المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " موسوعة الأزرق دوت كوم لأفضل اللاعبين في العالم "



الصفحات : [1] 2 3 4

FIGO
28-08-2002, 00:23
شكرا للجميع .. على اهتمامهم في الموضوع .. وانشالله اكون عند حسن ظنكم في هذا الموضوع .. وانشالله يعجبكم .. وسوف اتطرق بالموضوع الى سيرة افضل اللاعبين في العالم .. وراح تكون سيرة كل لاعب في هذا الموضوع ( يعني ماراح افتح موضوع ثاني ) ... شكرا لكم مرة اخرى ..
=====================================

جبريل باتستوتا :

http://www.roma4ever.8m.com/pics/bati61.jpg

السنوات الأولى :
جابرييل عمر باتيستوتا ... كان و سيبقى و سيذكره التاريخ كاحد افضل المهاجميين في العالم ان لم يكن هو الافضل حتى الان ... بجانب روعته كلاعب فهو غني, وسيم, مشهور و محسود من كل الرجال و حلم لكل الحسناوات ... لكن كان كغيره ... شاب و غير معروف بل و فقير جدا ... و كان كاي منا له حين يواجه اوقات صعبه في حياته و يعاني كثيرا لاكتساب كرامته في عالم يطغى عليه الفقر.

جابرييل لم يستسلم قط ... فكلما راي شخصا غنيا يقول في قرارة نفسه ساصبح يوما مثله و لكن بجهدي ... و لم يعلم ان قدماه سيجلبان له كل ما يتمناه و اكثر ... و كل ما وصل اليه جابرييل الان بجهدة و عرقه و كفاحه.

باتي كان طفلا جميلا, مرحا كغيره من الاطفال ... فهو قد دخل قلوب الجميع منذ ولادته في غرة فبراير من العام 1969 ... و لم يعرف سكان افيلانيدا ان ابن حارتهم الذي ولد سيصبح اسطورة ارجنتينية في كرة القدم و افضل مهاجمي التسعينات حتى الان ... و من هذه القريه اكتسب باتي حب الكره و كان افضل ابناء الحي الا انه و بعد الانتقال الى ريجونكويستا فتحت له ابواب النجوميه.


قضى باتي هذه اللحظات من طفولته تحت انظار نونو ميلشور و والده عمر .. نونو و هو عميد عائلة باتيستوتا و كان حب باتي له شيء لا يوصف ... و الحب لم يكن مفقودا ابدا في حياة جابرييل ... فبجانب والده و جده كان الحب الاكبر و الرعاية الاروع من والدته جلوريا التي كانت تجمعها بولدها جابرييل علاقة جدا جدا قويه رغم معاناة والديه القويه بسبب الانكاسة الاقتصادية الشديده التي عانت منها البلد انذاك.

الاستمتاع و حب الحياة كانت دائما هدفا لباتي رغم مواجهته لبعض المواقف الصعبه ... فهو يعشق صيد السمك, اللعب بالكره او الغرق في احلام اليقظه طوال اليوم ... و ما ان يستيقظ منها حتي يبتسم ابتسامة تنم عن استحالة تحقق احلامه ... الا انه كان يحس بان شيء سيحدث و يغير مجرى حياته ... فكما قال فان حياته كانت ككتاب لم يكتب بعد بل كان ينتظر المستقبل ان يكتبه له.

بعد ولادته تمنى ابواه ان يمنحوه اخا ... الا انهم رزقوا بثلاث بنات (اليسا, اليخاندرا و جابرييلا) ... باتي لم يشعر بالحقد من اخوته ابدا ... نعم قد تكون غيره و لكن ذلك حين كان عمره خمسة سنوات فقط.

و في سن السادسة عشر بداء قلب باتي يخفق بظهور الحسناء ايرينا فرنانديز في حياته ... و رغم ظهور العديد من الحسناوات الواتي يسعين لخطف قلبه الا ان ايرينا كانت هي قمر باتي الذي شعشع من وسط النجوم.

و لكن قلب باتي تحطم حين حضر عيد ميلاد ايرينا الخامس عشر ... فباتي لم يكن اكثر الشبان جاذبية في تلك الحفل لانه لم يكن يهتم في مظهره بشكل جيد ... ففي تلك الحفل كان وجوده كعدمه حتى ان احدهم سال من رسم هذا على الحائط ... و لم تعره ايرينا اية اهميه حيث كان ترقص مع الجميع طويلا و لكن مع باتي كانت ترقص لثوان فقط ثم تتركه ليترك بعدها باتي الحفل حزينا ... لكن باتي لم ينسى حبه و سعى لنيله خصوصا انه لم يتعلم الاستسلام ... و في 28 ديسمبر 1990 و في كنيسة القديس روخيه نطق باتي بالموافقه لتعلن ايرينا زوجة له ... و كانت اهم موافقة في حياة باتي.

خطواته الأولى :

مباراته الاولى كانت على ملعب يسمى دودة الارض - نسبة لشكل الملعب الطويل و الضيق و المليء بالطين - و تلك المباراة كانت طريقة لبوابة بوكا جونيورز ... غير ان طريقه كان ممتلئا بالصعوبات و العمل الشاق ... و بعض الحظ ... و بدونهم طبعا لا يمكن ان تصبح لاعبا في فريق مثل بوكا ... و لكن الساعي للنجاح لا يجب ان يضع الحظ في باله بل يثبت نفسه للجميع وهو ما امن به باتي.

http://www.roma4ever.8m.com/pics/bati71copy.jpg

غير ان باتيستوا لم يفكر يوما ان يصبح نجم كرة قدم ... على الاقل لم يفكر بجديه ... حيث ان رياضته المفضله كانت كرة السله و التي حلم بالوصول معها للعالميه ... و حتى في كرة السله كان هدافا ... و الغريب ان باتيستوتا في ذلك الوقت تخلى عن فكرة ان يصبح غنيا و اكتفى بالاستمتاع بحياته و لم يدر في باله ان يستخدم الرياضه كوسيلة للثراء او الشهره ... فهو يريد الاستمتاع بعد حياة ملئها الدموع و الاحزان والفرص الضائعه و طبعاالكثير الكثير من الاوقات الصعبه.

و الصدفة وحدها هي التي جعلت من باتيستوتا نجم كرة قدم ... ففي يناير 1987 جائت سيارة سوداء و توقفت بجانب باتي ... صاحب السيارة كان رئيس فريق نيويلز اولد بويز روزاريوز و طلب من باتي الصعود فرفض فاذا به يسحبه لسيارته ليرمي به في طريق المجد ... و لم تكن تلك الحادثه مرحلة سهلة في حياة باتي غير ان والده عمر كان وراء ذلك كله.

و حين وصل باتي لملعب روزاريو واجه لاعبي الفريق الذين تعالوا عليه كثيرا ... حينها قال له رئيس النادي ... لقد حان الوقت لتطلق لجناحيك العنان ... فانطلق ... و انطلق باتي و نال اعجاب المدرب انذاك السيد مارشيلو بيليسا مدرب منتخب الارجنتين في وقتنا الحاضر و الذي اعتمد على باتيستوتا تماما و استدعاه للانظمام للفريق الاول و استطاع باتي بطيبته و بشاشته تكوين الصدقات بين اعضاء الفريق.

و في 25 سبتمبر 1988 لعب باتي و الملقب في الارجنتين بري ليون او الاسد الملك مباراته الاولى و كانت ضد سان مارتين في توكومان ... و قد خسر فريق باتي في تلك المباراة بهدف دون مقابل و لعب باتي نصف ساعة فقط ... و لكن ما نستطيع ان نسميه البداية الحقيقية لباتي كانت بعد ثلاثة ايام من تلك المباراة حين عانى مهاجم الفريق الاول جابريتش من الاصابه و حينها ارتدى باتي القميص رقم تسعه و شارك في مباراة نصف النهائي لكاس ليبيرتادوراس ضد سان لورانزو ... باتي لم يسجل في تلك المباراة غير ان قلبه بقى في ارضية الملعب ... و صحى باتي في اليوم التالي ليجد اسمه يتصدر عناوين الصحف ... نجم جديد في طور الولاده اسمه باتيستوتا.

باتيستوتا لم يستطع كسب الجميع الى جانبه ... فاوجه الانتقاد من اساطير الكرة الارجنتينية انذاك امثال باساريلا و سيفوري و الذين قالوا انه لا يستحق كل هذا الاهتمام ... غير انهم مع الايام غيروا رايهم 180 درجه ... و لكن باساريلا لم يشاء ان يظهر صغيرا او غير متمسك بكلامه فتغاظى عن باتيستوتا حين كان يلعب مع ريفر بليت و من ثم حين تولى باساريلا تدريب منتخب الارجنتين ... و عانى باتي من تجاهل باساريلا لوقت طويل ... سيفوري بدوره هاجم باتيستوتا بشدة دون اي سبب و كان يشن الهجوم عليه في كل لقاء صحفي بسبب و دون سبب.

غير ان اخلاق باتيستوتا العاليه لم تحمل في قلبه اي ظغينة او حقد على هولاء و لم يرد من احدهم الاعتذار له ... فباتي بقى هو باتي ... اللاعب الذي يعرف ما يريده حين يلمس الكره و الرجل الذي كتب قصة حياتة بطريقة لعبه و تفوق على اولائك الذين كانوا يصنفون في فئة الاساطير.

و بعد ايامه مع اولد بويز و ريفير بليت استطاع سيتيميو الويسيو رجل الاعمال و احد سماسرة الانتقالات من الباس باتيستوتا لقميص فريق الاحلام ... بوكا جونيورز الذي كان باتي في صغره يمر بجوار الاستاد و يقول في قرارة نفسه سالعب يوما هنا ... و حين اصبح لاعبا قال سانهي حياتي الكروية هنا.

و الفضل كان الويسيو ايضا في انتقال باتيستوتا لفيورينتينا ... فباتي سافر مع ايل ديبورتيفو للمشاركة في دورة كروية ... و بعد تعادل اول مع ميلان اشرق باتي في المباراة التالي و سجل ثلاثة اهداف في مرمى سكا سوفيا البلغاري ليتاهل ايل ديبورتيفو للنهائي و يصل لضربات الجزاء مع تورينو و هي المباراة التي اضاع فيها باتي احدى ضربات الجزاء ليتوج تورينو بطل لتلك الدوره ليخيم الحزن على باتي حيث ان الهزيمة جائت حين كان باتي يحتفل بعيد ميلاده العشرين.

و في احدى ايام الاجازه قام مدرب الفريق باخذ اللاعبين لمشاهدة احدى مباريات الكالتشيو و كانت تجمع فيورينتينا و ميلان و صعق باتيستوتا بذلك الكم الهائل من
الجماهير و ذلك الكم الهائل من الحب الذي يكنه الجمهور لفريقه و خصوصا جماهير فيورينتينا.

http://www.roma4ever.8m.com/pics/bati65copy.jpg

في ذلك اليوم لم يتخل باتيستوتا مجرد تخيل ان كل ذلك الحب الحار سيكون من نصيبه يوما ... و للابد.
مسيرته الأحترافيه :


كحال اي لاعب كرة قدم فبداية باتيستوتا لم تكن سهله فلقد كان لاعبا عاديا مع اول بويز نيويلز في عام 1988 حينها وقع عقدا بقيمة 20 الف دولار سنويا ... و بعدها قام الفريق باعارته لفريق ايل ديبورتيفو ايتاليانو احد فرق بيونيس ايريس ليصبح احد اعضاء الفريق الذي سافر لفياريجيو الايطاليه و شارك في الدورة الوديه التي خسرها في النهائي من تورينو في عيد ميلاده العشرين .. كان ذلك عام 1989.

غير ان الشاحنه - وهو اح الالقاب التي اطلقت على باتي لقوته و سرعته - استطاع ابهار الجميع بامكانية التسديد من اصعب الزوايا و من انصاف الفرص ... و في يونيو من عام 1989 قام السيد سيتيميو الويسيو بشراء عقده و اعطى النصف لفريق ريفير بليت و الذي كان يدرب انذاك من قبل السيد رينالدو ميرلو .. و طبيعيا ان يبداء باتيستوتا من الصفر نظرا لانه يلعب لفريق جديد ... باتي لعب انذاك سبعة عشر مباراة سجل خلالها اربعة اهداف ... و لكن بوصول باساريلا و معاونته لميرلو اصبحت حياة باتيستوتا مع ريفير بليت لا تطاق ... فباساريلا حرمه من لعب ولو مباراة واحده و كاد يتسبب في دفن مواهبه و طموحاته ... و كاد باتيستوتا يستسلم للمرة الاولى في حياته لولا انتشال بوكا جونيورز له.

و مع بوكا بداء باتي بداية صعبه ... غير ان كل مباراة يغيب عنها باتي تبدوا اثار غيابه واضحه و يبداء الجمهور بالمطالبة باشراكه.

و في يناير من العام 1991 وصل المدرب اوسكار تاباريز لبوكا حيث اعاد بناء الفريق و تمكن بذكائه من اخراج الافضل من كل لاعب و اشاع روح المحبة بين اعضاء الفريق و استطاع اخراج طاقات رجاله كاملة و حول بوكا لفريق لا يؤمن الا بالفوز.

قوة بوكا بقيادة تاباريز قادته لنهائي كاس ليبرتادورس التي خسرها ابطال بوكا في نهاية المطاف ... غير ان باتي استمر في التسجيل و اصبح هدفا للاندية الاوربيه ووصلته عروض من اقوى الفرق في اوربا ... فيرونا, يوفينتوس, ريال مدريد و فيورينتينا.

ولم يعرف باتي انه في نفس ذلك العام كان السيد فيتوريو كاتشي جوري و الذي كان نائب رئيس فيورينتينا انذاك متواجدا في المدرجات يتابع باتي مع منتخب بلاده في بطولة كوبا اميريكا و التي فاز بها باتي و رفاقه حيث كان يسجل الملاحظات عن هذا الشاب الرائع المكافح الشغوف لتسجيل الاهداف ... و حين غاد كان باتي مع في نفس الطائره المتجهه لفلورنسا.
و كما هو الحال في ريفير بليت و بوكا فان الامور لم تكن سهله ... في الحقيقه كانت اصعب ... فاختلاف اللغه و التقاليد و الثقافه و اختلاف اعضاء الفريق كلها امور اثرت على باتي في بداياته.

غير ان باتي قبل التحدي ... و في كل هدف يسجله تفتح له قلوب الجماهير و الفريق رويدا رويدا.

و في 26 فبراير 1992 و بهدفه الوحيد في مرمى اليوفينتوس (1-0) اعلن ولادة باتيجول ... فمنذ ذلك الهدف لم يتوقف باتيجول عن التسجيل ... هدفين في مرمى جنوه ... ثلاثة اهداف في مرمى فوجيا ... هدفان في مرمى روما و هلم في ازدياد ... غير ان اهداف باتي لم تكن كافيه و احتل فيورينتينا المركز الثاني عشر ... غير انه في الموسم التالي حدثت الفاجعه ... فرغم ان الفريق كان يبدوا قويا بوجود لاعبين مثل لودروب و ايفنبيرغ الا ان فيورينتينا هبط للدرجة الثانيه ... في تلك الاثناء وصل كلاوديو رانيري لتدريب فيورينتينا لينال شرف ان يكون سادس مدرب ايطالي يدرب الصقر الارجنتيني مع لازاروني, راديك, اجروبي, ماليساني و اخيرا تراباتوني ... غير ان رانيري تميز بانه اول من قاد باتي لتحقيق اول بطولة له.

باتيستوتا تولى قيادة الفريق ... و رغم هبوط الفريق للدرجة الثانيه الا انه و بكل شجاعة قرر البقاء فيه رغم عرض اليوفينتوس السخي ... عزيمته و حبه لفلورانسا جعلته يقود الفريق للدرجة الاولى من جديد ... و الفضل يعو لعزيمة باتي و تفاهمه الرائع مع بايانو لتحقيق بطولة الدرجة الثانيه.

و في الدرجة الاولى استمر باتي في التسجيل و حقق رقما قياسيا بالتسجيل في احد عشر اسبوعا متتاليا محطما بالتالي رقم لم يصل اليه احد منذ ثلاثين عاما و مسجل باسم لاعب بولونيا باسكوتي.


ذلك العام كان عام راية الزاويه و هي الطريقة التي ابتكرها باتي لتعبير عن فرحته بالتسجيل .. و سبب شهرتها هي انها تكررت كثيرا ... و في ذلك العام فاز باتي بلقب الهداف بتسجيله 26 هدفا ... كل ذلك كان كالمقدمات ... ففي الموسم 95/96 احتل فيورينتينا المركز الثالث و بذلك يحق له المشاركة في البطولة الاوربيه ... و في الثامن عشر من مايو في بيرغامو تغلب باتي و رفاقه على اطلانطا ليهدي جماهيره الوفيه كاس ايطاليا وهي البطولة الخامسة في تاريخ فيورينتينا ... و بعد اربعة اشهر من هذا الحدث اشرق باتي في سان سيرو و اذهل العالم بما فعله بباريزي و مدافعي ميلان و سجل هدفين ولا اروع توجتهم ابطال لكاس السوبر الايطاليه.

و في ذلك العام ايضا لعب باتي مباراته المئه ... و مباراته الاولى بعد المئه توجها بالفوز على لاتزيو بهدفين دون مقابل سجلهما هو فما كان من الجماهير الا ان كافئته ببناء تمثال برونزي له بالحجم الطبيعي.

و بفضل الفوز بكاس ايطاليا دخل فيورينتينا سباق كاس الكؤوس الاوربيه ... في المباراة الاولى سجل باتي هدف في مرمى جلوريا بستريتا و انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله و من ثم تبعوه بفوز في الاياب بهدف دون مقابل و اتبعوه بالفوز على كل من سبارتا براغ و بينفيكا ليتاهل الفريق للدور قبل النهائي حيث يتوجب عليهم مقابلة برشلونه ... و هنا بداء صراع رونالدو و باتيستوتا.

الشاب البرازيلي فشل في التسجيل فيما تمكن باتي من تسجيل هدف التعادل ليسكت تسعين الف متفرج بحركته الشهيره و التي يقلده بها النجم الاسباني راؤول الان حين يسجل على برشلونه ... غير ان الحكم انذره على تلك الحركه الامر الذي حرم باتي من المشاركة في لقاء الاياب و التي تمكن خلالها برشلونه من الصعود للنهائي.
و افتتح باتيستوتا موسم 97/98 بتسجيله ثلاثة اهداف في مرمى اودينيزي و هو اليوم الذي لن يناسه ماليساني ابدا و تبعها بتسجيل هدفين في مرمى باري ... باتي بداء الدوري بتسجيل خمسة اهداف في مباراتين كما سيشهد هذا الموسم ايضا تسجيله للهدف المئه في الكالتشيو ... و سحر باتي لم يقتصر بتسجيل الاهداف فقط بل لصنعها لزملائه ... فيورينتينا يظهر في البطولات الاوربية من جديد هذا الموسم.

في الموسم التالي جاء للفريق مدرب سبقته سمعته و بطولاته و هو اكثر مدربي ايطاليا فوزا بالبطولات ... جيوفاني تراباتوني و الذي بفضله تمسك باتي بقراره البقاء مع فيورينتينا بعد ان وعده انه سيصنع فريقا منافسا على بطولة الاسكوديتو و هو فعلا ماحدث ... ففي الموسم 98/99 تصدر فيورينتينا الترتيب العام لاكثر من نصف الدوري بفضل اهداف باتي و رغبته الفوز بالبطوله و مبتكر حركة جديده هي المدفع الرشاش احتفالا باهدافه ... غير انه في 7 فبراير و اثناء اللعب ضد ميلان عانى باتي من اسواء اصابته و التي ابعدته عن الملاعب لاكثر من شهر.

باتي شفي في وقت قياسي غير ان غيابه اثر على فريقه الذي تخلى عن الصدارة لمصلحة لاتزيو .. و انهى فيورينتينا الموسم في المركز الثالث و ضمن موقع في مسابقة كاس اوربا لابطال الدوري ... و اصبح هدف باتيستوتا بعدها شيئان ... الفوز بالبطولة الاوربيه و الفوز بالدوري موسم 1999/2000 ... هذه المره يسانده مهاجمان دولين ممتازان ... اليوغسلافي مياتوفيتش و الايطالي كييزا زائد بالباو الذي يصبح بديل لباتي وقت الحاجه غير انهم فشلوا في ابهار العالم هذه المره و خرجوا من الموسم دون اي لقب بل و قرر باتي الانتقال لروما.

عهد روما :

منذ البداية قال باتيستوتا ان الامر سيكون صعبا عليه لانه ترك فريقا احتل مكانة كبيرة في قلبه و شخصيته و ذهب لفريق يوازي طموحه لتحقيق اللقب الذي طالما حلم به.

http://www.roma4ever.8m.com/pics/batiroma-t.jpg

باتي وجد نفسه في فريق الاحلام ... توتي, مونتيلا, كافو, صامويل, ديلفيكيو, توماسي و توليفة كبيرة يقودها المحنك فابيو كابيلو اجبرت الجميع ان يحسب لروما الف حساب بعد ان كان فريقا شبه عادي ... و اثبت باتي ان طموحه و حلمه اكبر من اي عوائق فها هو يشارك فريقه و هو يعاني من اصابة في ركبته و لكنه قال في قرارة نفسه ... اما الان و الا فلا ... و فعلا باصرارة المعهود لم يستسلم و حلق باي و فرض كلمته على الجميع و توج جهوده بلقب غاب عن خزائن روما ثمانية عشر عاما ... و نجح الفتى صاحب الرقم ثمانية عشر في رسم البسمة على شفاة محبي روما و عشاق باتي اختلاف ميولهم.
و يصف باتي حياته في روما قائلا ... سنوات طويله قضيتها في ايطاليا كانت جميعها رائعه الا ان موسم واحدا مع روما كان الاروع ... نعم انا حزين لاني لم احققه مع فيورينتينا لكني سعيد انني حققته مع روما ... كان يمكن ان نحققه في فيورينتينا لو تمت الاستجابة لمطالبي بتقوية الفريق لكن لا حياة لمن تنادي ... موقفين بكت فيهم عيني طوال الموسم حزنا ... الاولى حين سجلت هدفا على فريقي السابق فيورينتينا في الملعب الاولمبي ... يومها ادمعت عيني بغزاة و اعترف اني تعمدت ان لا اسجل في كثير من الفرص لاني حين سجلت الهدف شعرت برصاصة تخترق قلبي لذلك لم ارد ان اعيش الالم من جديد ... المرة الثانيه كانت في ملعب فيورينتينا حين استقبلني الجمهور بحرارة و حزن ... لن انسى فيورينتينا ابدا و سابقى محتفظا ببيتي هناك كي اعود و اعيش فيه بعد اعتزالي كرة القدم نهائيا.

و الان بعد تحقيقة بطولة ايطاليا يبقى هدف باتي هو تحقيق بطولة كاس اوربا لابطال الدوري و من بعدها يحقق كاس الانتركونتيننتال ... لكن يبقى هدفة الاكبر الفوز بكاس العالم 2002 مع الارجنتين ليكون خير ختام له مع منتخب التانجو.


و لكن يبقى الان السؤال مطروح لك ايها الفيفا

اما حان الوقت لتعطي باتيستوتا جائزة افضل لاعب في العالم ؟؟؟


بطاقة باتيستوتا الشخصيه :


الاسم : غابرييل عمر باتيستوتا.
اللقب : باتي-جول.
تاريخ الميلاد : 1/2/1969.
مكان الميلاد : أفيلانيدا ( الأرجنتين ).
الطول : 185 سم.
الوزن : 73 كلغم.
المركز : مهاجم.

بطاقة باتيستوتا الرياضيه :


الظهور الأول في الدرجة الأولى الإيطالية :
9/1/1991 فيورينتينا – يوفينتوس ( 0-1 ).

الظهور الأول مع المنتخب الأرجنتيني :
27/1/1991 الأرجنتين – البرازيل ( 1-1 ).

(( مع نادي نيوز أولد بويز ))

عدد المباريات : 16.
عدد الأهداف : 4.

(( مع نادي ريفيل بليت ))

عدد المباريات : 7.
عدد الأهداف : 4.

(( مع نادي بوكا جونيورز ))

عدد المباريات : 29.
عدد الأهداف : 13.

(( مع نادي فيورنتينا ))

عدد المباريات : 269.
عدد الأهداف : 168.

(( مع نادي روما ))

عدد المباريات : 28.
عدد الأهداف : 20.

(( مع المنتخب الأرجنتيني ))

عدد المباريات : 74.
عدد الأهداف : 53.

وبهذا اختتم اول سيرة ذاتيه مع نجم من نجوم الملاعب .. وانشالله اكون وفقت في اختيار الموضوع .. وشكرا

Roma
28-08-2002, 01:38
اول شي يعطيك الف عافيه اخي العزيز فيغو على الموضوع والمعلومات وبالتأكيد باتيقول لاعب كبير وخطير

لكن بعد هالصورة لوول صج لاعب http://www.roma4ever.8m.com/pics/bati61.jpg

مشكور

scheelite
28-08-2002, 01:49
(( FIGO )) مشكور ويعطيك العافيه على هالمجهود الطيب .....

TORKU-10
28-08-2002, 01:59
:)

DEL PIERO 10
28-08-2002, 02:15
كبير ياباتيستوتا افضل هداف في التاريخ ........

aziz
28-08-2002, 04:12
لاعب فاشل :rolleyes: :o

Il Divin Codino
28-08-2002, 04:32
عزيز عيب ياخي شنو فاشل

اقل شي قدر تاريخه

الأزرق
28-08-2002, 04:40
احسنت على هذا الموضوع :)

وباتيستوتا مهما كان لن ينساااه التاريخ بكل ماحققه في مشواره الكروي سواء مع الاندية التي لعب لها او مع المنتخب الارجنتيني العريق :) من منَا لايعرف باتيستوتا هذا الاعب الذي كااااان مع مارادونا اوائل التسعينيات جنباً الى جنب في المنتخب الارجنتيني :)

TORKU-10
28-08-2002, 05:03
باتيستوتا أفضل مهاجم بالعالم فاشل :eek:

انت من صجك

حبيبي ولا واحد من المهاجمين الحالين يتقارن مع باتيستوتا

الكره شنو أكيد اهداف وباتيستوتا

اسمه الباتيغووووووووووووووووووول أعتقد هذا يكفي

وابي اي لاعب يصعد فريقه من درجه اولى الى ممتاز وجيبلهم كاس السوبر وينافسون على ابطال الدوري
ويفوزون عليهم مثل مانشستر وبرشلونه ولازيو واليوفي وماكو فريق باتي ما جاب عليه قول

وأبي اي لاعب جاب دوري غاب عنه الفريق 18 سنه جاهم لاعب وأخذوه
وعلى فكره فريق روما كان عادي جاهم الاسد وعملوله الف حساب
لكن ما ينفع خلاص جابلهم الدوري


الكبير كبيير

:)

aziz
28-08-2002, 05:05
الموسم اللي فات ما كان في قائمة الهدافين :rolleyes: !!

scheelite
28-08-2002, 06:52
((aziz)) اكيد طبعا مستواه نزل مو مثل الاول .... لانه كبر شوي الحين ماشالله عليه عمره 33 سنه .... بس هم يظل احسن مهاجم بالعالم ومحد ينكر هالشي و مستواه بده يقل بسبب السن .....

S.T.A.M
28-08-2002, 06:59
لاعب هداف وتاريخه يشهد له وهو من اللاعبين المميزين في العالم

FIGO
28-08-2002, 10:18
Roma : الله يعافيك اخوي ..
qadsawia1984 : العفو ولو .. والله يعافيج .. هذا واجبنا
الازرق : ولو اخوي هذا واجبنا

aziz : لاتحكم على اللاعب من موسم واحد .. واذا تبي تحكم على اللاعب انه لم يكن هداف بالموسم الماضي .. تره في غيره لاعبين ماكانوا ممتازين .. ولم يستطيعوا انهم يوصلون لقائمة الهادفين اكثر من عامين متتاليين .. وعلى العموم هذه وجهة نظر احترمها منك ..

شكرا لكم ..

وانشالله مع نجم اخر من نجوم العالم..!

Rio Ferdinand
28-08-2002, 10:32
عزيز

بس من لقبه كافي باتيقول

وباتيقول كبر شوي عشان جذي ما صار من الهدافين

بس القول اللي يابه على الانتر خلاني احس انه راح يصير هداف الدوري

aziz
28-08-2002, 10:59
Batistuta متى ياب قول على الانتر :confused: :confused: :confused: :eek:

Rio Ferdinand
28-08-2002, 11:29
في بطوله مادري شسمها:D

حطوها قناه عيني عليها:D

باتيستوتا ياب شوته جنها رصاصه فانتونا ما قدر يسويلها شي

بس خسروا روما :(

fiore
28-08-2002, 11:55
مهاجم كبير جدا ، وكافي انه لاعب مخلص لناديه مو مثل لاعبين هالوقت ;)

بنى قـادس
28-08-2002, 12:32
عزيز

بتستوتا فاشل

لووووووووووووول

اخر نكته سمعته الصراحه :D :D :D :D

بوأحمــد
28-08-2002, 13:34
يعطيك العافيه اخوي فيغو على الموضوع الحلو والصراحه باتي يستاهل لاعب كبير وهداف من الطراز الاول ... مع اني للحين متنرفز منه ليش قول علينا بآخر مباراة لنا مع روما بكاس بريللي :mad: بس هم مافاد لأنا هم فزنا بالبطولة آخر شي :o ;)

AL-^MALAK^
28-08-2002, 14:20
مشكور اخوي على الموضوع مه انه مكرر مليون تعش مره :)

اخوي عزيز ..بصراحه لو باتستوتا فاشل ..عيل منو اللي مو فاشل

ورغم كبر سنه الانه انه قادر يقول وقوله على الانت صاروخي وسرعه الكره وصلت 123 كم\ساعه

Bashar-9
28-08-2002, 14:39
لاعب قدم الكثير ورغم الكبر بالعمر هم كبير :D

FIGO
28-08-2002, 22:20
kLaKchy : الله يعافيك اخوي ولو ...

AL-^MALAK^ : العفو ولو اخوي هذا واجبنا ...

أخواني انا اقولكم عزيز انه كان قصده او بالظبط حكم على اللاعب من خلال موسم واحد وبسبب انه ما كان في قائمة الهدافين .. لهذا السبب اهوة حكم على اللاعب بالطريقة ..

شكرا لكم...

Conceicao
30-08-2002, 22:20
مشكور على الموضوع ويعطيك العافية ..

SaFFaR
30-08-2002, 22:27
مشكور اخوي Figo على الموضوع

Conceicao
30-08-2002, 23:03
بعض الصور لباتيستوتا و ان شاء الله تعجبكم

http://www.roma4ever.8m.com/pics/bati774.jpg

http://www.roma4ever.8m.com/pics/bati_slice7.jpg

http://www.roma4ever.8m.com/pics/batistuta2.jpg

الارجنتيني 9
30-08-2002, 23:11
يعطيك الف عافيه اخي العزيز فيغو على الموضوع والمعلومات .

و باتستوتا خوووووووووش لاعب ..
:)

FIGO
01-09-2002, 02:48
العفو ولو اخوي صفار ..
الارجنتيني9 ولو اخوي

FIGO
01-09-2002, 03:17
نستكمل اليوم مع نجم آخر من نجوم الكرة العالمية ( زين الدين زيدان ) وانشالله يكون مثل الموضوع اللي قبله ( باتيستوتا ) .. وانشالله يعجبكم

=======================

زين الدين زيدان

http://www.roma4ever.8m.com/pics/zidane13.jpg

زيدان اللاعب الأستثنائي : أمتع الجميع حتى نفسه .

زيدان والملقب بــ( ZIZO ) يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة العالمية بشكل عام والكرة الفرنسية بشكل خاص, وهنا يحدثنا زيدان نفسه عن مسيرته الرياضية الاحترافية حتى هذه اللحظة.

كرة القدم : عاطفه ...


حصلت على أول بطاقة عضوية لي مع نادي US Saint-Henri, القريب من " لا كاستيلاني ". هذا النادي كان في منطقتنا, وأموره التنظيمية كانت من المتطوعين, والجميل أنه كان لديهم عاطفة عظيمة لكرة القدم.

مدرب نادي " سيبتيميس " روبيرت كينتينيرو تحدث مع رئيس النادي لكي أوقع له, لعبت لنادي سيبتيميس الرياضي من سن الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة, عام 1986 لعبت العام الأول كأصغر لاعب في بطولة دوري الناشئين مع المدرب ألان ليبو. في نهاية العام استدعيت لثلاثة أيام للـCREPS ( المجمع الرياضي المحلي ) في إكس إن بروفينس.

وهناك اخترت لنادي " كان ", جون فارود لاحظني وتحدث عني لرئيس المجمع " غيليس رامبيلون ".

الأحتراف:
في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.

كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي, لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعب أول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيل دوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.

أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ" Clio " الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.


في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولة الأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " فيرونيك " التي كانت راقصة.

صداقه:


بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيع له لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهم لم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرونيك " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.

قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأنا ظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.

تقدم فني :

في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسم رائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهور الست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

الموسم الأخير 95-96 كان ممتازةً حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0 و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.

الوقت المناسب للوداع :


أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلم والعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين عدا عن اللعب معهم.

ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجة الثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت في كأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.

لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية وكسب الخبرة, وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.

لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبة علي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.

الكالتشو :

حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبر اليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفينتوس وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.

حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ما وجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير.

الديوك تصيح في فرنسا :


لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيدة وفزنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.

أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقنا البرازيل حاملة اللقب 3-0.

الديوك تصيح من جديد :


لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولة هدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98 بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.

أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه.

ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.


64 مليون دولار...

هذا ليس بصوت زيدان :


لم يكن رحيل زيدان عن اليوفي إلا صعقة كبيرة لجماهيره, فقد تعود عليه محبي هذا الفريق خصوصاً أنه أمضى فترة ليست بالقصيرة وأبدع هناك وقدم عروض جميلة مع المدرب ليبي بالتحديد, إلا أن رئيس ريال مدريد أثبت مرة أخرى أنه صاحب الصفقات الأصعب والأغلى عندما دفع لليوفي مبلغ وصل إلى 64 مليون دولار للتخلي عن هذا النجم الفريد من نوعه, وكان نفس هذا الرجل قد اشترى في العام الماضي البرتغالي لويس فيغو من غريم الريال نادي " برشلونة " بمبلغ قياسي حينها أيضاً ووصل إلى 56 مليون دولار.

برر زيدان انتقاله لعدده أسباب, أولها أن زوجنه باتت لا تطيق العيش في إيطاليا خصوصاً أنها إسبانية الأصل, ثانيها أنه أحب أن يكسب تجربة جديدة قبل كأس العالم المقبلة, وثالثها أن اللعب في إيطاليا بات يتعبه وأنه في إسبانيا سيكون مرتاحاً أكثر وستبرز مهارته بشكل أكبر.


الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة : مارسيليا ( فرنسا ).
الجنسية : فرنسي, جزائري.
الديانة : مسلم.
الطول : 185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز : وسط.

حقائق شخصيه :


قدوته الكروية : إنزو فرانشيسكولي و بلاتيني.
فريقه المفضل : " قلبي ينبض لأولومبيك مارسيليا ".
الحالة الاجتماعية : متزوج.
زوجته : فيرونيكا ( إسبانية ).
أطفاله : ولدين, الأول اسمه إنزو وعمره 5 سنوات, والثاني لوكا عمره سنتين.
صديقه المفضل : كريستوفر دوغاري.
عائلته : زيدان أكبر من " فريد " أخوه الوحيد.

بطاقة زيدان الرياضيه :

(( مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 ))

الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا ( 2-2 ).
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.

(( مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001 ))

الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عدد المباريات : 191.
عدد الأهداف : 34.

(( مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96 ))

لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60 مباراة وسجل 6 أهداف.

مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139 مباراة وسجل 28 هدف.

جوائز وكؤوس زيدان :

أفضل لاعب في العالم عام 1998.
أفضل لاعب في العالم عام 2000.


كأس العالم عام 1998.
كأس أمم أوروبا عام 2000.

(( مع بوردو الفرنسي ))

الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.




كأس السوبر الأوربية وكأس القارات عام 96.
بطولة الدوري الإيطالي عامي 97 و98.
كأس السوبر الإيطالية عام 97.
الوصول إلى نهائي بطولة الأندية الأوروبية عامي 97 و 98.
وكاس امم اروبامع ريال مدريد

=========================

شكرا .. وانشالله يعجبكم الموضوع واكون قد وفقت فيه ...

وانشالله بعد فترة ندخل في سيرة نجوم من نجوم الكرة !!

Conceicao
01-09-2002, 03:56
مشكوووووووور اخوي فيغو على الموضووع .. ولاعب كبير زيدان ........ بالتوفيق له :):):):):)

Conceicao
01-09-2002, 04:03
http://www.realmadrid.ru/zoca/zidane.jpg

http://www.zidane510.jeeran.com/images/images5.jpg

http://www.zidane510.jeeran.com/images/images4.jpg

Conceicao
01-09-2002, 04:04
http://members.jcom.home.ne.jp/01345128012/zidane-1024.gif

http://www.yhya.com/wallpapers/players/zidane8.jpg

Conceicao
01-09-2002, 04:06
http://sify.speedera.net/www.khel.com/images/zidane.jpg

انشالله تعجبكم الخلفيات ...

