تابعونا عبر تويتر
صفحة 30 من 30 الأولىالأولى ... 20252627282930
النتائج 581 إلى 600 من 600

1. الحالة :Tomas Rosicky غير متصل
    العن خيرك

8 غيغا الرام وتبيه يعلق

انا 1 غيغا ومستانس فيه

مبروك

اذا مليت منه عطنياه
    وداعا الازرق

للتواصل

Twitter : arsenalyforever
    Instagram : Tomas_Rosicky

3. الحالة :MR.net غير متصل
    اذكر ربك قول ما شاء الله تبا وسحقا لك

تطور بن عمي تطور xd

5. الحالة :rahaf غير متصل
    السلام عليكم و صباح الخير . انا عندي الماك بوك برو وعندي مشكلة في الوورد تبعه ، انه ما يرضى يكتب عربي يطلع كل حرف بعيييد عن الثاني كأنه بينهم سبيس بس انا مو حاطه سبيس . ف كيف ممكن تفيدوني ؟ و شككرا جزيلاا

7. الحالة :MR.net غير متصل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahaf مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و صباح الخير . انا عندي الماك بوك برو وعندي مشكلة في الوورد تبعه ، انه ما يرضى يكتب عربي يطلع كل حرف بعيييد عن الثاني كأنه بينهم سبيس بس انا مو حاطه سبيس . ف كيف ممكن تفيدوني ؟ و شككرا جزيلاا

http://youtu.be/njyCHh-I0TI

9. عضو رابطة مانشستر يونايتد

الحالة :مانيو غير متصل
    ابي حل حق وصلة hdmi

لاب توبي قديم

ولين اركب الوصلة ما يطلع صوت بس صورة
    twitter:bader_al3rouj

سلاما يا عمر الفاروق

11. الحالة :Tomas Rosicky غير متصل
    ^^

تبيعه على خرابه ؟
    وداعا الازرق

للتواصل

13. عضو رابطة مانشستر يونايتد

سووووم

ما راح انظر بأقل من ٤٠٠

سلاما يا عمر الفاروق

15. الحالة :Tomas Rosicky غير متصل
    ^^^

برشلوني نصاب بروحه خربان
    وداعا الازرق

للتواصل

17. عضو رابطة مانشستر يونايتد

موو خربان بس هذي مشكلته ابي لها حل

سلاما يا عمر الفاروق

19. الحالة :MR.net غير متصل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مانيو مشاهدة المشاركة
    ابي حل حق وصلة hdmi

لاب توبي قديم

ولين اركب الوصلة ما يطلع صوت بس صورة
    غير باعدادات الصوت

21. عضو رابطة مانشستر يونايتد

^^^

لا المشكلة مو بالاعدادات

لأنه اللاب توب قديم ٢٠٠٩

والانظمة القديمة ما تدعم الصوت
    اما الي بعد ٢٠٠٩
    يدعم صوت وصورة
    اما بحالتي احتاج وصلة خاصة شنو اهي ما ادري

سلاما يا عمر الفاروق

23. الحالة :mohdfunny غير متصل

لو سمحت وين الملف المرفق

لو سمحت وين الملف المرفق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أرجنتينية مشاهدة المشاركة
    سوري بس وايد اسباب في الوندوز تمنعني من استخدام الماك !

هالإجابه ؟ لازم تسمعها من كل شخص تسأله ( ليش ماتستخدم الـ Mac ؟ ) او ( ليش تنتقد الـ Mac ؟ ) ، رغم ان هالاجابه تنبني على معلومات فاضيه ، وصحة هالمعلومات دايماً خطأ ومش موجوده من الأساس ! حاولت اسوي سيرج خفيف في النت وفي المنتديات وبالذات في منتدى (الأزرق دوت كوم) عن مشاكل مستخدمي الماك ، او الاسباب الي تخلي العضو ( يشيل ) من باله فكرة انه يستخدم Mac من عقب الـ Windows ، وعرضتها على شكل سؤال وجواب حتى توصل المعلومات بشكل اسرع لكل الأعضاء ، وطبعاً مثل ماذكرت إن الرد هذا راح يتحرر مع الوقت وتنضاف له شغلات ثانيه ، حتى يكون الموضوع هذا مرجع لكل المبتدئين في الـ Mac !

