداً ولكن كان الواجب عليه أقرب توقف الرجوع وإشهار البطاقة الصفراء للاعب الهلال الخثران للتهور.

د 36 و33 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر صحيح كان الواجب على الحكم إعطاء مبدء إتاحة الفرصة.

د 39 و57 ثانية الحكم يعلن عن ركلة جزاء غير صحيحة للنصر كان الواجب على الحكم احتساب ركلة حرة غير مباشرة للهلال على مهاجم النصر محمد الشهراني للسلوك غير الرياضي الذي قام بخداع الحكم بالسقوط الحكم أعاد تنفيذ ركلة الجزاء بسبب دخول لاعبين من الفريقين إلى منطقة جزاء الهلال قبل أن ينفذ لاعب النصر عصام المرداسي وهو قرار صحيح من الحكم في التنفيذ للكرة الثانية الحكم لم يعيد الركلة رغم تحرك حارس الهلال الدعيع إلى الأمام قبل التنفيذ سجل من هذه الركلة لاعب النصر سعد الحارثي بعد أن ارتدت الكرة من حارس الهلال الدعيع كان الواجب على الحكم أن يعيد تنفيذ الركلة للمرة الثالثة ما دام الحارس تقدم قبل التنفيذ واستفاد من ذلك بعدم تسجيلها ولا ينتظر أن تسجل أو تركل من لاعب آخر سواء من فريق النصر أو الهلال غير المنفذ.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني

د 55 و8 ثواني خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب النصر مشعل المطيري للتهور.

د 55 و57 ثانية المساعد الأول يرفع رايته على وجود تسلل على مهاجم الهلال ليلو وهو قرار غير صحيح من المساعد الأول لأن آخر ثاني مدافع من النصر كان أقرب إلى خط مرمى فريقه بجزء من جسمه من مهاجم الهلال.

د 63 و21 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب النصر مشعل المطيري للسلوك غير الرياضي وهي بطاقة مستحقة وهي البطاقة الصفراء الثانية له في اللقاء وبناء على ذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء وهي مستحقة أيضاً.

د 64 و38 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب النصر محمد الشهراني للتهور بعد أن قام بالدخول على قدم مدافع الهلال تفاريس الحكم لم يعلن عن الخطأ في الأساس.

د 69 و18 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ أيضاً يستحقه لاعب النصر محمد الشهراني بطاقة صفراء للتهور عند دخوله على لاعب الهلال عبدالله الدوسري الحكم احتسبها رمية تماس للهلال وما دام الحكم اعتبرها رمية تماس فإن آخر من لمس الكرة قبل خروجها هو مدافع الهلال عبدالله الدوسري إذا قرار غير صحيح من الحكم.

د 72 و28 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة مستحقة للاعب الهلال عبدالعزيز الخثران للسلوك غير الرياضي.

د 74 و26 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب النصر غير السعودي عصام المرداسي للتهور وسلوك غير رياضي.

د 84 و34 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب الهلال عبدالله الدوسري لتأخير تنفيذ رمية تماس لفريقه وهي بطاقة مستحقة.

باختصار

- قائد فريق النصر فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية لفريق الهلال.

- أول خطأ أعلن عنه الحكم كان للنصر.

- أول هدف سجل كان لفريق الهلال عن طريق محمد نامي.

- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب النصر مشعل المطيري.

- المباراة كانت عادية ولكن الحكم لم يستفد من تعاون وتقبل الفريقين لجميع قراراته ومساعديه إذ لم تكن صعبة حسب ما كان يتوقع البعض.

- الحكم طبق القانون في أغلب أوقات المباراة وإن كان هناك مخالفات تستحق عليها بطاقة صفراء. الحكم لم يجد تطبيق مبدء إتاحة الفرصة بشكل كامل أيضاً كان هناك عدم تطبيق المسافة القانونية في بعض الحالات.

- الحكم استطاع السيطرة على المباراة ساعده في ذلك تعاون لاعبي الفريقين وتقبلهم لقراراته ورغم بعض الهفوات خلال المباراة.