Conceicao
01-09-2002, 04:08
هدف زيزو في مرمي روزمبورج (http://www.raisport.rai.it/mcalcio/coppe/zidane1903.mov)

هدف زيزو في مرمي اياكس (http://www.raisport.rai.it/mcalcio/coppe/zidane2304.mov)

هدف زيزو في مرمي المنتخب الايطالي (http://www.raisport.rai.it/nazionale/zidane1106.mov)

FIGO
01-09-2002, 08:35
Conceicao : العفو ولو اخوي ... وانت مشكور على الصور والاهداف اللي حطيتها .. ويعطيك الف عافيه

UuNiCa_6
01-09-2002, 08:44
كبير يا ارجنتيني وكل ارجنتيني كبير

FIGO
01-09-2002, 20:07
UuNiCa_6: انت قريت الموضوع الاول .. ولاقريت السيرة مالت زيدان .. على العموم شكرا لك على الرد

Zola
01-09-2002, 20:13
مشكور فيغو على الموضوع وباتستوتا بصراحه لاعب كبير .. وطول عمره كبير

FIGO
01-09-2002, 20:15
Zola: العفو اخوي هذا واجبنا ..

Zola
01-09-2002, 20:19
زيدان اثبت لنه لاعب عربي ولكن مشكلته يلعب بفرنسا .. وعلى العموم كل التوفيق لهذا اللاعب

فارس الشمال
01-09-2002, 21:58
خوووووووووووووش لاعب
زيزو 2002;)
بس أخوي أكتب معلومات عن فيغو وموريانتس
:o :o

FIGO
01-09-2002, 22:07
انشالله اخوي من عيوني بس بالسيرة الثالثة انشالله اكتب عن فيغو .. واحاول احصل لك عن موريانتس ..

شكرا

FIGO
02-09-2002, 09:29
نبدأ سيرتنا الثالثة مع نجم كبير من نجوم العالم وانشالله تعجبكم النبذة
=================================================

فى صيف عام 1998 ، علقت إحدى الكنائس الإنجليزية لافتة على بابها مكتوب عليها: "الرب يسامح الجميع .. حتى ديفيد بيكهام." أما سبب ذلك التعليق الغريب فكان ما اقترفه نجم إمجلترا المدلل فى حق فريقه فى نهائيات كأس العالم فى ذلك العام بفرنسا عندما تعرض للطرد فى مباراة إنجلترا أمام الأرجنتين فى الدور الثانى مما أدى إلى تأثر المنتخب الإنجليزى الذى خسر اللقاء بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد أن كان متقدما بهدفين مقابل هدف واحد.

وعلى الرغم من أن بيكهام لم يكن يستحق الطرد وفقا لآراء العديد من متابعى كرة القدم ، فإن خروج المنتخب الإنجليزى من البطولة كان كافيا لجعل البعض من أنصار المنتخب المتعصبين يطالبون بحرمان نجم مانشستر يونايتد من التمثيل الدولى مدى الحياة.

غير أن كل هذا تغير بين عشية وضحاها ، ولم يعد بيكهام مجرد لاعب كرة قدم رائع فى أكبر أندية إنجلترا مانشستر يونايتد ، بل تحول إلى نجم شعبى فى إنجلترا والعالم ، ولعل هذا ما يفسر حزن أنصار الساحرة المستديرة فى العالم بعد إصابته الأخيرة فى القدم أثناء مباراة مانشستر يونايتد أمام ديبورتيفو لاكورونا الأسبانى فى قبل نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.

أحد مظاهر هذا الحزن هو قيام 100 شخص يابانى بطى ستة آلاف ورقة تنفيذا لاعتقاد يابانى قديم بأن طى الأوراق يحقق الأمانى ، أما أمنيتهم التى بذلوا من أجلها هذا الجهد فكانت أن يتمكن النجم الإنجليزى الشهير من اللحاق بكأس العالم.

والمعروف أن لبيكهام شعبية طاغية فى شرق آسيا ، وقد وصل الأمر إلى حد طرح توقيعه على أحد الأوتوجرافات - أنثاء جولة لمانشستر يونايتد بسنغافورة - للبيع فى مزاد علنى ، وقد بيع التوقيع بالفعل بنحو خمسة آلاف دولار أمريكى.

بيكهام أصيب بكسر فى إحدى عظام قدمه ، وهى إصابة تستلزم راحة وعلاجا لمدة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع غير أنه يؤكد يوما بعد يوم أنه سيكون جاهزا للمشاركة فى أولى مباريات المنتخب الإنجليزى فى المونديال أمام السويد فى الثانى من يونيو القادم.

ولتعجيل شفائه للمشاركة مع الفريق فى البطولة ، أقام الأطباء خيمة طبية لبيكهام فى منزله ذات مواصفات خاصة كتب عنها الكاتب الكبير أنيس منصور فى عموده (مواقف) بالأهرام: " الخيمة ثمنها ستة آلاف جنيه استرليني‏,‏ ولها موتور‏,‏ هذا الموتور مهمته أن يدخل الهواء‏,‏ وقد أنقص الأوكسجين من‏21%‏ إلي‏15%‏ تمام كالهواء الذي يشمه الناس علي أرتفاع‏15‏ ألف قدم‏,‏ ونقص الأوكسجين له حكمة‏,‏ وهو أنه يجعل الجسم ينشط في إنتاج كريات الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين إلي العضلات‏,‏ وبذلك تعجل بشفاء اللاعب الكبير‏.".

وهكذا ، فإن بيكهام أصبح نجما حتى وهو مصاب يمشى على عكازين ، كما كان نجما وهو يقود إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان.

ولذلك "حدوتة" درامية أيضا. ففى مباراة إنجلترا الأخيرة بالتصفيات أمام اليونان ، كان الفريق الإنجليزى متأخرا على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف واحد حتى الدقيقة 89 من زمن اللقاء عندما احستب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، انبرى لها بيكهام وسددها فى الشباك ولا أروع لتحتفل الجماهير بالتأهل بعد تعادل ألمانيا مع فنلندا فى نفس التوقيت ن وليخرج السويدى سفين جوران إريكسون المدير الفنى لمنتخب إنجلترا واصفا بيكهام بأنه من أفضل مسددى الضربات الحرة المباشرة فى العالم.

وبيكهام ليس مجرد لاعب كرة قدم ، فهو أحد نجوم الموضة والمجتمع فى بريطانيا ، ولعل ما ساعده على ذلك هو زواجه من فيكتوريا بيكهام (بوش سبايس) نجمة البوب الشهيرة ، وهو الأمر الذى جعلهما معا أحد أشهر الأزواج فى إنجلترا ولعل الجميع يذكر كيف أثار مصففى الشعر وشركات تصنيع منتجات العناية به عندما قرر حلق شعره (زيرو) عام 2000 قبل نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية بهولندا وبلجيكا.

الشركات ومصففى العشر برروا امتعاضهم من قرار النجم الكبير أن معجبيه سيساعرون إلى تقليده ، مما سيجر عليهم خشارة مالية كبيرة ، وعرضوا عليه العدول عن تفكيره مقابل الظهور فى حملة إعلانات ضخمة عن منتجاتهم ، فما كان منه إلا أن رفض ، رافعا شعار "شعرى وأنا حر فيه!".

بعيدا عن حياته الاجتماعية وشعبيته الطاغية كشخصية عامة ، فإن بيكهام يعد بالفعل أحد أفضل لاعبى خط الوسط فى أوروبا والعالم بسرعته ودقة تمريراته وكراته العرضية وتسديداته الرائعة..

Totti
02-09-2002, 12:48
كلهم نجوم
بتيستوتا ..لاعب كبير و له تاريخه العريق و اخلاقه العاليه
زيدان ... كل الي اقدر اقوله انه افضل لاعب بالعالم
بيكهام ... يعد من اشهر اللاعبين في العالم

FIGO .. شكرا لك على الموضوع و المعلومات الحلوه :)

اتمنى ان اللاعب الياي يكون فيغو ;)

SaFFaR
02-09-2002, 15:07
يعطيك العافية أخوي Figo على الفكرة الانجليزية والتحفه النادرة في العالم الرياضي :)

وإنشالله انشوف اللاعب Dennis Bergkamp في وقت لاحق ;)

ونيابة عن Figo حبيت اضبطكم بالصور لهذا اللاعب الساحر


http://www.geocities.com/SunsetStrip/Lounge/9735/sunset.jpg

http://www.geocities.com/thecaveat/bigball.jpg

http://www.soccer-gallery.net/caricatures/beckham3.jpg

http://www.geocities.com/SunsetStrip/Lounge/9735/dpatriot.jpg

http://www.geocities.com/SunsetStrip/Lounge/9735/db20.jpg
وإذا تبون اكثر ترى مو مشكله لأنه صور هاللاعب ما تخلص :cool:

وشكراً . . .

SaFFaR
02-09-2002, 15:17
http://www.soccer-gallery.net/wallpapers/beckham30.jpg

http://www.soccer-gallery.net/caricatures/beckham11.jpg

http://www.geocities.com/SunsetStrip/Lounge/9735/argh.jpg

http://www.soccer-gallery.net/pics/beckham42.jpg

http://www.soccer-gallery.net/pics/beckham48.jpg

http://www.soccer-gallery.net/pics/beckham51.jpg

http://www.soccer-gallery.net/pics/beckham56.jpg

http://www.soccer-gallery.net/wallpapers/beckham28.jpg

FIGO
03-09-2002, 02:43
Totti: العفو ولو .. وانشالله اجمع معلومات عن فيغو واحطهم...

SaFFaR: العفو اخوي .. وانت بعد مشكور على الصور الحلوة اللي الصراحه عجبتني وايد وانشالله تعجب الجميع وانشالله اوعدك بمعلومات عن بيركامب وغيره من اللاعبين ..

شكرا لكم

aziz
03-09-2002, 02:52
نبي عن فييري :D

FIGO
03-09-2002, 09:09
انشالله عزيز .. بس حبيت انبهكم على شغله اني ما اكتب كل اللاعبين مرة وحده يعني كل جم يوم احط نبذه لنه الصراحه اذا كانوا ورا بعض محد راح يقدر يستفيد من هالشغله ..

شكرا لكم

FIGO
04-09-2002, 10:29
انشالله راح ابدي بهالطريقة عن اللاعبين المطلوبين خلال الفتره القادمة وبنفس الموضوع....

1- فيغو
2- فييري
3 بيركامب

وانشالله اكون عند حسن ظنكم ...

شكرا لكم..

FIGO
04-09-2002, 10:47
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2000/12/6/image_design1208_3.jpg

من الصورة الجميع عرف هذا اللاعب ..!
==============================================

لويس فيغو في سطور

ولد البرتغالي لويس فيليبي ماديرا كاييرو "فيغو" في 4 نوفمبر/تشرين الثاني1972 في لشبونة.

الطول 1.80 م, الوزن 75 كلغ.
يلعب مع ريال مدريد الإسباني حاليا.

خاض 70 مباراة دولية وسجل 18 هدفا.

خاض أول مباراة دولية في 12-10-91 ضد لوكسمبورغ (1-1).

سجله

بلغ الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية عام 2000.

كأس الكؤوس الأوروبية (1997).

كأس السوبر الأوروبية (1998).

كأس البرتغال (1995).

الدوري الإسباني (1998 و1999).

كأس إسبانيا (1997 و1998).

لعب مع سبورتينغ لشبونة (1985-1995) وبرشلونة الإسباني (1995-2000) قبل أن يعلن انضمامه إلى مواطنه ريال مدريد في بداية الموسم الحالي (2000)


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2000/11/28/image_occurrence3513_3.jpg

متى يصبح لدينا (فيغو) آخر؟

هذا الخبر القديم شد نظر الجميع من العرب .. واطرح السؤال على الجميع ؟؟

توّج رياضي العالم البرتغالي (لويس فيغو) بالكرة الذهبية وأصبح اللاعب رقم (11) بالعالم الذي يحصل على هذه الجائزة المهمة في مسيرة النجوم والتي تعد بمثابة رد الاعتبار لهم عندما يتألقون والسؤال الذي يفرض نفسه ونحلم بالإجابة عليه بعد استعراض أسماء النجوم الذين حصلوا على الكرة الذهبية منذ بدايتها عام (1991م).. متى نرى لاعباً عربياً يتوج بهذه الجائزة؟ وما المطلوب حتى ينال هذا الشرف..؟

وانشالله نلقى الاجابه من احد الاعضاء ...

آسف على الموضوع القليل وانشالله اوعدكم بس اشوف معلومات عن فيغو راح اكتبها .. وشكرا لكم .. وسامحوني على القصور ..

ManUtd
04-09-2002, 23:10
نجوم كبار Batisyuta و Zidane ومشكور اخ Figo على المعلومات وسيرة اللاعبين

ManUtd
04-09-2002, 23:14
نسيت Beckham وسية مؤثره خاصه بعد انتقاده من الجماهير الانجليزيه واللي اعتبروه اهو سبب خروج المنتخب من كاس العالم 98 ....الحين خلوه الجمهور الانجليزي بالسما :) بعد اداءه الرائع وانقاذه للمنتخب في تصفيات كاس العالم الاخيره

SaFFaR شكرا لك عالصور اللي ما قصرت فيها وحطيت كل قصات Beckham :)

FIGO
04-09-2002, 23:15
العفو ولو اخوي مان يونايتد .. هذا واجبنا .. وانشالله اكون معاكم في سيرة جديده بعد فتره ...

شكرا

FIGO
04-09-2002, 23:17
هذا حال الدنيا يوم عليك ويوم وياك .. وهذا حال بيكهام والجمهور الانجليزي .. يوم عليه ويوم وياه .. بالتوفيق لبيكهام ..

والصفار يعجبك بالصور .. صور حلوة بصراحة .. وانشالله يقدر يوفي بحق صور فيغو ..

شكرا لكم ....

TORKU-10
04-09-2002, 23:26
1- باتيستوتا : افضل مهاجم في العالم

2- زيدان : افضل لاعب في العالم

3- بيكهام : من افضل لاعبين في العالم


figo الف شكر لك

وياليت تكتب عن راؤول او توتي

:)

Conceicao
04-09-2002, 23:26
باتستوتا لاعب كبير والكبير طول عمره كبير ..

مشكووور فيغو :D :) ;)

Conceicao
04-09-2002, 23:30
فيغو ... بيكهام ... زيدان ... لاعبين وملوك ايضااا ...

والسؤال ليش ماكو عربي يوصل نفسهم .. قلة الخبرة .. وبصراحه اهمة وين وفيغو وين هاهاهاهاي

مشكووور :D :D :D :D

FIGO
05-09-2002, 01:28
العفو اخوي كونسيساو .. وانشالله اكون عند حسن ظن الجميع ...

مثل ما قلت قلة الخبرة .. والشي الثاني مثال على اللاعب الكويتي الصبح دوام مثلا والعصر نادي ويوم يروح ويوم ما يروح ... لكن شوف اللاعب الاجنبي .. الصبح نادي العصر نادي بليل نادي كل وقته للنادي والرياضه ... وشي ثالث انهم ما يفكرون الا بالرياضه عكس لاعبينا اللي يفكر بالنجوميه والشهرة .. الاجنبي يفكر بالنجومية والمستقبل واهوة محصل على الشهرة بدون تعب مثل اللاعب العربي ...

شكرا لكم

Bashar-9
05-09-2002, 04:37
الاعب باولو روسي ( أيطاليا ) لو سمحت لأنه خوش مهاجم وشكرا لجهودك.

سلماوي غيور
05-09-2002, 07:20
مشكور فيغو

شباب على فكرة في عضو قاعد يكتب بنكين بهالموضوع :)

FIGO
05-09-2002, 09:01
انشالله اخوي بشار ... اذا حاولت احصل راح احط لك ..

سلماوي غيور : النك كونسيساو خذاه اخوي مو روما اللي اصغر منه بشوي ... واذا تبي اييبه لك ليه المكان اللي تبيه انا حاضر ... واذا تبي تشوف شوف الاسلوب غير عن اسلوبي ... على العموم على راحتك

شكرا

B E C K H A M 7
05-09-2002, 09:34
aziz hard luck :D :D :D

Vieri Fashel 3adel?:D




FoRzA Becksy


Thanks alot Figo

FIGO
09-09-2002, 22:51
العفو اخوي بيكهام .. بس ليش فييري فاشل ؟

بالعكس كان اهوة اللاعب الاول في منتخب ايطاليا في كأس العالم 2002 ...

على العموم شكرا لك على الرد .. وانشالله القى منك الجواب ..

شكرا

eRaZeR
09-09-2002, 23:25
مشكور أخوي FIGO على جهدك الرائع في كتابة المواضيع

ManUtd
10-09-2002, 02:31
Figo لاعب كبير بس الموسم الماضي نزل مستواه وشكرا اخوي عالمعلومات القيمه

B E C K H A M 7 ليش فاشل بالعكس مثل ما قال فيغو اللاعب الاول بمنتخب ايطاليا بكاس العالم الاخيرة

FIGO
10-09-2002, 10:16
eRaZeR : العفو اخوي هذا واجبنا ولو ...

FIGO
10-09-2002, 10:18
ManUtd : العفو ولو جم مانشستري عندنا ... وانشالله عجبتكم السير ..


شكرا ...

ManUtd
10-09-2002, 10:23
اي والله عجبتني السير خاصة سيرة بيكهام وما عليك امر اتمنى انك اتحطلي نبذه عن اللاعب الويلزي رايان جيجز الكبير بعطائه لمانشستر ومشكور

FIGO
10-09-2002, 10:42
العفو اخوي مان يونايتد .. انشالله احاول احصل لك على نبذه عنه ..


شكرا لك ...

FIGO
10-09-2002, 10:59
الحمدلله لقيت معلومات عن لويس فيغو وانشالله تعجبكم ..

http://luisfigo.hihome.com/figopic.gif
http://luisfigo.hihome.com/picname.gif


Full name: Luis Filipe Madeira Caeiro 'FIGO'

Place of birth: Almada(Portugal)

Date of birth: 4 November 1972

Height: 1.8 m

Weight: 75 kg

Team: Real Madrid C.F.

Number: 10(Real Madrid), 7(Portugal)

Debut: 24 July 2000

Previous team: F.C Barcelona

Position: Midfielder, Wing Forward

Marital status: Married

Wife: Helene

Children: Daniela

National team Ap: 78

Importance of contract: 30 June 2006

Withdrawal clause: 180 million Euros

History: 1989-1995 : Sporting Lisboa
1995-2000 : FC Barcelona
2000-???? : Real Madrid

award: 2000 European Footballer of the year
"Golden ball" from France Football
2001 FIFA World Player

FIGO
10-09-2002, 11:00
Luis Felipe Madeira Figo was born on November 4, 1972, in the working-class district of Almada in the Portuguese capital of Lisbon. He first played football in the street team Os Pastilhas. Then, as an 11-year-old, he joined the junior section of legendary Sporting Lisbon. His former coach and great patron Carlos Queiroz, who later coached the Portuguese national team, recalls that: "Even then, Luis was ahead of all the rest."

http://luisfigo.hihome.com/figo-sm.jpg

http://luisfigo.hihome.com/figo-sm2.jpg

In 1989, the wily, agile Figo was a member of the Portuguese team that finished third in the FIFA U16 World Championships in Scotland. Two years later, he won the FIFA World Junior Championships on home soil with the national U20 team. Then, as later in the national team, he formed the heart of the team with Rui Costa and Jo? Pinto.

Figo was 17 when he made his debut in the Portuguese championship. He earned his first international cap soon after turning 19, and was transferred to FC Barcelona in 1995. A few months earlier he had won the Portuguese Cup with Sporting, and finished second in the Portuguese Championship. In Barcelona, where he was coached by Johan Cruyff, Bobby Robson and Louis van Gaal, the five-times winner of "Portugal's Footballer of the Year" developed into a superstar. He was central to the team that won the 1997 Cup Winners Cup and the European Supercup, the 1998 and 1999 Spanish championship and the 1997 and 1998 Spanish Cup (Copa del Rey).


But Figo's most outstanding performance to date came in the 2000 European Championships in Belgium and Holland. Figo was both the head and heart of a Portuguese team that played the finest attacking football of the tournament, before succumbing in the semi-final to the eventual winner, France. Many regard Figo as the player of the tournament.

After EURO 2000, Figo, who has said that "without the ball, I am only half complete", moved for the then record sum of CHF100m to Real Madrid, where he immediately won the Spanish championship. Real fans adore Figo, because his style of football not only looks good - it works. Jupp Heynckes, former coach at Real, agrees: "Luis is technically perfect, quick off the mark and a great dribbler. He's a striker who pulls the crowds into the stadium."

Real Madrid's technical director, Jorge Valdano, is equally taken with the player in the Number 10 strip: "We are so used to Figo playing brilliantly that we think he's playing badly when he just plays normally."

Off the pitch, Figo enjoys a less spectacular existence, preferring to avoid the publicity that inevitably surrounds him. In his free time he reads, goes to the cinema, listens to music, rides horseback and plays golf. In April 2000, a book was published about Portugal's most famous and best footballer since the legendary Eusebio. Its title: "Figo - Born to Triumph".

سامحوني اخواني واخواتي على النبذة لأنها باللغة الانجليزية وانشالله تكون مفهومه وسهلة ... وانشالله تعجبكم ..

Q8Eagle
10-09-2002, 16:27
باتيستوتا لاعب اسم فقط وجسم فقط

:)

Conceicao
10-09-2002, 20:03
مشكوور اخوي فيغو ... ويعطييك العافيه :) :)
بس اخوي نسر الكويت ليش باتستوتا اسم فقط ولا جسم فقط ؟؟
وين راح لعبه قطيته ؟؟

من افضل لاعبين العالم

الله يهديك بس :D :D :D

FIGO
10-09-2002, 20:19
العفو اخوي كونسيساو ...

اخوي Q8Eagle : على اي اساس انت قلت باتستوتا جسم فقط واسم فقط ؟

FIGO
10-09-2002, 20:21
بسبب قلة النبذة عن اللاعب لويس فيغو .. اسمحولي احط لكم بعض الصور عن هذا اللاعب .. شكرا لكم

http://www.footballculture.net/footballenglish/images/figo.jpg

http://www.geocities.com/ichattopadhyaya/media/figo.jpg

http://www.yenimusavat.com/photos/figo.jpg

http://www.bigbluetube.com/acatalog/scan/Figo.jpg

FIGO
10-09-2002, 20:28
http://members.jcom.home.ne.jp/01345128012/figo-s.gif

http://www.uclufootballclub.org/figo.gif

http://www.antifigo.com/goodies/Lui$Figo.jpg

لاحظوا في هذه الصورة كلمة انتي فيغو ؟ ليش .. هل هذا اللاعب لا يستحق المكانه اللي هو فيها ... من ناحيتي يستاهلها و اكثر من جذي .. بس اهمة حاطين عليه ويكرهونه بعض الناس

http://www.galeon.com/rvilla/figo.jpg

http://www.autographseek.com/images/Louis%20Figo.jpg

الكبير طول عمره كبير .. ملك والله يافيغو وتستاهل هالكأس

شكرا لكم وسامحوني على القصور ...

فارس الشمال
10-09-2002, 20:50
مشكور أخوي وما قصرت

Bo Msheal
10-09-2002, 21:38
والله مشكوور اخوي وما قصرت على المجهود الطيب:)

واحلى شي باتيستوتا وحبيب البي فيــــغو:cool: ;)

الرهيب وبس
10-09-2002, 22:05
مشكور فيغو على هذي المواضيع الجيده:eek: :eek: :eek: :eek:

FIGO
11-09-2002, 00:50
فارس الشمال : العفو ولو

شليويح : العفو اخوي .. مثل ما اهوة حبيب قلبك .. حبيب قلبي بعد بس لاتنسى في لاعب بقلبي قبل فيغو .. محمد شول هذا اللاعب بصراحه احبه اكثر من فيغو وبعده ايي فيغو ..

الرهيب وبس : العفو حياك الله .. وانشالله عجبتك

شكرا ...

FIGO
11-09-2002, 01:11
نبدأ سيره جديدة مع لاعب ونجم من نجوم الساحة الخضراء الا وهو : دينيس بيركامب

بيركامب كلنا نعرف هذا اللاعب الكبير جدا .. وقد لُقِّب عند الهولنديين بالكثير من الألقاب الكبيرة والعريقة وكان اشهرها (((((المهدد)))))

الاسم الكامل : Dennis Bergkamp
موقعه في الملعب : هجوم او وسط متقدم (مساند للهجوم)
الميلاد :10-5-1969 م
الطول : 183 سم
الوزن :78

العائلة : متزوج من هنريتا ريزندال، وله من الأبناء ستيل ديبراه، و ميتشيل.

يلعب حاليا في نادي الارسنال وقد بلغ قيمة الصفقة 7 ونصف المليون في تاريخ 3 يوليو 95.

انجازاته مع الانديه :
Dutch Championship 1990
Dutch Cup 1987, 1993
European Cup Winners Cup 1987
UEFA Cup 1992 (Ajax), 1994 (Inter)
English Championship 1998
English FA Cup 1998

انجازاته الدوليه :
Holland's top international scorer of all-time
Dutch Topscorer 1991, 1992, 1993
Dutch Player of the Year 1992, 1993
European Footballer of the Year -3rd place 1993
English Player of the Year 1998
English Football Writers Player of the Year 1998
Goal of the Season 1997/1998 Award
Arsenal FC Player of the Year 1998
FIFA 3rd best Player of the Year 1993, 1997

كما اخبرتكم لديه الكثير من اللالقاب وهم :

The Menace, The Iceman, God, The Non-flying Dutchman, Bergy

وقد ساهم امس بفوز فريقه على كوفنتري سيتي عن طريقه هدفه الرائع


لعب 79 مبارة دولية وسجل 38 ...

لعب مع الانديه اياكس و الانتر وارسنال 384 مبراة وسجل 171 (قبل ان يبدا هذا الموسم )

وفي مقوله قيلت عن الاعب بيركام قالها فان باستن :_

"If Ryan Giggs is worth £20M, Bergkamp is worth a hundred" ( Marco van Basten )

بالحرف الواحد ...

يعني اذا غيغز بعشرون مليون بيركامب 100 مليون!!

هذه مقولة اللاعب الكبير فان باستن

http://members.easyspace.com/football/hunk/bergkamp.jpg

http://krant.telegraaf.nl/krant/archief/19971008/fotos/spo.bergkamp.jpg

http://www.acidcity.demon.co.uk/Rumournet/bergkamp.gif

http://www.meldpunt-amsterdam.nl/bergkamp.jpg

سامحوني على القصور ..

11-09-2002, 02:30
يــــــــاسلام عليييييك يــــابــيــــركـــامب

وكبيييير يافيغو على هالموضوع الحلو ...

:) ;)

FIGO
11-09-2002, 02:33
http://www.acsamman.edu.jo/~ms/anthology/young/images/bergkamp.gif

FIGO
11-09-2002, 02:34
اذا انا كبير ياويلتورد .. انت ابو الكبارية .. وانشالله تكون السيرة عجبتك

شكرا لك

Conceicao
11-09-2002, 02:47
مشكوووور فيغو على نبذة بيركااامب ... بس هذا ما اعتبره من نجووم الملاعب لأنه ما يعرف يلعب مثل غيره ... يعني اهوة وييين و باتستووووتا الكبير ويين ؟!!؟!؟؟؟ :eek: :eek:

خله يقعد ببيتهم احسن له ,,,, اهوة وين والكرة وييييييييين ؟؟؟؟؟؟ :D :p

الكرة حق الكبار وبيركامب صغير هاهاها :D :D :D :p

11-09-2002, 03:28
مشكور أخوي Figo على هالنبذة الحلوة للاعب الهولندي الكبير Bergkamp :)

وانا عن نفسي الحين راح أضيف جم صورة من عندي وانتوا حكموا :D:D :

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_o7sAcF.jpg
أيام أمم أوروبا 96 مع Jordi Cryuff

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_KvZs4c.jpg
مع المعلم الكبير Ruud Gullit

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_GRcjq3.jpg
احلى لحظات Bergkamp والهولنديين كلهم مع أحلى هدف في مونديال فرنسا

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_6L5zbi.jpg
وخر راسك يا بوالشباب
انا تأخرت بعد ما قتله من اول شي :D:D

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_SDX5Hk.jpg
إنته الكبير وانته تستاهل

يتبع . . . .

Jancker
11-09-2002, 04:16
موضوع متعوب عليه وتسلم هالانامل الذهبيه الي كتبت الموضوع ..:)

aziz
11-09-2002, 04:33
مشكور فيغو :)

و بإنتظار فييري :cool:

Totti
11-09-2002, 05:17
FIGO

شكرا لك على الجهد الطيب :)

حبيت اشاركك بالموضوع اذا ماعندك مانع ؟

وشكرا ;)

FIGO
11-09-2002, 10:21
Conceicao : العفو اخوي ولو .. بس انت اشلون حكمت على اللاعب انه ما يعرف يلعب من اي ناحية ؟ :confused:

وانا ما احط العلامات تره بس من كلامك رفعت ظغطي بصراحه وخليتني احط العلامه ...

انت تقول بيركامب ما يعرف يلعب و مو مستوى النجوم .. عيل وين راح اهوة .. بالعكس بيركامب من افضل اللاعبين في العالم واحسنهم تقريبا ..

=========

ArSeNaL : العفو اخوي هذا وجبنا ولو .. :)

=========

Jancker : الله يسلمك حبيبي .. والله اذا اناملي ذهبية .. انت الذهب بكبره حبيبي ما قصرت :)

=========

aziz : العفو ولو .. وانشالله احاول احصل لك على فييري .. :)

=========

Totti : العفو حبيبي والله .. وانا اتشرف بصراحه انك تشاركني بالموضوع واذا ما شالك الموضوع تشيلك عيوني .. وهذا العشم فيك بمساعتدك لي وانشالله نكون عند حسن ظن الجميع ... وبالتوفيق لك حبيبي توتي ;)

=========

شكرا لكم جميعا على الردود .. وشكرا لك اخوي ارسنال على الصور الحلوة والمجهود الطيب

11-09-2002, 11:21
العفو أخ FIGO ولو :)

انكمل لكم صور اللاعب Dennis Bergkamp :cool:

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_LVLSuC.jpg
حتى مع الـInter كانت الألقاب معاه

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_wqgnuC.jpg
أحسن لاعب في الدوري الانجليزي موسم 97/98
ومرة خلوه غلاف حق ديسك سوني Fifa 99 :D

http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_6yTmZs.jpg
مع صديق عمره في النادي سابقاً والمنتخب سابقاً Marc Overmars


http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_LkNhpF.jpg
والله شكلك أعطي بو 18 سنه :D
أيام 94 أيامك يا بطل


http://www.arab3.com/upload/images/Sep02/MeLGibsoN_bergkamp01.jpg
Bergkamp : في الحقيقة مادري شلون أعبر عن فرحتي بتكريمي كأفضل لاعبي أوروبا
لكن الفضل يعود إلى الله سبحانه وتعالى وإلى جميع جماهيري وبالأخص عضو الArSeNaL في الأزرق دوت كوم

ArSeNaL : يا ناس الملك مدحني يا ناس
مشعل العازمي ... هووووووووووووووك :p



وشكراً

فارس الشمال
11-09-2002, 20:05
FIGO تسلم على المعلومات والصور وأتمنى تحط معلومات عن موريانتس

ManUtd
11-09-2002, 22:27
مهما اوصف هاللاعب (بيركامب) ما راح اعطي حقه ..شهادتي فيه مجروحه و يبقى لاعب كبير لانه صاحب اهداف ساحرة بالاضافه الى هذا انه يلعب تمريرات رائعه وقله المهاجمين الذين يلعبون الدورين صانع للالعاب وهداف بنفس الوقت

ManUtd
11-09-2002, 22:29
مهما اوصف هاللاعب (بيركامب) ما راح اعطي حقه ..شهادتي فيه مجروحه و يبقى لاعب كبير لانه صاحب اهداف ساحرة بالاضافه الى هذا انه يلعب تمريرات رائعه وقله المهاجمين الذين يلعبون الدورين صانع للالعاب وهداف بنفس الوقت

Figo مشكور وننتظر سيرة اللاعب التالي :)

Totti
12-09-2002, 01:13
اقتباس من رسالة FIGO في الأعلى
Totti : العفو حبيبي والله .. وانا اتشرف بصراحه انك تشاركني بالموضوع واذا ما شالك الموضوع تشيلك عيوني .. وهذا العشم فيك بمساعتدك لي وانشالله نكون عند حسن ظن الجميع ... وبالتوفيق لك حبيبي توتي ;)



مشكور والله ماتقصد و انشالله اكون عند حسن ضنك ... راح ابي بموضوع من الحين انشالله :)

Nedved

http://www.uol.com.ar/especiales/mundial2002/images/au_nedved.jpg

ويعتبر نيدفيد أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب التشيكي وشارك في أول مباراة له أمام رومانيا في نوفمبر ،1992 ولعب دورا كبيرا في قيادته لنهائي بطولة الأمم الأوروبية 1996 ليخرج أمام ألمانيا بالهدف الذهبي بعد مباراة ماراثونية ويحتل مركز الوصيف· وشارك نيدفيد مع المنتخب التشيكي في أكثر من 60 مباراة دولية وله 14 هدفا·

بدأ نيدفيد مشواره الكروي في نادي دوكلا براغ العريق في موسم 1991-،1992 قبل أن ينتقل الى سبارتا براغ في الموسم التالي حيث أمضى أربعة مواسم وحقق معه بطولة الدوري التشيكي لثلاثة مواسم متتالية (1993-1995) وكأس الاتحاد التشيكي عام ،1996 وبطولة الدوري التشيكوسلوفاكي موسم 1992-1993 (تشيكوسلوفاكيا السابقة قبل تقسيم الدولة الى دولتين تشيكيا وسلوفاكيا)· ولفت نيدفيد بأدائه القوي انتباه الاندية الايطالية التي تهافتت على الفوز به ليختطفه لاتسيو في موسم 1996-1997 حيث أمضى أربع مواسم حقق فيها معه بطولة كأس الكؤوس 1998-،1999 وبطولة كأس السوبر الاوروبية ،1999 وكأس السوبر الايطالية عامي 1998 و2000 وكأس ايطاليا موسمي 1997-1998 و1999-·2000
انتقل بعدها الى يوفنتوس في احدى أكبر وأنجح الصفقات بمبلغ 41 مليون يورو حيث حقق معه بطولة الدوري في موسم 2001-·2002

ويعتبر نيدفيد الحائز للقب أفضل لاعب تشيكي عام ،1999 أحد أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا والعالم واختير من بين أفضل أحد عشر لاعبا أجنبيا في الدوري الايطالي لموسم 2001 - ،2002 وايضا ضمن أفضل 11 لاعبا ايطاليا واجنبيا في نفس الموسم· وحقق بطولة الدوري مع السيدة العجوز في أول موسم له في ديل ألبي· ويعتبر نيدفيد اللاعب المثالي لاي فريق حيث يمكنه اللعب في جميع مراكز خط الوسط والهجوم واجادة تنفيذ الضربات الثابتة واحراز الأهداف من كافة الزوايا في الملعب· كما يتميز بالحركة والسرعة وقوة الالتحام وقد لعب دورا كبيرا في احراز يوفنتوس بطولة الدوري في الموسم الماضي باحرازه هدف الفوز الثمين والمصيري في مرمى فريق بياتشينزا· كما أحرز أربعة أهداف أخرى خلال الموسم وجهز عشرات الأهداف لزملائه المهاجمين·

أثار انتقاله في صيف 2001 الى يوفنتوس سخط واستياء مشجعي فريق لاتسيو حيث كان يحظى بشعبية واسعة في أوساط الجماهير حتى انه زعم ان دينو زوف نائب رئيس النادي حينما تولى تدريب الفريق بعد رحيل مدربه السابق سفين جوران اريكسون الى انجلترا مديرا للمنتخب الانجليزي، كان يستشيره حول طريقة لعب وأداء الفريق· كما أثار غيابه عن نهائيات كأس العالم 2002 مع عدد من مشاهير اللعبة في العالم بسبب عدم تأهل دولهم للمونديال الكثير من الاحباط وخيبة الأمل في أوساط جماهير ومشاهدي الكرة في العالم في الاستمتاع بأدائهم وفنياتهم في أكبر تظاهرة كروية في العالم·
انه نجم خط وسط يوفنتوس التشيكي الدولي بافيل نيدفيد الذي يحلو للجماهير ان تطلق عليه لقب المدفع لقوة أدائه وحركته الدؤوبة داخل الملعب وتصويباته الصاروخية التي قلما تخطىء الهدف·

--------

بعض الصور لنيدفد

http://www.telepiu.it/farabola/febbraio/nedved.jpg
http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/2001_2002/a/e003702.jpg
http://www.channel4.com/sport/football_italia/gallery/nedvedbol.jpg
http://archive.sportserver.com/newsroom/ap/soc/2001/isc/isc/arts/111801/isc35785.jpeg


انشالله يعجبكم الموضوع :)

الموضوع الياي راح اتكلم عن روبيرتو كارلوس

و الف شكر لك يا FIGO :)

FIGO
12-09-2002, 02:05
فارس الشمال : الله يسلمك حبيبي .. وانشالله احاول احصل لك على معلومات عن موريانتس

=================

ManUtd : حبيبي والله .. العفو ولو انت تامر امر :)

=================

ArSeNaL : مشكور اخوي على الصور الحلوة .. وبالتوفيق لك

=================

Totti : العفو ولو .. ويعطيك العافيه حبيبي ;)

FIGO
12-09-2002, 02:07
Totti : مشكور اخوي على المعلومات ويعطيك الف عافيه وفعلا طلعت عند حسن الظن من اول كلام عن اول لاعب تكتب عنه ... بالتوفيق لك وللاعضاء .. وشكرا لك مرة ثانية :) :)

12-09-2002, 03:53
تسلموووون على هالمعلومات الحلوه واتمنى يكون موضوعكم دائم :)

وعندي طلب بسيط واتمنى انكم ماتردوني..قصة اللاعب الكبير Henry من البداية حتى الآن مع الارسنال :)

TORKU-10
12-09-2002, 04:19
;)

FIGO
12-09-2002, 06:53
WiLToRD` : الله يسلمك :) وانشالله احاول احصل لك على المعلومات ...