● اكثر شي اكرهه في الـ Mac هو الكيبورد العربي ! انا صارلي سنين استخدم كيبورد الوندوز العربي ، شلون في يوم وليله اغير الكيبورد واستخدم كيبورد يديد !
    آوكي ، معاك حق ! احنا طول عمرنا متعودين على كيبورد الوندوز العربي ، فصعب ان نغيره في يوم وليله ، رغم ان 8 حروف فقط هي الي غير في كيبورد الماك ، لكن مع ذلك ، في طريقة انك تخلي كيبورد الماك ( نفس ) كيبورد الوندوز بالضبط ! بس امشي معاي خطوة بخطوة !
    أولا ، حمل معاي الملف المرفق في ردي الحالي ( ملف اسمه Arabic Keyboard Layout ) ، هالملف على صيغة Winzip يعني ملف مضغوط ، اول ماتحمل الملف ، اضغط عليه مرتين ، راح يتحول الملف من Winzip الى ملف عادي ، افتح هالملف وبتحصل فيه ( ملفين ) انسخهم ، وروح على الـ Home في جهازك ، وبعدها ادخل ملف Library ، وبعدها ملف اسمه Keyboard Layout ، وانسخ ( الملفين ) الي حملتهم .. داخل هالملف ! ( NOTE : تأكد انك ناسخ ملفين الي نسختهم من الملف الاساسي ، يعني مو تنسخ الملف الاساسي بكبره ! )
    بعد مانسخت ( الملفين الي حملتهم ) في ملف الـ Keyboeard Layout ، روح فوق كلش في البار ، مكان ماتغيير اللغه ( علم اللغه الي تكتب فيها ) اضغط على العلم ، واختار Open International و اختار بالضبط مثل ماهو موضح بالصورة :
    تأكد انك ( شايل ) علامة الصح ، من اللغات الثانيه ، وحاط علامة وحده صح على اللغه اليديده ، والي هي Arabic-Win ، وضروري تحط ( صح ) على لغه وحده بس ! وبعدها سكر هالوندو ، و Restart للجهاز ، وكل الكيبورد راح يرجع طبيعي 100٪ مثل ما انت متعود عليه في الوندوز ! مع العلم ان معظم الحروف هي نفسها ، لكن الثمان الحروف الي اماكنها غير راح ترجع طبيعيه مثل الوندوز .

● آوكي مسألة الكيبورد انحلت ، لكن شلون بخصوص تبديل اللغات ؟ معقوله انا في كل مره ابي اغير اللغه من العربي الى الانجليزي ، او الانجليزي الى العربي ، لازم اروح ( بالماوس ) ابدل اللغه من العلم الموجود فوق في البار ؟
    طبعاً لا ، تبديل اللغه اساساً موجود في الـ Mac لكن الشورت كات مش مفعل من البداية ، فطريقة وضع الشورت كات لـ تبديل اللغات ، راح تكون كالتالي : أولاً روح للـ System Prefencess الموجود بالـ Dock تحت كلش ، وبعدها اختار Keyboeard and Mouse وبعدها اختار التاب الخاص في الـ Shourt Cuts مثل ماهو واضح بالصورة :

