المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خــالــد عــبــدالــقــدوس و مــقــابــلــة ســريــعــة :)

Zidane
20-05-2003, 01:39
نـجـم فـريـق الـنـادي الـعـربـي و الـمـنـتـخـب الـوطـنـي لـكـرة الـقـدم

خـالـد عـبـدالـقـدوس

في لقاء خاص مع موقع الأزرق دوت كوم ..

<><><><><><><><><><><><><><><><><>

فتى أحب الكرة المستديرة منذ نعومة أظافرة , فأعطته الشهرة و حب الجمهور .. لعب و تألق في سماء النجومية وترعرع داخل أسوار القلعة الخضراء و انضم للمنتخبات الوطنية من الناشئين ثم الأولمبي و المنتخب الأول .. و سجل أهدافا لا تنسى .. اللاعب خالد عبدالقدوس نجم فريق النادي العربي و المنتخب الوطني لكرة القدم .

بـطـاقـتـك الـشـخـصـيـة ؟

خالد وليد عبدالقدوس .. عمري 23 سنة .. مدرس تربية بدنية .. ترتيبي الأول بين أفراد الأسرة .

بداياتك مع كرة القدم مع النادي و المنتخب الوطني ؟

انضممت عام 1992 في فريق البراعم بالنادي العربي و لعبت للفريق الأول عام 1996 و كان عمري 16 سنة و اخترت للمنتخب الأول عام 1998 و شاركت في دورة الألعاب الآسيوية و اخترت لأول مره للمنتخب عام 1995 مع منتخب الناشئين.

أين يقدم اللاعب خالد عبدالقدوس أكثر مع النادي أم المنتخب ؟

مع النادي أكثر , لأنه مشاركاتي مع المنتخب قليله بحكم الاصابه و تغيير المدربين و أشوف نفسي مع النادي أكثر من المنتخب .

ما هو طموح اللاعب خالد عبدالقدوس ؟ و ما هي حظوظك مع الاحتراف الخارجي ؟

بالنسبه للأحتراف الخارجي لم أتلقى أي عرض رسمي و كان هناك عروض شفويه من أندية محلية عن طريق الوالد و لم يحصل أي شئ .. و بالنسبه لطموحي هو طموح أي لاعب بالاحتراف الخارجي و أتمنى أن يتحقق هذا الشئ بعد وصولنا إلى نهائيات كأس العالم القادمه ان شاء الله.

من هم أقرب اللاعبين إليك في النادي و المنتخب ؟

في النادي علي عمر و أحمد موسى .. و المنتخب صالح البريكي .

في بعض المباريات تكون شعلة من النشاط و نجم متألق و في مباريات أخرى تختفي تماما و بعيد عن الفورمه .. ما السبب في ذلك ؟

طبيعة الرياضة عندنا بالكويت ما فيه أي حافز ولا أي تشجيع .. في أيام تكون مرتاح و تحب تعطي و تلعب و بالعكس في أيام رايح الكلية من أول الصبح إلى العصر و في هذا الوقت تكون تعبان و لما تدش المباراة و تبي تلعب و تأدي واجبك , بس ما تقدر تقدم اللي عندك بسبب الاجهاد .. على عكس الفرق الخليجية هناك عندهم في احتراف و حوافز ماديه و مرتاحين .. اما بالنسبه لنا يمكن تشوف خالد عبدالقدوس يبرز في مباريات معينه و يمكن تكون في مباريات حساسه لأنه في دعم و حافز مادي و دافع عشان تلعب و تأدي المطلوب .

رأيناك في عدة مراكز .. رأس حربه , مهاجم مساند , خلف المهاجمين , على الجناح .. ما السبب في تغيير المراكز و أي مركز ترتاح له أكثر ؟

هذي مشكله أعاني منها و الصراحه اذا اللاعب حافظ على مركزه في الملعب أكثر من موسمين , أكيد راح يتطور مستواه .. و انا تقريبا في كل مباراة ألعب في مركز مختلف و كل مدرب له وجهة نظر في المركز اللي ألعب فيه .. و طبعا المركز اللي أرتاح له أكثر هو وسط مهاجم يعني خلف الماجمين .. و طبعا تغيير المراكز في المباريات قاعد يأثر على مستواي و ادائي في الملعب .