TORKU-10 : العفو ولو اخوي ..

شكرا

13-09-2002, 06:20
نــاطر الموضوع القادم :)

ryadyah12
13-09-2002, 06:38
الكبيـــــــــــــــــر كبيـــــــــــــــــر يا FIGO موووضووع ولا اروع و من افضـل المواضيع في الازرق:)
بالتوفيـــق لك بصرااحــــه :) و يسعدني اني اقدم لكم جميــــع خدماااااتي اي وقـــــت ;)
سوااء صـــور او سيــره ذاتيـــه .....:)

شكــرًا ،، و مع الســــلاااامــــه

Roma
13-09-2002, 07:09
مشكورين اخواني على المعلومات وحبيت اقولكم اذا بغيتوا اي معلومات رقبتي سداده

Roma
13-09-2002, 07:10
حبيت اكتب هالكلمتين عشان اوصل 500 مساهمه
مشكورين:p :p :p :p :p

13-09-2002, 08:23
روما....وين اخوك ترا طوّل :p ليكون توهق:p

فارس الشمال
13-09-2002, 16:11
أخ FIGOأنا عرفت معلومات عن اللاعب موريانتس عادي أشاركك في الموضوع.

Totti
13-09-2002, 17:48
Roberto Carlos

http://news.bbc.co.uk/olmedia/555000/images/_557432_roberto_carlos150.jpg

يعتبر أحد أفضل المدافعين على مستوى العالم على الرغم من قصر قامته وصغر حجمه الذي جعل عددا من المدربين يتخوفون في البداية من تداعيات ذلك على خطوطهم الخلفية خاصة في الكرات العالية والالتحامات القوية، وربما كان ذلك هو الذي دفع مدير المنتخب البرازيلي زاجالو لعدم اختياره في تشكيلة مونديال 1994 بالولايات المتحدة وتفضيل زميله المدافع الأيسر القوي برانكو وايضا ليوناردو، الا ان روبرتو كارلوس سرعان ما أثبت وجوده وكفاءته ليصبح أحد الاعمدة الرئيسية لتشكيلة السامبا في جميع المباريات الاقليمية والدولية على حد سواء·

http://www.netreach.net/~lmsc/carlos.jpg

يتميز روبرتو كارلوس الى جانب روحه المرحة وابتسامته العريضة الدائمة، بالقوة الهجومية والكرات العكسية الخطيرة، والاختراقات من الجانب الأيسر في الجمل التكتيكية والتصويبات القوية، خاصة في تنفيذ الضربات الحرة المباشرة ولايزال الكثيرون يذكرون ذلك الهدف الاسطوري غير المسبوق والذي قد لا يتكرر مستقبلا في مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز في مباراة منتخبي السامبا والديوك الودية الدولية في عام 1997 حينما خالفت الكرة التي أرسلها روبرتو كارلوس كل قواعد العلوم والطبيعة لتأخذ دورتها حول اللاعبين وتفاجىء الحارس وسط دهشة الجميع· وتأخذ طريقها للشباك كأحد أعظم الاهداف في تاريخ الكرة· وهو نفس العام الذي نافس فيه روبرتو كارلوس مواطنه رونالدو في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1997 والتي فاز بها الاخير· ولدى سؤاله عن سر تصويباته القوية قال روبرتو كارلوس انه لا يوجد اي سر في ذلك بل ان الامر يتطلب الكثير من التركيز وانه يتدرب يوميا على تنفيذ الضربات الحرة المباشرة ويفضل دائما التصويب بالجزء الخارجي من القدم·

http://my.netian.com/~kfr/carlos.gif

والمثير للدهشة ان روبرتو كارلوس بدأ مشواره الكروي كمهاجم في سن السادسة عشرة في فريق يونياو سان جوان وانضم للمنتخب البرازيلي للمرة الاولى في سن الثامنة عشرة في التصفيات المؤهلة لدورة الالعاب الأولمبية في برشلونة عام ،1992 لذلك نجده دائما يميل للنزعة الهجومية والتهديف· وعلى الرغم من انه يلعب في مركز المدافع الأيسر الا انه يتميز ايضا بغزارة الاهداف مثل زميله في ريال مدريد الاسباني فيرناندو هييرو حيث أحرز حوالى 30 هدفا خلال وجوده في صفوف انتر ميلان الايطالي، ويبلغ رصيده الحالي 37 هدفا حتى الآن مع فريق ريال مدريد الاسباني·

http://www.soccer365.com/mediastore/story_graphics/Roberto_Carlos_st.jpg

وكان فريق يونيو سان جوان نقطة الانطلاق نحو الشهرة حيث انتقل الى فريق بالميراس العريق ليحقق معه بطولة الدوري البرازيلي لعام 1994 حيث لفت انتباه الاندية الاوروبية فشد الرحال الى ايطاليا ليلعب في صفوف انتر ميلان، مقابل 7 ملايين دولار، الا انه لم يلعب في مركزه المفضل كمدافع أيسر وفضل مدرب الفريق آنذاك الانجليزي روي هدجسون مدرب منتخب الامارات الوطني الحالي ان يشركه في خط الوسط، ولم يكمل روبرتو كارلوس سوى عام واحد في سان سيرو خلال موسم 1995-،1996 انتقل الى ريال مدريد ليلعب في مركزه المفضل ويثبت وجوده كأحد أفضل المدافعين في أوروبا والعالم، وعلى مدى السنوات الست التي أمضاها روبرتو كارلوس في ستاد سانتياجو بيرانبيه حقق مع فريق الريال بطولة الدوري الاسباني لعام 1996/،1997 وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية الابطال في موسم 1997/،1998 وموسم 2001/2002 للمرة التاسعة في تاريخ النادي العريق·

http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/competitions/UCL/4835_351X180.jpg

وانضم روبرتو كارلوس للمنتخب البرازيلي في عام 1992 وشارك في أول مباراة دولية له أمام الولايات المتحدة في 26 فبراير ،1992 وحقق معه الفوز ببطولة كأس العالم 2002 في كوريا واليابان، كما شارك في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا والتي خسرتها البرازيل أمام فرنسا في المباراة النهائية بنتيجة 3/،1 وساهم ايضا في فوز البرازيل ببطولة كأس كوبا أميركا· ويبلغ اجمالي مشاركات روبرتو كارلوس الدولية مع منتخب السامبا أكثر من 90 مباراة دولية برصيد 6 أهداف·

http://www.deccanherald.com/deccanherald/apr04/spcap.gif
http://www.bananagames.com.br/imagens2/pc_fifa08_081101.jpg
http://www.blastnet.no/cybercon/galerii/robertocarlos.jpg

وشكرا ...

FIGO
13-09-2002, 22:39
ryadyah12 : يعطيج العافية اختي , وهذا العشم فيج , على العموم هذا الموضوع مو موضوعي ولا موضوع توتي ولا موضوع اي واحد بالمنتدى , هذا الموضوع موضوع الجميع ككل , وانشالله نتوفق فيه , على العموم عفوا ولو :)

••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

Roma : العفو ولو اخوي .. حياك الله بأي وقت ومشكور على مساعدتك .. ;)

••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

WiLToRD` : موجود بس مو متوهق .. بس انا هاليومين ماراح اقدر ادش .. بسبب ظروف وانشالله بس ارد احط لك اللي تبيه .. وعساك على القوة :)

••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

فارس الشمال : حياك الله حبيبي .. أفا عليك اذا الموضوع ما شالك عيوني تشيلك .. :)

••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

Totti : ملك ياتوتي ومشكور ويعطيك الف عافيه على السيرة ... بصراحه كارلوس لاعب كبير وصعب تلقى مثله بالملاعب .. بالتوفيق للاعب :)

••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

شكرا جميعا وانشالله اشوفكم بعد يومين ;)

CaMLiOns
13-09-2002, 23:21
حبييت اشارك بموضوع عن مبوما ..
------

هنالك العديد من اللاعبين النجوم الذين اكتسبوا الشهرة في مرحلة متأخرة من مشوارهم الكروي، وقد يجيء ذلك جراء النضج واكتساب المزيد من الخبرات والتجارب أو نتيجة تحقيق انجاز معين لعبوا فيه دوراً كبيراً فلفت إليهم الانتباه في خريف العمر· والقائمة تطول ولكننا سنركز في هذه المرة على نجم الكاميرون وأفريقيا باتريك مبوما الذي يسير على خطى مواطنه الأسطورة روجيه ميلا ويحلو للكثيرين تشبيهه به على الرغم من تواضعه ورفضه لذلك مؤكداً أن ميلا ظاهرة كروية فريدة لن تتكرر مطلقاً، بل ان مبوما رفض أن يرتدي الرقم (9) في تشكيلة منتخب الأسود الكاميروني تقديراً واحتراماً لسلفه ومثله الأعلى ميلا، ومثلما اكتسب روجيه ميلا الشهرة في الرابعة والثلاثين بدأت الأضواء تتسلط على باتريك مبوما في سن الثلاثين أيضاً، وكانت بداية الألفية الثالثة هي أفضل الأعوام على الاطلاق في تاريخه الكروي حيث حقق مع منتخب الكاميرون الفوز ببطولة الأمم الأفريقية، والميدالية الذهبية لكرة القدم في دورة سيدني الأولمبية ،2000 ونال لقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2000 بحصوله على 23 صوتاً من مجموع 25 كخامس لاعب كاميروني يفوز بهذه الجائزة منذ انطلاقتها·
ولد مبوما في دوالا العاصمة التجارية للكاميرون في 15/11/1970 وهاجر مع والديه وأشقائه إلى فرنسا وهو طفل في سن الثانية حيث نشأ وترعرع وبدأ مشواره الكروي في صفوف الناشئين في فريق ستاد دي ليست، انتقل منه لاحقاً إلى جارهم وخصمهم اللدود باريس سان جيرمان، إلا أنه لم تتح له الفرصة لابراز مواهبه الكروية بسبب وجود النجم الليبيري ولاعب نادي الجزيرة الحالي جورج ويا في صفوف الفريق آنذاك الذي غطى بفنياته ومواهبه التهديفية على مبوما الأمر الذي اضطر إدارة النادي لإعارته إلى نادي شاتورو أحد أندية الدرجة الثالثة في موسم 1993 - 1994 حيث برزت خطورته كهداف لا يشق له غبار وتصدر قائمة هدافي الفريق برصيد 17 هدفاً في 29 مباراة، مما حدا بناديه القديم باريس سان جيرمان لإعادته إلى التشكيلة الأساسية ولكن لفترة بسيطة حيث لم يتوافق مع مدرب الفريق لويس فيرنانديز
http://www.sportscheduler.co.sz/AfSocMag/images/afsoc_jan01_Mboma3.jpg
لتتم إعارته مرة أخرى إلى فريق ميتز، مما أصابه باحباط شديد قرر على أثره التوجه شرقاً نحو بلاد الشمس المشرقة ليلعب في الدوري الياباني في صفوف فريق جامبا أوساكا ليتصدر قائمة هداف الفريق برصيد 25 هدفاً في 28 مباراة·
ولفت بأدائه المتميز الأنظار فتم استدعاؤه للمنتخب الكاميروني للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية في بوركينا فاسو في يناير ،1998 ونهائيات كأس العالم في فرنسا في يونيو من العام نفسه، وبعد موسمين في بلاد الساموراي والشمس المشرقة انتقل مبوما إلى الدوري الايطالي بعد أن اشتد ساعده التهديفي ليلعب في صفوف فريق كالياري حيث أحرز 15 هدفاً في 40 مباراة له في دوري الكالشيو قبل أن ينتقل إلى بارما في عام 2000 بعد هبوط كالياري لدوري المظاليم في الموسم التالي، وبعد تجربة غير موفقة نسبياً في بارما انتقل مبوما إلى فريق سندرلاند الانجليزي في فبراير من هذا العام على سبيل الإعارة ليشكل ثنائياً مع المهاجم الانجليزي الخطير كيفين فيليبس ويعول عليه مدير الفريق بيتر ريد في تعزيز القدرات الهجومية للفريق وقيادته لاحراز مركز متقدم في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم·
وعلى الرغم من حصوله على جواز سفر فرنسا مما سيتيح له اللعب في صفوف منتخب الديوك إلا أن مبوما فضل اللعب ضمن منتخب الأسود الكاميروني إلا أن دعوته للمشاركة جاءت متأخرة بعض الشيء في ضوء وجود العديد من النجوم اللامعين مثل روجيه ميلا، وفرانسوا أومام بييكو وجان مانجا أو نجوين، وتيوفيل أبيجا، وتوماس نكونو وغيرهم ممن قادوا الكاميرون لدوري الثمانية كأول منتخب أفريقي يحقق هذا الانجاز في مونديال ايطاليا ·1990
وعلى الرغم من ضمه للمنتخب في عام 1995 إلا أنه لم يشارك سوى في مرحلة متأخرة وبالتحديد في بطولة الأمم الأفريقية ونهائيات كأس العالم في يناير ويونيو 1998 على التوالي· ومن يومها أصبح لاعباً أساسياً في التشكيلة بل وألمع وأبرز نجومها على الاطلاق ليقودها بعد عامين فقط للفوز ببطولة الأمم الأفريقية مرتين على التوالي في عام 2000 في نيجيريا، وعام 2002 في مالي، بالاضافة إلى الفوز بالميدالية الذهبية لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام ،2000 وأيضاً التأهل لنهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان والتي خرجت الكاميرون من الأدوار الأولى منها في مفاجأة مدوية حيث كان يتوقع أن تتأهل لمراكز متقدمة في البطولة·
ويحمل باتريك مبوما درجة جامعية في الرياضيات، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال أطلق على أحدهم اسم يوهان تيمناً بالاسطورة الهولندي الطائر يوهان كرويف· وفي لقاء له مع مجلة أفريكان سوكر قال مبوما إنه يرغب في الانخراط في العمل الصحفي الرياضي بعد اعتزاله اللعب ونفى أي نية له للعمل في مجال التدريب خشية أن لا يتمكن من تحقيق نفس الانجازات التي حققها كلاعب بالاضافة إلى عدم رغبته في رهن نفسه تحت إمرة إدارة الأندية والمنتخبات وضرب مثلاً على ذلك بما تعرض له الايطالي مارسيلو ليب بعد اقالته من تدريب الانتر على الرغم من انجازاته المتميزة في مجال التدريب على مستوى الأندية·
http://web.tiscali.it/leoneafricano/29983.jpg http://web.tiscali.it/leoneafricano/APP0002_small.jpg http://web.tiscali.it/leoneafricano/mboma2_small.jpg http://web.tiscali.it/leoneafricano/APP0001_small.jpg

Roma
14-09-2002, 04:46
CaMLiOns : مشكور حبيبي على المعلومات :)

ويعطيكم العافيه

FIGO
14-09-2002, 06:33
الله يعافيك اخوي روما .. :)


=======

CaMLiOns : يعطيك العافيه حبيبي .. وبدون لاتقول حبيت اشارك افا عليك هذا الموضوع موضوعك .. وعلى العموم مشكور :)

شكرا لكم ..

عاشق-الفن الكميروني
14-09-2002, 06:38
تستاهلون يا شباب ..

والله ولهت على هالنك :rolleyes:

ryadyah12
14-09-2002, 07:23
Ronald & Frank de Boer

http://www.football-people.com/images/deboersb.jpg
* التوأم المولود في هولندا في 1970, التوائم الأكثر موهبة قطعًا في أيّ وقت للعب كرة القدم .
فتشابههم الجسديّ العجيب [ ^ رونالد المتقدم للامام ^ ] يجعله صعب للتّفريق بينهم . و قد قضوا كثير من السّنوات في نفس الفريق أنّ حتّى شرفهم متماثلة في : 5 أسماء هولنديّة, 1 كأس الاتحاد الأوربي لكرة القدم, 1 كأس أوربّيّة و 1 كأس بين القارّات . كان نصر الكأس الأوربّيّة في 1995 النّقطة العالية, مع إجاكس المساعدة لإخوة يحقّق نصرهم الأوّل منذ ال70s المبكّر . بعد 15 سنة مع إجاكس, النّسيج الهولنديّ الأيسر للتوائم في 1998 سينضمّ إلى برشلونة, أين هم قد منذ إضافيّ البطولة الأسبانيّة إلى مجموعتهم .

http://www.fcbarcelonaonline.com/rdeboer1.jpg
* فلنبدأ مع رونالـد . هو لاعب التّشكيلة الكبيرة مهاجم ذو جانب صحيح, قادر على اللّعب كمـا يرجع جناح , لاعب خطّ الوسط أو - من الممكن دوره المفضّل - كداخل الحقّ , انضمّ إلى إجاكس كبالغ من العمر 12 سنة فقد بدا مهنته مع اجاكس كمراهق . في أوائل التسعينات , رونالد وُزِّعَ إلى توينت جانب اللّغة الهولنديّة الإقليميّ حيث عمل تأثير كبير كلاعب خطّ الوسط مسجّل حرّ . كانت إجاكس سريعةً أن تستردّه إلى أمستردام أين هو ثمّ أصبح في أيّ وقت حاضر في بطولة إجاكس لتفوز بالجانب في 1994, السّنة هو صُوِّتَ لاعب كرة هولندا للسّنة . الفصل التّالي كان عضو حيويّ دوريّ أبطال 1995 يفوز بالفريق / اصبـح العضو السادس لوفد الحراس الهولندي عندما وقع لبرشلونه بمبلغ 4.5 مليون في نهايه اغسطس .

http://www.avrupa2000.com/images/resimler/hollanda/deboer.jpg
* ثمّ هناك فــرانـك . كمدافع مركزيّ , لا يسجّل أهداف كثيرة كرونالد , لكنّ قدراته الكلّيّة تُعْتَبَر بوجهٍ عامّ رئيس . السّبب الرّئيسيّ لهذا هو أنه أحد هؤلاء اللاعبون النّادرون - بيكينبور هو المثال النّموذجيّ - الذي يوحّد القدرة الدّفاعيّة السّليمة باختراع بغيض متميّز . فرانك هو أحد أفضل آخذي ضربة حرّة في أوروبّا و قدرته الرّئيسة تجعله خطير من الأركان . متحمّل مسئوليّة, هو سريع لمدافع مركزيّ و مرتاح يعلّم أخطر مضربين . أداءه ضدّ رونالدو البرازيل في دور قبل النّهائيّ في فرنسا كان 98 طبقة عالميّة . فرانك تحمّل أزمة شخصيّة في اليورو 2000 عندما, ككابتن هولندا, فقد عقوبتين حياتين في هزيمة دور قبل النّهائيّ المدمّر إلى إيطاليا . هو يجب أن يلاحَظ رغم ذلك أنه أنهى ذلك الدّوريّ بمعدّل انتهاء التّصريح الأعلى لأيّ لاعب في المنافسة, و اُنْتُخِبَ ليورو الاتحاد الأوربي لكرة القدم 2000 فريق الأحلام .

http://www.football-people.com/images/deboers.jpg
(( فـرانك على اليمين & رونالد على اليسـار ))

* الإخوة استمرّوا في لعب كرة القدم على نفس الفريق لمدّة 18 سنة . بينما بقي فرانك في برشلونة, رونالد كسر الشّراكة في أغسطس 2000 عندما قرّر الانضمام إلى حرّاس الأبطال الإسكتلنديّين . المرّة القادمة يلعبون معًا في دوريّ الأبطال, سيكونون على الأضلاع المقابلة .

طبعــــا هــذااا اختصااار لحيااتهم ولكن هناك الكثر :) و اتمنى اكون قد وفقت في ايصــال المعلومات عن التوأم الهولندي .. وشكــرًا ...

هــذا كاريكاتيــر عن التوأم الشهـير (( فرانك & رونالد )) :
http://www.sportcartoons.co.uk/frankdeboer.jpg http://www.sportcartoons.co.uk/deboer.jpg

ryadyah12
14-09-2002, 07:41
http://www.omroep.nl/nos/voetbalkrant/images/spelers/ned_in_buitenland/Frank%20de%20Boer/Frank%20Cap1.jpg
هــــذي مقابلــــه للاعـــب فرانـك دي بــور (http://www.omroep.nl/cgi-bin/streams?/nos/sport/voetbal/2001/week30/frank_deboer.rm)

:cool: للفاهميـــن فقــط ؟؟! :cool:

ما فهمت شــي ..:rolleyes: ...

TORKU-10
14-09-2002, 12:22
على العموم مشكوريين

;)

aziz
14-09-2002, 12:28
اخوي فيغو .. ودي اشاركك بموضوع عن نيستلروي و فيرون .. ممكن :) ؟

FIGO
14-09-2002, 19:19
عاشق-الفن الكميروني : حبيبي والله تسلم :)
=========================

ryadyah12 : شكرا لكِ أختي على الموضوع والله الصراحه قمة هالموضوع .. وماشالله عليه حلو والله .. وخاصه عن نجوم كبار .. كافي انهم يلعبون بمنتخب هولندا ;)

=========================

TORKU-10 : العفو ولو حبيبي ..

=========================

aziz : حبيبي والله ممكنين ونص افا عليك انت تامر امر .. الموضوع موضوعك .. :)

=========================

يعطيكم العافيه .. وشكرا

aziz
14-09-2002, 19:37
رود فان نيستلروي

ولد نيستلروي في 1 يوليو 1976 في مدينة أوس الهولندية، وبدا حياته الكروية في نادي اف سي بوش أحد فرق الدرجة الثانية في هولندا .

انتقل بعدها في عام 1997 إلى فريق هيرنفين في الدرجة الأولى، وأحرز له 31 هدفاً في 30 مباراة خلال موسم 1997-1998 وبرزت فيه نجوميته وخطورته كهداف .

وفي عام 1998 انتقل نيستلروي الى ايندهوفن مقابل 2,4 مليون جنيه استرليني وكان هذا الانتقال هو اغلى انتقال في هولندا.

وأحرز فان نيستلروي لقب هداف الدوري في أول موسم له مع الفريق برصيد 13 هدفاً، واختير أفضل لاعب هولندي للعام من قبل رابطة اللاعبين المحترفين .

وفي اول موسم مع ايندهوفن فاز نيستلروي بلقب هداف الدوري الهولندي بـ30 هدف .

وفي الموسم الثاني ايضا فاز بلب هداف الدوري الهولندي ب29 هدف وهو رقم قياسي من الاهداف لم تشهده الملاعب الهولندية منذ ايام فان باستن .

وفي عام 2000 اقترب نيستلروي من مانشستر يونايتد ولكن شاءت الأقدار ألا يتم ابرام صفقة الانتقال التي تعتبر الأغلى في تاريخ كرة القدم الانجليزية بقيمة 5,81 مليون جنيه استرليني، بسبب معاودة آلام الركبة له مجدداً.

وفي غضون ذلك لم يستسلم السير أليكس فيرجسون لليأس، ولم يفكر في البحث عن مهاجم بديل , بل ظل يرصد ويراقب مراحل علاج فان نيستلروي عن كثب حتى اطمأن إلى أنه قد عاد سليماً معافى لسابق عهده كهداف لا يشق له غبار .

فسارع إلى معاودة الاتصال مجدداً بنادي ايندهوفن لإتمام الصفقة·· ونجح في الفوز مجدداً باللاعب الذي يعول عليه كثيراً في تعزيز هجوم الفريق استعداداً للموسم المقبل، على المستويين المحلي والأوروبي، بعد أن خرج صفر اليدين هذا الموسم من أية بطولة أوروبية·

يتميز بالقوة البدنية والسرعة، اللعب خلف المهاجمين وسيستفيد من الكرات العكسية القاتلة من ديفيد بيكهام من الجهة اليمنى بفضل طوله .

ويحصل نيستلروي على 40 الف جنيه استرليني اسبوعيا وسيحاول قدر جهده تعويض عام ضاع من عمره الكروي سدى بسبب آلام الركبة، والتي تمكن من الشفاء منها .

وفي اول مباراة لنيستلروي مع مانشستر يونايتد سجل هدفين من 6 اهداف في مباراة ودية ضد المنتخب الماليزي استعدادا للموسم الجديد .

اول مباراة لعبها مع المنتخب الهولندي كانت في 1998 وكانت ضد المنتخب المغربي وانتهت امباراة بفوز المغرب 2-1 وسجل نيستلروي هدف هولندا الوحيد .



الطـــــــــــــــــــائر

رود فان نيستلروي اسم ظل يتردد صداه عبر القنال الإنجليزي بين روتردام ومدينة مانشستر حيث كان محور اتصالات وزيارات واجتماعات سرية طيلة الربع الأخير من العام الماضي بين فريقي مانشيستر يونايتد وايندهوفن·
ولكن شاءت الأقدار ألا يتم ابرام صفقة الانتقال التي تعتبر الأغلى في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بقيمة 18.5 مليون جنيه إسترليني، بسبب معاودة آلام الركبة له مجدداً .

وبعد تسعة أشهر من انهيار عالمه الكروي عاد المهاجم الهولندي الطائر فان نيستلروي ليداعب الكرة من جديد بعد انتهاء فترة نقاهته، ليفاجأ باختياره أفضل لاعب هولندي للموسم الماضي 1999 / 2000 وإحرازه لقب هداف الدوري للعام نفسه برصيد 29 هدفاً·

وفي غضون ذلك لم يستسلم السير أليكس فيرجسون لليأس، ولم يفكر في البحث عن مهاجم بديل، بل ظل يرصد ويراقب مراحل علاج فان نيستلروي عن كثب حتى اطمأن إلى أنه قد عاد سليماً معافى لسابق عهده كهداف لا يشق له غبار، ومرشح لخلافة أسطورة الكرة الهولندي السابق ماركو فان باستن في مهاراته التهديفية، فسارع إلى معاودة الاتصال مجدداً بنادي ايندهوفن لإتمام الصفقة·· ونجح في الفوز مجدداً باللاعب الذي يعول عليه كثيراً في تعزيز هجوم الفريق استعداداً للموسم المقبل، على المستويين المحلي والأوروبي، بعد أن خرج صفر اليدين هذا الموسم من أية بطولة أوروبية·


ويجيد فان نيستلروي، الذي يتميز بالقوة البدنية والسرعة، اللعب خلف المهاجمين، مما يشير إلى أنه سيشكل ثنائياً خطيراً مع المهاجم الدولي سولسكيار، واستغلال الكرات العكسية القاتلة من ديفيد بيكهام من الجهة اليمنى بفضل طوله الفارع و الجهة اليسرى من رايان غيغز.



http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy14.jpg

http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy11.jpg

http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy1.jpg

http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy3.jpg

http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy4.jpg

http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy5.jpg

http://www.wsoccer.com/players/v/van_nistelrooy/van_nistelrooy6.jpg

^الشطي^
14-09-2002, 19:46
تسلم هالانامل اللي كتبت..

فارس الشمال
14-09-2002, 20:01
Moriants

خمس دقائق فقط من المباراة التى جمعت منتخبي اسبانيا والسويد عام98
كانت بمثابة البطاقه المهنيه التي قدم((مورو))وهو اللقب الشائع لموريانتس، نفسه من خلالها مغازلة الشباك
الأسكندنافيه مرتين وقدمعلى امتدادذلك اللقاء مباراة كبيرة وأداء ساحر..وتحولعلى اثر ذلك الى أمل كبير ابناء اسبانيا في كأس أمم أوروبا 2000 لكن اصابة فتق حلت به جعلته يتابع البطوله الاوروبيه على شاشة التلفاز
ووضعته في حاله من الاحباط لفترة طويله من موسم 2000|2001 بعدما أبعدته عن المستديره لفتره ليست قصيرة لكن الغيمه التى عرضت في سماءه سرعان ما انقشعت ليرى النور مجداداً الى التحليق في سماء الملاعب وخصوصاً في أجواء منطقة الخصم أذ يعتبر مورو في الوسط الرياضي مهاجماً على الطراز الأنكليزي نظراً لاجادته الالعاب الهوائيه وقوته الكبيرة أثناء الارتقاء ويساعد على ذلك طول قامته التى تجعله
مثل الصقر .http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/gen/tr/pl/s/170678.jpg
مورو هو أسير العاطفه العائليه حيث يقضي كل أوقاته في منزله الى جانب زوجته فيكتوريا التى شاركته حياته منذ 99
وامتلكت كل أوقاته بستثناء الفسحات الزمنيه التى يخلقها لنفسه بين الحين والاخر ليمارس هوايته المفضله وهي الابحار عبر شبكة الانترنت وقد عرض عليه أكثر من نادي استقطابه ومنهم روما الايطالي
الذي عرض 22 مليون عام 2000ونادي ميلان الايطالىالذي قدم 25 مليون لكن نادي مدريد رفض كل الاغراءات ويقول مورو: ان صفة التواضع لن تغادرني وان النجوميه التي اكتسبهاتسير بالتساوي مع التواضع والاخلاصللأصدقاء القدامىعلى الدوام.
فرناندو موريانتس هو الصقر الاسبانيالذي يحلق في منطقة جزاء الخصم بقوة انجليزيه ويسجل الاهداف على طريقة القاتل وهو فوق كل هذا وذاك ذهب اسباني ينتظر ان يشتد لمعانه في الأسواق الموندياليه المقبله .
أعذروني أخواني ما أعرف أحط لكم صور لأني ما أعرف بصراحه..؟؟؟؟

أوين
14-09-2002, 20:21
مشكورين
مواضيع روعة

FIGO
14-09-2002, 23:41
aziz : يعطيك العافيه عزيز على النبذة , لاعب كبير وانا من اشد المعجبين فيه .. واهوة اللاعب الهولندي الوحيد اللي يعجبني .. :)

------------------

^الشطي^ : الله يسلمك حبيبي .. والبركة في الشباب بعد مو بس فيني بصراحه بيضوها معاي .. والله يعطيهم ألف عافيه ..

------------------

فارس الشمال : حبيبي والله كفيت ووفيت بالموضوع .. شكرا لك :)

------------------

أوين : العفو حبيبي .. هذا واجبنا ... انت الروعة والله ..

.............

شكرا لكم ..

aziz
15-09-2002, 02:28
الله يعافيك :)

و انتظر القادم .. المايسترو الارجنتيني ((فيرون)) :cool:

Roma
15-09-2002, 02:36
مشكورين ويعطيكم العافيه ؛؛ ياريت تكتبون لي عن ريفالدو

FIGO
15-09-2002, 21:51
aziz : حبيبي والله تسلم .. :)

Roma : العفو ولو .. والله يعافيك وانشالله نحصل لك عن ريفالدو :):)

شكرا لكم

FIGO
16-09-2002, 19:11
شكرا لكم .. وبس حبيت اقول انا هاليومين ماراح اقدر ادش لظروف وانشالله بعد يومين ارد واكمل معاكم .. وانشالله اخوي توتي وعزيز ورياضيه ما يقصرون معاكم .. والجميع :)

شكرا

aziz
16-09-2002, 19:15
تروح و ترد لنا بالسلامة ان شاءالله :)

Totti
17-09-2002, 01:46
Bierhoff


عاد المهاجم الدولي الألماني أوليفر بيرهوف مجددا إلى الدوري الايطالي، ليلعب في صفوف كييفو فيرونا في هذه المرة لينضم إلى دانييل أندرسون لاعب خط الوسط السويدي الدولي الذي انتقل ايضا من فنيسيا في الدرجة الأولى إلى كييفو لمدة عام على سبيل الاعارة·
http://rp-online.de/news/fussball/news/2002-0327/fotos/bierhoff_schneider_dpa.jpg

وبيرهوف ليس بغريب على دوري الكالشيو الذي لعب فيه أغلب فترات مشواره الكروي وتفجرت فيه مواهبه التهديفية القوية حيث بدأ اللعب لأول مرة في فريق أسكولي الذي انتقل إليه من سالزبورج في موسم 1991- 1992 حيث أمضى ثلاث سنوات قبل أن ينتقل إلى اودينيزي لثلاث سنوات أخرى تصدر فيها قائمة هدافي الكالشيو برصيد 27 هدفا في موسم 1997- ،1998 يختطفه نادي النخبة الحالية ايه سي ميلان في موسم 1998- 1999 ويحقق معه بطولة الدوري الايطالي في أول موسم له مع الفريق، ولعب إلى جانب الاوكراني اندريه شيفشينكو والليبيري جورج وياه لاعب نادي الجزيرة الحالي تحت اشراف المدرب الايطالي زاكراوني·
وبعد عشر سنوات في الكالشيو قرر بيرهوف تجربة حظوظه في الدوري الفرنسي في فريق موناكو، إلا انه لم يلعب سوى عام واحد بعد تفاقم الخلافات بينه وبين مدرب الفريق وقائد المنتخب الفرنسي الأسبق ديديه ديشامب وجلوسه لفترات طويلة في مقاعد البدلاء ولم يحرز سوى 5 أهداف فقط وتغيب عن عدد من المباريات بسبب الأصابة، وعاوده الحنين مجددا لبلاد البيتزا والاسباجيتي وسرت شائعات انه سيعود مرة أخرى إلى ناديه القديم أودينيزي إلا أن مدير اعماله نفى ذلك جملة وتفصيلا، وأخيرا تم الاعلان عن انتقاله إلى نادي كييفو فيرونا لمدة عام واحد في انتقال حر بموجب قانون بوسمان فيما يبدو انه سيكون عامه الأخير في الملاعب بعد بلوغه الرابعة والثلاثين سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الألماني بعد أن قل عطاؤه وقوته التهديفية وضربات الرأس التي اشتهر بها حيث أعلن أن هذا الموسم سيكون الأخير بالنسبة إليه في الملاعب الخضراء، وسيلعب بيرهوف بديلا لهداف الفريق كواردي الذي احرز 10 أهداف في الموسم الماضي والذي انتقل إلى انتر ميلان هذا الصيف·
http://www.raisport.rai.it/pub/static/10200/20020915chievo.jpg

بدأ بيرهوف مشواره الكروي في نادي بايرن يوردنجين في موسم 1985- 1986 قبل أن ينتقل إلى فريق هامبورج في موسم 1988- 1989 حيث امضى عامين ليشد الرحال الى مونشينجلادباخ ثم سالزبورج، وأسكولي، ثم أودينيزي، وأيه سي ميلان، قبل أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي ليعود للدوري الايطالي ويختتم مشواره الكروي في صفوف كييفو فيرونا·
ويعتبر بيرهوف أحد أعظم هدافي المنتخب الالماني بعد مولر وجيرغن كلينسمان، وانضم للمنتخب لأول مرة في عام 1996 ولعب أول مباراة له امام البرتغال في 21 فبراير من نفس العام· وشارك بيرهوف مع المنتخب الالماني في 65 مباراة دولية واحرز 36 هدفا، وكان أعظم انجاز له الدور الكبير الذي لعبه في فوز المنتخب ببطولة الأمم الاوروبية عام 1996 باحرازه هدف الفوز في المباراة النهائية أمام جمهورية التشيك·
كما لعب أيضا دورا مهما في قيادة المنتخب الألماني للتأهل لنهائيات الأمم الاوروبية 2000 باحرازه 7 أهداف في ثمان مباريات في التصفيات، إلا انه لم يجد فرصته الكاملة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان حيث أشركه فولر كبديل في بعض المباريات فيما يبدو انها كانت مشاركة احتفالية ووداعية حيث لن يتمكن من اللعب مجددا في كأس العالم لبلوغه الرابعة والثلاثين·


اهداف للعملاق بيرهوف :

Udinese - Cagliari 1-0 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r01a/004031.mpg)
Udinese - Cremonese 3-2 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r03a/004031.mov)
Udinese - Cremonese 3-2 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r03a/004032.mov)
Lazio - Udinese 2-2 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r04a/004031.mov)
Udinese - Vicenza 1-1 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r05a/004031.mpg)
Udinese - Torino 1-0 (R) Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r07a/004031.mov)
Udinese - Juventus 1-0 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r09a/004031.mov)
Udinese - Roma 1-1 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r12a/004031.mpg)
Udinese - Padova 3-1 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r14a/004031.mov)
Piacenza - Udinese 0-2 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r16a/004031.mov)
Cagliari - Udinese 4-1 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r01r/004031.mov)
Udinese - Inter 1-2 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r10r/004031.mov)
Udinese - Sampdoria 2-4 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r11r/004031.mov)
Padova - Udinese 2-3 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r14r/004031.mov)
Padova - Udinese 2-3 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r14r/004032.mov)
Bari - Udinese 4-2 Campionato 95/96 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r15r/004031.mov)

____________________________________

Cagliari - Udinese 1-2 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r03a/004031.mov)
Udinese -Bologna 2-2 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r04a/004031.mov)
Napoli - Udinese 1-1 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r05a/004031.mov)
Udinese - Reggiana 2-1 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r08a/004031.mov)
Udinese - Parma 3-1 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r11a/004031.mov)
Udinese - Parma 3-1 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r11a/004032.mov)
Udinese - Cagliari 1-0 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r03r/004031.mov)
Udinese - Atalanta 2-0 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r09r/004031.mov)
Juventus - Udinese 0-3 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r10r/004031.mov)
Parma - Udinese 0-2 (R) Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r11r/004031.mov)
Udinese - Milan 1-1 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r12r/004031.mov)
Udinese - Verona 3-0 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r14r/004031.mov)
Udinese - Piacenza 4-0 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r16r/004031.mov)
Roma - Udinese 0-3 Campionato 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/967a/r17r/004031.mov)

___________________________________

Udinese - Milan 2-1 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r03a/004031.mov)
Udinese - Milan 2-1 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r03a/004032.mov)
Udinese - Sampdoria 3-2 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r05a/004031.mov)
Udinese - Piacenza 2-0 (R) Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r08a/004031.mov)
Brescia - Udinese 0-4 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r09a/004031.mov)
Brescia - Udinese 0-4 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r09a/004032.mov)
Udinese - Bologna 4-3 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r11a/004031.mov)
Udinese - Bologna 4-3 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r11a/004032.mov)
Udinese - Inter 1-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r13a/004031.mov)
Roma - Udinese 1-2 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r14a/004031.mov)
Roma - Udinese 1-2 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r14a/004032.mov)
Atalanta - Udinese 1-1 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r16a/004031.mov)
Udinese - Vicenza 3-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r17a/004031.mov)
Udinese - Vicenza 3-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r17a/004032.mov)
Udinese - Vicenza 3-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r17a/004032.mov)
Udinese - Lecce 6-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r02r/004031.mov)
Udinese - Lecce 6-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r02r/004032.mov)
Udinese - Parma 1-1 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r04r/004031.mov)
Piacenza - Udinese 0-2 (R) Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r08r/004031.mov)
Udinese - Brescia 3-1 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r09r/004031.mov)
Udinese - Bari 2-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r12r/004031.mov)
Udinese - Bari 2-0 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r12r/004032.mov)
Udinese - Roma 4-2 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r14r/004031.mov)
Udinese - Roma 4-2 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r14r/004032.mov)
Napoli - Udinese 1-3 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r15r/004031.mov)
Napoli - Udinese 1-3 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r15r/004032.mov)
Vicenza - Udinese 1-3 Campionato 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r17r/004031.mov)
Vicenza - Udinese 1-3 Campionato 97/98 (http://www.raisport.rai.it/mcalcio/978a/r17r/004032.mov)

_________________________________

Milan - Bologna 3-0 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r01a/004031a.mpg)
Milan - Bologna 3-0 (R) Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r01a/004032.mpg)
Salernitana - Milan 1-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r02a/004031.mpg)
Milan - Fiorentina 1-3 (R) Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r03a/004031.mpg)
Venezia - Milan 0-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r04a/004031.mpg)
Milan - Udinese 3-0 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r12a/004031.mpg)
Sampdoria - Milan 2-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r14a/004031.mpg)
Milan - Perugia 2-1 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r17a/004031.mpg)
Milan - Salernitana 3-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r02r/004031.mpg)
Milan - Salernitana 3-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r02r/004032.mpg)
Milan - Piacenza 1-0 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r07r/004031.mpg)
Milan - Bari 2-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r09r/004031.mpg)
Udinese - Milan 1-5 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r12r/004031.mpg)
Udinese - Milan 1-5 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r12r/004032.mpg)
Vicenza - Milan 0-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r13r/004031.mpg)
Milan - Empoli 4-0 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r16r/004031a.mpg)
Milan - Empoli 4-0 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r16r/004032.mpg)
Milan - Empoli 4-0 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r16r/004033.mpg)
Perugia - Milan 1-2 Campionato 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/989a/r17r/004031.mpg)

__________________________________

Milan - Perugia 3-1 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e000198.mpg)
Milan - Bologna 4-0 (R) Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e000490.mpg)
Milan - Cagliari 2-2 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e000845.mpg)
Milan - Venezia 3-0 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e001608.mpg)
Fiorentina - Milan 2-1 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e001805.mpg)
Milan - Torino 2-0 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e001812.mpg)
Piacenza - Milan 0-1 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e002152.mpg)
Milan - Roma 2-2 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e002362.mpg)
Milan - Lecce 2-2 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e002576.mpg)
Milan - Bari 4-1 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e002909.mpg)
Bologna - Milan 2-3 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e003075.mpg)
Milan - Udinese 4-0 Campionato 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e004849.mpg)

وشكرا ...,.