روح لـ آخر نقطه في الوندو ، راح تلاقي نقطه اسمها Input Menu ، فعلها ( وافتح النقطتين الفرعيتين لها ) النقطه الفرعية الأولى راح تكون مثل ماهو واضح بالصورة Select The Previous Input Source ، هالنقطه تتعلق بالشورت كات الخاص في اللغه ، فـ روح للشورت كات الي ( مقابل ) النقطه بالضبط ، واضغط عليه ضغطه وحده كأنك تبي تسوي له Rename ، واختار اي شورت كات تبيه لتبديل اللغه ! انا على سبيل المثال ، مخلي الشورت كات هو Cmd + Space ، هو افضل شورت كات صراحة ، اذا تبون تسوون مثلي ( لازم تغيرون الشورت كات للـ Search ) وترجعون لنقطتنا ، وتحطون Cmd + Space ، لان مايصير نقطتين ياخذون نفس الشورت كات ، وانا صج انصحكم انكم تسوون مثلي ! وبجذي انحلت المشكلة ، مجرد انكم تسكرون هالوندو ، جربوا انكم تكتبون اي شي ، وجربوا الشورت كات الي حطيتوه واستمتعوا بالتغيير ! اذا ماصار ، جربوا تسوون ريستارت لـ الجهاز !

● البرنت سكرين ؟ في الوندوز كنت بكل سهوله اقدر اضغط زر البرنت سكرين ، واصور الصورة الي ابيها !
    آخ Come On .. بكل سهوله ؟ في الوندوز عشان نسوي برنت سكرين ، كنا نضغط زر برنت سكرين ، ونروح لبرنامج الرسام ، ونسوي Paste هناك وبعدها نخزن الصورة ، ونختار تايب الصورة ، ونختار اسم للصورة ، ونسكر البرنامج ، وبعدها نلاقي الصورة على الديسك توب !
    بس في الماك ؟ اضغط Cmd + Shit + 3 ، وراح تلاقي الصورة جاهزه على سطح المكتب !

● آوكي والمسنجر ؟ انا نزلت نسخة من المسنجر ، ماقدر اغير فيها صورتي خير شر !
    لأنك وبكل بساطه ، محمل نسخة المسنجر السابعه ، وهالنسخة مضروبه من المايكروسوفت نفسها ، هم مانزلوا النسخة كامله ، فـ احذف برنامج المسنجر من عندك ، وحمل برنامج المسنجر التالي على هاللنك :
    http://download.microsoft.com/download/a/3/2/a32bb646-3ad3-42df-88c1-5495cd94933a/Messenger603.dmg
    وبعدها استمتع بكل وظايف المسنجر الي تعودت عليها ، من تغيير صوره .. وألخ ! العيب الوحيد في المسنجر ، هو انه مافيه بلاس ، لكن انا ( سمعت ) ان في طريقة لتلوين نكات المسنجر في الماك ، وهالطريقة راح تعرض نكات الناس الثانيه ملونه وبأفضل طريقه ، راح اسوي سيرج عنها قريباً واعرضها لكم إن شاء الله !

● احذف البرنامج ؟ شلون ؟
    احلى شي في الـMac انك عشان تحذف اي برنامج ، تروح لـ ملف الـApplication وتحذف البرنامج من هناك ، حذف بسيط وبزر واحد ، وراح ينحذف البرنامج من الجهاز بكبــــــره ، يعني لما تسوي سيرج على اسم البرنامج في الـSpootlight ماراح تلاقي اي ملف في الجهاز يطابق الكلمة الي قلتها !