- الحكم استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين ويتماشى مع هذه الخطة في أغلب الأوقات.

- الحكم كان مظهره لائقاً وشخصيته بارزة وكان هادئاً.

- تعامل مع لاعبي الفريقين والإداريين وإصابة اللاعبين بطريقة حضارية.

- لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل تمركزه كان صحيحاً في أغلب الأوقات سواء أثناء تنفيذ الأخطاء أو اللعب نشطاً فعالاً ما عدا موقفه أثناء تنفيذ ركلة الجزاء في الإعادة الثانية كان موقفه غير صحيح واستطاع أن يستخدم الطريقة القطرية في جريه.

- كان متعاوناً مع مساعديه ومتجاوباً مع إشاراتهم ما عدا إشارة المساعد الثاني في الدقيقة 17 و14 ثانية من الشوط الثاني رغم صحة قرار المساعد أيضاً كان متعاوناً مع الحكم الرابع.

- أنصح الحكم بأن يركز على الأخطاء خاصة التي تحدث داخل منطقة الجزاء وسبق وأن قلت ذلك في تحليل مباراة الاتحاد والأهلي وتكررت هذه الأخطاء مع الأسف في جميع المباريات التي أدارها بعد لقاء قمة الغربية وأعتقد بأن الخطأ الآن ليس من الحكم حسب رأيي لأن الأخطاء نفسها أخذ سعد الكثيري يكررها أيضاً, عدم ثباته في القرارات سواء الإعلان عن الأخطاء أو في عملية إشهار البطاقات وإذا أراد النجاح عدم الالتفات لمن يمدحه لهدف ما.

- المساعدان قاما بواجبهما كالمعتاد وكانت إشارتهما واضحة.

- الحكم الرابع قام بواجبه كالمعتاد واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.

- لاعبوا الفريقين كانوا فعلاً متعاونين ومتجاوبين لقرارات طاقم التحكيم.

- تصرف الحكم بإشعار الحكم الرابع عن الليزر صحيح على أن يقوم مراقب المباراة الإداري أو مسؤولي الملعب والأمن باتخاذ الإجراء اللازم.

الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً فعلا خلال الشوط الأول هو 24 دقيقة و46 ثانية أما باقي الوقت وهو 22 دقية و14 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشاطاً فعالاً خلال الشوط الثاني هو 24 دقيقة و49 ثانية أما باقي الوقت وهو 24 دقيقة و11 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب 3 دقائق كبدل ضائع للشوط الثاني وهو تقدير مقبول.




للتواصل:
.................................................. ...................................





رئيس لجنة الحكام يؤكد:
ضربة الجزاء النصراوية غير صحيحة لدينا الشجاعة بالاعتراف بالأخطاء



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
الكثيري يعيد قصة الشقير


http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
أعادنا الحكم سعد الكثيري خمسة عشر عاماً للوراء وتحديداً في عام 1413هـ حين احتسب عمر الشقير ضربة جزاء ولا في الخيال لمهاجم النصر إبراهيم العيسى سجل فيها حسين اسميجاني هدف الفوز على الهلال حيث تلقى العيسى كرة طويلة جرى خلفها وحين شعار أنها أقرب للأوت سقط وكان أقرب لاعب هلالي له هو الحارس تركي العواد ويبتعد عنه بأكثر من مترين ولكن العيسى فوجئ بالشقير يحتسب ضربة جزاء خيالية وهذا ما فعله الكثيري بعد خمسة عشر عاماً..

ليؤكد أن حاجتنا للحكم الأجنبي في المباريات الكبيرة لا تزال قائمة ولا أدل من مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد التي ظهرت كأجمل وأفضل المباريات من جميع النواحي.