ManUtd
17-09-2002, 06:41
بيرهوف من المهاجمين الكبار واللي انقذ المنتخب الالماني في مباريات كثيره وفيه فتره كان فيها المنتخب الالماني يعتمد عليه كهداف للفريق ..بس للاسف ما اخذ فرصته في كاس العالم الاخيره مه اني اشوفه افضل من المهاجم يانكر اللي لعب اغلب المباريات اساسي

وشكرا Totti :)

Totti
17-09-2002, 16:55
ManUtd العفو ولو :)

bashardo 9
17-09-2002, 17:37
الله يعطيكم العافيه على المواضيع الي كتبتوها .


وبغيت اطلب منك يا اخ فيغو طلب اذا ما عليك امر طبعا.

بغيت اشارك بسيرة توتي ملك روما و الغائب الكبير عن مباراة اليوم بين روما و الريال .


مع تحياتي لك يا فيغو و لكل الاعضاء .

فارس الشمال
18-09-2002, 04:04
ما شاء الله عليك أخ توتي كفيت ووفيت

Zola
18-09-2002, 05:23
مشكوور اخوي توتي





ويعطيك العافيه FiGo

Zola
18-09-2002, 21:57
لو سمحتوووا شباب بغيت سيرة عن زولا .. واذا ما تقدرون بغيت صور عنه

مشكورييين ;) ;) ;) ;) ;) :D :D

ManUtd
19-09-2002, 08:47
بغيت سيرة اللاعب رايان جيغز الله لا يهينكم:p

aziz
19-09-2002, 09:05
الاسم : جيانفرانكو زولا

النادي : تشيلسي الانكليزي

تاريخ الميلاد : 5-7-1966

المركز : مهاجم

مكان الولاد : اوليينا - ايطاليا

الطول : 168 سم

الوزن : 68 كجم


http://www.wsoccer.com/players/z/zola_gianfranco/zola_gianfranco2.jpg

++++++++++++++++++++++++

الاسم : رايان غيغز

النادي : مانشستر يونايتد الانكليزي (ويــع)

تاريخ الميلاد : 29-11-1973

مكان الولادة : كارديف - ويلز

المركز : وسط

الطول : 173 سم

الوزن : 68 كجم


http://www.wsoccer.com/players/g/giggs_ryan/giggs4.jpg

Zola
19-09-2002, 19:08
aziz هذا اللي قدرت عليه ..بطاقته الشخصيه وكل اللي ذكرته عارفه ...عالعموم مشكور

فارس الشمال
19-09-2002, 20:37
شباب أبي معلومات عن انزاغي وبوفون

ديفيد تريزيغيه
20-09-2002, 02:03
مشكوووووووووووووورين .. وخصوصا فيغو مشكور على الموضوووع
ويعطيك العافيه :D :D :D :D :D

ديفيد تريزيغيه
20-09-2002, 02:04
باتستوووتا لاعب كبير


مشكور فيغوووووووووو :) :) :) :) :) :) :) :)

ديفيد تريزيغيه
20-09-2002, 02:06
توتي مشكوووور ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

الصراحه خوووش موضوووووووع

فيقو يعيطك الف عافيه على الموااااضيع
لاعبين كبااار
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووورين :D :D :D

Owen
20-09-2002, 06:48
لاعب جيد جدا:p

Owen
20-09-2002, 06:50
لاعب جيد جدا:p: :eek: :confused: :mad: :mad:

Owen
20-09-2002, 19:38
اقوله بصراحه باتستوته احسن لاعب عند ونعم الاختيار:D :eek:

FIGO
21-09-2002, 21:12
شكرا لك اوين على الرد

Roma
22-09-2002, 02:13
اوين لوول شكو الرد بالويه ؟

FIGO
23-09-2002, 03:43
Totti : شكرا لك على الموضوع .. بيرهوف لاعب كبير ولكن لم يظهر بالمستوى المطلوب بنهائيات كأس العالم 2002

FIGO
23-09-2002, 03:44
عزيز شكرا لك على السيره الذاتيه .. :)

Totti
23-09-2002, 04:29
العفو ولو ... تستاهلون اكثر :)

Montella

http://www.raisport.rai.it/pub/static/1000/20020428RomaMontella1.jpg

يشبهه البعض بهداف كأس العالم 1982 الايطالي الخطير والقناص باولو روسي، وتكهنت الصحف الإيطالية أنه قد يكرر سيناريو روسي في مونديال كوريا واليابان ،2002 إلا أن مهاجم روما الإيطالي الدولي فينسينت مونتيلا يرفض ذلك ايماناً منه بأن باولو روسي بطل عظيم ولا يوجد أي وجه للشبه بينهما· وذهب البعض الى وصفه بــ بديل باتيستوتا وهو أمر يرفضه أيضا ولا يعتبر نفسه بديلا لأي لاعب آخر أياً كانت شهرته ونجوميته حيث كان رفض في بداية انتقال باتيستوتا الى روما التنازل له عن الرقم 9 فاضطر الأرجنتيني الى ارتداء الفانلة رقم ·18 فمونتيلا نفسه هداف ومهاجم خطير لا يقل خطورة عن باتيستوتا أو قائد الفريق فرانسيسكو توني وزميله ماركو ديلفيكيو، بل وأحرز ثالث أكبر معدل من الأهداف في كل مباراة في دوري الكالشيو في الموسم قبل الماضي على الرغم من أنه لم يكن يلعب بشكل منتظم كلاعب أساسي في تشكيله فابيو كابيلو·
وحينما سنحت له الفرصة بعد اصابة باتيستوتا بدد مونتيلا المخاوف من تأثير غياب باتيجول على مسيرة روما في الدوري فأثبت وجوده وأكد أهميته كهداف يعرف جيداً طريق الشباك وتوالت الأهداف تباعاً، وبين عشية وضحاها عاد مونتيلا من عالم النسيان ودكة البدلاء الى الأضواء مجدداً كأحد أبطال الامبراطورية الرومانية وسارع رئيس النادي فرانكو سينسى الى الاشادة به في وسائل الإعلام مؤكداً تمسكه به وعدم التفريط فيه خاصة وأنه لاعب شاب ويمثل ضماناً لفترة ما بعد باتيستوتا· وذهب سينسى أبعد من ذلك حيث استدعى مدير أعمال مونتيلا للتفاوض حول تحسين شروط تعاقده الحالي مع النادي والذي يمتد حتى عام ·2004
http://www.goals.it/spazioazzurri/montella.jpg
ولد مونتيلا في مدينة نابولي في 18/6/،1974 ولعب في بداية مشواره الكروي في نادي امبولى أحد أندية الدرجة الثالثة آنذاك حيث أمضى خمس سنوات، قبل أن ينتقل الى جنوة في الدرجة الثانية في صيف عام 1995 حيث برزت موهبته وخطورته التهديفية باحرازه 21 هدفاً، فسارع نادي سمبدوريا المجاور بضمه الى صفوفه في الموسم التالي 1996 ــ 1997 حيث لعب لثلاث سنوات تحت اشراف المدرب السويدي سفين جوران اريكسون (مدير المنتخب الانجليزي الحالي) ضمن تشكيلة ضمت عدداً من النجوم مثل الفرنسي كريستيان كاريمبو، واليوغسلافي الدولي ميها يلوفيتش، والأرجنتيني خوان سباستيان فيرون، والايطالي روبرتو مانشينى (مدرب لاتسيو الحالي)، وفي أول موسم له مع الفريق احتل مونتيلا المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري الإيطالي لموسم 1996 ــ 1997 بفارق هدفين من هداف اتلانتا آنذاك فيليبو انزاجي صاحب المركز الأول· وكان ذلك مؤشراً لقرب انتقاله الى أحد أندية الكالشيو السبعة العظام ميلانو، الانتر، روما، لاتسيو، بارما، يوفنتوس، وفيورنتينا (هبط الموسم الماضي الى دوري المظاليم) فاختطفه روما في موسم 1999 ــ 2000 ليحقق معه بطولة الدوري الايطالي في موسم 2000 ــ ،2001 وكأس السوبر الايطالي لعام ،2001 وفي موقعه على الانترنت أشار مونتيلا الى أن أفضل مبارياته على الاطلاق تلك التي أحرز فيها هدفين في مرمى لاتسيو في نوفمبر 1999 والتي انتهت بنتيجة 4/،1 ثم أعاد الكرة مرة أخرى في الموسم الماضي 2000 ــ 2001 باحرازه 4 أهداف (سيوبر هاتريك) وفي مرمى لاتسيو أيضا ليقود فريقه للمنافسة بقوة في معركة الاحتفاظ باللقب الذي اختطفه يوفنتوس في اليوم الأخير من معركة نورماندي الدوري الايطالي بعد منافسة شرسة بين الثلاثي روما (حامل اللقب) وانتر ميلان ويوفنتوس·
وبدأ مونتيلا مشواره مع منتخب الازوري في يونيو 1999 أمام ويلز في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية 2000 التي خسرت فيها ايطاليا في المباراة النهائية أمام فرنسا بالهدف الذهبي بعد مباراة ماراثونية، ويبلغ اجمالي مشاركات مونتيلا 16 مباراة دولية بما في ذلك مباراتين في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان وبرصيد 4 أهداف دولية·


وشكرا...

23-09-2002, 06:30
ابي عن Henry :(

فارس الشمال
25-09-2002, 03:34
THANKS TOTTI

FIGO
02-10-2002, 14:42
شكراً لك توتي .. مونتيلا لاعب كبير ويستحق الذكر ..

Zola
03-10-2002, 21:36
مشكوور توتي ..........

Totti
04-10-2002, 04:58
فارس الشمال u welcome

FIGO العف ولو

Zola العفوو :)

....

Aimar

http://www.rivernews.com.ar/images/aimar/aimar02.jpg

بدأ ايمار مشواره الكروي في سن السابعة عشرة في صفوف فريق ريفر بلات في موسم 1996- 1997 حيث أمضى خمسة مواسم حقق خلالها بطولة الدوري ثلاث مرات وبطولة الكأس مرتين قبل أن ينتقل إلى فالنسيا ليحقق معه بطولة الدوري الاسباني في الموسم الماضي وقيادته لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي لرابطة الأندية الأبطال·
وكانت شائعات قوية قد راجت بقرب انتقال ايمار إلى دوري الكالشيو وبالتحديد إلى نادي يوفنتوس أو لاتسيو مقابل 25 مليون دولار بعد تفاقم الخلافات بينه وبين مدرب الفريق الجديد رافا بينيتز في العام الماضي إلا أن الصفقة لم تكتمل ليبقى اللاعب في ناديه ويحقق معه بطولة الدوري·
بدءا بالمعجزة الفريدو دي استيفانو السهم الأشقر، وماريو كيمبيس مصارع الثيران، ومرورا بكلاوديو لوبيز، وأيالا، وبابلو ايمار المهرج الصغير لطالما ظل فريق فالنسيا الاسباني محط انظار العديد من المواهب الارجنتينية منذ منتصف الخمسينات وحتى اليوم· ويعتبر بابلو إيماد أحدث الواردات الارجنتينية في فريق فالنسيا بطل الدوري الاسباني للعام الماضي والذي انتقل إليه في موسم 2000 - 2001 من ريفر بلات الارجنتيني ليحقق معه بطولة الليجا في أول موسم له ويقوده أيضا لنهائي بطولة الاتحاد الاوروبي للأندية الأبطال ليخرج أمام ريال مدريد الذي فاز بالكأس للمرة التاسعة في تاريخه·
يقول الاسطورة مارادونا في معرض وصفه لمواطنه ايمار إن بابلو إيمار هو اللاعب الوحيد الحالي الذي أدفع من أجل مشاهدته، فقد كان أفضل لاعب في الدوري الارجنتيني في السنوات القليلة السابقة لانتقاله إلى فالنسيا، وهو موهوب أكثر من زميله ريكلمي وسافيولا ولاشك انه سيصبح معشوق جماهير نادي فالنسيا، وهذه شهادة نادرا ما تصدر من لاعب سابق في فريق بوكا جونيورز ومشجع متعصب للفريق الخصم لريفر بلات· كما وصفه مدرب نادي فالنسيا الأسبق وانتر ميلان الايطالي الحالي هيكتور كوبر إن بابلو ايمار لاعب موهوب ولكن يتعين عدم مقارنته بأي لاعب آخر فقد أثبت مسبقا انه لاعب متميز سواء لعب كمهاجم، أو من خلال جذب خيوط الهجوم فيما وراء الخط الأمامي، ولديه المقدرة على ازعاج أفضل الدفاعات في العالم·
وعلى الرغم من صغر حجمه وقصر قامته إلا أن موهبته الفذة تجعل من ايمار أخطر لاعبي الفريق حيث يجيد المراوغة، والتمريرات الدقيقة، والجمل التكتيكية، والاختراق من الاطراف والعمق والعكسات الخطيرة، وتنفيذ الضربات الحرة الثابتة باتقان فائق شأن معظم لاعبي أميركا الجنوبية·
وقد ورث بابلو ايمار كل هذه الصفات والمواهب التي تجري في عروق ودماء الأسرة من والده ريكاردو الذي لعب من قبل في فريقي نيويل أولد بويز و بيلجرانو وقد اطلق عليه والده اسم بابلو سيزار تيمنا بمدرب الارجنتين الاسطورة سيزار لويس مينوتي الذي قاد بلاده للفوز ببطولة كأس العالم ،1978 كما أن كابتن الارجنتين آنذاك والذي رفع كأس العالم عاليا من منصة التتويج دانييل باساريلا كان مدربه الأول لدى التحاقه بنادي ريفر بلات في بداية مشواره الكروي·
ويتسم بابلو ايمار بالكثير من التواضع والتقدير والاحترام لمن سبقوه من المواهب وكان يشعر بالفخر والاعتزاز لدى تقلده الفانلة رقم 10 التي كان يرتديها نجمه المفضل ومثله الأعلى اينزو فرانسيسكول في ريفر بلات في عام ،1998 وعلى الرغم من صغر سنه حيث لم يتجاوز بعد الثالثة والعشرين إلا أن بابلو ايمار سرعان ما فرض نفسه في تشكيلة منتخب التانغو وسط كوكبة من عمالقة النجوم مثل جابرييل باتيستوتا، وكلاوديو لوبيز، وهيرنان كريسبو، وخوان سباستيان فيرون، ودييجو سيموني وشارك لأول مرة وهو في سن العشرين أمام المكسيك في يونيو ،1999 وأحرز أول هدف دولي له في تصفيات كأس العالم امام باراجواي في أغسطس ·2000
وكان ايمار ضمن تشكيلة المنتخب الارجنتيني الفائزة بكأس العالم للشباب تحت 20 سنة في عام 1997 واختير ثالث أفضل لاعب في البطولة، كما حصل على لقب أفضل لاعب ارجنتيني للعام ·2000 ويبلغ اجمالي مشاركات ايمار مع المنتخب الارجنتيني الأول 24 مباراة دولية بما في ذلك نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان والتي خرجت منها الارجنتين المرشحة للفوز بالبطولة من الادوار الأولى في أقوى مفاجآت المونديال بعد خروج حامل اللقب منتخب الديوك الفرنسي·

بعض الصور ..

http://www.kawanku-online.com/artikel/30/edisi45/images/a0453018101.JPG
http://saviola.freeservers.com/images/duplacai.jpg
http://www.galeon.com/ramonorozco/aimar240.jpg
http://sportsillustrated.cnn.com/soccer/news/2001/10/21/spain_rdp_ap/lg_aimar_ap-01.jpg
http://www.wsoccer.com/players/aimar/aimar13.jpg

وشكرا ...

FIGO
04-10-2002, 17:20
Totti: مشكور حبيبي على السيرة عن هذا اللاعب وفعلا لاعب كبير وهو من سن 17 بدأ حياته الكروية ... :)

ryadyah12
04-10-2002, 19:22
http://www.icons.com/images/home2/icon_giggs.gif Ryan Giggs


http://olympia.fortunecity.com/giggs/456/009.jpg
* البطــاقــه الشخصيــه :

الاســم: رايان جوزيـف جيجس = Ryan Joseph Giggs

مكان الولاده : " كاردف Cardiff " ، 29/11/1973

الطـول: 5 قدم 11 في 180 سنتيمتر ...

الوزن: 60 كيلوغرام

دولي: ويلز، 22 بطوله & وكان له 4 أهداف ( 22 caps 4 goals )

الموقع: الجناح الأيسر الأمامي ...

الفريق: مانشستر يونايتد ...

رقم الفانيله : 11

الظهور لأول مرّة: 26/02/1991

الأهداف : 72

النوادي السابقة: لا شيئ ...

_____________________

* نبــذه مختصــره :

http://www.wsoccer.com/players/g/giggs_ryan/giggs2.gif
+ هو الفائز مع مانششتر في عام 1999 ...

* رايان جيجس كان العضو الأول المشهور الـ1992 مانشستر يونايتد جانب شــاب لجعله إلى الفريق الأول. و هو كان نجم في أولد ترافورد عندما كان ديفيد بيكهام & بول سكولز وإخوة نيفيل ما زالا مجهولون . في الوقت هو كان 26 ، كان لاعب مانشستر يونايتد الأكثر تجربة . أنارت مرّات مهاجمته إتحاد الأبطال لتقريبا عشرة سنوات، وهو كان عضو مركزي من الجانب الذي ربح نهائي 1999 ضدّ بايرن ميونخ. على الرغم من 11 جائزة محلية ودولية رائعة، يعتبر جيجس نصر 1999 شيء مهم مهنته حتى الآن .

____________________


http://olympia.fortunecity.com/giggs/456/079.jpg
هل تعلـــم ؟ !


- رايان كما ذكرت التقارير في علاقة جدّية جدا مع صديق الوقت الطويل إيما غاردينر.

- رايان اللاعب الوحيد لربح اللاعب بي إف أي الصغير لأوقات جائزة السنة المتتالية -- ' 92 و' 93

- أحرز رايان هدف فقط بعـد خمس عشرة ثانية ضدّ ساوثهمبتون في 1995 ...

- في 1991، أصبح الشخص الأصغر للعب أبدا لويلز، بعمر 17 سنة، 321 يوم

- ممثله المفضّل روبرت دينيرو وممثلة fav ميشيل بفيفير مع العراب أن يكون فلم favه.

- إشترى جيجسي بـ 500,000 قصر باون الذي يتضمّن 5 غرف نوم، ستّة مرآب سيارة، بركة داخلي وغرفة سنوكر.

- يمتلك رايان 85,000 ديسيبل سيارة سباق أستون مارتن ال7, 50,000 سوبارو إمبريزا إس تي آي (نادر) و30,000 سيارة جيب كبير تشيروكي. (كلّ أسعار في الباونات) .... :cool: (( مااشااء الله ،، فاضي ! ))

توقيـعـــه : (http://olympia.fortunecity.com/giggs/456/044.jpg)

http://www.icons.com/images/home2/sig_giggs.gif


Giggs Wall Paper 1 (http://www.footallplaza.com/images/wallpapers/giggs.jpg)

Giggs Wall Paper 2 (http://www.manutdonline.org/Graphics/wallpaper/giggs.jpg)


و شووفوو فلاش و هو يعدي بدايه هالموقع بصرااحه عجيب ؟!؟ (http://ryangiggs.synervision.cc/version1/interface.htm)
____________________

http://eur.news1.yimg.com/eur.yimg.com/xp/ap_photo/20021001/all/l642000.jpg

Ok .. See @@ U All ... Ensha2 qJJI ... , Thanks All :) .. It`s So Nice Join with U ... Bye !

04-10-2002, 19:49
مشكور اخوي توتي على المواضيع الحلوه:)

ومشكوره اختي رياضيه على الموضوع الحلوو :)

كظماويه
04-10-2002, 20:25
FIGO :
مشكور أخوي يعطيك ألف ألف ألف عافية على المجهود الطيب ,, الصراحه الموضوع وايد حلو و معلومااات منك أحلى :) .

Conceicao :
يعطيك العافية على الأهداف مشكور ما قصرت :) .


ArSeNaL :
مشكور :) يعطيك العافية على الصور :) .


Totti :
مشكور يعطيييييييييييييييييييك مليوووووووون عافيه على المعلومات وعجبني الموضوع أكثر لما كتبت عن روبرتو كارلوس :D .

CaMLiOns :
مشكور ما قصرت على هالمعلومات ,, يعطيك العافية :) .

ryadyah12 :
مشكووووورة حبيبتي يعطيييييييييج ألف ألف ألف عافية على معلوماتج :) ,, ينور الموضوع لما تتردييين علييييه :D http://www.hallospass.de/smilies/smilie_schmatz1.gif .

aziz :
مشكور يعطيك العافية على المعلومات والصور:D .

وياريت يتم تثبيت الموضوع مثل ماقال اخوي WiLToRD` الصراحه أحلى موضوع مر علي بالدوانيه :) ,, وأتمنى احد يكتب عن الاعب ريفالدو .

بنى قـادس
04-10-2002, 20:53
ماشاء الله عليكم صارت موسوعة لاحسن لاعبين كرة القدم

FIGO
04-10-2002, 21:23
ryadyah12 : شكرا لك على النبذة ...

كظماويه : العفو ولو .. هذا واجب علينا :)


بنى قـادس : هذا المطلوب ;)



شكرا ....

Totti
05-10-2002, 02:45
FIGO : العفو ولو هذا واجبنا :)

ryadyah12 : شكرا لج خيتييي ;) لاعب كبير و مهارته الفرديه عاليه ماشالله

WiLToRD` : العفو ولو :)

كظماويه : العفو و الله يعافيج :D

Totti
05-10-2002, 03:34
Weah

http://www.mlsnet.com/content/01/images/mlsXXXXweah.jpg

يعتبر الليبيري جورج ويا أعظم لاعب كرة قدم أنجبته القارة الافريقية في تاريخها، وحاز من المجد والألقاب على المستوى الشخصي ما لم ينله أي لاعب من أبناء جيله أو ممن سبقوه بما في ذلك جوهرة موزمبيق البرتغالي الجنسية يوزيبيو، فهو لاعب القرن في القارة السمراء، وهو أول لاعب أفريقي يحرز الألقاب القارية والعالمية الثلاثة باختياره أفضل لاعب في العالم، وأوروبا وافريقيا للعام ،1995 كما اختير أيضاً أفضل لاعب في افريقيا للأعوام ،1989 1994 و،1995 وحاز على جائزة اللعب النظيف لعام 1996 من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وحل ثانيا في مسابقة أفضل لاعب في العالم لعام 1996 التي فاز بها البرازيلي رونالدو·

http://212.162.69.104/news/sport/calcioestero/200107/03/3b42086703a81/weah.jpg

وطيلة مشواره الكروي وحيثما حل جورج ويا في أي ناد سرعان ما يلفت الأنظار بأدائه القوي وخلقه وأدبه الجم ويصبح معشوق الجماهير سواء في كانون ياوندي، موناكو، باريس سان جيرمان، اي سي ميلان، أو نادي الجزيرة، ويتمتع بشخصيته كاريزمية وحضور عالمي قوي أهله للاختيار كسفير لمنظمة اليونيسيف في ابريل 1997 لخدمة قضايا الأطفال ورفع مستوى الوعي والادراك بها في أنحاء العالم المختلفة· وفي هذا المجال لا يبخل ويا بجهده وماله حيث أنشأ هيئة خيرية تحمل اسمه لتقديم العون الانساني للأطفال من ضحايا الحروب الأهلية والمجاعات والكوارث الطبيعية والايدز في ليبيريا والقارة الافريقية، الأمر الذي أكسبه احترام وتقدير الكثيرين بما في ذلك الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا الذي أطلق عليه لقب مفخرة افريقيا اعترافاً وتقديراً للدور الكبير الذي يقوم به في خدمة قضايا القارة السمراء·

http://www.itclucca.lu.it/Cyberzine/images/weah.jpg

كما يحظى ويا بشعبية واسعة وهالة قدسية في وطنه ليبيريا وينعكس ذلك في الاستقبالات الجماهيرية الحاشدة التي تنتظره في كل زيارة لمسقط رأسه فروفيا·
بيد أن طريق جورج ويا نحو القمة لم يكن مفروشاً بالورد، فقد نشأ كمعظم نجوم افريقيا وأميركا الجنوبية في الأحياء الفقيرة وتعلم الكرة في الحواري والأزقة الترابية الضيقة، وبعد انفصال والديه تربى في كنف جدته ايما مع ثلاثة عشر آخرين من أفراد الأسرة وهو سر تمسك ويا بالقميص رقم ،14 وارتباطه بعلاقات وثيقة مع أسرته وأهله الذين لا يبخل عليهم بأي شيء من الأموال التي حباه الله بها· وبدأ ويا مشواره الكروي في فريق يونج سيرفايفرز المحلي في موسم 1983 ــ ،1984 ليغادره بعد عام الى فريق بونجرانج بونجمين لموسم واحد أيضا (1984 ــ 1985)، قبل أن ينتقل الى فريق مايتى بارول (1985 ــ 1986) ثم فريق اينفينسيبل 11 في موسم 1986 ــ ،1987 الذي شد منه الرحال الى الكاميرون للعب في فريق كانون ياوندي الشهير حيث حقق معه بطولة الدوري في أول موسم له (1988) وهي أول بطولة يحرزها في مشواره الكروي، وكانت جواز مرور له إلى الدوري الفرنسي حيث التقطته عينا الخبير الكروي ومدرب الكاميرون الفرنسي كلود ليروى فأوصى صديقه مدرب فريق موناكو ارسين وينجر بضرورة ضمه، حيث أمضى أربع سنوات (1988 ــ 1992) في مدينة الأحلام، وتعهده وينجر بالرعاية وكان بمثابة الأب فتفجرت مواهبه وخطورته كهداف، وقاده لنهائي كأس الكؤوس للأندية الأوروبية عام ،1992 قبل أن ينتقل الى باريس سان جيرمان حيث توالت الألقاب والبطولات تباعا حيث أحرز معه بطولة الدوري الفرنسي مرتين في عامي ،1994 و،1995 وأيضا بطولة كأس فرنسا للأعوام ،1991 ،1993 1995 ليتم اختياره أفضل لاعب في العالم وأوروبا وافريقيا لعام ،1995 وهو شرف لم ينله أي لاعب في تاريخ الكرة على الاطلاق· وفي عام 1996 انتقل ويا الى الدوري الايطالي في صفوف ايه· سي· ميلان خلفا للأسطورة الهولندي ماركو فان باستين ولعب الى جانب الهولندي باتريك كوليفرت، والألماني بيرهوف والأوكراني شيفشينكو، وأمضى ثلاث سنوات حقق فيها الفوز بالاسكوديتو في عام ،1996 و،1999 انتقل بعدها الى الدوري الانجليزي في صفوف تشيلسي على سبيل الاعارة في موسم 1999 ــ ،2000 ثم فريق مانشستر سيتي أحد أندية الدرجة الأولى في اغسطس 2000 لمدة عامين، إلا أنه لم يمكث سوى شهرين في مين رود قبل أن ينتقل إلى أولمبيك مرسيليا في انتقال حر ومنه الى نادي الجزيرة الاماراتي· ويعتبر جورج ويا أبرز نجم عالمي يلعب في دوري الامارات على الاطلاق، وتمكن بخبرته وشخصيته الكاريزمية مع زملائه جيمس ديبا وحسين سهيل وسعيد جمعة من قيادة الجزيرة للمنافسة بقوة على بطولة الدوري المحلي والكأس واحتلال مركز الوصيف في البطولتين، ويعقد عليه الفريق آمالاً عريضة هذا الموسم لقيادته الى منصات التتويج بعد تعزيز خطوطه بخبرة الدولي الاماراتي ونجم خط وسط الشباب بخيت سعد، ومهاجم الشارقة الدولي الخطير عبدالعزيز العنبري، ولاعب الامارات عادل نصيب، وحظى انتقال ويا باهتمام اعلامي وصحافي عالمي واسع وقالت صحيفة يوميورى اليومية اليابانية في موقعها على الانترنت انه على الرغم من أن ويا لم يعد يمتلك قوة الحركة بسبب عامل السن إلا أن الرغبة في الفوز والانتصارات لاتزال تتقد في دواخله وانه عاقد العزم على قيادة الجزيرة خطوة نحو الامام في هذا الموسم وتحقيق الفوز بالبطولة قبل أن يقرر في نهاية عقده البقاء في دوري الامارات أو تجربة حظوظه في دولة أخرى، وهذا يعتمد على مدى رغبة الفريق في استمراره، ونقلت الصحيفة عنه قوله انني لا أرغب في الانتقال من ناد لآخر هنا اذا لم تكن لدى الجزيرة رغبة في استمراري، وإلا فإنني سانتقل للعب في دولة أخرى·

http://www.mcfc.co.uk/99_00/images/weah.jpg

وتعتبر تجربة جورج ويا مع المتخب الليبيري فريدة في نوعها وتجسد إنكار الذات والتفاني في خدمة الوطن وقضاياه، فهو جوهر ولب الفريق وقائده ومديره الفني ومموله وراعيه، لم يدخر جهداً في التبرع والانفاق من ماله الخاص لتجميع اللاعبين واقامة المعسكرات ونفقات السفر والمعدات الرياضية، إلا أن حظوط ويا مع المنتخب لم تكن على مستوى نجاحاته مع الأندية حيث فشل المنتخب الليبيري في التأهل لنهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا و2002 في كوريا واليابان والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمرة الأولى في تاريخه لولا تصدر منتخب نيجيريا المجموعة في مراحلها الأخيرة بفارق ضئيل من النقاط· كما لم يحقق المنتخب الليبيري أي انجازات على مستوى القارة الافريقية بعد أن خرج خاوي الوفاض من بطولات الأمم الافريقية التي شارك فيها· وتعتبر مدينة نيويورك هي المفضلة لجورج ويا وارتبط بها منذ عام 1988 وتزوج فيها ويمتلك فيها مطعماً ويرغب في الاقامة فيها بعد الاعتزال وافتتاح مدرسة لتعليم فنون الكرة وصقل المواهب·
كان ويا يحلم في طفولته بأن يعمل يوماً ما كمشغل بدالة هاتف، ولكن قاده القدر لأن يصبح أعظم لاعب أفريقي على الاطلاق وأحد أبرز اللاعبين على مستوى العالم وقدوة ومثالاً يحتذى للعديد من المواهب الافريقية، ومهد نجاحه الفائق الطريق لهم للاحتراف في أكبر الأندية الأوروبية مثل الغاني كوفور في بايرن ميونيخ، والنيجيري كانو في ارسنال، والسنغالي الحاجي ضيوف في ليفربول، وباتريك مبوما، وصموئيل ايتو، وأوكوشا وغيرهم من أسراب الطيور الافريقية المهاجرة الى أوروبا في موسم الهجرة الى الشمال· انه حقاً مفخرة افريقيا كما وصفه الزعيم الافريقي مانديلا·

http://www.solocalcio.com/portfolio/photo/weah-maldini.jpg

الكبير كبير !!

aziz
05-10-2002, 03:50
مشكووور توتي على الموضوع عن الهداف الخطير جورج ويه :)

هداف بمعنى الكلمة .. و هو حالياً شايل فريق الجزيرة الاماراتي مع زميلة جيمس ديبا :cool:

ryadyah12
05-10-2002, 07:17
* WiLToRD` & كظماويـه : حلت دنياااكـم و منوور بووجوودكم :) ...
* Totti & FIGO : عفوا خيٌيييييي & عفوا خيٌيييييي ... :cool: ...

ManUtd
05-10-2002, 07:56
ايمار لاعب فنان وموهوب وعنده مهارات عاليه وكثير من النقاد اتوقعو انه يكون خليفة مارادونا

وويه لاعب كبير وهداف من طراز كبير والدليل حصوله على الكره الذهبيه (افضل لاعب بالعالم) عام 95

وThanks Totti:)

ryadyah12
05-10-2002, 08:02
http://www.icons.com/images/home2/icon_PK.gif Patrick Kluivert

http://www.fanclubbarcelona.nl/images/spelersinfo/popup/kluivert.jpg
* البطــاقــه الشخصيــه :
* الاسم: باتريك كلويفيرت ...
* الموقع: مهاجم ... & يلعب بالمنتخب الهولندي ...
* النادي: إف سي برشلونة (إسبانيا) ...
* يــوم الولاده : 01/07/1976 ...
* المدينـه : أمستردام (هولندا) ...
* الطــول : 188 سنتيمتر...
* الوزن: 81 كيلوغرام ...
* الانديه السابقه : 1 - أجاكس هولندا ... 2 - أي سي ميلان إيطاليا ...

http://www.fanclubbarcelona.nl/images/nieuwe_tops/9.jpg
المواسم اللي لعب فيها ... النادي ........... الأهداف
1994-95 ======> أجاكس ===========> 18
1995-96 ======> أجاكس ===========> 15
1996-97 ======>أجاكس ============> 6
1997-98 ======>أي سي ميلان ========> 6
1998-99 ======> إف سي برشلونة ======> 15
1999-00 ======> إف سي برشلونة ======> 15
2000-01 ======> إف سي برشلونة ======> 17
20 01-02======> إف سي برشلونة ======> 18
2002-03 ======> إف سي برشلونة ======> ؟!؟!؟!