في ظل الأوضاع المترديه للرياضة الكويتية و المشاكل التي تحدث للاعبين بين فتره و أخرى .. ماذا استفدت من الرياضة و ماذا أخذت منك في نفس الوقت ؟

استفدت من الرياضة الشهره و حب الجمهور و الرياضة تاخذ مني أغلب وقتي و وقتك ما راح يكون مثل أي شخص عادي و لازم تلتزم بالتمارين و المباريات و المعسكرات و تاخذ كل وقتك تقريبا .

ما هو تقييمك للوضع الرياضي الحالي بشكل عام ؟

الوضع الرياضي ضعيف جدا و متردي و الرياضة الكويتية بالنسبه للخليجية تعتبر في المرتبة الأخيرة .

ماذا تتوقع لفريق العربي هذا الموسم .. هل سنحرز أي القاب ؟

عندنا ثلاث بطولات محلية و أتوقع ان نحقق بطولتين بإذن الله .. و أتمنى أن نقدم مستوى جيد في بطولة مجلس التعاون ان شاء الله .

لو عرض عليك نادي القادسية مبلغ كبير للانتقال .. هل توافق ؟

نعم أوافق .. و طبعا هذي فرص و اذا اللاعب حصل على فرصه و مقابل مادي جيد للانتقال , ليش ما ينتقل .. و مو معنى ذلك اذا انتقلت إني ما أحب النادي العربي , بالعكس انا حبي و اخلاصي للعربي و لو ما كان العربي , ما حصلت على أي عرض للانتقال .

من اللاعبين الذين ترتاح باللعب بجانبهم داخل الملعب ؟

في النادي مع علي عمر و أحمد موسى .. و المنتخب مع حمد الطيار .

من هو المدرب الذي ساهم بظهورك و تدين له بالفضل خلال مشوارك الكروي ؟

المدرب دراغان مدرب قطاع الناشئين السابق بالنادي العربي و المدرب فوزي ابراهيم مع الفريق الأول .

من هو اللاعب الذي تتمنى أن يلعب للعربي ؟

فـرج لـهـيـب .

المعروف ان عائلتكم تتميز بلعب كرة اليد .. لماذا اخترت كرة القدم ؟

لكل قاعده شواذ .. و انا بالسابق أكثر شي كنت مع خوالي لأنهم يشجعون العربي , على عكس عمامي اللي يشجعون القادسية .. و ترعرعت بينهم و انا من صغري أحب كرة القدم و تسجيلي بالنادي العربي كان عن طريق الصدفة .

انسحاب العربي من البطولة الاسيوية من يتحمله بوجهة نظرك .. النادي أم الاتحاد ؟

لا النادي ولا الاتحاد .. طبعا هذا قرار سياسي بعدم مقابلة الفرق العراقية و هذا القرار راضين كل الرضا عنه .

لم يؤثر الانسحاب في نفسياتكم كلاعبين ؟

أكيد أثر فينا وايد .. و كنا مندفعين و معنوياتنا كانت عاليه , بس كانت مرحلة و تجاوزناها كلاعبين .

من هو لاعبك المفضل بالنادي العربي من اللاعبين السابقين ؟

عـبدالله الـبـلـوشـي .

========== http://6allob2006.jeeran.com/Image-02.jpg =======
ما هو موضوع احتفالك بالهدف الذي سجلته في احدى مبارياتك مع المنتخب .. عندما ركلت الباب و اصبت ؟

رجعت من المباراة مستانس و رايح الغرفه بالاتحاد عشان آخذ ملابسي و أطلع .. رحت فوق و شفت الباب مسكر و كان معاي بشار عبدالله و حمد الطيار .. و بشار قال لنا فتحوا الباب .. طبعا الباب كان مقفول بس يتحرك شوي و حاول حمد الطيار انه يفتح الباب بس ما قدر و قلت له وخر انا أبطله .. و رفست الباب و انجرحت ريلي و الجام تكسر و رحت المستشفى و المشكله انه الباب ما تبطل ..!! .. و طبعا هذي الاصابه قعدت فيها خمس شهور تقريبا و كان عندي قطع بالوتر الخلفي و أخرتني وايد , خصوصا ان المنتخب كانت له مشاركة في كأس آسيا و لم أشارك .