● انا متعود على برامج الشيرنغ الي استخدمها في الوندوز !
    آوكي عاد ، ستوب ات هير ! بشهادة جميع المواقع ، افضل برنامج شيرنغ في الدنيا ، هو الـ Lime Wire ، حتى وانا استخدم الوندوز ، مستحيل كنت استخدم برنامج غيره ، هو ( بالنسبة لي ) افضل برنامج شيرنغ استخدمته ، رغم اني استخدمت الشيرازا لفترة والآريس ووايد برامج ثانيه ، بكل بساطه تقدر تحمل برنامج الـLime Wire من الرابط هذا :
    http://www.limewire.com/download/download.php?version=osx
    والريجن هذا خاص لمستخدمين الـ Mac ، وبصراحة استخدامه عـ الماك ، اسرع بمليون مره من الوندوز ! والشباب الي مايعرفون شمعناة ( برنامج شيرنغ ) فهو برنامج يستخدم في البحث عن الاغاني والافلام والمسلسلات والبرامج وأي شي تطلبه او تتمنى تحصله ، انا استخدامي 99٪ من هالبرنامج على الاغاني صراحة ، لما اسمع اي اغنية من مكان ، اخذ اسم الاغنية واكتبه في البرنامج وبعدها الاقي مليون ملف بهالاسم ، واحمل الي ابيه !
    مثال : انا الحين ادور على اغنية Sia - Breath me ، اروح افتح اللايم واير ، واختار Songs ، واكتب اسمها في الوندو ، وبعدها تطلعلي لستة اغاني وااااايد ، وانزل الي ابيه ، وصدقوني اللايم واير في الماك ( أنا اشوفه ) أسرع بوايد ، وغير هاي .. كلنا عارفين شكثررررر فايرسات تنزل من برامج الشيرنغ ، بالهبــــــــل ، لكن في الماك ؟ اول ماينزل فايرس يمسحه على طول وتطلعلي رسالة تقولي فيها ( فيصل سوري ، بس الملف الي انت حملته انمسح لـ مصلحة الجهاز ) ويمسحه بدون مايشاورني ، لكن كفو يسألك هالسؤال في الـ Windows ؟ الا على طول بينترس جهازك فايرسات مثل باقي الاجهزه !

● مافي Right Click في الماك ؟ آخ معقوله في جهاز بالدنيا مافيه رايت كلك ؟
    طبعاً لا ! كل جهاز بالدنيا فيه رايت كلك ، لكن الديفولت ستنغز للماك مايكون فيه في البدايه ، لكن الماك ؟ فيه ( أروع ) رايت كلك بالدنيا ، واكثر رايت كلك متطور ، روح لـ System Prefencess ، وبعدها اختار Keyboard and Mouse وبعدها اختار من التابز Trakpad ، وبعدها حط علامة الـ( صح ) على كل الخيارات الموضحه بالصورة :

بعد ماتسكر هالوندو ، اضغط ( بصبعين ) على اي مكان تبيه ، يعني شفت لما تضغط ( بصبع واحد ) على ملف معين ؟ ابيك تضغط بـ( صبعين ) مره وحده ، وراح يطلع لك الرايت كلك !

● انا واحد وايد احب ايميلات Pure ، ونص ايميلاته ( القليلة آدب ) كلها فيديوز ، والفيديو الي بالإيميل دوم يكون على امتداد wmv يعني ماتشتغل إلا على Windows Media Player ، سو ؟
    آدري ، حتى لو كان استخدامنا 100٪ عالماك ، في اشيا عالوندوز مانستنغنى عنها مثل الوندوز ميديا بلير ، اولاً في برنامج خاص للوندوز ميديا بلير ينزل عـ الماك ، بس صراحة ( مع احترامي ) ما احب انزل برامج للفيديو غير الـ Quick Time الي جد اعتبره اروع برنامج فيديو ، واسرع برنامج فيديو ، وجد كوالتي بكل شي ! فالطريقة هي ، انك تنزل البرنامج الي على اللنك التالي :
    http://www.microsoft.com/downloads/details.aspx?FamilyId=915D874D-D747-4180-A400-5F06B1B5E559&displaylang=en
    البرنامج هذا راح يشغل لك ( كل ملفات الوندوز ميديا بلير ) على الكويك تايم نفسه ، يعني البرنامج هذا عباره عن كودك يستخدمه الكويك تايم حتى يشغل كل ملفات الوندوز ميديا بلير ، من غير ماتنزل الوندوز ميديا بلير نفسه ! بإختصار لما تنزل البرنامج هذا ، روح جرب تشغل اي فيديو على امتداد wmv وراح يشتغل دايركت على الكويك تايم وبأفضل جوده.