خيال الأزرق
17-12-2007, 00:50
بالمنشار
باب يجيك معه الريح سده يا الكثيري واستريح!
أحمد الرشيد



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
http://www.al-jazirah.com.sa/writers/photos/99.jpgلست مع بعض الهلاليين الذين لاموا الحكم سعد الكثيري لاحتسابه ضربة جزاء خيالية للفريق النصراوي؛ فبعد الذي قيل عن خليل جلال ومر مرور الكرام كنت على ثقة بأن الكثيري سيطبق المثل القائل (باب يجيك معه الريح سده واستريح)، وأن قراراته المصيرية ستكون لصالح النصر ليس بسبب تعاطفه مع هذا الفريق ولكن لأنه مهما حاول فلن يكون بمعزل عما حدث لزميله جلال، كما أنه على علم بما لدى النصراويين من قدرة عجيبة على تصعيد المواقف عبر الانتشار الإعلامي بلغة واحدة خاصة ضد التحكيم دفعت للاستعانة بالحكام الأجانب مع أن النصر لم يفز بحضورهم!

لهذا أتوقع أن الخيارات التي كانت أمام الكثيري وهو يشاهد سقوط الشهراني

إما احتساب ضربة جزاء مجاملة للنصراويين ستعقبها تعليقات هلالية مقتضبة ومتعقلة تنتهي في وقتها أو استمرار اللعب وتحمل تبعات أزمة سقوط لاعب نصراوي في منطقة الجزاء الهلالية على نحو ما حدث لخليل جلال!

وفي ظل تسلط بعض الإداريين وأعضاء الشرف على الحكم المواطن كان طبيعياً أن يكون اختيار الكثيري ضربة الجزاء؛ فالقرار لم يكن قراره بل هو قرار عقله الباطني!

ولم يكن قرار ضربة الجزاء هو كل ما جيره عقل الكثيري الباطني لصالح النصر؛ بل تعامل مع عناصر الفريق النصراوي في الكرات المشتركة كما لو أنهم (طبق بيض)، وتأخر في طرد المطيري الذي كان يستحق البطاقة الحمراء في دخوله العنيف على ياسر القحطاني بدلاً من البطاقة الصفراء الأولى!

وبعيداً عن الكثيري ففي الوقت الذي كانت فيه الترشيحات قبل المباراة لصالح النصر لمشاركته بطاقمه المثالي وروح أفراده العالية بفعل نتائج الفريق في مبارياته الأخيرة ودخول الهلال المباراة في غياب عناصر أساسية مؤثرة إلا أن واقع المباراة كشف أن مثالية التشكيل النصراوي كانت على الورق بعد تراجع أداء عدد من عناصره التي كانت تعقد عليها الآمال النصراوية لتشهد المباراة في مجملها سيطرة هلالية انتهت بتعادل أشبه بالخسارة، حيث لم يستثمر الهلاليون سيطرتهم الميدانية وفرص التسجيل المتكررة وطرد اللاعب النصراوي!

وسع صدرك!

** لقطة الموسم شريفي يحبو في مرماه!

** قلنا طارق التايب أو فوزي الرويسي الجديد يغيب عندما يبحث عنه الهلاليون فغضب علينا بعض الهلاليين، وأرجو أن يكونوا قد اقتنعوا بالحقيقة. والمشكلة الأكبر لم تعد في غياب التايب بل في إخلال هذا الغياب بتركيبة الفريق الهلالي الفنية، فالهلال المنسجم والمتوازن بحضور التايب أمام الوطني والقادسية ونجران والطائي يختل توازنه في المباريات التنافسية التي يغيب عنها التايب، حيث يضطر المدرب للتجريب في مركزه مرة نواف ومرة الكلثم ومرة المبارك على حساب الفريق!

** الروح الرياضية تسود عندما تكون أخطاء التحكيم ضد الهلال، فمتى تعمم هذه الروح؟!

** التصويت لنجم المباراة يبدأ قبل المباراة!

** هالمرة عندما لم يجد بعض النصراويين ما يقولونه عن الحكم قالوا احتسب علينا تسللاً غير صحيح!

** احتجاج على تسلل وتبون الكثيري ما يحتسب ضربة جزاء!

** لو ما احتسب ضربة الجزاء (يا ويله ويا سواد ليله)!

** لذلك نقول إيقاف التصريحات ضد الحكام أولى خطوات تطوير مستواهم!

** التساهل في التعامل مع الليزر ساهم في عودة هذه الظاهرة من جديد مع الجمهور النصراوي وتعميمها بين بعض جماهير الأندية الأخرى!