__________________


http://www.football-people.com/images/kluivert.jpg
(( هذه الصورة أخذت ضمن ملعب معسكر نو برشلونة. أحرز كلويفيرت ستّة أهداف في ألعاب إتحاد أبطال 10 لبرشلونة ))

===> مــذكرااات هــولنـــدي :

باتريك كلويفيرت ما زال مراهق عندما إرتدّ من المقعد لربح كأس 1995 الأوروبي لأجاكس. الجانب الهولندي ربط 0-0 مع ميلان متى هو أرسل على نصف الطريق خلال الجزء الثاني. في الدقيقة الخامسة والثمانون، بدأ كلويفيرت تحرّكا - عن طريق إدغار دافيدس - الذي أنهى نفسه، التأجيل بعمر 19 سنة فرانكو باريسي ميلان لإحراز فقط هدف اللعبة.

هو مثالي من نظام أجاكس أن فهو مهاجم مشكّل بالكامل من خطّ إنتاجهم. حتى في مقتبل عمر، كلويفيرت كان عنده أسلوب وتوزيع ممتاز، طاقة وتنهي قدرة. قبل إحراز ذلك الهدف في فيينا، هو عمل ظهوره لأول مرّة لهولندا في العمر 18. لا عجب مدرّب أجاكس لويس فان غال قال مهاجمه الجديد الصغير ' عندنا رونالدونا '.

كلويفيرت كان ولد وترعرع في أمستردام ويظهر أن يكون عنده قليلا على غرار رونالدو ماعدا في إحترام هامّ واحد: كلا اللاعبون كافحوا من أجل الإلتزام بوعد سنواتهم المراهقة أحيانا.

بعد مساعدة أجاكس إلى نهائي إتحاد أبطال ثاني (فقدوا على العقوبات إلى يوفنتوس)، ترك كلويفيرت هولندا لإيطاليا. نوبة حزينة مع أي سي ميلان دامت أقل من سنة وبعد فقط تسعة أهداف في 35 مباراة، الإثنان إفترقا. عرض دينامي في فرنسا ' 98 ثمّ أعاد سمعة كلويفيرت وهو إختار برشلونة في النهاية على مانشستر يونايتد.

في إسبانيا، الهولندي الصغير لحدّ الآن لم يطوّر في مسجل هدف منتظم، يترك برشلونة لإحترام سجلّه المميّز المنتج لهولندا. في اليورو 2000 - وما زال بعمر فقط 23 - أنهى مسجل كبير مسأوي (على الرغم من رمية عقوبة خاطئة مشهورة في المباراة الشبه النهائية). أثناء تلك البطولة فاق مجموع الأهداف الدولي أيضا للأسطورة الهولندي ماركو شاحنة باستين، على الرغم من بعد أن لعب الـ15 اللعبة الأقل.

إذا هو يمكن أن يجد الميزان الصحيح في مستوى النادي، هو معقول لإفتراض ذلك كلويفيرت له فصلان مرعبان واحد أو وإثنان أمامه في كرة القدم الأوروبية. حتى في فصل 1999/2000 مختلط مع برشلونة، هو ما زال أهداف إتحاد أبطال مدارة ستّة في عشرة ألعاب. هو يبدو بأنّ، بقدر تعلق الأمر بالكأس الأوروبي، هناك ما زال الكثير للمجيء من باتريك كلويفيرت.


مووقف طريـف صرااحــه و انا اكتب هالموضوع : و حاااطه المترجم ،، جااان يترجم لي اسم مدررررربهم الهولندي فان جاال <<< حـــطه حافلـــه جااال لووووووووول :p

الــحــرز
05-10-2002, 22:46
موضوع جميل ومتعوب عليه خاصه من FIGO& Totti & ryadyah12

ويعجبني كلويفرت مهاجم خطير ومن المهاجمين اللي راح يفيدون هولندا كثير

وشكرا لكم:)

England
06-10-2002, 00:11
thanks alot FIGO :)

England
06-10-2002, 00:14
thanks totti and ryadyah12
:)

Totti
06-10-2002, 03:23
aziz & ManUtd & الــحــرز

العفو ولو :)

---------------------------------------


NUNO GOMES

http://212.162.69.104/news/rubriche/cmercato/200007/16/3971d9c405d69/gomes.jpg

تاريخ الميلاد : 5 - 7 - 1976
الطول : 180 cm
الوزن : 76 kg
المركز : FW

كان الحصان الأسود في بطولة الأمم الأوروبية 2000 بأدائه الهجومي المتميز وخطورته كهداف، وتوقع له الكثيرون ان يكون جوهرة البرتغال الجديدة وشبهه البعض بالاسطورة يوزيبيو في الستينات والسبعينات، وامتداد لجيل لويس فيجو، وروي كوستا وكونسيساو وبنيتو·· يعتبر من الوجوه الشابة الجديدة التي اقتحمت عالم الكرة وتمثل جيل المستقبل لعدد من الفرق والأندية على نطاق العالم لعل أبرزهم مايكل أوين وتيري هنري ورونالدينهو والحاجي ضيوف والنيجيري اوجستين اوجاهوا وسافيولا وبابلو ايمار وسانتاكروز·

http://212.162.69.104/news/sport/calcio/200007/20/39773f0602dc0/gomes.jpg

كانت بطولة الأمم الأوروبية هي نقطة الانطلاق نحو العالمية حيث أحرز أربعة أّهداف ونافس بقوة على لقب هداف البطولة· وكان وقتها نادي فيورنتينا الايطالي في حاجة ماسة لهداف خطير يحل مكان الارجنتيني الدولي وقائد الفريق ومعشوق جماهير فلورنسا جابرييل عمر باتيستوتا الشهير بلقب باتيجول فوجدوا ضالتهم في الفتى البرتغالي نونو ميجيل سواريز ريبيرو الشهير بلقب نونو جوميز تيمنا بالاسطورة ومثله الاعلى هداف البرتغال الفائز بالحذاء الذهبي في الثمانينات فيرناندو جوميز· الا ان تجربته في نادي فيورنيتينا لم تكن ناجحة بسبب الازمات المالية الحادة التي عانى منها النادي واضطر لبيع عدد من أبرز نجومه بما في ذلك قائد الفريق باتيستوتا، والبرتغالي روي كوستا ومواطنه سيرجيو كونسيساو الأمر الذي عجل بهبوطه الى دوري المظاليم، فقرر نونو جوميز العودة الى ناديه القديم بنفيكا في انتقال حر بعد منافسة حادة مع خصمه سبورتنج لشبونة الذي كان يرغب في ضمه كبديل لهدافه البرازيلي جارديل· كما راجت شائعات قوية بانتقال النونو الى بيرمنجهام الصاعد حديثا للدوري الممتاز الانجليزي وتوتنهام هوتسبيرز اللندني·
http://www.soccernet.com/images/european/portugal/GOMESPORT.jpg

يعتبر نونو جوميز أحد خريجي مدرسة نادي بوفيستا البرتغالي لكرة القدم التي انضم إليها في سن الرابعة عشرة وهو النادي الثاني في مدينة بورتو مسقط رأسه· وهناك تفجرت مواهبه واختير ضمن منتخب الناشئين، قبل ان ينتقل لمنتخب الشباب تحت 21 سنة وشارك مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية 1996 باتلانتا في الولايات المتحدة· وبترفيعه للفريق الاول في بوفيستا شكل ثنائيا هجوميا رائعا مع الهولندي جيمي فلويد هاسيلبينك (تشيلسي حاليا) وهناك التقى بالحسناء لورا وتزوجها، وأصبح من أبرز علاماته التجارية المميزة تقبيل خاتم الزواج عند احراز كل هدف· وفي ثلاثة مواسم في نادي بوفيستا أحرز نونو جوميز 60 هدفا وحقق معه الفوز ببطولة الكأس، انتقل بعدها الى نادي بنفيكا العريق حيث أنهى أول موسم له باحتلال المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري· ولعدم تمكن المنتخب البرتغالي من منح المهاجم البرازيلي الخطير جارديل الجنسية البرتغالية واصابة مهاجم وهداف المنتخب وريال سوسيداد ريكاردو ساوبينتو تم اختيار نونو جوميز في تشكيلة المنتخب البرتغالي، ولعب أول مباراة دولية له أمام فرنسا في عام ،1996 ويبلغ اجمالي مشاركاته الدولية مع المنتخب البرتغالي 32 مباراة برصيد 15 هدفا· كما شارك ايضا مع المنتخب البرتغالي في مباراتين في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان الا ان البرتغال خرجت من الادوار الاولى للبطولة في احدى أكبر المفاجآت بعد خروج فرنسا حاملة اللقب والارجنتين المرشحة بقوة للفوز بالكأس للمرة الثالثة في تاريخها· ولعب النونو دورا كبيرا في تأهل البرتغال للنهائيات، وتمكن من احراز هاتريك أمام منتخب اندورا في مجموعة الموت التي ضمت ايضا جمهورية ايرلندا وهولندا·
http://www.marca.es/futbol/especial_euro00/imagenes/nuno1.jpg
وعلى الرغم من مهاراته العالية وبصفة خاصة قوته التهديفية الا ان نونو جوميز يعتبر من اللاعبين غير المحظوظين حيث لم يتسن له اللعب في أحد أندية النخبة الكبرى أسوة بزملائه لويس فيجو وروي كوستا وكونسيساو وحتى عندما انتقل للعب في دوري الكالشيو تعرض ناديه الجديد فيورنتينا لأزمات مالية حادة ولم يجد الفرصة الكاملة لاظهار امكانياته بسبب رحيل معظم النجوم فاضطر ايضا لمغادرة السفينة الغارقة الى بر الأمان والعودة لمسقط رأسه·

بعض الصور للاعب الانيق ..

http://news.bbc.co.uk/olmedia/810000/images/_810639_gomes_goal300.jpg
http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/magazine/Magazine/20971_351X180.jpg
http://www.soccerage.com/en/00/35242a.jpg
http://ilgiorno.quotidiano.net/2002/01/29/cuts/img87681.jpg


يالله شاركو معانه :)

ManUtd
06-10-2002, 05:35
ماشاءلله الاعبين اللي تكتبون عنهم كلهم هدافين:)

كلويفرت لاعب متألق وحاليا برشلونه هالموسم معتمدين عليه بشكل كبير

اما نونو غوميز فكان من اللاعبين المؤثرين اللي وصلو البرتغال لقبل نهائي كاس امم اوربا 2000 بس للاسف لم يقدم المستوى المطلوب في كاس العالم 2002

06-10-2002, 15:26
مواضيع متعوب عليها ويعطيكم الف عافيه ..:)

Henry;)

ديفيد تريزيغيه
06-10-2002, 23:24
نونو غوميز مهاجم خطير بس مو احسن من تريزيغيه طبعا:cool:

ديفيد تريزيغيه
06-10-2002, 23:25
نونو غوميز مهاجم خطير بس مو احسن من تريزيغيه طبعا:cool: ويعطيكم العافيه

Zola
07-10-2002, 05:43
كبييير يا كلويفرت وانشالله تساعد برشلونه هالموسم ..ونونو غوميز مهاجم ما يعجبني وما سوا شي مثل لاعبين البرتغال كلهم في كاس العالم ومشكورين

FIGO
07-10-2002, 06:18
Totti : شكرا لك على المواضيع الروعة وسامحني وقفت عن تقديم المواضيع ...

رياضيه : مشكورة وايد :)

الــحــرز : العفو ولو حبيبي :)

England : You Are Welcome :)

شكرا لكم جميعا .. وسامحوني على القصور .. وانشالله اكتب لكم بعد فتره ... ويعطيكم العافيه

ryadyah12
07-10-2002, 16:32
الــحــرز : يا هلا و مرحباا فيــــك حياك شاركناا;) ... و اذا عن كلويفرت بالفعــل مهاجم قناص و ينفع هولندا و حتى برشلونه ... يكفي اهدافه الكثيره اللي احرزهم في عده مواسم مع انديته :) و خاصه اعتماد برشلونه عليه هالموسم الحالي مثل ماقال اخوي الفاضل ManUtd...

England : يو ويلكووم اني تايــم :) ...

WiLToRD : االله يـعافيــك :) و صدقني قاعده ادور عن هنــري و انشاء الله القى ولا يهمك :)

Zola : العفـــو و نتمنى ذلك بس مو على ريال مدريد:D

FIGO : العفوو وايــد وبالعكس لو الموضوع مو حلــو جان ماشاركنا بس مضطرين :cool: ;)

Totti : ووالله لا تعليــــق درر :) تسسلم ،، بس انا ترى ماافهم كره عالميه وايد بسس هذا اللي حاط عنه يشبـه كابي لاعب ريال بيتس ؟! اذا ممكن توضحون لي اللبس اللي انا فيــه ؟!

و انشــاء الله راح تشووفوون موضوع القادم بإذن الله ...

SaFFaR
07-10-2002, 23:49
عاشوا الشباب عاشواااااا

بارك الله فيكم وفي مجهوداتكم الطيبة :)

ManUtd : اسمك فاضل وما قتلي :D :D

FIGO
08-10-2002, 01:34
رياضيه : :)

الصفار : عاش غاليك حبيبي :) .. وتامر امر انت !

ryadyah12
08-10-2002, 03:44
http://www.soccermode.net/i/color/players/henry.gif * Thierry Henry *

* حبيـــب ويلتوووورد :) ... هالموضوع اهــداء خاص حق ويتلورد صار له مده يحن يبي عن هنري ;)
__________________________________

http://www.arsenal.com/images/playerfiles/henry.jpg
* الاسـم : تيري هنري Thierry Henry ...
* الجنس : ذكـــر ...
* يوم الميلاد : 17 أغسطس من عام1977 في باريس ... Nato a Parigi (Fra)
* المركز : المهاجم ... 14
* البلاد : فرنسا ...
* الطـول 188 سنتيمتر / 6 ' 2 ...
* الوزن 83 كيلوغرام / 184 باون ...
* النادي الحالي : الآرسنــال ...
* إنضمّ إلى الآرسنال : 03 أغسطس/آب 1999
* ظهوره لأول مرّة مع الآرسنال : دوري ممتاز v مدينة ليستر (h) السابع لأغسطس/آب 1999 (ربح 2-1) ...
* النادي السابق : موناكــو & يوفنتوس ...

__________________________________

http://eur.news1.yimg.com/eur.yimg.com/xp/empics/20020406/1141432339.jpg
+ أكـّد تيــري منزلته في مهاجمي كرة قدم عالمية كأحد الأجود بفصل ناجح آخر مع الآرسنال في 2001-2002

ســريع و خداع وينتهي الموسم باحرازه 32 هدف في كلّ المسابقات، وهو وجد الهدف مرّتين في مباراة رئاسة الوزارة النهائية للفصل ضدّ إفيرتون لربح الحذاء الذهبي ب24 هدف إتحاد.

نموذجيا، تضمّنت عتلة أهداف تيري ضربات المقدرة الأعلى، بضمن ذلك ضربة حرّة رفيعة ضدّ ناديه السابق يوفنتوس في إتحاد الأبطال.
__________________________________

http://www.soccero.com/soccero/plan/photo/0101_henry3.jpg
* المواسم اللتي لعب فيها :

95/96 Monaco

96/97 Monaco

97/98 Monaco

98/99 Monaco

98/99 Juventus

99/00 Arsenal

00/01 Arsenal

01/02 Arsenal

02/03 Arsenal

__________________________________

* هالمـــوقــع فـي بعض 156 صــوره عن هنـــري ===> اضغـط هنــا (http://www.eclient.empics.com/start.php?uN=arsenal&mN=search&searchstring=Thierry%20Henry)

&

* هالمـــوقــع في بعض اهـداف هنـــري مع الارسنال و المنتخب ===> اضغط هنـا (http://www.goals.it/calciatori/henry.html)


و في الختام اتمنى ان أكون قد وفقــت في ايصــال المعلومات على امل ان نراكم على خيــر :) ... مع السلامـه

08-10-2002, 03:57
مشكوووووووره يارياضيه على الموضوووع الحلو والحمدلله اني شفت موضوع عن حبيبي Henry واخييراً :)

مشكوره مره ثانيه ويعطيج الف عافيه ;)

ManUtd
08-10-2002, 04:28
SaFFaR :D بعد اشتبي حطولك عن اللاعب الوسيم مهاجمكم هنري:p :p
& Thanks ryadyah12

Owen
09-10-2002, 22:19
اشدعوة يبا حطيتو عن كل الهدافين والهداف الافضل ما حطيتو عنه واللي اهو طبعا owen :)

ryadyah12
09-10-2002, 23:07
WiLToRD` : العفـــو افا عليــك و الله يعافيـــك الف مره :) ... الله يدووم المحبـــه ;) ...
ManUtd : U Welcome Brother :)
owen : انـطـر على الجماعـه انشاء الله و انطر علينا و انشاء الله تشووف كــل خير و لا يهمك :) بس بيني و بينك في اولياات يعني انا مسويه خـطـه عن لاعبين و الثالث راح يكون أويـــن اذا الله كتب :D ...

نشــوفكــم على خيــــر ... مع الســلامـــه ...

bojassem007
10-10-2002, 11:16
http://www.roma4ever.8m.com/pics/img0101_21c.jpg

يدخل أرض الملعب فيشاهد آلاف من المشجعين يريدون مصافحته, آلاف منهم في الملعب يحقدون به وهو يداعب الكرة, يريدون منه صورة أو توقيع أو حتى قبله, مشجعين ينتظرون منه لمسه ساحرة جديدة, لا يهمهم أنه ما زال صغيراً, يكفيهم أنه كبير كفاية ليكون أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.

فرانشيسكو توتي … لاعب روما الأول ومعشوق الجماهير, روما عاصمة إيطاليا والتي تحاول الآن أن تعيد أمجاد فاتتها وتخلت عنها لمدينتي تورينو و ميلانو.

ولد فرانشيسكو توتي صاحب الوجه النحاسي في مدينة بورتا ميترونيا ( روما ) في التاسع والعشرين من سبتمبر عام 1976, وهو يلعب في الدرجة الأولى منذ عام 1992 لفرق العاصمة الأبدي (( روما )), وقد استطاع بواسطة شخصيته القوية القيادية الحازمة أن يقود فريقه لإنجاز أنتظره عشاق هذا النادي طويلاً ألا وهو (( السكوديتو )), وأوفى بوعده لجماهير النادي قبل بداية الموسم عندما قال : (( نحن الآن فريق متكامل وقد سددنا ثغرات الأعوام الماضية بقدوم باتيستوتا و صامويل وطبعاً فابيو كابيللو ولا ينقصنا شيء لكي لا أرفع الكأس … فما عليكم سوى أن تنتظرونا ! )) … هذه كانت كلمات فرانشيسكو توتي والتي أوفى بها مؤخراً بفوز فريقه ولأول مرة ببطولة الدوري الإيطالي (( الكالتشو )) منذ عام 1983.

ويعتبر توتي رمزاً لفريقه ولمدينته بأسرها وهو ملقب بـ (( ملك روما )) …

بدأ توتي بركل الكرة وهو بسن الخامسة لفرق يدعا فورتيتودو يقرب من منزله كثيراً, ولعب بعده لفريق لسميت تراستيفير, وأخيراً في لوديجياني, بقى في هذا الأخير لثلاث مواسم قبل أن ينتقل لفريق الحدث ( روما ) وهو في سن الثانية عشرة وفاز معه بلقبين لفئة الناشئين.

يكن فرانشيسكو توتي محبة كبيرة لوالديه فهو يعتبرهما أصاحب الفضل الرئيسي في وصوله لهذه القمة, عدا أنهما اعتنوا به جيداً أثناء فترة دراسته فهو يحمل دبلوم تجارة.

ويقول توتي : (( أن درجة مواكبة التمارين الرياضية اليومية مع الدراسة شيء في غاية الصعوبة, ولهذا فأنا أشعر الآن ما هو الدين الكبير علي لوالدي الذين عملا على توفير كل وسائل الراحة لي وكم ضحوا من أجلي لكي أستطيع أن أواظب بينهما )).

ويقول أيضاً : (( لقد علماني مبادئ حب الاستقامة والأمانة والتواضع, وأنا الآن في غاية السعادة لأنني أستطيع أن أوفي من حقهما علي ولو حتى القليل )).

يعتبر توتي اللاعب الكبير السابق في روما ( جيانيني ) والذي لعب لفريق العاصمة 15 سنة قدوته الأولى في الملاعب وهو يحمل حالياً رقم جيانيني ذاته ( 10 ).

يقول توتي عن المدرب كارلوس بيانتشي الذي دربه في السابق : (( كان عنده القوة والكلمة الحازمة, وكان شخصاً لطيفاً, ولكنه كان حساساً أيضاً ولم يعرف كيف يجسد أفكاره جيداً, ولم أتلائم معه في مركزي كمهاجم )).

ويقول أيضاً عن مدرب ماتزوني : (( هو شخص مهم جداً بالنسبة لي, فقد واكب بداياتي وقدم لي الكثير من النصائح المهمة, دعاني لفتح أعيني جيداً وأن أكون حذر من الناس من حولي, وأدين له أكثر شيء بعد أبي )).


بعد أن عاش توتي موسوم سيئ جداً مع المدربين لودوليم و سيلا, جاء زيمان المعروف بأسلوبه القاسي في التدريب, ولعب معه كجناح أيسر واستطاع أن ينجح معه بقوة, فقد تغير زيمان في روما عن ذاك الذي كان في لاتسيو لدرجة كبيرة, فتحول من شخص عصبي شديد الانفعال إلى رجل لطيف مبتسم, وربما كان هذا التحول بسبب قوة الأعلام الكبيرة التي رافقت مجيئه إلى نادي روما.

بعد أن غادر زيمان النادي وحطت رحال المحنك فابيو كابيللو في روما الموسم الماضي تغير كل شيء, فهذا الرجل والذي يصفه توتي بـ (( رجل المهمات الصعبة )) أدخل على توتي وفريقه لمسه قوة الأبطال.

و من المعروف أن هذا المدرب يملك حس تدريبي خبير و رائع, فقد أحرز مع ميلانو من قبل 4 بطولات دوري وبطولة الأندية الأوربية البطلة مع جيله الذهبي أمثال فان باستن وغوليت وغيرهم من النجوم.

ومع أنه لم ينجح في الموسم الماضي في حصد أحد المراكز الثلاث الأولى لعدم توفر خط دفاع متماسك ومهاجم قناص في الفريق, إلا أن هذا لم يمنع توتي ورفاقه من تحقيق نتائج مبهرة خصوصاً في مرحلة الذهاب, وأحدها كان فوزهم على الغريم التقليدي فريق العاصمة الآخر لاتسيو بنتيجة ( 4 – 1 ).


شكلت مشكلة الدفاع وقلة البدائل الجيدين لكابيللو أكبر حافز لكي يستدعي مدافع بوكا جونيورز الأرجنتيني صامويل ولاعب خط الوسط البرازيلي إيميرسون من بايرن ليفيركوزن الألماني, وكانوا بالفعل عند حسن ظنه فقد شكلوا عامل التغطية الدفاعية وارتكاز بنجاح كبير ساهم في إحراز لقب الدوري بشكل كبير.

سخر كابيللو جهود فرانشيسكو توتي الكبيرة عندما وضعه وراء المهاجمين وعلى الجناح الأيسر أحياناً, وفعلاً فقد نجح في ذلك, صحيح أن توتي لا يثبت في مركز معين إلا أنه وفر عامل صناعة اللعب بطريقة ممتازة وتسجيل أهداف كثيرة بشتى الأساليب.

فهو يتمتع بقوة تسديد كبيرة ساعدته على إحراز أهداف مهمة عديدة من خارج وداخل منطقة الجزاء, عدا أنه يملك بنية جسدية جيدة وضربات رأسية متقنة.

أكبر ميزات توتي هي قوة الشخصية والحزم الواضح في التعامل مع زملائه, وهو يعتبر أحد أفضل قائدي الفرق نظراً لصغر السن وجودة المردود في المباريات, والجميل في الأمر أن هذه الشخصية وفرة له أصدقاء كثر داخل وخارج الملعب نظراً لروحه الطيبة ومعاملته الحسنة مع الآخرين.


بداية توتي مع المنتخب الإيطالي كانت عام 94, ولكن بالطبع في مراحل الأعمار تدريجياً, أولاً مع منتخب تحت سن 18 سنة, وبعده عام 96 أنتقل لمنتخب تحت سن 21 سنة مع المدرب مالديني وأحرز أول هدف له في أول مباراة أمام المنتخب البلغاري.
وفاز معه ببطولة أوروبا للشباب عندما تغلبوا على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

بعد تعذر ساكي ومالديني باستدعاء توتي لتشكيلة المنتخب الوطني الإيطالي بحجة توفر الكثير من اللاعبين, أنصف أخيراً من قبل الحارس المخضرم السابق ( دينو زوف ) الذي كان آخر كابتن حمل كأس العالم للمنتخب الأزوري فقام باستدعائه للمنتخب الأول بعد أن أدرك الحاجة الماسة لمثل هذا اللاعب الذي يملك أسلوب متحمس فريد من نوعه في صناعة وتسجيل الأهداف.

وبالفعل لم يخيب فرانشيسكو توتي آمال زوف فيه, فقد قدم ببطولة أوروبا 2000 في بلجيكا وهولندا أداء رائع وخلاب أثبت فيه أنه أحد أبرز المواهب الإيطالية في الآونة الأخيرة.

فلن ينسى أحد تمريرة الكعب بفن برازيلي وتكتيك إيطالي لزميله بيسوتو الذي رفع الكرة للمهاجم ديلفيكيو الذي بدوره أودع الكرة في مرمى الفرنسيين في تلك المباراة الشهيرة.
ويذكر أنه سجل هدفين في تلك البطولة.

لم يستطع ( جيوفاني تراباتاوني ) التخلي عن توتي بعد أن خلف زوف في قيادة دفة المنتخب, فقد أصبح فرانشيسكو توتي أحد أكبر أولويات تشكيلته في الملعب لتوفر كل صفات صانع اللعب الموهوب فيه.

ولم يختلف مركز توتي في المنتخب فهو بات صانع ألعاب المنتخب الأول وظهر ذلك بوضوح أمام كل من رومانيا وليشتينشتاين.

وآخر إبداعات توتي مع الأزوري كانت أمام جورجيا حيث سجل هدف بمنتهى الروعة وصنع آخر لزميله في روما ماركو ديلفيكيو فقاد منتخب بلاده للابتعاد في الصدارة.


لا يستطيع أحد أن ينكر حالياً أن توتي هو ( الفتى الذهبي ) للكرة الإيطالية, خصوصاً بعد أن حقق مع فريقه بطولة الكالتشو الصعبة, وجمعه مع روعة في الأداء ترشحه لا محالا لأن يكون أحد أكثر اللاعبين نجاحاً في المستقبل القريب.

وخصوصاً مع وجود كل سبل النجاح في ناديه من رئيس خبير إلى مدرب محنك إلى لاعبين كبيرين قادرين على المنافسة ولآخر مشهد في عمر الدوري.


الاسم : فرانشيسكو توتي.
مكان الولادة : روما ( إيطاليا ).
تاريخ الولادة : 27/9/1976.
الوزن : 80 كلغم.
الطول : 1,80 سم.
المركز : وسط.
الرقم : 10.
فرق سابقة : لا يوجد.
الإنجازات : كأس إيطاليا عام 1994, بطولة الدوري الإيطالي عام 2001.
عدد المباريات في الدرجة الأولى : 203 مباراة.
عدد الأهداف التي سجلها حتى الآن : 56 هدف.
عدد المباريات في كأس إيطاليا : 19 مباراة.
عدد الأهداف : 5 أهداف.
عدد المباريات في الكؤوس الأوروبية : 25 مباراة.
عدد الأهداف : 6 أهداف.
أفضل لاعب في إيطاليا عام 2000.


--------------------------------------------------------------------------------
بصراحه المواضيع طيبه وشدتني اني اشارك


:D

ryadyah12
10-10-2002, 17:01
اقتباس من رسالة ryadyah12 في الأعلى
بس بيني و بينك في اولياات يعني انا مسويه خـطـه عن لاعبين و الثالث راح يكون أويـــن اذا الله كتب :D ...

===> حسااافه ... كان توتي من بين هاللاعبين اللي بكتب عنهم :D ;) .. بس Thank U Very Much:)


اقتباس من رسالة bojassem007 في الأعلى
بصراحه المواضيع طيبه وشدتني اني اشارك:D
==> حيـــاك الله أخــــوي ... :) وموضوع ممتاااز صـراحـة ...

FIGO : امبيـــه السمووحـه :) .. سويناا احتلااال بالموضوع ... بي قلنا يعني عشاان ما يصير الموضوع صخه ،، او يهجروونه :rolleyes: :) ...


بااايااات ...

jassam
10-10-2002, 19:15
كبير
باتستوتة

Totti
11-10-2002, 05:04
العفو ماسوينه شي تستاهلون اكثر ;)

ryadyah12 ... هذا نونو غميز ... غير الي يلعب في ريال بوتيس :)

bojassem007 شكرا لك ;)

ترقبو المزيد

عاشقة_ايطاليا
11-10-2002, 07:24
نبذه راااااائعه عن توتي استمتعت وآنا اقرأها ياليت نشوف المزيد ويعطيكم ألف عافيه. ;)

bojassem007
11-10-2002, 07:33
ryadyah12
آسفين على تخريب الخطه اللي مسويتها بس انا كنت متحمس لللاعب ومحد كتبله فحبيت اشارك

:D
عاشقة_ايطاليا
Totti

ماقصرتوا وهذا شويه على توتي ;)

ryadyah12
11-10-2002, 07:44
افـــا عليـــك بس الموضووع مووضوعك ;) ... مافيها شي سبقتني بالخيـــر :D

ryadyah12
11-10-2002, 09:11
http://www.icons.com/images/home2/icon_dicanio.gifPaolo Di Canio

http://ssl.whufc.co.uk/whufc/assets/product_images/730.jpg
* البطــاقــه الشخصيــه :
* الاسم: باولو ديكانيو Paolo Di Canio ...
* الموقع: مهاجم 10...
* الجنسية:إيطالـي ...
* النادي: ويست هام الانجليزي(انجلترا) ...
* يــوم الولاده : July 9, 1968...
* المدينـه : Rome, Italy ...
* الطــول : 178 سنتيمتر...
* الوزن: 72 كيلوغرام ...
* الانديه السابقه :لازيو (إيطاليا)، ترنانا (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، نابولي (إيطاليا)، جنوى (إيطاليا)، كيلتي غلاسكو (أسكوتلندا)، شافيلد وينيزدي (إنجلترا) ...



http://dicanio.50megs.com/images/move.jpg
المواسم اللي لعب فيها ... النادي .............. أجر الاحتراف
01/08/1987 ======> تيرنانا ===========> N/A
01/08/1990 ======> لازيو===========> N/A
01/08/1993======> يوفنتوس ============> N/A
01/08/1994 ======> نابولي ========> N/A
01/08/1995 ======> يوفنتوس ======> N/A
30/05/1996 ======> ميلانو ======> 1,000,000
06/08/1997======> سلتي ======> 3,000,000
28/01/1999======> شيفيلد ونيزدي======> 1,700,000
__________________

http://gfx.dagbladet.no/sport/2002/03/15/dicanio_sak.jpg

المايسترو الإيطاليّ الذي قد أصبح أعظم الأبطال لأحد متنزّه أبتون في السّنوات الأخيرة بفضل عروض المهارة الرّائعة الخاصّة به و ترفيه .

بدا أن لدى رومان النّاريّ لا مستقبل في كرة القدم الإنجليزيّة بعد دفعته السّيّئة السّمعة على بول ألكوك الحكم أثناء اللّعب لشيفيلد في نوفمبر 1998, لكنّ هاري ريدكناب أخذ ما بدرجة كبيرة وصف كمخاطرة كبيرة بدفع 1.7 مليون £ للمضرب القياديّ مرّة حظره ذو ال11 مباراة قد انتهى في يناير 1999 .

الرّؤية من معظم الصّحافة الهابطة كانت أنّ رئيس الشواكيش السّابقة قد أصبح هائجًا و وقّع مشكلة, لكنّ البالغ من العمر 33 سنة منذ ذلك الوقت قد أثبت أن القرار كان إنجاز .

لحظته الأكثر سحرًا في يدقّ القميص بالتّأكيد المبدوء 26 مارس, 2000 عندما, أمام كاميرات التليفزيون على الهواء, ضرب طيران كرة رائع ضدّ ويمبلدون التي أنهت هدف الموسم يتبارى في الحال, لكنّ بالكاد نظير يذهب بدون باولو يعمل شيئ ما الذي عنده شواكيش هوّى سيلان لعابه في الإعجاب .

متّصل بالتّحرّكات إلى مانشستر يونايتد و فلهام منذ مغادرة ريدكناب, دي كانيو قد أصرّ أنه يريد إنهاء مهنته في متنزّه أبتون - التّعهّد الذي سيكون الموسيقى إلى آذان معجبي الشّواكيش .

مدير ويستهام هاري ريدناب فكّر من قبل البعض الّذي سيتحمّل خطر عندما وقّع هذا الإيطالي الموهوب إلى حدّ كبير جدا في يناير/كانون الثّاني 1999 لكن المقامرة دفع وباولو أنتج بعض الشكل المتألّق في 1999-2000. أحيانا عرض مقاربة المهارات على المستوى العبقري بالأضافة إلى إحراز بعض الأهداف الرائعة ويشقي من أجل الفريق دائما ماذا أكثر يمكن أن حاجة مدير من مهاجم؟ هدفان التي لمدة طويلة ستتذكّران من قبل أنصار متنزه أبتن كانتا كلاسيكية ضدّ آرسنال عندما حرّك الكرة على مارتن كياون قبل القصاصة ياردة 15 في الشبكة ووابل ياردة 20 رائع ضدّ ويمبليدون. هو كان تهديد ثابت إلى دفاعات المعارضة وأنهى الموسم بينما النادي الذي يقود مسجلا ب16 هدف.

باولو يصبح رقم طائفة بسرعة مع مؤيدي ويستهام وأنهى الموسم بجدارة والفوز بجائزة السنة.

__________________


شووفووا شنو يقوول في اخر تصريحاتـــه :

=>Anyway, what is wrong with telling myself “I'm the man, now I'm the man” I was just telling myself inside that “I'm the winner now!”
=> ما هو الخطأ في إخبار نفسي “ أنا الرجل، الآن أنا الرجل ” ،، أنا كنت فقط أخبر نفسي داخل ذلك “ أنا الفائز الآن!

I actually think the FA should give me an award for setting a good example to other players.
=> في الحقيقة يجب أن يعطيني جائزة لضرب مثلا جيدا للاعبين الآخرين... :D " حدددده واااثــق " ....
__________________

أجهزة الإعلام في الوقت الحاضر تريد كتابة القصص حول ويستهام وحول ما أنا وهم ينشرون الأكاذيب. عندنا روح وجوّ فريق رائع في ويستهام ومهما كانا مهما كانا بشدّة الصحافة يحاولان إزعاجنا - هو لن يحدث. عندنا أفضل وحدة فريق في رئاسة الوزارة الكاملة ولا شيء سيقف في الطريق ..
__________________
http://www.soccernet.com/images/jb/dicanio_br200x150.jpg
يطـلــق عليــه : الإيطاليّ الغاضب The Furious Italian

http://www.soccernet.com/images/england/20021005/dicanio_al_g.jpg
العبقريّ باولو يجعل مشاعره للقلق معروفة للكلّ .
__________________

* توقيـــع الاخ :http://www.icons.com/images/home2/sig_dicanio.gif

__________________
كاااااااااااااااااااك المــــزاج يلعـب دور ؟!.!! :D (http://dicanio.50megs.com/images/wallpaper_di_canio.jpg)
__________________

bojassem007
11-10-2002, 09:30
ryadyah12
مشكورة على المضوع وانا اقول انه هاللاعب مظلوم اعلاميا
ومظلوم من قبل المنتخب الايطالي من تعسف المدربين الطليان اللي حرمونا من هاللاعب وغيره مثل :
فيالي/ ورافانيلي في 94
زولا / سينيوري 98
باجيو / ديفايو 2002

الى متى يالازوري والمدربين مظيعينك :confused:

وغيرهم كثير ....! ومشكوره مره ثانيه;)

BATIGOL
11-10-2002, 10:07
ثانكس ryadyah......