● انا استخدم الآوفس فالجامعه وفي كل مكان ! ماقدر استغنى عنه ؟
    الآوفس برنامج عالمي ، يعني بالراحة هو اول برنامج راح تنزل له نسخة خاصه لـ مستخدمين الماك ، وغير هاي في برنامج شبيه للأوفس اسمه iWork شخصياً استخدمته واشوفه اروع من الآوفس بـ مليووووووووون مره !

● الـAdobe Photoshop والـMac ؟
    طبـــــعاً الفوتوشوب متوفر ، الماك انخلق لسوالف الديزاين والمونتاج وغيره ، لكن مافي فوتوشوب متداول و ( بلاش ) في النت ، احنا نستخدم الفوتوشوب في القناة على الماك ، وحده روعه ، واختي تستخدم الفوتوشوب في جامعتها لان جامعتها امنزله لها ( الستيودنت باكج ) لـ الديزاينر ، وشغال 100٪ وبشكل ولا اروع بس شنو ؟ الفوتوشوب ماتقدرون تحملونه من النت ، مستحيل تحصلون نسخه تقليد ، لازم تشترون الفوتوشوب من الانترنت .. من شركة الادوبي ، وعلى فكرة ترى ينباع عندنا في الدوحة ، اعتقد اني لمحته في Office 1 .. ( أو ) انكم تشترون ( الستيودنت باكج ) ارخص بوايد وفيه وايد برامج غير الفوتوشوب ، مثل الافتر افيكت والاليستليتر ووايد برامج ديزاين ثانيه الي اتوقع البرمير منها . من اني افضل الـ CS4 الي نزل قبل قبل فترة بسيطه جداً ، بس نسخة الميدل ايست مش متأكد اذا تفعلت او لا ؟
    لكن في فوتوشوب اسمه Photoshop Elements انا منزله حالياً في الماك وهو نسخه ( بالضبط ) شبيهه بالفوتوشوب ، ومن شركة الفوتوشوب نفسها ، لكنها مو معقده كثر الفوتوشوب ، على اساس انها للمبتدئين ، وحدها نسخه كيوت ، هالنسخه تقدرون تنزلونها من النت .. وتحطون لها Serial Number وكل شي تمام ، وهاذي صورة صورتها لكم لـ البرنامج عـ السريع :

Click In the Photo to Zoom It

● وكيف طريقة الـ Burn لسيدي الداتا ، وسيدي الأغاني ؟
    في الـWindow حتى ننسخ سيدي ، كان لازم ننزل برامج مخصصه ، مثل النيرو وفلان الفلاني وغيره ، اما في الـ Mac الطريقه مافي ابسط واسهل و ( أحلى ) منها ، بخصوص نسخ الـData على السيدي ، او نسخ الملفات العاديه على السيدي ، راح يطلع لك هالوندو اول ماتدخل السيدي باللاب توب :
    فالمطلوب انك تضغط OK ، وتخلي الاوبشن Open in Finder ، بعدها بتلاحظ إن ظهر لك على الديسك توب آيكون سيدي Empty ، تفتح هالآيكون راح يطلعلك وندو عادي وطبيعي ، تنسخ فيه كل الملفات الي انت حاب انك تنسخها ، مهما كانت نوعية هالملفات ومهما كانت امتداداتها ، وراح تظهر لك الملفات على شكل Short Cuts في السيدي !
    بعد مانسخت كل الملفات المطلوبه ، تضغط على الدائرة ( القطراويه ) الي مقابلة اسم السيدي ، ( الدائرة الي باللون الاصفر والاسود ) وبعدها راح ينسخ السيدي بأسرع وقت وبشكل ولا اروع ، مع الفيريفاينغ اكيد !
    اما بخصوص Burn سيدي الاغاني ، فمن خلال الـ iTunes تقدر تسوي لك Playlist وتحط فيه الاغاني الي تبي تحرقها على سيدي ، مجرد انك تحط كل الاغاني الي طلبتها في الـPlaylist ، تضغط على زر ( Burn ) الي تحصله في وندو الايتونز تحت كلش على اليمين ! وانتهت السالفه

