المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسماء بلا معنى

ابو شهد
03-04-2004, 22:55
نسمع اسماء شاعت اخيرا في الكرة الخليجيه مثل الدوله صاحبة اقوى دوري عربي رغم اختلاف الدول على هذا المسمى والكل ينسبه الى الدوري المحلى لبلاده واخرهم مصر وللهروب من هذا الاسم دخل اسم دوري النجوم بقطر ودوري المشاهير في الامارات ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟؟؟؟

ايهما تفضل دوري قوي مثل الدوري الاسباني والايطالي يقوم على اكتاف محترفين اجانب على حساب اللاعب المحلي وانديه انجازاتها تفوق انجازات منتخباتها او بالاحرى اقوى من منتخباتها ؟ ام دوري لا اقول ميت ولكن متوسط المستوى مثل دوري امريكا الجنوبيه البرازيل والارجنتين مع منتخبات قويه وسمعه رائعه اكيد البعض راح يقولي من قالك ان دوري البرازيل والارجنتين ضعيف انا اقول بالمقارنه مع الدوري الاوربي؟

سؤال اخير ايهما تفضل نجوم محترفين بالخارج ويعود ثمارهم على المنتخب ام العكس نجووم للانديه وبرى بدون فاعليه كما هو حال المنتخبات العربيه ؟؟؟؟؟؟
;) ;) :D :D

ولد قطـــر
03-04-2004, 23:00
والله انا اشوف ان في الحالتين وبالطريقتين يتطور الدوري ويعود ثمار هذا الدوري على المنتخب او الانديه

يعني مافي فرق :rolleyes:

عبود !!!!
04-04-2004, 00:30
نص مقتبس من رسالة : ولد قطـــر

والله انا اشوف ان في الحالتين وبالطريقتين يتطور الدوري ويعود ثمار هذا الدوري على المنتخب او الانديه

يعني مافي فرق :rolleyes:

والله انا اشوف ياولد قطر انك ماتشوف وايد ابركلك

ولد قطـــر
04-04-2004, 01:47
نص مقتبس من رسالة : عبود !!!!

وانا اقول لو تروح تجابل منتخبكم الفلسطيني وايد احسن :rolleyes:

shansawi
04-04-2004, 06:15
من وجهة نظرى المتواضعه ان الهدف من وجود الدورى هو خدمة للمنتخب لكى يكتشف المواهب وتصقل لتصل للمنتخب وهى جاهزه
وانا افضل ان يكون المنتخب قوى والدورى لاباس به على ان يكون العكس

دورى قوى ومنتخب ظعيف
وافضل بان يكون ابن البلد هو المحترف لكى ينفع منتخبه ولا مانع فى ان يكون فى الدورى لاعبين محترفين على مستوى عالى خدمة للدورى وبالتالى المنتخب

سلطان7
04-04-2004, 06:34
انا اشوف انه المنتخب اهم من قوة الدوري لانه هذا سمعة دولة

كلنا يشوف قوة الدوري الاسباني لكن شوف المنتخب الاسباني اللي ما يوصل بعيد في اغلب البطولات

وين قوة الدوري ليش ما اثرت في قوة المنتخب

وكذلك ايطاليا وانجلترا شوفوا دورياتهم وشوفوا منتخباتهم

حتى ايطاليا منتخبها يعاني كثير حتى يصل الى الادوار النهائية احيانا يكون ما عندهم مهاجم جيد مثل ما شفناها فكاس العالم 94 لما كان باجيو لاعب الوسط اهو اللي يسجل لهم

المفروض من هذي الدول انها تبحث بشكل اكبر عن المواهب المحلية وتنميتها وتشجيعها مب تقعد تكد على لاعبي البرازيل والارجنتين وهولندا وفي النهاية تروح الفايدة لهذي الدول

رحّـــال
04-04-2004, 06:52
في الحاليتن الدوله والمنتخب مستفيد

بالنسبه ان يقوم الدوري على المحترفين :

اكيد راح يفيد ، واكبر مثال الدوري الاسباني ، فريق ريال مدريد كله محترفيين وعالميين ولهم اسمهم في العالم ، وفريق سرقسطه اغلبهم اسبانيين ، ولكن مع ذلك سرقسطه فاز على ريال مدريد 3 - 2
يعني المحترفين مو دايمن يكونون هم سبب تدهور منتخب البلد الذي يلعبون في انديته ، بل بالعكس قد يساهم في تطوير مستواه

بالنسبه ان يقوم الدوري على ابناء البلد وبدون محترفين :

هناك الكثير من البلدان اللي عندهم دوري ومافيه محترفين ولكن مع ذلك مستواهم اقل من عادي

انا اعتقد ان السبب الرئيسي في قوة المنتخبات يرجع الى اتحاد البلد نفسه ويرجع الى مدربه ويرجع
ايضا الى عقليه اللاعب نفسه :)

رحّـــال
04-04-2004, 06:55
نص مقتبس من رسالة : عبود !!!!

عبود انا ملاحظ انك ما ترد وما تتصيّد الا حق ولد قطر :confused:

اشفيك عليه !!!

ما سمعنا رايك ، اشرايك في الموضوع اللي طرحه فتى طبرجل :rolleyes:

Bo_faraj
04-04-2004, 13:44
والله كل طريقة له فوايدها و عيوبها. مثلا الاحتراف بالخارج ينمي من فكر اللاعب من خلال التعرف على مدارس رياضية مبنية على أسس علمية سليمة. ولكن اذا كل اللاعبين محترفين بالخارج, المنتخب راح يفتقد الانسجام و راح يصعب استدعاء اللاعبين للبطولات الدولية.

يجب الاهتمام بالدوري المحلي أولا لأنه هو مصنع النجوم (بمختلف مراحله السنية) لأن اذا ما عندك نجوم بالدوري, ما راح تقدر تصدر لاعبين للخارج.

سلطان7: كلامك سليم أخوي لكن ما اتفق معاك بأمثلتك. المنتخب الايطالي يعتبر من أفضل منتخبات العالم و يفوق المنتخب الارجنتيني و الهولندي بالانجازات.

شكر أخوي فتى طبرجل على الموضوع الجميل