اللاعب خالد عبدالقدوس تطور مستواه كثيرا منذ الموسم الماضي بعدما استلم البرازيلي فييرا تدريب الفريق .. هل تعتقد ان المدرسة البرازيلية تناسب امكانياتك كلاعب .. أم ان هناك أمور أخرى ساهمت في تطور مستواك ؟

بالنسبه لطريقة المدرب تناسبني وايد .. و اسلوب و تكتيك اللعب اللي يطبقها المدرب تناسبني و طبعا المدرب يعرفني من قبل لا يدرب العربي .. و شاركت ضده أكثر من مره لما كان يدرب المنتخب العماني للشباب و يعرف امكانياتي و طبعا فييرا ساهم في تطور مستواي و اعادتي للمنتخب الوطني .

ما هو تقييمك عن مشاركتك مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان ؟

انا راضي عن مشاركتي في هذه الدورة و يمكن مباراة وحده ما توفقت فيها هي مباراة هونغ كونغ , و لكن في باقي المباريات قدمت مستوى جيد و سجلت هدف و صنعت أكثر من هدف .

ما هو سبب خسارة الأولمبي أمام إيران في هذه الدورة ؟

تأثرنا في غياب حمد الطيار و بشار عبدالله عن هذه المباراة و كان يقدر المدرب انه يغير الفريق بصورة أفضل , بس المدرب غير طريقة اللعب قبل المباراة بيوم و غير التشكيل و لعب بتشكيلة أول مره يلعب فيها المنتخب , و لعب بطريقة معينه لأول مره يلعب فيها و هذا الشي ضيع اللاعبين داخل الملعب و طلعنا بصوره مختلفة .. و يمكن هذا الشي ما في أحد يدري عنه انه يوم المباراة , المدرب نسى اني في الاحتياط في الشوط الثاني .. !! .. و طبعا في آخر ربع ساعه اتجه صالح العصفور للمدرب رادي و سأله عني .. و رد المدرب و قال خالد موجود بالاحتياط ؟! .. و هذا يدل على ان المدرب وقتها كان مرتبك و مو عارف شيسوي .

=========== http://6allob2006.jeeran.com/Image-01.jpg ======

هل انت راضي باستمرار المدرب رادي على رأس الجهاز الفني للمنتخب ؟

انا من اللاعبين اللي أعارض هذه الفكره .. و أفضل ان المدرب يتغير , مو عشان أمور فنيه , عشان نفسيات اللاعبين لأنهم ما قدموا المستوى المطلوب في البطولة و نفسية اللاعبين ما كانت بالصوره المطلوبة .. بالتالي نحتاج إلى مدرب جديد و تكتيك مختلف و طريقه أخرى باللعب .

في الاختيار الأخير للمنتخب الوطني لبطولة كأس العرب .. تم اختيار 24 لاعبا و تم استبعاد خالد عبدالقدوس .. ما السبب في ذلك ؟

بالنسبه لبطولة كأس العرب .. يوم كنا مشاركين مع الأولمبي في بوسان , ذكرت لأكثر من لاعب إني ما راح أكون مع المنتخب في بطولة كأس العرب و طبعا اللاعبين ما صدقوني .. يمكن هالشي لأول مره اذكره .. صارت لي مشكله مع المدرب في احدى الحصص التدريبيه في بوسان و ما كنت انا الغلطان فيها .. و يومها المدرب طردني من التمرين بسبب إني ما لعبت باص صحيح ..!! .. و يومها الجو كان ممطر و أرضية الملعب ما تساعد انك تلعب بالشكل المطلوب .. و لعبت الباص و الكره وقفت في وسط الماي .. و دخل المدرب بالملعب و صارخ و طردني من التمرين .. !! .. و طبعا اللي شافوا الموقف تضايقوا من تصرف المدرب تجاهي .. و بعدها كنت أحس ان المدرب متضايق مني و كل مره كنت أتكلم فيها مع المدرب بالموضوع كان يقول لي بالعكس انا ما بيني و بينك أي شي ..!! .. و حتى بالنسبه لي ما بيني و بينه أي شي , و انا من طبيعتي اني احترم كل مدرب العب معاه .. و بالنسبه لاختيار اللاعبين لبطولة كأس العرب , هذي وجهة نظر المدرب و هو حر في الاختيار .

========= http://6allob2006.jeeran.com/Image-06.jpg =======

<><><><><><><><><><><><><><><><><>

الـبـريـد الإلـكـتـرونـي الـخـاص بـالـنـجـم خـالـد عـبدالـقـدوس : (k_w_7@hotmail.com )

Q8i
20-05-2003, 03:42
مخالف لقوانين القسم