● الـ Bluetooth شلون ويا الـ Mac ؟
    والله انا من خلال تجاربي ويا اللاب توبات الثانيه ، اشوف الماك روعه مع البلوتوث ، لكن المطلوب هو تفعيل خيار البلوتوث في الجهاز نفسه ، المطلوب هو إنك تروح للـ System Preferences ، وبعدها تختار آيكون الـ Sharing ، تضغط عليه وراح يطلع لك الوندو التالي :
    كل المطلوب منك هو انك تفعل خيار البلوتوث من هالقائمة الطويلة ، ومن خلال الخيارات الموجوده على يمين القائمة ، تقدر تحدد كل الاوبشنز الي تحب بلوتوثوك يمشي عليه ، مثلاً انا حاط في الاوبشن اني ( احب الملفات دايماً تنزل على الديسك توب ، سواء من لابتوبات ثانيه ، او ديفايس بلوتوث ( مثل الجوال ) ، وبنفس الوقت احب ان كمبيوتري "يسألني" قبل ماينزل اي ملف من البلوتوث اذا كنت موافق او لا ..... ألخ ) يعني هالخيارات راح تفهمونها بمجرد انكم تقرون نقاطها.

● الـ Real Player مع الـ Mac ؟
    كل برنامج في الدنيا ، مهما كان نوعه ، ومهما كان امتداده ، و ( خصوصاً ) اذا كان برنامج له وزنه ، وله مكانته مثل الريل بلير ، لازم تكون في له نسخة داون لوك لـ Mac نفسه ، يعني انا واحد ما استخدم الريال بلير خير شر ، استخدام الـ iTunes يفي بالغرض مليوووون مره ، بس فرضاً انا الحين ابي الريل بلير على جهازي ، شاسوي ؟
    اروح افتح Goggle وبكل بساطه اكتب اسم البرنامج وبعدها اضيف كلمة for mac ، سواء كان برنامج اغاني ، برنامج فيديوز ، برنامج واااات ايفر .. الحين مثلاً انا رحت Goggle وكتبت Real Player For Mac وادخلوا انتو بنفسكم وشوفوا لستة البحث :
    http://www.google.com.qa/search?hl=en&q=Real+Player+for+mac&btnG=Search&*** *****=
    طبعاً عادتاً ندخل على اول لنك يطلع لنا ، خصوصاً اذا كان من موقع البرنامج الرسمي :
    http://forms.real.com/real/realone/mac.html
    وبكل بساطه ، احمل البرنامج من هاللنك ، واستمتع بالبرنامج على جهازي !