خوش نبذه عن الكبير باولو....:)

والصراحه اهو الحين سافط يم زولا ((( فنانين مظلومين دوليا)))


وطبعا المزاج يلعب دور... ;)

كظماويه
11-10-2002, 10:15
Totti :
مشكور ما قصرت على ردودك :) يعطييييك ألف عافية مجهووود طيب .

bojassem007 :
مشكور يعطيك العافية :) .

FIGO :
يعطيك ألف ألف عافية على هالمعلومات :) .

ryadyah12 :
يعطيييييج ألف ألف ألف عافييييييية :) ومشكورة على معلومااااااااااتج و ردج عن اللاعب ديكانيو ,, أهداء خاص للمراقب ديكانيو :D اشعليه :D :p .

ryadyah12
11-10-2002, 10:37
Totti : نسيت اشـكــرك عالتوضيــح :) .. بس والله فيه شبــه بين كابي و نونو ...

bojassem007 : للأســف .. هــذا الواقــع ... مظلوم اعلاميـــاا و للعلم انا هالاعب ما عرفته الا بالازرق ;) .. يعني مو مكان ثاني ...

BATIGOL : هلااا البااااتي :) يــوويلكوم خيٌيييييي ... ترى باولو كبير و حتى عن الكبير جيجيس حطينا ;) ... واذا عن المزااااج .. صـدقت :cool: " تذكرني بالموبايل اللوقو هالجمله "

كظماويه : اسستري يا اختي علينااااا :D ... بغيت احط اهداااء بسس قلت اخليها نـغــززه احسسسسن :D انا اعملج بالماسسسنجر :p ....

TORKU-10
11-10-2002, 11:38
يعطيك العافيه

ryadyah12

تسلمين وما تقصرين


:)

FIGO
11-10-2002, 20:06
شكرا لكم جميعا على الردود الحلوة والله .. وماقصرتوا :)

ManUtd
11-10-2002, 21:48
ديكانيو لاعب فنان ..ولكن مثل ما قال اخوي باتيغول مظلوم دوليا اهو مع اللاعب الايطالي الفنان الاخر زولا

كل هذا علشان المدرب ما ياخذ لاعبين ايطاليين يلعبون خارج ايطاليا وهذا قرار فاشل من المدرب

Di^Canio
11-10-2002, 22:04
كل الشكر للاخت العزيز ryadyah12 وكذلك لجميع من شارك في هذا الموضوع المفيد والجميل بنفس الوقت :)

==========

بس حبيت اضيف جم شغلة زيادة عن نبذة دي كانيو ..

# حصل على جائزة اللعب النظيف من الفيفا للعام 2001 .. بعد حركة اخلاقية وهي امتناعه عن تسجيل هدف محقق ضد ايفرتون لأن الحارس كان واقع على الارض بعد تعرضه لأصابة وهذي الحركة خلت ال45 الف متفرج يوقفون لتحية دي كانيو واجبرت رئيس الفيفا بلاتر على زيارة لندن لمقابلة دي كانيو :) ..
# سجل أجمل هدف في الدوري الايطالي موسم 93/1994 عندما كان يلعب مع نابولي ضد ميلان ..
# أجمل هدف في الدوري الانجليزي موسم 99/2000 مع وست هام ضد ويمبلدون ..
# أطلق المدرب الكبير ريدناب عليه لقب العبقري "The Genius" عندما انتقل الى نادي وست هام ..
# في أحد التصريحات لدي كانيو قال ان لولا ضربه للحكم باول الكوك لما كان انتقل الى نادي وست هام ..
# تخصص في التسجيل على الكبار .. حتى انه سجل 7 اهداف على مانشستر في موسمين فقط ..
# لعب مع ميلان واليوفي ولازيو وترنانا ونابولي وسيلتيك وشيفليد ونزداي ووست هام .. ولهذا اكتسب خبرة كبيرة لكنه يظل المظلوم الاول بالمنتخب الايطالي بجانب زولا ..

اضغط هنا لقراء موضوع خاص بدي كانيو :) (http://alazraq.com/diwania/showthread.php?s=&threadid=3862&highlight=Genius)

http://www.eclient.empics.com/URNs/preview/470519.jpg

شكرا مرة اخرى :) وتستاهلون الخمس نجوووووووم :)

ryadyah12
11-10-2002, 23:36
تركي & FIGO : الله يسلمكم و العفو :) ...

Di^Canio : كــل العفو لك :) ... و للأســف ترى توني ادري انه في موضوع عن ديكانيو .. و شكرا لك على الاضاافه .. و الله لقيت اشكثر عنه بس مو نفس الاحصائيات اللي طلعتهاا ... مشــاركه جميله و يستاهل ديكانيو :) ...

و هــذا هو الرابط الصحيح لموضوع ديكانيــو :
http://alazraq.com/diwania/showthread.php?s=&threadid=3862&highlight=Genius


شكــرا لكم ... :) و موضووعي القادم انشاء الله (( عن ريفالدو أووو اويــن )) ...

Rivaldo 10 10
11-10-2002, 23:40
يعطيج العافية

فارس الشمال
12-10-2002, 02:15
رياضيه 12 خوووووووووش موضوع لأفضل لاعب

yousif9
12-10-2002, 22:37
قريت الموضوع صفحه صفحه ولاعب لاعب :) عجبتني سيرة باتيستوتا وبيكهام وتوتي ومشكورين جميعا :)

الارجنتيني 9
13-10-2002, 00:53
يعطيج الف عافيه يا ryadyah12
وانت بعد يا bojassem007 يعطيك الف عافيه ..
و مشكووورين ...
:)

bojassem007
13-10-2002, 01:36
http://www.tours.ru/event/img/Juan-Sebastian-Veron.jpg
النجم الساحر ومتعة التانقو العالم.
يلقب خوان سيبستيان فيرون بـ ( الساحر الصغير ) لما يحمل من ذكاء و موهبة خارقة مؤكداً أنه من أفضل وأهم صانعي اللعب في العالم, ولد فيرون في ( لا بلاتا ) المدينة التي تبعد عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس حوالي 60 كلم في التاسع من مارس عام 1975.

فيرون أبن للاعب الشهير السابق في نادي Estudiantes ( رامون ) وأمه تدعى ( ماريا ), وهو أكبر أشقائه ( يسمايل و لاني ).

منذ نعومه أظافر فيرون وهو ينفر من التعليم و الدراسة, فعلاماته كانت تقارب الرسوب, وهو في عمر الخامسة كانت مهاراته الكروية واضحة كالشمس ووالداه كانا يمنعانه من الذهاب إلى التدريب, فهو لعب لفريق والده السابق نادي Estudiantes بعمر الخمس سنوات.

عندما وصل لسن السادسة عشرة وبفضل عناده وتصميمه الكبير فقد ذويه الأمل بتعليمه فقالوا له : ( إذا كنت لن تدرس من الآن فعليك أن تعمل إذن ).


بدأ فيرون مسيره احتراف كرة القدم في الرابع والعشرين من ابريل عام 1994 مع فريقه الذي ترعرع معه Estudiantes ضد نادي Dep. Mandiy&uacute; وفاز وقتها فريقه بهدف يتيم.

أول هدف له في دوري الدرجة الأولى بالأرجنتين كان في التاسع عشر من نوفمبر عام 1995 عندما تغلب فريقه على نادي ( فيرو ) 4 – 1 وسجل هدفه في الدقيقة الـ14, لعب للفريق 15 مباراة سجل فيها هدفين.

في شهر مارس عام 96 انتقل لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أيضاً بحوالي 3 ملايين ونصف المليون, وفي ذلك النادي قضى موسم وحيد لعب به 17 مباراة وسجل 4 أهداف.


عام 97 دفع نادي سامبدوريا الإيطالي لبوكا ضعف هذا المبلغ واشترى فيرون, ولعب له عامين, في موسم 96/97 لعب لنادي 34 مباراة وسجل 6 أهداف, موسم 97/98 لعب 29 مباراة وسجل هدفين.

أول مباراة له في الدوري الإيطالي كان في الثامن من سبتمبر عام 96, عندما خسر فريقه أمام بيروجيا.

مع نهاية موسم 98 حطت رحاله على نادي بارما بصفقة بلغت الـ20 مليون دولار, وهناك حقق شهرة واسعة عندما فاز بلقبي كأس إيطاليا وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.



http://212.162.69.104/news/rubriche/cmercato/200107/05/3b449a8302f8f/veron.jpg
لم يستطع المدرب السويدي إريكسون من الصمت على فيرون, فأصر وبشدة شراء هذا اللاعب ومهما كلف الأمر, وفعلاً استطاع رئيس نادي لازيو عام 99 إقناع بارما من التخلي عنه بمبلغ وصل لـ30 مليون دولار.

ولم يخيب فيرون ظن إريكسون فيه فمع لاتسيو وفي موسم 99/2000 توج بثلاث ألقاب, أولها وأهمها بطولة الدوري والإيطالي ومن ثم كأس إيطاليا وأخيراً كأس السوبر الأوروبية والإيطالية.

وقفت مشاكل جوازات السفر العديدة مانعاً أمام فيرون من تقديم العروض الكروية الجميلة مما أسر على مردود الفريق بأكلمه الذي حل ثالثاً في موسم 2000/2001 وراء اليوفي وروما البطل.


وبعد أن تمت تبرئته مؤخراً اختار هذا الساحر أن ينتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس هرباً من كابوس الأعلام الرهيب الموجود في إيطاليا فقط بل لأنه أحب تجربه حظه بفريق كبير مثل الشياطين الحمر لكي تزداد خبرته الميدانية أكثر وأكثر.

قيمة انتقاله للنادي الإنجليزي بلغت أكثر من 35 مليون دولار وقد أكد فيرون أن المال لم يهمه يوماً بل أن تفكيره ينصب دائماً على مستواه والعمل على رفعه لأفضل الدرجات باستمرار.


http://worldcup2002.saipm.com/pictures_teams/a/veron.jpg

ويعتبر فيرون من أهم ركائز منتخب التانغو, فقد أثبت في فرنسا 98 أنه يملك أسلوب صناعة الهجمة بطريقة سلسلة سهلة وجميلة, ويعتمد عليه بيلسا مدرب المنتخب الأرجنتيني الحالي بشكل أساسي وبكل مباراة للوصول للمونديال الجديد وهو قاب قوسين أو أدنى من ذلك.

ولعب أول مباراة له مع المنتخب في 20 حزيران عام 1996.


الاسم : خوان سيبستيان فيرون.
مكان الولادة : لا بلاتا ( الأرجنتين ).
تاريخ الولادة : 9/3/1975.
الطول : 1,82 سم.
الوزن : 79 كلغم.
المركز : وسط.
الوضع الاجتماعي : لديه صديقة تدعى ماريا فلورانسا وله منها ولد يدعى ديجان :).


http://www.swiftpc.it/calendari/calendari2000/calciatori/maggio-veron.jpg الاخ مصارع:D http://vesti.serbiancafe.ws/images/veron.jpg

FIGO
13-10-2002, 04:30
bojassem007 : تسلم حبيبي على النبذة .. بس شكل فيرون الصراحه جنه مع المافيا :)

======

دي كانيو العفو حبيبي ولو .. وانت بعد مشكور على الخمس نجوم :)


شكرا ...

FIGO
13-10-2002, 06:32
انشالله أبدأ معاكم مرة ثانية بعد جم يوم .. والله ظروف اللي ما تخليني اساعدكم وما اقدر ادش الا 10 دقايق الموقع واطلع ...


سامحوني ..

شكرا لكم...

bojassem007
13-10-2002, 08:18
FIGO حياك الله ومشكور
الارجنتيني 9
كظماويه
ryadyah12
مشكورين

http://www.soccero.com/worldcup/world/images/1025veron1.jpg
http://www.soccero.com/worldcup/world/images/1025veron2.jpg http://www.fotoformula.com/fotografi/d_lauge/foto22_big.jpg
واي يخوف

FIGO
14-10-2002, 00:47
يعطيك العافيه أخوي بوجاسم .. والعفو :)

مشكور على الصور الحلوة واهوة يخوف مثل ما قلت لك شكله بالMafia :)

شكرا لكم...

Rivaldo 10 10
14-10-2002, 18:50
يعطيك العافية وهذي بعض اهداف فيرون

http://spysports.net/Veron1.mpg

http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/2000_2001/a/e004019.mpg

http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/1999_2000/a/e004837.mpg

Totti
15-10-2002, 03:07
Roberto Baggio

http://www.tao-tao.net/baggio/image/baggio.jpg

الاسم : روبيرتو باجيو
المواليد : 18\2\1967
الطول : 174
الوزن :73
المركز : مهاجم \ خلف المهاجمي
الاب : فيونندو
الام : ماتيلدا

اخوانه : -

1-جيانا
2-وولتر
3- كاريا
4-جيورجيو
5-اني ماريا
6-ناديا
7-ايدي

الزوجه : اندريانا فابري

اولاده:-
1-فالنتينا
2-ماتيا

لون عيون: اخضر
لون شعره : ادعم

سياراته :-
1- جيب جراند شيروكي
2- مرسيدس بنز

هواياته:-
1- سماع الموسيقى
2-الصيد

اجمل لون لديه : اخضر

اجمل طعام لديه : بيزا

اجمل شراب لديه : فراغونيلو وايني

الحيوان المفضل : البط

مثله الاعلى في كرة القدم : زيكو

http://www.regione.veneto.it/videoinf/periodic/precedenti/numero15/images/baggio.jpg

بلاشك يعتبر باجيو من أفضل من أنجبتهم الملاعب الإيطالية على الإطلاق، موهبته العالية في إحراز الأهداف بالإضافة لخلق الفرص لزملاؤه من ناحية، وأخلاقه والتزامه الأدبي تجاه مدربيه وزملاؤه من ناحية اخرى جعلت منه محبوب الجماهير الإيطالية. فقد ظل وفيا لنادي الإنتر على الرغم من أن مدرب الفريق ليبي لم يعطه الفرصه في الموسم الماضي 99-2000 الإ انه لم يتذمر ولم يغضب بل صبر وصبر كثيراً إلى أن اعلنها صراحه ليبي وقال له: أنت غير مرغوب بك في الإنتر أختر لنفسك نادي آخر، فاختار باجيو نادي بريشيا ليعود قوياً لجماهيره وليثبت للجميع بأنه أينما لعب سيظل نجماً حتى لو لعب في فريق صاعد من الدرجة الثانية. لاعب دولي مثل المنتخب الإيطالي في العديد من المناسبات وأحرز العديد من الألقاب مع الأندية التي لعب لها.

باجيو كثير من الاعبين كانوا يحسدونه ....لانه لاعب معجزه .....رغم انه لم يحصل على اي لقب دولي الا انه يعتبر 6 افضل لاعب في القرن اي جميع الاعبين الكبار مشاركين لكنه ظل بينهم وفي المراتب الاولى ......نعم عذا هو باجيو الاعب الهادىء الفاهم والواعد دائما ........

نرجع الى التاريخ السيء الذي قضاه مع نادي مقبرة النجوم كما لقب نادي الانتر الذي شارك في اخر نصف ساعة من زمن المباراة وسجل فيها هدفين اعطى لنادي الانتر شرف بطولة اوروبيه كبيره

http://members.lycos.co.uk/scots_italian/baggio.jpg

فلي باجيو حلم يتمنى ان يفعله قبل فوات الاوان رغم انه كبير في السن لكنه يبقى اسمه باجيو والاعب المعجزه ....والحلم هو ان يلعب في نهائيات كاس العالم 2002 في كوريا واليابان فهل يستحق باجيو الذهاب الى هناك ؟ هذا ما يتمناه عشاق باجيو و المنتخب الايطالي بذاته والكماهير الايطاليه الغفيره


انها فعلا مناسبة كانت جميله جدا عندما كان يقود فريق اليوفنتوس رغم وجود المدرب ليبي في ذلك الحين ....في ذلك الوقت اعطى باجيو فوزا ثمينا لنادي اليوفي ايضا في بطولة ايضا كبير جداوسجل فيها هدف جميل جدا على الحارس ليمان الالماني على فريق دورتمند الالماني من ضربة حرة مباشره .

هنا فعلا مناسبة جميله جدا حيث كان باجيو يلعب لنادي اليوفي وهذه الصورة كانت في عام 93 عندما حصل باجيو على افضل لاعب في العالم ... وفي نفس العالم حصل على افضل لاغب في اوروبا..

حقيق مخفيه :
http://www.footiemad.demon.co.uk/nineties/baggio.jpg

هل تعلم بأن باجيو في عام 94 كاد ان يحصل على افضل لاعب في العالم بدلا من الاعب روماريو ؟ ولم يحصل عليها في ذلك الوقت لانه في النهائي لبطولة كاس العالم 94 في الولايات المتحده الامريكيه كلما نعلم بأن باجيو كان مصاب في ذلك الوقت وقد ضيع بلنتي الكثيرين يعرفون هذا البلنتي واصبح من مشاهير الكرات الثابته ولم يعطي باجيو ذلك لانه اضائع بركلة جزاء.



* سجل 9 اهداف في ثلاث كاؤوس عالم متساوية مع الهداف باولو روسي

* سجل لمنتخب ايطاليا حاليا 27 هدف

* سجل 31 هدف في بطولة كاس اوروبا وعلى هل الاهداف كون افضل لاعب ايطالي يسجل لهذه البطولة

* سجل 57 بلنتي من 64 بلنتي يضل بذلك من افضل مسجلين اهداف ضربات الجزاء في العالم وهو افضل لاعب ايطالي يسجل ضربات جزاء

انجازاته :-

* افضل لاعب في العالم 1993

* افضل لاعب في اوروبا 1993

* الدوري الايطالي مرتين 94\95 مع اليوفي و 95\96 مع الميلان

*كاس ايطاليا مع اليوفنتوس 94\95

* كاس الاتحاد الاوروبي 1992\1993

* المركز الثالث في كاس العالم 1990 مع منتخب ايطاليا

* المركز الثاني في كاس العالم 1994 مع منتخب ايطاليا

http://www.sl.t.u-tokyo.ac.jp/~atsushi/BAGGIO.gif


(( منقوووول ))

اهداف لـ Baggio


Serie A 1987/88 :

Milan - Fiorentina 0-2 (http://www.clarence.com/multimedia/video/gol/baggio/baggio_mil-fio_0-2_8788.mov)

Serie A 1989/90 :

Napoli - Fiorentina 3-2 (http://www.clarence.com/multimedia/video/gol/baggio/Baggio10.mpa)

Serie A 1991/92 :

Juventus - Foggia (http://www.clarence.com/multimedia/video/gol/baggio/Juve3.mpa)

Serie A 1992/93 :

Juventus-Udinese 5-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/ricordi.mov)

Serie A 1995/96 :

Milan-Udinese 2-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1995-96/Milan-Udinese.mov)
Milan-Atalanta 3-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1995-96/Milan-Atalanta.mov)
Fiorentina-Milan 2-2 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1995-96/Milan-Fiorentina.mov)
Milan-Sampdoria 3-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1995-96/Milan-Sampdoria.mov)
Milan-Padova 1-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1995-96/Milan-Padova.mov)
Milan-Parma 3-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1995-96/Milan-Parma.mov)
Milan-Fiorentina 3-1 (http://www.raisport.rai.it/mcalcio/956a/r15r/000271.mov)

Serie A 1996/97 :

Milan - Verona 4-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1996-97/Milan-Verona.mov)
Milan - Perugia 3-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1996-97/Milan-Perugia.mov)
Milan - Napoli 3-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/1996-97/Milan-Napoli.mov)
Milan - Inter 1-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1996-97/Milan-Inter.mov)
Inter - Milan 3-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1996-97/Milan-Inter%20rit.mov)

Champions League

Milan - Gotemborg 1-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1996-97/Champions%20League/Milan-Gotemborg.mov)

Serie A 1997/98 :

Atalanta - Bologna 4-2 (R) (http://spazioweb.inwind.it/baggio/bol1.mov)
Bologna - Inter 4-2 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/bol2.mov)
.mov]Bologna - Inter 4-2 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Inter%20[2)
.mov]Bologna - Napoli 5-1 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Napoli%20[1)
.mov]Bologna - Napoli 5-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Napoli%20[2)
.mov]Bologna - Napoli 5-1 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Napoli%20[3)
Vicenza - Bologna 3-2 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/bol4.mov)
Bologna - Sampdoria 2-2 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Sampdoria.mov)
Bologna - Brescia 2-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Brescia.mov)
.mov]Bologna - Brescia 2-1 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Brescia%20[2)
.mov]Bologna - Bari 4-3 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Bari%20[1)
.mov]Bologna - Bari 4-3 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Bari%20[2)
Bologna - Piacenza 3-0 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/bol3.mov)
Fiorentina-Bologna 1-1 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Fiorentina.mov)
.mov]Bologna - Milan 3-0 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Milan%20[1)
.mov]Bologna - Milan 3-0 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Milan%20[2)
%20rit.mov]Bologna - Brescia 3-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Brescia%20[1)
%20Rit.mov]Bologna - Brescia 3-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Brescia%20[2)
Bologna - Empoli 2-2 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Empoli.mov)
Juventus - Bologna 3-2 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Juventus.mov)
.mov]Bologna - Lazio 2-1 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Lazio%20[1)
.mov]Bologna - Lazio 2-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1997-98/Bologna-Lazio%20[2)

Serie A 1998/99 :

Inter - Roma 4-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Inter-Roma.mpg)
Inter - Venezia 6-2 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Inter-Venezia.mpg)
.mpg]Inter - Cagliari 6-2 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Inter-Cagliari%20[1)
.mpg]Inter-Cagliari 6-2 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Inter-Cagliari%20[2)
Inter-Empoli 5-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Inter-Empoli.mpg)

Champions League :

Inter - Skonto Riga 4-1 (Qual.) (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Champions%20League/Inter-Skonto%20Riga.mpg)
.mpg]Inter - Real Madrid 3-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Champions%20League/Inter-Real%20Madrid%20[1)
Inter - Real Madrid 3-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int1.mpeg)
Sturm Graz-Inter 0-2 (http://santolo10.interfree.it/goal/1998-99/Champions%20League/Inter-Sturm%20Graz.mpg)

Spareggio Coppa UEFA :

Inter - Bologna 1-2 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int2.mpeg)

Serie A 1999/00 :

Verona - Inter 1-2 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int3.mpeg)
Inter - Roma 2-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int4.mpeg)
Inter - Bari 3-0 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int5.mpeg)
Cagliari - Inter 0-2 (R) (http://santolo10.interfree.it/goal/1999-00/Inter-Cagliari.mpg)

Coppa Italia :

Inter - Milan 1-1 (http://santolo10.interfree.it/goal/1999-00/Coppa%20Italia/Inter-Milan.mpg)

Champions League :

Inter-Parma 3-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int6.mpeg)
Inter-Parma 3-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/int7.mpeg)

Serie A 2000/01 :

.mpg]Fiorentina - Brescia 2-2 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Fiorentina-%20Brescia[1)
.mpg]Fiorentina - Brescia 2-2 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Fiorentina-%20Brescia%20[2)
Juventus-Brescia 1-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Juventus-Brescia.mpg)
Brescia-Verona 1-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Verona-Brescia.mpg)
Napoli-Brescia 1-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Napoli-Brescia.mpg)
Brescia-Inter 1-0 (R) (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Brescia-Inter.mpg)
.mpg]Lecce-Brescia 0-3 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Lecce-Brescia%20[1)
.mpg]Lecce-Brescia 0-3 (R) (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Lecce-Brescia%20[2)
.mpg]Lecce-Brescia 0-3 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2000-01/Lecce-Brescia%20[3)

Serie A 2001/02 :

Torino - Brescia 1-3 (R) (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Torino.mpg)
Brescia-Lecce 1-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-lecce.mpg)
.mpg]Brescia-Atalanta 3-3 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Atalanta%20[1)
.mpg]Brescia-Atalanta 3-3 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Atalanta%20[2)
.mpg]Brescia-Atalanta 3-3 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Atalanta%20[3)
Brescia - Chievo V. 2-2 (R) (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Chievo.mpg)
Piacenza - Brescia 2-2 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Piacenza.mpg)
Brescia - Venezia 3-2 (R) (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Venezia.mpg)
.avi]Brescia - Fiorentina 3- 0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Fiorentina%20[1)
.avi]Brescia - Fiorentina 3- 0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/Brescia-Fiorentina%20[2)
Brescia - Bologna 3-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/2001-02/brescia-bologna.avi)

Italia '90 :

Italia - Cecoslovacchia 2-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/ItaCeco.mov)
Italia - Inghilterra 2-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/Italia/90/Italia-Inghilterra.mov)

USA '94 :

Italia - Nigeria 2-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/Italia-Nigeria.mov)
.mov]Italia - Nigeria 2-1 (R) (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/Italia/94/Italia-Nigeria%20[2)
Italia - Spagna 2-1 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/Italia/94/Italia-Spagna.mov)
Italia - Bulgaria 2-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/Ita%20vs%20Bul.mov)
Italia - Bulgaria 2-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/Ita%20vs%20Bul.mov)
Italia - Bulgaria 2-1 (http://spazioweb.inwind.it/baggio/bulgaria2.avi)

France '98 :

Italia - Cile 2-2 (R) (http://spazioweb.inwind.it/baggio/italcile.mpeg)
Italia - Austria (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/Italia/98/Italia-Austria.mpg)
Italia-Francia 3-4 d.c.r (R) (http://spazioweb.inwind.it/baggio/rig.mpeg)

Qualificazioni mondiali :
Italia - Polonia 3-0 (http://spazioinwind.libero.it/baggio/planetbaggio/goal/Italia/qualificazioni/Italia-Polonia.mov)

وشكرا ...

bojassem007
15-10-2002, 07:29
Totti مشكور ماقصرت ويستاهل باجيو
http://www.kwlibri.kataweb.it/societa/baggio_110.jpg

Totti
15-10-2002, 23:06
http://www.givemefootball.com/html/images/09-01-zola.jpg Zola

http://www.zola.net/011.jpg

Date of Birth: July 5, 1966
Birthplace: Oliena, Italy
Height: 168 cm
Weight: 65 kg


يطلقون عليه اسم تلميذ ماردونالانه بالفعل يمثل جانبا كبيرا من مهاراته وكان زميله في ايام امجاد فريق نابولي..أحد افضل لاعبي خط الوسط في ايطاليا واوروبا والعالم لانه شديد التركيز في استخدام إمكاناته الفنيه في الملعب ليصنع الاهداف ويسجلها بمنتهى التمكن والجديه.

هذا النجم هو جينفرانكو زولا الذي ينتمي بالفعل الى مدرسة لاعبين الذي يلعبون بقدر كبير من الاهتمام والقوة ويمتلك في الوقت نفسه كل مهارات الاعب الحريف وهي مدرسة قليله التلاميذ لان اصحاب المهارات دائما يرون في انفسهم اشخاصا فوق العادة لا يصلح ان ينهكوا انفسهم بالجري وراء الكرة واستخلاصها ما دام غيرهم قادر على ان يفعل ذلك لكن زولا يرى الكرة من زاويه مختلفه تماما ويقول ان صناعة هدف لزميل له او تسجيل اخر من صنع غيره متعه متساويه بالنسبة له لانه بعد غياب مارادونا لم يعد هناك النجم الذي يستحق ان ينظر له نظره خاصة ولأن احتلال مكانته شيء في حكم المستحيل .

http://www.stpauls.it/itinerari/immagini/zola.jpg

زولا لعب لنادي نابولي ثلاث سنوات كامله مع مرادونا من عام 87 الى عام 1990 اخر عام للنجم الارجنتيني في ايطاليا ويقول زولا انه لم يكن يوما ما صديقا لدييغو مارادونا خارج اللملعب ولم يخطر على باله يوما انه له علاقة بالمخدرات من اي نوع كان يقدم في كل تدريب وكل مباراة فنون كرويه جديده تعلم منها والحديث مازال لزولا مهارة السيطرة على الكرة في مساحات ضيقه للغايه واستطاع اتقانها خلال عامين على الاكثر بشكل رائع وهو الشيء الذي لفت الانظار له كلاعب يستحق ان يكون دوليا وذلك عام 1991 عندما لعب لاول مرة امام منتخب النيروج. ويوقل زولا عن نفسه انه في الاصل لاعب مكافح للغايه يرى ان كل مهمته في المللعب انيستخلص الكرة ويذهب بها للمرمى الاخر بنفسه او بإنابه احد زملائه ليفعل هذه المهمه لكن هذه المفاهيم لم تتحقق معه في نابولي بعد رحيل مارادونا لذا قرر الرحيل من النادي والمدينه عام 1993 .

http://www.solocalcio.com/gallery/azzurri/photo/ZOLA.jpg

في بارما تعامل زولا مع المدرب نيفيو سكالا الذي يعتبر من افضل مدربي ايطاليا وقد علمه ان يكون على قدر كبير من التركيز الى اخر دقيقه في المباراة لذا اصبح زولا واحدا من افضل الهدافين في ايطاليا ولا يمر موسم دون ان يسجل عددا محترما من الاهداف حيث سجل موسم 93\94 عشرة اهداف لبارما وموسم 94\95 احدا عشر هدفا وفي موسم 95\96 سجل عشرة اهداف اخرى اضافه في رصيده ....

المدرب ساكي فلا بد ان يقال انه رجل الذي منح زولا صفه الدوليه باكبر قدر من النقد حيث اشركه بشكل اساسي في مونديال 94 الامريكي وعندما بدا حملة التخلص من النجوم المدللين على راسهم روبيترتو باجيو عين ساكي زولا مكانه كهداف وصانع العاب يتميزبالقوة وقلة الاصابات وهو ما حدث بالفعل في انجلترا 1996 ووقتها وصفت الصحف الايطاليه زولا بأنه 00 قاتل روبيتور باجيو)) وأحيانا ((سكين ساكي الذي ذبح به باجيو الموهوب )) لكن زولا لم يترك فرصه الا واشاد فيها بزميله والتاكيد على انه يؤدي مهمة كلفه بها المدرب ولا شان له باستبعاد باجيو المتمكن بالفعل

.... بعض الصور لزولا


http://www.isfa.com/server/web/uf/zola.jpg
http://www.netreach.net/~lmsc/zola.jpg
http://www.geocities.co.jp/Athlete-Athene/7813/soccer/zola.jpg

ryadyah12
16-10-2002, 01:50
الله يعافيـــك ريفالدو .. و انشاء الله القى عنه لانه لازم يكون الموضوع حلو :) ...
فارس الشمال العفوو يا اخوي :) و هذا من ذوقك و هااا اشرايك توتي كتب عن باجيو حبيبك ;) ...
بوجاسم & الارجنتيني 9 : الله يعاااافيــــك و انت تامر بسس :) ...
توتي : موضوعين راائعين لنجوم كبار و خصوصا كره القدم الايطاليه :) ... ووين زولا العضو عنك ;) ...


ســي يوووو ... و انشاء الله تشوفون مواضيعي عما قريب !

FIGO
16-10-2002, 17:08
Rivaldo 10 10 : شكرا لك على الاهداف الجميلة ..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛

Totti : شكرا لك على النبذة وبصراحه باجيو لاعب كبير ويستحق الذكر ولكن هالايام مو مثل اول ... مع إحترامي لكل عشاق هذا اللاعب :) .. شكرا لك مرة أخرى على نبذة زولا اللاعب الكبير وهذا اللاعب مهما تكلمت عنه ما توفي بحقه بصراحه اهوة لاعب كبير من ناحية عطاءه مع النادي ومع المنتخب في السابق ...

شكرا ..

رياضية : ناطرين نبذه من افضل اللاعبين وتكون منج .. :)

شكرا لكم..

Rivaldo 10 10
16-10-2002, 17:47
الله يعافيك يا FIGO

مشكور يا اخ توتي على الموضوع الحلو وزولا لاعب كبير

اليكم بعض اهداف زولا

هدف زولا على وست هام (http://spysports.net/Zola_WhamChe280902.mpg)

http://spysports.classics.web1000.com/Zola_BackHeelNorwich.mpg

Rivaldo 10 10
16-10-2002, 17:53
وهذ هدف ايضا لزولا (http://spysports.net/ZolaCheWhamSept02.mpg)

R^Madrid
16-10-2002, 19:11
الصراحة الموضوع جميل و محتواه و المعلومات الي فيه اجمل :)


شكرا *****

Totti
16-10-2002, 20:01
ryadyah12 .. حاظرين :p

FIGO .. العفو ولو :)

Rivaldo 10 10 ... العفو ولو ... وشكرا على الاهداف :)

Totti
16-10-2002, 20:22
http://home4.pacific.net.sg/~ongweesiong/back.gif
CANTONA

http://www.webwombat.com.au/travel/images/cantona.jpg

لم يكن ايريك كانتونا الذي اعتزل وهو في الواحد و الثلاثين من عمره لاعبا عاديا على الاطلاق فهو دائما حديث الناس سواء بتألقه غير عادي او مشاغب تخطت كل الحدود
وواصلت للذروة في أحيان كثيرة فاستحق (( النجم المشاغب )) بل واتهمه البعض بـ (( البلطجة و الفتونة )) ومع ذلك كان ـألقه في مباراة واحدة او تسجيله لهدف واحد يجعل الجماهير تنسى كل مشاغباته بدليل ان اعتزاله جاء في وقت وهو الاعب الاول في مانشستر يونايتد بل وكل الملاعب الانجليزيه على الاطلاق و انجازاته مع فريقه خير شاهد على ذلك لانه و خلال 5 مواسم فقط في فريق ملنشستر حقق معه بطولة الدوري 4 مرات و الكأس مرتين ولو استمر لحق أكثر من ذلك

http://www.netreach.net/~lmsc/cantona.jpg

** الاعتزال في القمة

ولان القرار كان مفاجأه للجميع فقد أثرت من علامة استفهام حول سبب هذا القرار الصعب و المفاجئ الذي اعلنه (( مارتن ادواردز )) رئيس نادي مانشستر الانجليزي و أكد انه كان يريد استمرار كانتونا لموسم آخر مع الفريق ولكنه يحترم رغبته في ترك الملاعب .. وفي الوقت نفسه بدأ كانتونا تفسه مندهشا للضجه المأثرة حول اعتزاله مشيرا الى انه سيأتي يوم و يعتزل وقد فضل ان يكون ابتعاده عن الملاعي وهو في قمة مستواه الفني و البدني حتى يترك ذكرى عطرة بالملاعب بعد 13 عاما منذ دخوله عالم الاحتراف و بداية رحلته الغريبة و المثيرة مع الساحرة المستديرة .. كرة القدم

** انجازات وجه السعد

مشوار كانتونا المليء بالنجازات و المشاغبات .. بدأ الاحتراف بفريق أوسير الفرنسي عام 83 و في عام 87 انضم لأول مرة لمنتخب فرنسا ولعب دوليا لأول مره في مباراة امام المنتخب المانيا .. وعد ذلك بعام انضم لفريق مارسيليا و استمر به عام واحد .. وفي عام 91 انضم لفريق (( نيم )) الفرنسي و بسبب كثرة مشاغباتع وكثرة العقوبات الموقعه عليه اعلن الاعتزال في نهاية عام 91 .. وبعد ذلك بعدة شهور و تحديدا في مطلع عام 92 عمل بنصيحة مثاه الاعلى النجم الفرنسي السابق (( ميشيل بلاتيني )) واتجه للاحتراف في انجلترى و بالتحديد في نادي (( ليدز )) و ساهم مع زملائه في حصول ليدز على الدوري الانجليزي عام 92 و بعدها انضم لفريق مانشستر يونايتد و كان وجه السعد على الفريق حيث فازو بالدوري 4 مرات و بالكأس مرتين .. وخلال هذا المشوار الطويل لعب 368 مباراة واحرز خلالهما 131 هدفا منهم 45 مباراة سجل خلالها 19 هدفا وتشرف بحمل شارة الكابتن في 9 لقاءات دوليه وكان من الممكن ان يزيد هذا الرقم عن ذلك بكثير اولا عناد (( ايميه جاكيه )) المدرب الفني لمنتخب فرنسا واصراره الغريب على استبعاد أحسن لاعب في الدوري الانجليزي و النجم الدملل للجماهير الفرنيسه


http://www.red11.org/mufc/images/player/cantona/cantona_.jpg

** السجل الاسود

اما سجل مشاغباته فهو مليء ايضا ولولا هذه المشاغبات لكان وضع كانتونا أحسن من ذلك بكثير ولكن ! و الغريب انه في كل مرة يخرج فيها عن النص كان يتعرض لعقوبة قاسيه دون ان يرتدع ففي عام 87 قام بلكم زميله حارس مرمى فريق اوسير و بعدها بعام اعتدى بالسب على المدرب الفرنسي هنري ميشيل وتم حرمانه من اللعب لبلاده حينئذ .. وفي عام 90 اعتدى على زميل له مرة اخرى فتم ايقافه 10 ايام .. وبعدها بعام ألقى بالكرة في وجه احد الحكام و تمادى في مشاغبانه وسب الحكم ووقعت عليه عقوبة مشددة .. وفي عام 93 اوقفه الاتحاد الاوربي 4 مباريات لتشاجره مع رجال الشرطة في مباراة بين مانشستر و غلطه سراي التركي في بطولة دوري ابطال اوربا .. ثم كانت الواقعه الكبرى عام 95 عند ما ضرب أحد مشجعي فريق كريستال بلاس وتم ايقافه 8 أشهر عن اللعب ثم حكم عليه بالسجن لمدة اسبوعين وتم تخفيف الحكم عليه في الخدمه العامة

http://home.pacific.net.sg/~ongweesiong/kick.jpg

R^Madrid
16-10-2002, 20:26
آخر مره لعب امام الجماهير .. في مباراة اعتزال مارادونا :)

لاعب الصراحة انا ما شفت منه شي ( مو تقليل له ) لكن يعتبر من افضل اللاعبين الذين لعبوا للمان :)


شكرا *****

Roma
16-10-2002, 20:52
يعطيكم العافيه شباب وماقصرتوا والله مجهودكم واضح
يا : فيغو وتوتي واختي العزيزة رياضيه :) مجهود ولا اروع وانتوا بصراحة موفين على كل لاعب
بس في لاعب ماحطيتوا عنه الا وهوه عبدالله لايش :D
اتمنى انج تحطين لي يا أختي الكريمة

Roma
16-10-2002, 20:54
http://home.pacific.net.sg/~ongweesiong/kick.jpg

على هالصورة جنه داش حلبة :D

Roma
16-10-2002, 20:57
Roma : جنه ولا نار واهاهاها

Rivaldo 10 10
16-10-2002, 21:03
يعطيك العافية يا توتي وكانتونا لاعب كبير وطول عمرة كبير

هدف لكانتونا (http://spysports.net/EricCantona5.mpg)

bojassem007
17-10-2002, 09:16
توتي مشكور على الموضوع;)

ManUtd
17-10-2002, 19:55
كانتونا لاعب عظيم وقدم لمانشستر الكثير الكثير من الانجازات والبطولات لكن النقطه السوداء والحادثه الشهيره في مسيرته طبعا ضربه مشجع كريستال بالاس

R^Madrid معلومه اختير كانتونا كأفضل لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد وقد تفوق في التصويت والذي اختارته جماهير النادي على النجم الكبير بوبي شارلتون

وشكرا Totti :)

Owen
17-10-2002, 20:43
ش

Owen
17-10-2002, 20:44
ك

Owen
17-10-2002, 20:45
ر

Owen
17-10-2002, 20:46
ا


يعني حركه لوووووووووول شكرا شكرااا

:D :D :D :D :D :) ;) :p

واحد كول
17-10-2002, 20:58
شكرا على هالموضوع الاكثر من ناجح:)

bojassem007
17-10-2002, 22:19
مشكورين وهذه صوره عجبتني لكنتونا

http://pachome1.pacific.net.sg/~ongweesiong/king.jpg

Totti
17-10-2002, 22:24
RAUL
http://www.marca.es/futbol/partidos_de_la_semana/realmadrid_rayo/raul.jpg

أكبر موهبة كروية في أسبانيا

الولاء والانتماء في عالم المحترفين شيء وقتي ينتهي بنهاية اي عقد يوقعه الاعب او مدير اعماله ، وبانتهاء هذا العقد قد يتجدد هذا الانتماء للنادي نفسه بمفاوضات جديدة ، وقد يبدأ لناد آخر في بلد آخر ولا فصال في ذلك لذا كان من الغريب جدا ان يتمتع لاعب مثل راؤول الاسباني بكل هذا الولاء لمدينة مدريد وفريق ريال مدريد وهو الذي تظله أكبر اندية العالم واكثرها ثراء وشهرة .