** يوسف الثنيان أضفى طابعاً من المرح وروح الدعابة في الاستديو التحليلي للقناة الرياضية، يقابله الدكتور عبدالرزاق أبو داوود برزانته وثقافته ويوسف خميس برؤيته الفنية والمطيويع بحيويته وحضوره المميز.

** مسؤول سابق يبرر لليزر!

** سعد الحارثي فقط في النصر يصنع ويسجل والبقية يتفرجون!

** نلتقي على خير إن شاء الله الأسبوع ما بعد القادم، وكل عام وأنتم بخير.
.................................................. .............................فواصل



http://diwania.alazraq.com/images/fontSm_r_g.gif
http://diwania.alazraq.com/images/fontbig_r_g.gif
* خيَّب الحكم سعد الكثيري كل الآمال بانتهاء عهد الحكم الأجنبي بعد فشله في قيادة الديربي الكبير بين الهلال والنصر واحتسابه ضربة جزاء غير صحيحة للنصر قلبت موازين المباراة وقلبت نتيجتها، وفتح الكثيري بإخفاقه الباب من جديد وبشكل أوسع للمطالبة بعودة الحكم الأجنبي لقيادة المباريات المهمة وليس النهائية فقط.

* * *
.................................................. ...................................
حكم القمة يقدم اعتذاره ويكشف كل الأوراق: ظلمتهم بالجزاء .. وسجلت الهدف بإسم ياسر

الرياض ـ ناصر العساف http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/12/16/44253.jpg أعلن الحكم الدولي سعد الكثيري بأنه أخطأ في حق الهلاليين حينما احتسب لمنافسهم النصر ضربة جزاء غير صحيحة في المباراة التي جمعتهما في مواجهات الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي أمس الأول، وقال الكثيري: بالفعــــل اعتـــــرف بأنـني أخطــأت التقديـــر واحتســبت ضربة جزاء غير صحيحة واعترف بهذا بعد مشـــاهدتي للقطة من خلال التلفزيون بعد نهاية المواجهة، وسبب اتخاذي هذا القرار كنت واقفا في موقع لم يساعدني بشكل كبير، وكنت أعتقد في بادئ الأمر أن المدافع الهلالي المحترف البرازيلي تفاريس قام بدفع المهاجم النصراوي الشهراني والمسألة كانت تحتاج اتخاذ قرار سريع.
وتابع الكثيري حديثه: أعتذر لكل الهلاليين على هذا الخطأ غير المقصود، كما أعتذر لجماهير الرياضيين وللجنة الحكام الرئيسية التي وضعت كامل الثقة في شخصي لقيادة واحدة من أهم مباريات الموسم الكروي السعودي.
واستبعد الكثيري أن يكون مرتبكا في أي لحظة، وقال: المباراة من أسهل اللقاءات لأنني أتعامل مع نجوم كبار في الفريقين ساعدوني بقوة في وصولهما إلى بر الأمان.
.
.
ظلل لتشاهد الكتابه

مش ممكن
17-12-2007, 01:03
مشكور حبيبي ..

خيال الأزرق
17-12-2007, 01:08
مشكور حبيبي ..
هلا حبيبي سعودي 4
الهجوم كذا والحكم معتذر لجميع الهلاليين وشلون لو مو معتذر :D

ياشباب ترى انا باكر مسافر والموضوع سبيل :D

مـوسـيـقـار آسـيـا 8
17-12-2007, 01:18
لو افترضنا بان ضربة الجزاء غير صحيحة وظلم
نبيكم تحسون بالظلم ولو مرة يالهلالية وشذنبنا حنا وباقي الأندية اللي انحرمت من بطولات وليس 3 نقاط

مش ممكن
17-12-2007, 03:14
هلا حبيبي سعودي 4
الهجوم كذا والحكم معتذر لجميع الهلاليين وشلون لو مو معتذر :D

ياشباب ترى انا باكر مسافر والموضوع سبيل :D

لوووووول :D

تروح وترجع بالسلامه وموضوعك بالحفظ والصون ;)

بس لا تطول عليناا :)