● ملفات الترجمة الي تعودنا نشوف مسلسلاتنا وافلامنا فيها ، شلون وضعها مع نظام الـ Mac ؟
    ملفات الترجمة شغاله مع الـ Mac ميه بالمية ، كل المطلوب هو انك تحمل البرنامج هذا ( اضغط هنا ) مساحة البرنامج هو 3.8 ميجا ، يعني ماراح ياخذ اي شي من مساحة جهازك ، بعد ماتحمل البرنامج وتشغله ، راح يظهر لك الوندو التالي ، كل المطلوب منك هو انك تسحب ( ملف البرنامج ) وتحطه في ملف الـApplication في جهازك !
    بعد ماحملنا ملف الفيديو ( الفلاني ) ، وبعد مانحمل ملف الترجمة ، نتأكد ان ( ملف الفيديو ) يحمل نفس اسم ( ملف الترجمة ) مع اختلاف امتداد الملف نفسه ، يعني مثلاً انا عندي حلقة اسمها QF.avi ، ملف الترجمة لازم يكون اسمه QF.srt ، ونحطهم اثنينهم بـ ملف واحد ، وبعدها نضغط على ملف الفيديو Right Click ونختار Open With واكيد نختار برنامجنا الي حملناه قبل شوي Chroma
    بعدها راح انلاحظ ان الفيديو والترجمة شغالين 100٪ ، لكن ( بعض ) الترجمات تكون على صياغة الوندوز نفسه ، انا على سبيل المثال الحين مشغل حلقة من مسلسل ( وان تري هيل ) ، والترجمة طالعه عندي بـ لغة مش مفهومه :
    فـ الحل بكل بساطه ، اني اروح فوق كلش عالبار ، واختار Moive وبعدها اختار ( سابتاتيلز تيكست انكودنغ ) واختار ( آربك وندوز ) مثل ماهو واضح بالصورة :
    وراح نشوف الملف شغال 100٪ ، مع العلم اني من خيارات القائمة نفسها ، اقدر احدد نوع الخط ، حجم الخط ، لون الخط ، وكل شي يتعلق بالخط نفسه ، مثل ما انا أفضل اني اشوف الفيديو !
    ملاحظة : هذا افضل موقع لـ ملفات الترجمة العربية www.subscene.com ، وعلى فكرة ترى حملت البرنامج على موقع قطرفوتبول ، حتى يكون البرنامج متوفر لكم في المستقبل ، بأي وقت ، وبأي فترة تحتاجونه فيها !

● المصورين والـ Mac ؟ في آي معامله خاصه لهم ؟
    الفوتوغرافرز ، والديزاينرز ، هم اثنين فئتين محظوظين مع الماك ، وايد برامج راح تساعدهم وتطورهم وتطور من أعمالهم ، وهالبرامج مش متوفره في الوندوز ، واحد من ( أهم ) برامج التصوير ، والي يستخدمونه اغلب المصورين مع الماك ، هو برنامج Aperture ، هو برنامج رهيب ، تدخل فيه الصور الي صورتها بكيمرتك ، وتطور ألوانها وزواياها وتعديلها بأفضل الطرق و ( أرقاها ) كل المصورين يستخدمونه ، وكلهم يعتبرونه الأفضل ، تقدر تسوي سيرج عليه في قوقل ، وتتمتع بمميزاته !
    Note : طريقة تخزين الصور في البرنامج ، هو انك بعد ماتخلص تعديلك وتطوريك لـ الصورة نفسها ، روح لـ File واختار Export وبعدها راح يسألك بأي ملف حاب تخزن الفايل ؟

● ( مهم جداً ) اختصارات الماك ؟
    واحد من أهم أهداف الماك ، هو تسهيل عملية استخدام الشخص للماك نفسه ، على اي برنامج مهما كان ، فلذلك في اختصارات مهمه بالكيبورد ، راح تساعد الشخص على استخدام الماك بطريقة اسرع وبطريقة اسهل بـ وايد من استخدامه لـ الماوس .

cmd + Q = Quit
    cmd + W = closing Window
    cmd + C = Copy
    cmd + X = Cut
    cmd + V = Paste
    cmd + S = Save
    cmd + N = New Page