لكن من هو راؤول الاسباني؟ ، اسمه بالكامل راؤول غونزاليس بلانكو ، ولد في مدينة مدريد في 27 يونيو 1977 ، طوله 1,80 متر ووزنه 66 كلغ ..........اي قمة الرشاقه يلعب لفريق ريال مدريد منذ موسم 94\95 بعد ان ترك فريق اتلاتيكو مدريد وهو مازال تحت سن الفريق الاول ، لأن رئيس اتلاتيكو خيسوس جيل سرح معظم فرق الناشئين لتوفير ميزانيتهم مع ريال مدريد تغيرت الامور كثيرا اذ لم يمض اقل من موسمين إلا وكان راؤول لاعبا بالفريق الاول .

http://www.avrupa2000.com/images/resimler/ispanya/raul.jpg

وجاء في تقدير تصعيده لعالم المتحرفين انه لاعب لديه القدرة على اللعب في خطي الوسط والهجوم يتمتع بسرعه فائقه وقدرة على اللعب بالقدمين .. هداف مخادع صاحب تسديدات قوية ينصح بتأهيله نفسيا للعب مع الكبار واشراكه في المباريات فورا ، وهذا ما حدث بالفعل موسم 95\96 وفيه أظهر راؤول امكانات تفوق بكثير امكانات الاعبين اصحاب الخبره ، وكان المفاجأه التي ادهشت جماهير الريا مدريد وجعلتها تحلم بمستقبل افضل وبطبيعته الحال لم يسعف الوقت راؤول الشاب اليافع ابن الثامن عشرة عاما ان يفعل المعجزات لريال مدريد لذا مر هذا الموسم دون الفوز ببطولة الدوري الاسباني الذي ذهب لبرشلونه لكن الموسم 69\97 كان هو موسم راؤول حيث تفجرت كل مواهبه وامكاناته البدنية والفنية خاصة بعد ان تولى الامور في ريال مدريد المدرب القدير فابيو كابيلو الذي جعله لاعبا حرا يتحرك كما يشاء ويفعل ما يشاء فكانت النتيجة هو فوز ريال مدريد بلقب بطل الدوري الاسبانيبفارق ملحوظ عن برشلونهووقوف راؤول بتمكن شديد في وجه رونالدو البرازيلي نجم برشلون-سابقا- اما على المستوى الدولي فقد خطا راؤول اولى خطواته الدولية في اكتوبر 1996 امام المنتخب التشيكي وليسجل في اقل من عامين بعد ذلك ستة اهداف مؤثره في تصفيات المونديال الفرنسي القادم لمنتخب بلاده الذي يعتمد عليه بشكل اساسي كمهاجم هداف وصانع ألعاب.
http://members.easyspace.com/football/hunk/raul.jpg
ويقول راؤول أو الفتى المدهش كما تطلق عليه الصحافه الاسبانية ان حبة لمدينة مدريد يجري في دمه ، فقد تربى في المدينة ولعب لفريقها الاول ريال مدريد وهو يعتبر نفسه ((مدريدي)) حتى النخاع لذا فقد اندهش جدا عندما تقدم برشلونه منافس الريال مدريد الشهير اشرائه وعرض عليه ضعف اجره السنوي الحالي ، ووقتها سأل نفسه هل يمكن ان اذهب للعب والحياة في مدينة برشلونه وقال مستحيل ، وعلى المنوال نفسه ووتر المنافسه الشديدة بين ريال وبرشلونه يتذكر راؤول من اسعد أيام حياته انا اكثر اللحظات اهمية في حياته فهي لحظة أول هدف سجله رسميا في عالم المحترفين والغريب انه كان في شباك فريقه السابق اتلاتيكو مدريد

وتقول الصحافه الاسبانيه إن تألق راؤول سريع كاد يقذف به لخارج اسبانيا في موسم 96\97 بعد ان مارست الاندية الايطاليه ضغوطها شديدة على ريال مدريد ، خاصة ناديي روما واليوفنتوس والاخير عرض 42 مليون دولار لشرائه لكن رئيس نادي الريال مدريد لورينزو ساتر -سابقا- أخذ بنصيحة المدرب الايطالي فابيو كابيلو بعدم التفريط في راؤول وعرضه للبيع قبل عامين اخرين ليكون قد وصل الى اعلى سعر وقمة النضج

http://spazioinwind.libero.it/fantacalcio/RAUL.jpg

Zola
18-10-2002, 08:40
مشكور اخوي توتي , مشكور يا حبيبي والله يا فيقو
اي والله و كانتونا لاعب كبير وطول عمره كبير بس لو مو هواشة الزايد بس راح زمانه ويي زمان زولا ( الثعلب الايطالي) وانشاله يستمر زولا في تألقه مع تشيلسي


ويعطيك العافيه توتي
ويا راؤول كبير بلعبك وتهديفك
ومشكورين :cool: :D ;)

Rivaldo 10 10
18-10-2002, 11:26
يعطيك العافية يا توتي

انا اللي مستغرب منه ان موضوع بهذا الجمال مايتثبت الى الان ليش

TORKU-10
18-10-2002, 11:46
موضوع رائع لــ راؤول

والف شكر لك

:)

Zola
19-10-2002, 00:02
Rivaldo 10 10 اي والله يا اخي ..الاخ FIGO طلب من المراقبين تثبيته اكثر من مرة لكنهم معطينه Skip :)

Totti
19-10-2002, 00:08
Zola .. الله يعافيك

Rivaldo 10 10 ..الله يعافيك

TORKU-10 .. العفو ولو

-----------------------------------------

VIERI

http://www.homestead.com/elctronicsoccer/files/vieri.jpg

** الرحال

أخيرا رست سفينة الاعب الدولي كريستيان فييري على شواطىء ايطاليه ، بعد رحلة سندباديه طويلة انزل فيها اشرعته في اثنى عشر نادي حتى الان في قارتين مختلفتين ، الى ان اصطادوه الدوري الايطالي الاول اصطاده سيرجيو كرانتيوتي وضمه الى فريق لاتسيو ، وحاليا في انتر ميلان الايطالي..

لقد انفق كرانيوتي موسم 98\99 حوالي مائه مليون دولار لشراء نخبة الاعبين ، الا ان الصفقه الاهم ، كانت تلك التي دفعها لضم فييري هداف الدوري الاسباني في ذلك الحين مع فريق اتلاتيكو مدريد برصيد 24 هدف ووصيف الكرواتي دافور سكور في مونديال فرنسا ، حيث سجل فييري خمسة اهداف بفارق هدف وحيد عن النجم الكرواتي ، وقد اشيع بان كرانيوتي ، عمد زيادة ثمن مشتقات الحليب من اجل تامين الملايين الثلاثين من الدولارات من جهه ، ولإقفال الباب امام اليوفنتوس الذي كان يسعى جاهدا لضم فييري الى صفوفه.

وهكذا انتقل فييري الى صفوف لاتسيو ، مما جعل خط الهجوم في هذا الفريق الاقوى في الدوري الايطالي .

http://www.solocalcio.com/gallery/stelle98/photo/Vieri.jpg

** 3 دولارات من الجد عن كل هدف

يحتار المرء كيف بدا الحديث عن فييري ، وهو الذي ترك في كل ناد دافع عن الوانه قصة تستحق التوقف عندها ، لكن بما ان قصة هذا النجم هي كسلسله مترابطهالحلقات ، فكان لا بد من العوده الى البدايه ، لما من تاثير في حياته الكرويه ,

عرف فييري بعناده منذ الصغر ، ووالده بوب كان لاعب وسط مميز ، فلعب مع اربعة انديه ايطاليه معروفه هي اليوفنتوس وسمبدوريا وروما وبولونيا ، وذلك قبل ان ينتقل الى او استراليا ، ليغدو هناك بعبع خطوط الدفاع الاوستراليه ، فتاثر به ابنه كريستيان الذي غدا بدورة مخيفا لابناء جيله ، حسبما تقول والدته ناتالي (فرنسية الاصل) (كان يعود كل مساء وقميصه ممزق ، فكنت اضطر لاصلاحها وغلسها لالبسها له في اليوم التالي))

تابع كريستيان خطوات والده عندما كان يلعب في فريق ماركوني في سيدني ، الذي يضم لاعبين معظمهم من المهاجرين الايطالين ، وبعد اعتزاله ، تحول للتدريب في الفريق ذاته ، وبرغم عيش كريستيان في ضاحيه يزاول سكانها العاب الكريكيت والسباحه والعاب القوى الا انه كان مغرما بكرة القدم التي صرفته عن دروسه.

بدا بوبو وهي تسميه كان يطلقها عليه زملاء اللعب رسميا في نادي ماركوني، وقد اتاحت له وزيارته الى ايطاليا من حين لأخر ، تنميه فنياته ، ويقول انزو جد فييري متباهيا بحفيده ،بانه انخرط في صفوف فريق براتو في مدينة توسكانا الكائنه في منتصف الطريق بين ميلانو وروما عندما كان في الخامسه عشر من عمره وكنت اشجعه بان اعطيه ثلاث دولار عن كل هدف يسجله ، وقد اخذ مني في مباراة الاولة تسعة دولارات وفي الثانيه 12 دولارا فوجدت بان هذه المعادله ستبدد كل ما جنيته طوال حياتي ، فاضطررت الى تفيض القيمة من ثلاثة دولارات الى دولار واحد.

http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/footballcentral/FootballCentral/18591_351X180.jpg

** الدبابه الصامته تطحن الاهداف

في صيف عام 1998 عاد فييري كعادته الى ايطالي وقد رفض العودة الى سيدني مفضلا اللعب في فريق سانتا لوتشيا ، لكن والده اعاده بالقوة الى سيدني ، فبقى على اتصال بجده لكي يتوسط له بشان العوده الى ايطاليا ، وقد وسط الجد بدوره النجم المعروف السابق وهداف كاس العالم 1982 باولو روسي ، الذي نجح في اقناع ولد كريستيان بضرورة عودة انه الى ايطاليا وهكذا حجز رئيس سانتا لوتشيا ، بطاقه ذهاب بدون اياب لنجمه الواعد.


بعد موسم في سانتا لوتشيا ، انضم فييري الى فتيان فريق تورينو ، الذي يعتبر افضل مدرسه كرويه في ايطاليا ، وكان مثاله الاعلى جيانلوكا فيالي الذي حاول ان يستوحي منه كل شيء ، وقد بقي بوبو موسمين في تورينو وتمكن من تحقيق بطولة الدرجه الثانيه مرتين وسجل 50 هدفا في 41 مباراة ، كما استعان به الفريق الاول سبع مرات فجاور انزوشيفو نجم الفريق انا ذاك كما تمكن من تسجيل هدفين الاول في كاس ضد لاتسيو والثاني في الدوري ضد بولونيا .

بدأت متاعب فييري في الموسم الثاني مع تورينو حين اعاره الى بيزا في الفئه الثانيه ، ومن ثم انتقل الى رافيني حيث لقب هناك بالدبابه ومن بعدها الى فينيسيا وحمل لقب الاخرس بسبب قلة كلامه كما حمل شارة القياده

الا ان انتقال المدرب موندونيكو الى اتلانتا واستدعاءه لفييري كان سببا في ولادته من جديد ، فسجل ثلاثة اهداف في ثلاثة مباريات ، وعلق حينها كريستيان فييري على هذا الامر بالقول (( كنت اقول بان النجاح يتطلب دائما شيئا من الحظ ، وقد صادفني شيء منه بعدما استفدت من الفرص التي اتيحت لي))

http://alongi.firenze.net/image/vieri.jpg

** الثور المجنح في اليوفنتوس

مع انتقال فابريتيسيو رافانيللي ، وجيانلوكا فيالي الى انكلترا رمي اليوفنتوس شباكه ، فاصطاد فييري والكرواتي الان بوكسيتش لتعويض غياب النجمين المغادرين ، فتقفتقت مهارات فييري بسرعه ، اذ جعل منه مدرب لياقه جيانبييرو فونتروني رياضيا هائلا،، واكمل مارسيللو ليبي ذلك من الناحيه الفنيه ، حمل على اثرها تسمية الثور المجنح.

لعبت الصدفه دورا كبيرا في بروز فييري ، اذ مهدت اصابه بوكيتش الفرصه امام لكي يدخل الميدان لاعبا اصيلا ،فلمع اسمه كالبرق بعد احرازه بطلوة الدوريي ، وكاس الانتركونتينتال ، وكاس السوبر الاوروبيه ، كما سجل في اول مباراة دوليه يخوضها ، الهدف القرم 1000 لايطاليا في المباراة ضد مولدافيا في مارس 1997

غدا فييري في يوفنتوس لاعبا لا يمكن الاستغناء عنه ، وقد صرح بذلك رئيس النادي مرارا وتكرارا ، الا ان ما كان يؤمن به الرئيس انييللي ، لم يكن يلقى تجاوبا عند المدرب ليبي ، الذي كان ينتقد لاعبه ويقول عنه انه لا يجيد سوى الهجوم وذلك على حساب الامور الدفاعيه.

ومع توتر الامور بينه وبين لاعبه ، فكر ليبي بالتخلي عنه ، لكن اهدافه فييري اثبتت ضعف حجه المدرب ، فسجل ثمانيه هداف بالدوري ، واربعه في الكاس الانديه البطلة ، وهدفا في كاس السوبر ضد باريس سان جيرمان وتبقى اجمل ذكرى عنده الفوز على ميلانو 6\1 وفيما النجم الايطالي نائما على حرير ، كان ليبي يجاهد في اقصاء فييري باي ثمن ، وقد بلغ مراده عندما فاجا المدير الرياضي لوتشيانو موغي فييري بخبر الاستغناء عنه الى اتلاتيكو مدريد الاسباني لقاء 20 مليون دولار، وقد احدث ذلك خلافا في الراي بين الاداريين ، فكان اجتماع عاجل عشيه ابرام الصفقه ، خرج على اثره انييللي لكي يعلن عن اسفه للاستغناء عن فييري ، مفصحا في الوقت ذاته بان العمليه تمت باكثرية الاصوات ، وانه ادلى بصوته لمصلحه فييري

http://web.tin.it/raitgs/news/sport/calcio/199708/26/3402030e03069/vieri3.jpg

** انحدار سريع للمغامرة الاسبانيه

وهكذا غادر فييري يوفنتوس بسبب خلافاته مع ليبي ، ويقال ان الخلاف بينهما وصل الى حد التضارب بالايدي ، لكي يتسقر فييري رغما عنه في اتلتيكو مدريد الاسباني بعد ان انهارت محبة جمهور يوفنتوس ، امام سحر البيزيتا الاسبانيه ، عندها ادرك فييري كم هو سخيف عالم كرة القدم ، فلا عقود ثابته ، ولا يمكن التكهن ابدا بما يخبئه الغد ، واستقر فييري في احضان خيسوس خيل رئيس اتلتيكو الذي ظل يثني على لاعبه منذ قدومه الى نادي حتى نهاية الموسم الماضي ، من بعدها بدات المغامرة الاسبانيه الناجحه بالانحدار بسرعه هائله ، وبالرغم من تصريحات فييري العديده بحبة الابدي للفريق الاسباني ، الا ان اجراءات الانتقال كانت تتم بشكل سري بين مندوب من لاتسيو واخر من اتلتيكو مدريد وذلك بمعرفة فييري ، وعندما تمت الصفقه التي انسحب منها يوفنتوس في اخر لحظه بسبب ثمنها الباهظ ، تساءل الجمهور الاسباني الذي يعشق فييري عن جدوى تصريحه الذي جاء فيه بانه يريد مع اتلتيكو كسر احتكار ريال مدريد ، وبرشلونه للدوري الاسباني ، سيمضي وقتا مسليا مع ساكي ، مع ان عواطفه كانت العودة الى ايطاليا باي ثمن!

خيسوس خيل تمنى للاعب النجاح ، مؤكدا بان وحده الفريق رياضيا ومعنويا هي اهم من مصلحة الفرد ، ومن هنا يتضح مدى انقطاع اواصر الود بين فييري وخيل ،حيث قال الثاني عن الاول بانه فتى لم ينضج بعد.

وهكذا انتهت قصة الحب بين خيل و فييري ، ومع ان رئيس اتلتيكو كان قد تخلى عن المدرب رادومير انتيتش لان علاقته مع النجم الايطالي كانت متوتره دائما ، حتى التعاقد مع ساكي تم لارضاء فييري ، لكن كل هذه التضحيات كانت بدون جدوى.

ويقال ان زملاء فييري في اتلتيكو استاءوا كثيرا من انانيته ومزاجيته ، واذ تفد تضحيات خيل الذي انفق حوالي 45 مليون دولار لايجاد فريق ملائم لساكي وفييري ، اذ ان الصدمات مع المدرب السابق انتيتش ، وصلت الى حد تبادل الشتائم والعبارات النابيه

http://www.soccernet.com/images/england/20020224/vericeleb_gn_200x150.jpg

** الحنين لايطاليا...وللحسناء الشقراء

اما ساكي فقد صرح من جهته بانه لم يصطدم ابدا مع فييري ، وبانه تقبل بمرارة طلب للعودة الى ايطاليا ، ويقول : ((حاولت اقناعه بالبقاء في مدريد ، لكني استسلمت في النهاية لمشيئته)) واكد ساكي بانه رفض عرض القضيه على المحكمه حيث كان يمكن ان يحكم فييري بالتوقيف ثلاث سنوات حتى انتهاء فترة عقده في اسبانيا .

ورد فييري على ساكي بود مشابه فقال :(( مع ساكي لم اواجه مشاكل تذكر ، واتفهم شهوره بالمرارة ، لكن الحنين لايطاليا طغى على بقية مشاعري ، الان اريد ان افوز بكل شيء ، وان اعد البطولة الى مدينة روما ))

ويبدو ان الحنين الى ايطاليا والعودة للسكن قرب والديه ليس هو الشيء الوحيد لحماس فييري بالعودة الى وطنه الام ،بل هناك ايضا حسناء شقراء تدعى فاينا كونتيناتي كانت في صميم الحنين العودة ، مما يعني بان مرحلة العزوبيه لن تدوم طويلا.

في مقابلة صحفيه اجريت معه ، اكد ((الصامت)) جوابا على سؤال عما يطلبه جمهوره منه ، فقال ان دوره هو طبعا تسجيل اكبر عدد من الاهداف ، وهذا طبعا لا يتحقق سوى بمساعدة الزملاء ، لكنه شدد على ان النتيجه تبقى اهم من الاهداف ، لانه لايمكن للاعب الفوز لوحده ، لانه في اللحظات الصعبه اسعى للاحتفاظ بالكرة كي اسمح للدفاع بالتنفس ، ولان وحده الفريق تبقى الاهم.

وعن سر تطوره ، قال فييري بانه يقاتل دائما في سبيل تحسين مستواه ، لذلك يقسو على نفسه في التمارين مستغلا طوله الفارع لتحسين ضرباته الراسيه ، اذ مع قليل من الحظ وكثير من الموهبه يمكنه ان يصنع الكثير

http://www.geocities.co.jp/Athlete-Athene/7813/soccer/vieri2.jpg


** المونديال كرسه افضل لاعب ايطالي

وعن ذكريات بالنسبة لكاس العالم قال فييري ان عمره كان تسع سنوات عندما فازت ايطاليا بالكاس للمرة الثالثه عام 1982 كما يذكر اهداف باولو روسي الثلاثه ضد البرازيل ، وقد شعر حينها ، كايطالي ، بانه فاز هو ايضا بالكاس ولو كان في المقلب الاخر من العالم.

اما عن ذكرياته بعد 16 عاما ، فقال فييري انه ذهب لفرنسا ، وهاجسه تسجيل خمسة اهداف او سنة اهداف حسب تمني جده والا قطع راسه ، ولم يكن هاجسه اطلاقا تحطيم الرقم القياسي في عدد من الاهداف في مونديال واحد والذي يحمله الفرنسي جوست فونتين ، ولا ينكر فييري بان القدر شاء ان يجعله مهاجما ، وبان زملائه جاهدوا في سبيل تموينه بالكرات ، وهو لم يخب ظنهم ، انما اعتبر بان كل هدف سجله من اهداف الخمسه ، جاء نتيجة تضافر جهود الجميع ، وبان النصر في النهاية لم يصنعه هو بمفرده ، بل صنعه الفريق بكامله .

لقد حقق فييري تمني جده عندما سجل اربعة اهداف في الدور الاول ، وهدفا واحدا في دور الثمانيه وبات ثالث ايطالي يسجل في 4 مباريات متتاليه بعد اليساندرو الطويللي ، وسلفاتوري سكيلاتشي هداف مونديال 1990 ، وربيتور باجيو 1994 ، وكان يمكن لهذا النجم التفوق على زملائه لو تخنه قدماه في ربع النهائي امام فرنسا ، الا ان اهدافه الخمسه جعلت منه اشهر لاعب في ايطاليا .

ففي استفتاء اجرته احدى المؤسسات على عينه من الف شخص تبين بان فييري نال تسع علامات ونصفا من العشره ، امام كل من حارس المرمى باليوكا (9) و دي بياجيو (8,5) كما جزم هؤلاء بان فييري اصبح في منزله باولو روسي وسلفاتوري سكيلاتشي هدافي مونديالي عام 1982 في اسبانيا وعام 1990 في ايطاليا برصيد ستة اهداف لكل منهما.

ويذكر ان معموديه النار مع المنتخب كانت في 29 مارس 1977 في تريستي امام مولدافيا في اطار التاهل لفرنسا ، حيناذاك كان المدرب مالديني بحاجه الى مدافع منفجر قادر على اختراق صفوف الخصوم ، وذلك بغياب كازيراغي ، وبسرعه تبين ان هذا المدافع الصامت يجيد ببراعه لغة الاهداف ، كما نجح في تامين ، اللحمة بين لاعبي المنتخب الايطالي.

وقد سجل هدفا ، كما سجل في موسكو هدفا في مرمى روسيا بالرغم من الثلوج ، مؤكدا انه لا يعرف معنى الاستسلام

http://www.sport.it/fnts/sport/immagini/278x182/vieri026.jpg

** يسجل اهدافه الصارخه باعصاب هادئه!

يطلقون على فييري بايطاليا تسكية الثور بسبب قوته البدنيه ، فهو عملاق طولا ، وللاعب الاخير الذي يتذكره الايطاليين بهذه الصفات هو الدنيماركي الكييار لارسن الذي حمل الوان فيرونا.

انه لاعب مخيف يقول عنه زميله كانفارو ، فقد ولد وحس الهدف موجود لديه ، كما انه لاعب متكامل ، فلديه قدم يسرى ممتازه ، ويمنى يتمنى اي لاعب ايطالي امتلاك مثلها ، كما ان توقيت طلعاته الراسيه يمتاز بالدقه ، فلاعب يمتلك مثل هذه الصفات هو لا شك حلم انما ليس للاعبي الدفاع.

فيروتشيو فلكاريجي الذي شارك في مونديال 70 و 74 قال ، عن فييري انه يمتلك صفات العديد من النجوم الايطاليين السابقين في وقت واحد ، وقد كتب فلكاريجي في صحيفة لاغادزيتا ديللو سبورت بان ضربات راس فييري تشبه ضربات راس جيجي ريغا ، كما يمتاز مثله بيسراه المخيفه ، في حين تبدو اليمنى بنفس الفعاليه قدم بوننسينيا .

ان فييري ماسه بحاجه الى صقل يضيف فلكاريجي ، وهو بالنسبة لي احد افضل مهاجمين في العالم مع البرازيلي رونالدو ، والفارق الوحيد بين النجمين هو ان الاول ابطأ من الثاني ، كلن فييري يتميز عن رونالدو بضربات الراس ، صحيح انه لايستقبل الكرة وظهره الى المرمى ، كلنه يفضل استقبال الكرات الموجه في العمق ، ويمكنه استغلال ايه ثغرة في دفاع الخصم.

اما الحارس المرمى بليوكا فيقول ان فييري غالبا ما يعرف طريق الشباك الخصوم ، اذ يسجل اهدافه الصارخه باعصاب هادئه ، وذلك على طريقة ملهمه لاعب كرة السلة الامريكي الشهير مايكل جوردن ، الذي لا يرتجف ابدا حتى في اشد المواقف صعوبة ، فهو يقتل بصمت على طريقة فييري ، واهم من هذا كله ، ان فييري وضع حدا لانقسام الايطالين بين روبيتور باجيو و ديل بيرو ، وجاء هو لكي يجمع قلوب الجميع حوله.

ميشال بلاتيني عبر عن مونديال فرنسا عن اعجابه بفييري ، وقال عنه انه يمتلك القوة والمهارة والسرعه كما يستجيب بامتياز لظروف اللعبه

http://www.goal.com/uk/images/IMG3c791a38c8348.gif

** الصامت الاكبر

لان كريستيان فييري امضى طفولتيه باوستراليا ، فانه يجيد اللغه الانجليزيه اكثر من الايطاليه ، ولكنه امام المرمى يجيد التحدث بكل اللغات.

وعلى الرغم من تطوره باتسمرار رياضيا ، مازال يلعب دور الصامت الكبير ، فهو لا يحب الكلام ، لذا الف رفاقه نكته جاء فيها ان المدرب الايطالي مالديني اهتم اعطاء لاعبي التشكيلة ، التي كانت تشارك في مونديال فرنسا ، دروسا في التمثيل ، كي يتظاهروا بالالم فوق ارض الملعب ، فجاء رد فعل رفاق مالديني ، تخيلوا فييري ممثلا مسرحيا وهو الذي لا يتفوة باكثر من ثلاث كلمات في اليوم.

وفي هذا الخصوص يقول الاعب الفرنسي زين الدين زيدان ان فييري يشبهني تماما ، فهو لا يتكلم سوى كلمتين طوال النهار .

ويعترف ييري بانه مقل الكلام ، فعندما سئل عن مقارنته بجيجي ريغا قال : كلانا يستدخم القدم اليسرى ، وانا مثله لا احب كثرة الكلام

Totti
19-10-2002, 00:09
** بعض الاهداف لفييري

Rosemborg - Juventus 1-1 C. League 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/coppe/vieri0503.mov)
Ajax - Juventus 1-2 C. League 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/coppe/vieri0904.mov)
Juventus - Ajax 4-1 C. League 96/97 (http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/coppe/vieri2304.mov)

___________________________

A.Madrid - P. Salonicco 5-2 C. Uefa 97/98 (http://www2.raisport.rai.it/news/sport/calcio/199710/23/344e7b5a02d51/VIERI.MOV)
Italia - Cile 2-2 Mondiali 98 (http://www.goals.it/goals/Vieri/VIERI_ita-cil_2-2.mpeg)
Italia - Camerun 3-0 Mondiali 98 (http://www.goals.it/goals/Vieri/VIERI1_ita-cam_3-0.mpeg)
Italia - Camerun 3-0 Mondiali 98 (http://www.goals.it/goals/Vieri/VIERI2_ita-cam_3-0.mpeg)
Italia - Austria 2-1 Mondiali 98 (http://www2.raisport.rai.it/eventi/francia98/incontri/film/itaaut102306.mpg)
Italia - Norvegia 1-0 Mondiali 98 (http://www.goals.it/goals/Vieri/VIERI_ita-nor_1-0.mpeg)

_____________________________

Bologna - Lazio 0-1 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_bol-laz_0-1.mpe)
Lazio - Fiorentina 2-0 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_laz-fio_2-0.mpe)
Parma - Lazio 1-3 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_parma-laz_1-3_9899.mpe)
Bari - Lazio 1-3 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_bari-laz_1-3_9899.mpe)
Bari - Lazio 1-3 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri2_bari-laz_1-3_9899.mpe)
Sampdoria - Lazio 0-1 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_samp-laz_0-1_9899.mpe)
Lazio - Bologna 2-0 Campionato 98/99 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_laz-bol_2-0.mpe)
Inter - Lazio 5-2 C. Italia 98/99 (http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/coppe978/199901/27/36af77b805779/01.MPG)

_____________________________________

Inter - Verona 3-0 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri1_int-ver_3-0_9900.mpe)
Inter - Verona 3-0 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri2_int-ver_3-0_9900.mpe)
Inter - Verona 3-0 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri3_int-ver_3-0_9900.mpe)
Inter - Parma 5-1 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_int-par_5-1_9900.mpe)
Bari - Inter 2-1 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_bari-int_2-1_9900.mpe)
Parma - Inter 1-1 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_par-int_1-1_9900.mpe)
Inter - Parma 5-1 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_int-par_5-1_9900.mpe)
Inter - Perugia 5-0 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_int-per_5-0_9900.mpe)
Inter - Roma 2-1 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_int-rom_2-1_9900.mpe)
Inter - Torino 1-1 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_int-tor_1-1_9900.mpe)
Inter - Venezia 3-0 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_int-ven_3-0_9900.mpe)
Piacenza - Inter 1-3 Campionato 99/00 (http://www.goals.it/goals/Vieri/vieri_piac-int_1-3_9900.mpe)
Bologna - Inter 1-3 Coppa Italia 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/coppe978/199912/15/38581690008c4/1inter.mpg)
Bologna - Inter 1-3 Coppa Italia 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/coppe978/199912/15/38581690008c4/4inter.mpg)
Milan - Inter 2-3 Coppa Italia 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/coppe978/200001/12/387cf11100189/1inter.mpg)
Cagliari - Inter 1-3 Coppa Italia 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/coppe978/200002/09/38a1ce4901cf4/12.mpg)
Cagliari - Inter 1-3 Coppa Italia 99/00 (http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/coppe978/200002/09/38a1ce4901cf4/13.mpg)
Italia - Galles 4-0 Qualif. Euro2000 (http://www2.raisport.rai.it/news/sport/nazionale/199906/05/375982350400d/10.mpg)

________________________________

Inter - Parma 1-1 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/parma/home/img/70vieri.mov)
Inter - Bari 1-0 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/bari/home/img/38vieri.mov)
Alaves - Inter 3-3 Coppa Uefa 00/01 (http://www.goals.it/goals/vieri/vieri_alaves-int_3-3_0001.mpe)
Roma - Inter 3-2 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/roma/away/img/8vieri.mov)
Roma - Inter 3-2 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/roma/away/img/45vieri.mov)
Perugia - Inter 3-2 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/perugia/away/img/21vieri.mov)
Perugia - Inter 3-2 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/perugia/away/img/57vieri.mov)
Perugia - Inter 3-2 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/perugia/away/img/65vieri.mov)
Juventus - Inter 3-1 (R) Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/juventus/away/img/66vieri.mov)
Inter - Fiorentina 4-2 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/fiorentina/home/img/11vieri.mov)
Inter - Fiorentina 4-2 (r) Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/fiorentina/home/img/39vieri.mov)
Bologna - Inter 0-3 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/perugia/home/img/76vieri.mov)
Inter - Reggina 1-1 (r) Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/reggina/home/img/40vieri.mov)
Inter - Verona 2-0 (r) Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/verona/home/img/45vieri.mov)
Inter - Atalanta 3-0 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/atalanta/home/img/6vieri.mov)
Inter - Atalanta 3-0 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/atalanta/home/img/9vieri.mov)
Parma - Inter 3-1 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/parma/away/img/89vieri.mov)
Inter - Bologna 2-1 Campionato 00/01 (http://www.inter.it/it/stagione01/campionato/bologna/home/img/44vieri.mov)

_______________________________________

Inter - Ipswich Town 4-1 C. Uefa 01/02 (http://www2.raisport.rai.it/news/eventi/coppauefa/200112/06/3c0fd9f00706c/10.mpg)
Inter - Ipswich Town 4-1 C. Uefa 01/02 (http://www2.raisport.rai.it/news/eventi/coppauefa/200112/06/3c0fd9f00706c/20.mpg)
Inter - Ipswich Town 4-1 C. Uefa 01/02 (http://www2.raisport.rai.it/news/eventi/coppauefa/200112/06/3c0fd9f00706c/40.mpg)

http://www.gazzetta.it/Gazzetta%20dello%20Sport/Foto%20Hermes/2002/03-Marzo/30/vieriLiverani--310x210.jpg

الكبير كبير

FIGO
19-10-2002, 01:48
Totti : شكرا لك على النبذة الحلوة والله وماشالله عليك شغلك كله عدل :)

شكرا لكم جميعاً

ريفالدو طلبت منهم تثبيته عشان لا ادوخ وكل شوي ارده , لكن لا حياة لمن تنادي .. :)

على العموم كيفهم وانا ما ابيهم يثبتونه كافي انتوا تقرونه :)

شكرا ..

FIGO
19-10-2002, 01:53
حبيت ازيد على اخوي توتي شوي عن نبذة راؤول :)

راؤول ...الفتى الذهبي

http://www.geocities.com/spain_a2002/raul.jpg

خجول ومتحفظ في الحياة ، هجومي جبار قاتل في الملاعب ، موهوب جداً ودقيق التصويب .
باختصار أحد أهم المهاجمين في العالم حالياً ، انه الاسباني راؤول جونزاليس .


ريال مدريد نادي عريق وشهير ، ومنذ سنين طويلة لم يخرج من صفوف هذا النادي الكبير نجم عالمي قبل ظهور راؤول غونزاليس بلانكو المعروف اليوم عالمياً ب ( راؤول ) والذي يكاد يتجاوز الرابعة والعشرين من العمر ويعتبر من أحد نجوم العالم في كرة القدم ، واهم مهاجم اسبانيا يلقبه الجميع (( بصاحب القدم الذهبية )) بسبب تسجيله للاهداف الجميلة والصعبة .

ولد راؤول الصبي الموهوب في 27 يوينو 1977 في مدريد ، ومنذ صباه اشتهر بقدمه اليسرى الصاروخية ، وبجده وكده ومواظبته على التدريب ، مما جعله فيما بعد لابديل عنه في الريال وفي المنتخب الاسباني على السواء .

في الحياة خارج الملاعب الرياضية تجده دائماً بنظراته التي تمنحه هيئة المثقفين والاساتذة ، وهو يقول انه يستعملها لانه مصاب بضعف بسيط في عينه اليمنى .

مسيرته الرياضية غريبة عجيبة ، فهو لم يمر كما معظم اللاعبين في مراكز التأهيل الرياضية التي تنشئها الاندية . بل يقول عن نفسه انه ( لاعب شارع ) .

بدأ راؤول يمارس كرة القدم في مدينة سان كريستوبال دو لوس انجلس في ضواحي مدريد الجنوبية في حي شعبي يعج بالعمال ، وهو الحي الذ ولد فيه بالفعل ، وحيث سكن مع اهله قبل ان تدر عليه كرة القدم الاموال وينتقل معهم الى فيلا فخمة في مدريد .

كان عمره 10 سنوات عندما أخذ يتردد على الملاعب الشعبية ، لكن أحداً لم يلفت نظره هذا الفتى ، وعندما بلغ الثالثة عشرة من عمره ، وقع نظر احد فنيي نادي اتليتكو في مدريد عليه ، فاستقدمه الى النادي ، لكنه لم يلعب في تلك السنة اية مباراة حتى وقع مرة اخرى نظر رئيس النادي عليه اثناء التدريبات فقال للمدرب ان هذا اللاعب ( سيمفونية متكاملة ) يجب ان تعتمد عليه .

لكن يشاء القدر ان يصل هذا الكلام الى نادي ريال مدريد ، وكان احد المسؤولين فيه قد لمحه من قبل ، فاتصلوا به طالبين منه الاتحاق بريال مدريد ، عارضين عليه مبلغاً كبيراً من المال ، فاضطر الصبي اليافع الى الموافقة والذهاب الى الريال .

ومنذ الموسم الاول في ريال مدريد استطاع ان يبرهن عن موهبيته الكبرى ، فقد سجل 59 هدفاً خلال 26 مباراة !!!!!!!!!!!!!!

وبسرعة البرق اختير هذا اللاعب ضمن تشكيلة منتخب اسبانيا للناشئين (( منتخب الامل )) .
وفي اكتوبر 1994 ، وخلال مباراة اسبانيا وفنلدا سجل راؤول هدفين جميلين .

ومنذ ذلك اليوم بدأت الحياة تبتسم لراؤول وعائلته مع الاموال على تواضعها التي بدأت تدخل في حساب العائلة ، فالوالد الذي يعمل كهربائياً في أحد المصانع يتقاضى راتباً متواضعاً ، وهو رب عائلة مؤلفة من اربعة اولاد ، وبعد بدء راؤول باللعب مع ريال مدريد ، شاء القدر ان يصبح والده عاطلاً عن العمل ، فتكفل راؤول باعانة العائلة بكاملها .

اليوم يتقاضى راؤول حوالي 200 ألف دولار في الشهر ، وهو نجم ريال مدريد بلا منازع ، وقد طلب من ريال مدريد الموسم الماضي تجديد عقده حتى 2005 فوافق النادي مع زيادة الراتب .

اما الالقاب التي حصل عليها راؤول حتى الآن بطولة اسبانيا مرتين ، كما اختير من قبل الصحافة الاسبانية كأفضل لاعب عام 1997 وكان لم يتجاوز العشرين من عمره ، وراؤول رجل يحفظ العهد والجميل ، فهو يقول انه مدين كثيراً للمدرب جورج فالدانو الذي شجعه ومنحه الكثير من الثقة .

ويقول راؤول ( لن اتوقف ، ساتابع التدريب حتى اتقدم واصبح أفضل مهاجم في أوروبا واكثر ، والطريق مازال طويلاً وعمري يسمح لي ) .

ورغم كل الاغراءات التي تحف بنجم رياضي مثله ، فقد بقي راؤول هادئ الاعصاب بارد الرأس ، وهو يصرح بأن كل الاغراءات والمؤثرات التي تقضي على نجوم الكرة لاتؤثر في شيئاً ، فأنا أملك طبعاً صلباً يقاوم الاغراءات مهما كان نوعها .

ويضيف راؤول قائلاً ( أنا اريد ان ابقى دائماً كما انا لازيادة ولانقصان ) ، انه فعلاً شاب هادئ رصين ، كل ماقام به حتى الآن هو شراء فيلا له ولأهله في حي راق في مدريد ، وشراء سيارة غولف GTI .

ويقولون في اسبانيا انه رجل اعمال ممتاز غير مبذر ، وقد اصبح اليوم تمثاله متوفراً في متحف الشمع في مدريد ، ولكن رغم ذلك فقد حافظ على توازنه ولم يفقد عقله رغم ان الاشاعات كثيرة حوله ، فتارة يقولون انه يهوي تلك العارضة ، وطوراً تلك الفنانة .... وراؤول يضحك ويقلل من اللقاء بأهل الصحافة .

اليوم يبلغ سعر راؤول اذا اراد أحد الاندية شراءه حوالي 100 مليون دولار ، فهو (الموهبة الخام ) كما يقول المدرب الايطالي فابيو كابيلو ، وهو ( أحد العباقرة المنفردين ) كما يقول باولو فوتري احد لاعبي اتليتكو مدريد القدماء ، وهو مهاجم فريد وليس لاعب كرة قدم ، بل كرة قدم بحد ذاتها ....... وغير ذلك من التعابير التي يمنحه اياها الصحافيون وخبراء كرة القدم في اسبانيا وغيرها .

شكرا لكم ..

FIGO
19-10-2002, 01:56
بعض أهداف راؤول ..!

1 (http://sports1.naseej.com.sa/Perm_obj/video.gif)

2 (http://sports1.naseej.com.sa/Perm_obj/video.gif)

3 (http://sports1.naseej.com.sa/Perm_obj/video.gif)

FIGO
19-10-2002, 02:06
لأول مرة في هذا الموضوع سوف يتم كتابة موضوع عن نجم من نجوم الملاعب ولكن ليش من نجوم كرة القدم ,, هو نجم من نجوم كرة التنس ..

Pete Sampras

صائد
الألقاب و
البطولات ...

بطاقته الشخصية
@الاسم : بيت سام سامبراس
@ تاريخ الميلاد : 12 أغسطس 1971
@ مكان الميلاد : واشنطن
@ يعيش الآن في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الامريكية
@ طوله : 6.1 قدم
@ وزنه : 170 باوند
@ يلعب باليد اليمنى
@ يتميز سامبراس بارسالاته القوية .. و يجيد الالعاب الهوائية
@ والديه : سام و جورجيا سامبراس
@ ينحدر والديه من أصل يوناني
@ اشقاؤه : جس ، ستيلا ، ماريون
@ متزوج من ممثلة أسمها بريدجيت ويلسون تتواجد في اغلب مبارياته و دائما ما يركز عليها المخرج .


ارقامه
@ دخل عالم الاحتراف في عام 1988
@ أفضل تصنيف له في الفردي : المركز الاول عالميا
@ انهى ست سنوات و هو على صدارة ترتيب المحترفين
@ اختير كأفضل لاعب تنس في الـ25 سنة الأخيرة
@ عدد القابه الكلي حتى الآن 63 لقب
@ عدد القاب الجراند سلام 13 لقب
@ كسرالرقم القياسي لبطولات الجراند سلام و المسجل باسم روي ايمرسون (12 لقب)
@ اختصاص سامبراس هو بطولات الفردي و لم يفز سوى ببطولتي زوجي و أفضل تصنيف له في الزوجي المركز 27 عالميا
@عدد المباريات الاحترافية التي فاز بها : أكثر من 660 مباراة
@ عدد المباريات الاحترافية التي خسرها : حوالي 180 مباراة
@ مجموع الجوائز التي فاز بها في عالم الاحتراف : أكثر من 41 مليون دولار !!


أبرز أنجازاته في السنوات الأخيرة

1990
فاز بأول بطولة جراند سلام له وهي بطولة أمريكا المفتوحة .. و يعتبر اصغر لاعب فاز بهذه البطولة و كان عمره حينها 19 سنة و 28 يوم .. و استطاع التغلب على نجوم كبار في هذه البطولة امثال ايفان ليندل ، جون ماكنرو و أندريه أجاسي في الأدوار الثلاثة الأخيرة

1993
فاز لأول مرة ببطولة و يمبلدون و التي اصبحت لاحقا اختصاص بيت سامبراس الأول و دائما يقدم سامبراس أروع عروضه على ملاعب ويمبلدون .. و فاز في نفس العام ببطولة امريكا المفتوحة للتنس

1994
فاز بعشرة القاب في هذه السنة .. إضافة إلى لقبي جراند سلام وهما أول لقب له في بطولة استراليا المفتوحة إضافة إلى فوزه للمرة الثانية ببطولة ويمبلدون
فاز بلقب ESPY للاعبي التنس المحترفين
و بهذه الانجازات الرائعة احتل المركز الاول عالميا و ازاح اللاعب العظيم ايفان ليندل اللذي احتل هذا المركز منذ 1987

1995
فاز ببطولة ويمبلدون لثالث سنة على التوالي وفاز في النهائي على الالماني بوريس بيكر
و فاز أيضا في هذه السنة بثالث لقب له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
و فاز للمرة الثانية على التوالي بلقب ESPY

1996
فاز للمرة الرابعة ببطولة امريكا المفتوحة للتنس و فاز في النهائي على زميله الأمريكي مايكل تشانج
فاز بثمانية ألقاب للمحترفين في هذه السنة
لثالث مرة على التوالي يفوز بلقب ESPY

1997
فاز لرابع مرة في 5 سنوات ببطولة و يمبلدون المفتوحة للتنس .. و تغلب في المباراة النهائية على الفرنسي بيولين
فاز لثاني مرة ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس .. بتغلبه على الاسباني كارلوس مويا في النهائي
انهى رابع سنة على التوالي وهو على صدارة ترتيب المحترفين ( لقب ESPY )

1998
فاز بخامس لقب له في بطولة و يمبلدون المفتوحة للتنس متفوقا على الكرواتي جوران ايفانسيفتش
فاز بخمس القاب مختلفة للمحترفين في هذه السنة
فاز بلقب ESPY لخامس سنة على التوالي


1999
فاز بسادس لقب له في بطولة ويمبلدون المفتوحة متغلبا في المباراة النهائية على عدوه اللدود :) ( في الملعب فقط ) اندريه اجاسي
و بهذا الفوز عادل الرقم القياسي بالفوز ببطولات الغراند سلام (12بطولة) و المسجل باسم روي ايمرسون
فاز بعدة بطولات مختلفة للمحترفين لكنها لم تكن كافية ليحتل المركز الاول في نهاية العام و الذي ذهب الى اندريه اجاسي اللذي فاز بثلاثة القاب جراند سلام في تلك السنة .. و هذه المرة الأولى من 6 سنوات التي لا ينهي فيها بيت الموسم و هو في المركز الأول و اكتفى بالمركز الثالث

2000
فاز ببطولة و يمبلدون بعد تغلبه على باتريك رافتر في النهائي و بهذا الفوز يحقق سامبراس 13 لقب جراند سلام و يكسر الرقم القياسي المسجل باسم روي ايمرسون
وصل ايضا الى نهائي بطولة امريكا المفتوحة و خسر أمام الروسي الشاب مارات سافين

2001
لم يقدم مستويات مقنعة في هذه السنة و خرج من الادوار الاولى لبطولتي ويمبلدون و رولان جاروس .. لكنه في هذه الايام يقدم أروع عروضه في بطولة امريكا المفتوحة للتنس و وصل الى نهائي البطولة بعد اقصائه لثلاثة لاعبين كبار هم باتريك رافتر و اندريه اجاسي و مارات سافين و سيلعب النهائي امام الاسترالي هويت .. نتمنى كل التوفيق لسامبراس في هذه المباراة النهائية وان يعوض اخفاقه امام سافين في العام الماضي

عقدة بيت سامبراس
تبقى عقدة بيت سامبراس الاولى هي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس احدى بطولات الجراند سلام الاربع و التي لم يفز سامبراس بها ابدا و لم يقدم اي مستويات ملفتة في هذه البطولة .. و للعلم اذا فاز سامبراس في هذه البطولة فانه سيحقق انجازا لم يحققه سوى لاعبون قلائل وهو الفوز بكل بطولات الجراند سلام ومن هؤلاء اللاعبين اللذين حققوا هذا الانجاز مواطنه اندريه اجاسي .. و علل سامبراس فشله في هذه البطولة بانه لايحب اللعب على الملاعب الترابية و منها ملاعب رولان جاروس طبعا .

سامبراس و الأعمال الخيرية
سامبراس و زوجته الممثلة بريدجيت ويلسون ساهموا بالكثير من اموالهم ومقتنياتهم لمختلف الاعمال الخيرية و آخرها مزاد قاموا فيه ببيع بعض مقتنياتهم و خصصوا ريع هذا المزاد للاعمال الخيرية
و من الطرائف أن سامبراس خصص 200 دولار لكل Ace في مبارياته للاعمال الخيرية تخيلوا كم Ace يعمله سامبراس في كل مباراة و كم يدفع بالمقابل
(المقصود بالـ Ace هو الارسال الذي يحصل منه على نقطة مباشرة)

------------------
اتمنى ان يعجبكم هذا الموضوع البسيط

FIGO
19-10-2002, 02:17
لاعب كبير في اللعب وصغير في العمر .. يستحق الذكر ..!

Owen

يتناول مايكل اوين في هذه الحلقه مختلف الهوايات التي يمارسها بعيدا عن ملاعب الكره والتي يقول ان حبه لكرة القدم قد حرم العالم من ابداعاته في هذه الهوايات.

http://www.owenfanforum.com/images2/cal2001-4_small.jpg

الجـــــــــولــــف

يقول اوين: (( بمجرد دخول عطلة المدارس الصيفيه هناك مكان واحد تجدني فيه وهو ملعب نادي (( هواردن )) للجولف، وكان والدي يوصلني الى هناك في الثامنه كل صباح وابقى هناك حتى السادسه مساء امرس خلالها الجوله تلو الاخرى مع اصدقائي، واذكر في بعض الايام اننا كنا نلعب 36 حفره واحيانا يرتفع العدد الى 54 حفره في المباراه الواحده.

وكان مصروفي اليومي 4 جنيهات، ثلاثه منها لوجبة الغداء والجنيه المتبقي لتناول المرطبات، وعادة كنت اعدو الى المنزل ومعي اربعة جنيهات بعد ان افوز بجائزة مباريات اليوم مع اصدقائي. وكانت الجولف لعبه امارسها بالفطره رغم انني لم اتلق اي دورس بها عندما بدأ اول مره وتمكنت من تطوير ضرباتي من خلال مراقبة اسلوب المحترفين بالتلفازين، وكان والدي قد اشترى لي طقما من المضارب عندما كنت في التاسعه وكانت ماركة (( بيرنهارد ويلسون )) الشهيره، والواقع اني دفعت ثمنها لعبا متصلا وبصفه يوميه خلال العطلات الصيفيه.

اما افضل الفترات التي لعبت فيها الجولف فكانت وانا في الثالثه عشره حيث وصل تصنيفي بالهاندي كاب الى 9. وكان مايكل جونز احد افضل اصدقائي بالمدرسه قد اصبح من افضل اللاعبين وكان يفكر جديا بالاحتراف، واعتقد ان مستواي كان يؤهلني لنفس الخطوه لولا ان كرة القدم كانت على قائمة اولوياتي واضطر الجولف الى احتلال المقعد الخلفي منذ احترافي.

http://www.owenfanforum.com/images/mogolf1_small.jpg

أول درس

عندما بلغت الثالثه عشره ذهبت لتلقي اول دروسي بالجولف مع (( ديفيد فون )) المحترف الذي اتخذ مدينة لانجولن مقرا لعمياته، واذكر انه ذهل عندما عرف انني احرزت هذا الهاندي كاب وانا اضرب الكره بالاسلوب الخاص بي حيث كنت امسك المضرب كما يفعل لاعب البيسبول، ثم طلب مني اتباع المسكه الصحيحه، اذا اردت تطوير مستواي اكثر. والمضحك ان مسكة (( فاردون )) التي طلب مني استخدامها جعلتني ابدو كالمبتدئ في اول الامر، رغم انها شائعه وسط عدد كبير من نجوم اللعبه، واذكر ان المضرب طار من يدي عدة مرات وانا احاول تنفيذها ثم تعودت عليها حتى الان.

ومنذ ان احترفت كرة القدم، اصبح الجولف هوايه امارسها في اوقات الفراغ بعد ان كان النشاط الاساسي في حياتي. والتزمت كذلك يقانون صارم وهو الابتعاد عن الجولف قبل يومين من اي مباراه، والسبب انها تسبب ارهاقا شديد للاقدام بعد التجول حول 18 حفره.

وكان والدي شريكي الطبيعي في مباريات الجولف وكنا ندخل في منافسات حامية مع الاخرين، والحقيقه ان الجولف تعتبر من الرياضيات واسعة الانتشار بين لاعبي كرة القدم.

http://www.owenfanforum.com/images2/cal2001-12_small.jpg

السنــــــــوكــر

تنامي حبي للعبة السنوكر من خلال زياراتي المتفرقه لنادي (( هواردن )) المحلي برفقة الوالد منذ ان كنت في الثامنه وكنت اعتبر نفسي متفوقا بها بعد ان هزمت الوالد بانتظام غير اني لم اكتشف الحقيقه الا مؤخرا عندما اعترف لي بانه كان يسمح لي بالفوز عليه لتشجيعي على ممارستها، واعترف بانني لم احاول رد الجميل له بل ابذل جهدي في كل مره نتنافس فيها. وهو مبدأ التزم به بدقه في جميع انواع الرياضه التي امارسها وهو اللعب للفوز فقط واذا بدأت في التنازل عن هذا الهدف فالخساره قد تصبح من العادات السيئه.

والان امضي الساعات الطوال بغرفة السنوكر التي انشاتها بمنزلي الجديد برفقة اصدقائي وافراد اسرتي. عندما اوشك عمال البناء على استكمال الغرفه كنت خائفا من صغر مساحتها لكنهم قاموا بعمل ممتاز تاركين لي مساحه كافيه لانشاء صاله للجمباز بالقرب منها.

http://www.owenfanforum.com/pics2001/skygreece10.jpg

ســباق الخيـــول

كذلك ورثت عشف الخيول من والدي من الحيوانات الجميله التي احببتها منذ فترة الدراسه. وكنت اذهب لمدرسة تعليم الفروسيه منذ ان كنت طفلا، ولم اعرف وقتها باني سامتلك بعضا منها في المستقبل.

راودتني فكرة امتلاك خيول السباق عندما ذهبت لحضور حقل تسليم جائزة افضل لاعب ناشئ موسم 98 باتحاد الكره الانجليزي، وكنا اجلس على طاوله مع ديفيد بلات قائد المنتخب السابق ومعروف عنه انه من كبار مشجعي سباقات الخيول بل ويمتلك عددا منها.

وكنت قد ذكرت سابقا اننا نحاول ادراج اسم اوين في جميع ممتلكاتنا تشجيعا لروح العائله التي نحترمها، وهذا ما فعلته عندما اشتريت حصاني الثاني فاطلقت عليه اسم (( موجو )). وكل حرف من هذا الاسم يحمل حرفا من اسماء والدي ووالدتي والاشقاء والشقيقات، تيري، اندروا، ليزلي، كارين، مايكل وجانيت، وقد اسعدتهم التسميه كثيرا حيث احس كل منهم انه يمتلك جزءا من الحصان كذلك انعكس حبي للخيول في الاسم الذي اطلقته على منزلي الجديد وهو (( تن فورلونج )) حيث يدل الرقم 10 على رقم فانيلتي والاسم الثاني هو المقياس المعتمد في سباق الخيول.

http://www.owenfanforum.com/images/mocal9_small.jpg

http://www.owenfanforum.com/images/mocal12_small.jpg

الحيـــاه المنــزليــه

معروف عني حبي الشديد لقضاء وقت اطول بالمنزل برفقة عدد من اصدقائي وافراد اسرتي ومنهم خطيبتي لويز، هذه الزيارات مهمه جدا بالنسبه لي حين اني كثير الملل واحب جدا قضاء وقت اطول مع الاصدقاء ولا اعشق كثيرا مشاهدة التلفزيون ساعات طويله كما انني لا اشاهد ابدا خلال ساعات النهار، ام افضل البرامج فهي برامج المسابقات.

ومن الطرائف التي حدثت لي اني كنت فخورا بمعلوماتي الرياضيه لكن اتضح جهلي خلال احد برامج المسابقات عندما سالني المذيع عن اسم الفرق التي تبدا وتنتهي بنفس الحرف وللاسف فشلت في تذكر اي منها، حتى ليفربول فريقي المفضل (( الذي يبدأ وينتهي باللام )).

السينما والقراءه

تسببت طبيعتي القلقه في عدم اهتمامي بالسينما والافلام واذكر خلال احدى المرات النادره التي ذهبت فيها برفقة العائله لمشاهدة فيلم ((جوراسيك بارك)) المليء بالضوضاء والمؤثرات الصوتيه الرقميه، ومع ذلك استطعت النوم خلال دقائق الفيلم الاولى، والواقع اني شاعدت فيلما واحدا حتى نهايته طوال ذهابي لدار السينما.

والحال ينطبق كذلك على القراءه والكتب، ولا اذكر انني اكملت قراءة اي كتاب من الغلاف الى الغلاف، بل كنت افضل القيام بعمل اكثر حركه ونشاطا بدلا من ذلك، اما في ما يخص الموسيقى فلا اذكر انني اهتم بنوع واحد منها على وجه الخصوص، واذا استمعت لاغنيه او قطعه موسيقيه بالراديو فاقوم بشراء الكاسيت الخاص بها لسماعه مره او اثنين.

على ان هناك لحنا حرصت على اقتنائه فور سماعه، وما زلت اطرب له كثيرا، وكان ذلك عندما احرزت هدفا لانجلترا في مرمى البرازيل بملعب ويمبلي وقامت محطة سكاي التلفزيونيه باعادة بثه بمرافقة احدى الاغنيات التي ما زالت تذكرني بالهدف.

كذلك اعشق سماع لحن (( نيسن دورما )) لعملاق الاوبرا (( لوتشيانو بافاروتي )) الذي يذكرني بنهائيات كاس العالم 90 بايطاليا، من كان يتوقع انني من مستمعي الاوبرا.

والان يعرف القارئ ان اهتماماتي بعيدا عن الكره تعتبر محدوده جدا وانني افضل القيام بالاعمال الحركيه حتى وان كانت مباراه تحد مع افراد اسرتي. واعتبر ان اسعد اوقاتي باستثناء انشغالي مع ليفربول هو الوقت الذي امضيه بالمنزل، واذا كانت ساحة المنزل اكبر مما هي عليه الان لكنت قد انشان ملعبا للجولق في حديقته الخلفيه.

http://www.owenfanforum.com/images3/engumbro8.jpg

اخر الاخبــــار

من المؤكد ان مايكل اوين يواجه عهدا جديدا في مشواره الكروي بعد ثلاثيته التاريخيه في مرمى منتخب المانيا بميونيخ وان كانت شهرته كهداف يثير الرعب في صفوف دفاعات الفرق وقد بدأت منذ هدفه المثير في مرمى الارجنتين ضمن نهائيات كاس العالم 98 بفرنسا.

يقول جيمي جريفز لاعب فريق ويستهام السابق وكذلك منتخب انجلترا عن وضع مايكل اوين الجديد، اعرف تماما ما نتظر اوين، وكنت قد مررت بنفس هذا الوضع عندما شاركت مع المنتخب سابقا، ولمدة اربع او خمس سنوات عانيت من المشكله نفسها وصدقوني الحياه تتحول الى جحيم بالنسبه للاعب عندما يصل الى القمه، وكنت قد لعبت اول ثلاث مباريات لانجلترا خلال كاس العالم 1966، كنت الهدف الاساسي لمدافعي العالم باعتباري الخطر الاول في صفوف المنتخب.

واذكر انني عانيت من اصابه حرمتني من اللعب في المباراه النهائيه، ويجب على اوين تفادي مثل هذه الاصابه اذا اراد كسر جميع الارقام القياسيه مع انجلترا، وفي اعتقادي انه قادر على ذلك بما يتمتع به من موهبه طبيعيه وهو اروع مهاجم رايته منذ فتره طويله، وهو يسجل الاهداف بالفطره.

المسؤوليـــه الثقيلــه

يواصل جيمي جريفز انطباعاته حول اوين مضيفا (( تتعاظم المسؤوليه بالنسبه للاعب الشاب في سن اوين واعتقد ان ثلاثيته في مرمى المانيا قد ضاعفتها، حيث يتوقع الجمهور منه مضاعفة هذا الرقم مع اي فريق يقل في المستوى عن المانيا، ومن الطبيعي ان كرة القدم لا تمارس هذا الاساس لكن ذلك لن يمنع الجماهير من توقع الافضل منه. وارجوا الا يصاب احد بالاندهاش اذا صام اوين عن التهديف حسب معطيات كل مباراه قادمه )).

وحول سجل اوين من الاهداف يقول جريفز (( لا اعتبر معدل اهدافه التي بلغت 13 هدفا خلال 31 مباراه مميزا بالوقت الحاضر لكن النقطه الايجابيه لمصلحته انه مازال في الواحد والعشرين من عمره الامر الذي يتيح له كسر الرقم القياسي في عدد الاهداف والمسجل باسم بوبي شارلتون (( 49 هدفا )).

الفتـــى الذهبــــي

يقول جريفز عن لقب اوين (( لا اعتقد لقب " الفتى " يعتبر مناسبا له فهو رجل ناضج بدنيا وذهنيا، بل هو مرشح لنيل لقب " السوير ستار " بعد ان انفجر كالعاصفه خلال الاشهر الست المنصرمه ولا اعتبر الامر صدفه كونه حدث في عهد المدرب السويدي العبقري ايركسون )).

شراكة هيتسلي واوين

ثم يعرج جريفز معلقا على شراكة هيتسلي واوين في خط الهجوم قائلا (( لست مقتنعا ان هيتسلي هو الشريك المثالي لاوين في خط الهجوم رغم انه يقدم افضل العروض والنتائج عندما يكون هيتسلي زميلا له في اي مباراه. ورغم احترامي لهيتسلي ومجهوده الوافر بالملعب الا انه لا بديل للنو الموهوب الذي يعرف طريق المرمى مع اي لاعب الى جانبه سواء كان مصنوعا او موهوبا )).

شهاده اخرى من نجم سابق

ثم يتناول (( مالكوم ماكدونالد )) اسطورة اندية نيوكاسل والارسنال السابق طرف الحديث مؤكدا ان اوين قادرا على تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مالكوم ضخصيا وهو الاهداف الخمسه التي احرزها في مرمى قبرص موسم 1975 قائلا: (( انا واثق من ان اوين سيفعلها خصوصا تحت ادارة ايركسون على عكس اللامبالاخ التي عاملني بها المدرب دون ريفي عندما احرزت خماسيتي في مرمى قبرص قبل 26 عاما، واعتبر اوين افضل هداف في صفوف انجلترا منذ عهد جيمي جريفز، وبلا منازع، نعم هو المهاجم الكامل.

http://www.owenfanforum.com/images3/tvpic1.jpg

شكرا لكم وسامحوني على القصور .. :)

FIGO
19-10-2002, 02:20
الهداف نونو قوميز في سطور ...

ينحدر هذا النجم من بلاد اوزبيو الذي لن تمحى ذكراه من أذهان الكرة في البرتغال، والمولعين باللعبة الشعبية في العالم·· هو من بلاد لويس فيجو وروي كوستا وفرناندو كوتو·
لمع نجمه مع منتخب بلاده في أمم أوروبا 2000 تلك البطولة التي فتحت أمامه أبواب العالمية، وأصبحت كل الفرق الأوروبية تخطب وده للتعاقد مع هذا الهدّاف الفذ·
كان هدفه في مرمى الانجليز هو هدف الافتتاح مع المنتخب، وأي هدف فهو هدف الفوز بالثلاثة بعد أن كان منتخب الانجليز متقدماً بهدفين خلال الشوط الأول·
قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا 2000 كان منتخب البرتغال ومدربه كوهيليو يشتكيان من غياب هدافهم سبينتا داسيلفا بسبب الاصابة لكن لم يكن يدري أن القدر أرسل إليه هذا النجم ليكون المنفذ إلى جانب فيجو وكونسيساو وروي كوستا وكوتو بأهدافه الأربعة في بطولة أمم أوروبا 2000 مفنداً بذلك انتقادات الصحافة والجماهير التي بدأت متشككة في قدرات هذا النجم على سد الفراغ الذي تركه مهاجم الفريق سابينتو صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب خاصة ان المنتخب بإشراكه هذا اللاعب في الهجوم يخوض تجربة محفوفة بالمخاطر ولعب تحت ضغط رهيب لكنه تمكن من التهديف، وكانت أفضل رسالة وجهها هذا اللاعب رداً على منتقديه·
هو نجم المنتخب البرتغالي وفريق فيورنتينا الايطالي نونو ميجال سواريس بيريرا ريبيرو المعروف في عالم الكرة باسم نونو جوميز·· واسم جوميز هو للاعب البرتغالي فرناندو جوميز مهاجم فريق بورتو وهو المثال الأعلى لنونو هداف بالفطرة·· سريع ومقاتل خطير في منطقة الجزاء بإمكانه حسم الموقف من تفاصيل صغيرة لا يهدأ في الملعب خاصة في الثلث الهجومي·· توقيته جيد في طلب الكرة، يعتمد على ذكائه في إحراز الأهداف ويحسن التمركز في منطقة الجزاء·
أداؤه أفضل مع المنتخب لأنه يلعب إلى جانبه نجوم كبار يعرفون كيف يهيئون الهجمة، بينما يتكفل هو بإنهائها بنجاح، ويفضل اللعب إلى جانب روي كوستا لويس فيجو·· وأصبح جوميز يتيماً في فيورنتينا بعد رحيل روي كوستا إلى الميلان·· وأصبح العبء كبيراً عليه في هجوم الفريق بعد إصابة كييزا·
لأنه طموح ويحب ركوب المغامرة فقد قبل التحدي بأن يحمل وحده أعباء هجوم فيورنتينا حتى قبل التعاقد مع جانز وأحرز حتى الآن 3 أهداف في ثماني مشاركات أساسياً مع فريقه الذي أصبح وضعه ينذر بالخطر بعد أن تم الإعلان عن مشكلات الفريق المادية·· وليس مستبعداً أن يفرّط النادي في نونو لتسديد ديونه المتراكمة·
لعب نونو في بداية مشواره الاحترافي لفريق بوافيستا 3 مواسم ثم انتقل الى بنفيكا فريق الجوهرة أوزيبيو، ولعب معه 3 مواسم أيضاً، ثم انتقل إلى الكالشيو مع فيورنتينا·
وتمكن خلال الرحلتين في الدوري البرتغالي من إحراز 36 هدفاً في 80 مشاركة، كما أحرز نونو 11 هدفاً مع المنتخب الذي لعب أول مباراة له أمام منتخب الديوك في 24 يناير ·1996
يحلم نونو كغيره من نجوم البرتغال بإنجاز جديد للكرة البرتغالية في كأس العالم 2002 بعد غياب دام أكثر من 16 عاماً عن النهائيات حيث كانت نهائيات المكسيك عام 86 ليمحو بذلك خيبة هولندا ·2000

FIGO
19-10-2002, 02:30
http://uglyfootballers.com/images/footballers/european/Oliver%20Kahn/images/khan02.jpg

http://uglyfootballers.com/images/footballers/european/Oliver%20Kahn/images/khan05.jpg

http://uglyfootballers.com/images/footballers/european/Oliver%20Kahn/images/khan06.jpg

كان الحارس الالماني

الالمان لديهم رموز كروية لا يمكن المساس بها أغلبها من الاجيال الذي فاز بكأس العالم 19974 امام كرويف الرهيب ومنتخب الهولندي الذي كان لا يقهر في هذا الوقت ورغم ان الانجاز نفسه تكرر مع جيل 1990 ، ماتيوس ومعاونيه إلا ان الاسماء القديمه ومنها الحارس الفذ ((سيب ماير)) ظلت على قيمتها تبحث عن خلفاء ((سيب ماير)) اعتزل عام 1979 وهو حارس لمرمى فريق بايرن ميونخ على إثر حادث سيارة مريع كاد يذهب ضحيته

وبعد ان غادر الملاعب مضطرا ليشرف على مجموعه مدارس تنس يمتلكها في مدن ألمانيا مختلفه عاد ليمارس تدريب الحراس ناديه القديم عندما وجد ان هناك من يستحق ان يحصل على خلاصة خبرته المتمثله في 473 مباراة محليه و 96 دوليه ، وهذا الحارس الجديد هو اوليفير كان حارس من النوع القوي طوله 1,88 متر ووزنه 87 كلغ

ولد وعاش طوال حياته في مدينة كارلسروهي وتدرج من فرق الناشئين في فريق المدينه العريق حتى وصل للفريق الاول ، ويعتبر كان حارسا في قمة النضج السني في ذلك الوقت ( 26 عاما) كان قد لعب لكارلسروهي 163 مباراة محليه رغم ابتعاده موسما كاملا بسبب إصابته بقطع في احد الركبه كان ذلك في موسم 94\95

وبعد ان وضعه مدرب المنتخب ((بيرتي فوجتس)) في القائمه المرشحه للسفر لمونديال 1994 الامريكي واشركه بالفعل في مبارتين دولتين أولهما امام مولدوفيا وفيها اثبت كان انه يلعب وكانه حارس دولي متمرس ولم يشعر احد يومها بغياب الحارس الاول بودو ايلغنر أو الثاني اندرياس كوبكي .

وتصف الصحف الالمانيه في ذلك الوقت بانه الحارس رقم ((2)) بلا ادنى مبالغه وانه سوف يكون الحارس رقم واحد في مونديال 98 وهذا ما حصل ....وبشكل عام يتميز كان بانه حارس من النوع العصبي جدا الذي لا يفضل ان يقترب المهاجمين منه الا في اوضاع صعبه لذا يظل يصرخ على المدافعين طوال الوقت بعصبية واضحه تشبه عصبية الحارس الالماني الدولي السابق ايضا توني شوماخر

يقول اوليفير انه بدأ يتعلم من ((سيب ماير)) اشياء كثيرة عظيمة منها عدم الصياح والتحرك ووقت الازمات ، كما رفع الحارس القديم لياقته الى اعلى مستوى له في حياته وهو ما ساعد ان يبدأ بايرن ميونخ مسيرة استعادة لقب الدوري من البداية بنجاح وبقوة .. ويقول (كان) ان امنيته حياته الاولى ان يفوز ببطولة الدوري لانه لم يربح اي بطولة مع فريقه القديم وقد تحقق له ذلك عده مرات

وكان من النوع المحب للالقاب فهو لم يخف اوليفير كان فرحته بالفوز بلقب افضل حارس في البوتزرليجا موسم 95\96 بعد منافسه شرسه مع حارس بورسيا دورتمند شتيفان كلوس لكن الاخير كان محظوظا لانه فاز في النهاية ولأول مرة في حياته ايضا بما هو اهم ..لقب بطل الدوري

يقول حارس بايرن ميونخ ان الفرحة لم تسعه عندما فوجىء بمكالمة هاتفيه من القيصر باكينباور يخبره فيها ان حارس الموسم القادم وانه كلف ماير بشكل خاص بالاشراف على تدريباته وكان هذا هو التكريم الثاني والمهدش له تبدا احلامه بالبطولات المحليه والاوربيه في الانطلاق.

ومع الباييرن حقق كان كل شئ فقد فاز بالدوري وكذلك اختير افضل حارس مرمى في العالم عام 99 وكان حلمه الكبير الفوز بدوري ابطال اوروبا لكان المان حرمه من هذا الشرف بالفوز على البايرن في المباراه النهائيه وفي الوقت بدل الضائع لكن البايرن نجح في الفوز بالبطوله الاخيره وبسبب كان بالذات الذي صد ركله الجزاء الاخيره

ليفوز بايرن باللقب ويختير كان افضل لاعب في المباراه وقد تسلم الجائزه من ملك الكره بيليه وسط اشاده بيكنباور الذي قال ان كان هو سبب الفوز قال مساعده رومنيجه كان الافضل انه رائع لقد جلب لنا البطوله وهو مرشح لان يكون افضل حارس في العالم هذا العام ..


شكرا لكم ..

ManUtd
19-10-2002, 03:59
FIGO Relax ...اشوي اشوي عالمواضيع :) وعجبني موضوع owen ...واشفيك مدخل Sampras لاعب التنس عرض :)

عالعموم مجهود تشكر عليه انت والاخوان Ryadyah12&Totti :)

ryadyah12
19-10-2002, 04:08
االله اكبـــر عليك يا فيغــــو :) صج انه ماكو نفس الله يهديك :D بس والله نبذات حلــوه خاصه عن أويــن ... و انت يا توتي مادري شقولك على جهودك :) ... ما عليه صار لي جم يوم ادور بس مافيه فرصه اكتب مثل ابداعاتكم ...

و يالله نطووف لك مالت سامبرااس .. حلاااته حاطهاا في موضوع الرياضات الاخرى ,, في موضوع تسميه نجوم الكره الصفراء .. و كل واحد يحط نبذه عن لاعب تنس ... ولو انه مالها شعبيه ... بس تمشي السالفه !

و اعتقد انه فيغو ماقصر كتب عن اوين .. و فيه موضوع عن ريفالدو اتمنى اللي يبي يشوف عن ريفالدو : يتفضــــل هنـــا بالدخـــول (http://alazraq.com/diwania/showthread.php?s=&threadid=23398)

و العفـــو يا ManUtd :) تــامر انت ...