هالاختصارات تنطبق على كل شي ، على الكلام ، على الملفات ، على كل البرامج مهما كان نوعها ، بس النقطه المهمه هني ، شالفرق بين Quit و Close Window ؟ .. تتذكرون لما كنا على الوندوز ، كنا لما نفتح ( المسنجر ) ونشوف لستة الكونتاكتس الخاصه فينا ، كنا لما نسكر ( صفحة ) المسنجر ، تنزل على تحت ، صح ؟ لكن المسنجر يظل شغال ، حتى لو سكرنا صفحته ، وسكرنا كل صفحات المحادثات ، يظل المسنجر شغال ، ماراح يتسكر المسنجر ( إلا إذا ) ضغطنا عليه بالزر اليمين ، واخترنا Quit صح ؟ ... نظام الماك نفس الشي مع ( كل برامجه ) ، لما تفتح اي برنامج على الماك ، سواء سفاري او ادريس بوك ، او اي برنامج كان ، وتسكر الوندو او صفحته ، راح تلاحظ تحت في الـDock ( تحت ايكون البرنامج بتلاقي شي صغير نفس اللولوه ) هذا معناته ان البرنامج ( لا زال ) شغال ، حتى لو سكرت الوندو !
    البرنامج يظل شغال تحت طالما علامة اللولوه ما اختفت ، فـ الطريقة الي تخلي هاللولوه تختفي ، هو انك تضغط على ايكون البرنامج وتضغط بعدها على cmd + Q حتى يسوي Quit للبرنامج ، مثل ماكنا نسوي Quit للمسنجر ايام الوندوز !
    واما بخصوص الـCopy والـPaste فهاذي الاختصارات تنطبق على كل شي ، سواء نسخ الملفات ، او نسخ الكلام ، او نسخ اي شي بالدنيا ولصقها في مكان ! جربوا تتعاملون مع هالاختصارات في كل شي ، وصدقوني راح تحبونها وبعد فترة بتشوفون نفسكم ( مستحيل ) تستغنون عنها !

الرد هذا قابل لـ التحرير في حالة إضافة إي استفسار بالموضوع !

25. الحالة :MR.net غير متصل
    ^^^
    اي ملف ؟

27. عضو رابطة كويتاوي والارسنـال

الحالة :gzooom غير متصل
    توني شريت لاب توب asus حق الجامعه بس الصراحه ما قدرت استغني macbook pro توعدت عالماك بالتصفح و بنسبه لي الماك اسرع من ناحيه touch pad و الاختصارات الي فيه و بعد تعلمت وايد كومندات من الكيبورد صارلي شهر قاط asus بس استعمله حق برامج الجامعه وتحميل تورنت
    GUNNERS

29. الحالة :MR.net غير متصل
    ^^^
    تقدر تركب ويندوز للماك وتشغل برامج الويندوز
    تقدر تخلي ال،يندوز مثل برنامج او تقدر تخليه يقلع عالويندوز يعني يصير نظام كامل ويندوز

31. عضو رابطة مانشستر يونايتد

^^^

منو المينون الي يسوي جذي

شغل الماك وايد احسن

سلاما يا عمر الفاروق

33. الحالة :MR.net غير متصل
    ^^^
    بعض برامج ما تشتغل الا على الويندوز مثل برامج الجامعه
    اما البرامج العاديه ٩٩.٩٩٩٩٩٩٩٩٩٪ لها بديل في الماك

35. عضو رابطة كويتاوي والارسنـال

الحالة :gzooom غير متصل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.net مشاهدة المشاركة
    ^^^
    تقدر تركب ويندوز للماك وتشغل برامج الويندوز
    تقدر تخلي ال،يندوز مثل برنامج او تقدر تخليه يقلع عالويندوز يعني يصير نظام كامل ويندوز
    ركبت عليه الوندوز عالماك كبرامج بس قام يعلق الماك فمسحته وفكرت اني اخليه نظام كامل مستحيل خصوصا بعد ما جربت وندوز 8
    GUNNERS

37. الحالة :MR.net غير متصل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gzooom مشاهدة المشاركة
    ركبت عليه الوندوز عالماك كبرامج بس قام يعلق الماك فمسحته وفكرت اني اخليه نظام كامل مستحيل خصوصا بعد ما جربت وندوز 8
    اذا استخدمت بلرللر زيد الرام بالsetting

39. الحالة :MR.net غير متصل
    صارلي سنه ونص تقريبا استخدم الماك

كل يوم يزيد حبي له اكثر من قبل
    اكثر شي عجبني بالجهاز خفيف وايد + بطاريته تطول معاي ظ،ظ  ساعات اخذه معاي من غير لا احاتي الشاحن او وزنه
    والشي الثاني اللي عجبني ارتباط الجهاز مع الايفون و الايباد

صفحة 30 من 30 الأولىالأولى ... 20252627282930

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)