تابعونا عبر تويتر
النتائج 1 إلى 6 من 6
    #1

  1. الحالة :أبو مساعد غير متصل
    تاريخ التسجيل
    20-01-2007
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    5,487

    فساد المنظمات الرياضية .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    كثيراً ما كنت أردد هذا السؤال :

    هـل الفيفـا واللجنـة الأولمبيـة الدوليـة وهمـا أعلـى هيئة ومنظمـة رياضية دولية ، خاليتان من
    الفساد ؟

    عند اقتراب الانتخابات أو تنظيم أحـد البطولات والتي تنضـوي تحت مظلتيهما تظـهر الكثير من
    الاتهـامات بالرشاوى والفسـاد علـى مختلف وسائل الإعـلام ، وتطـال تلك الاتهـامات الكثير من
    الاتحـادات والشخصيات ، آخـرها كان من نصيب رئيس الفيفـا وعضـو اللجنة الأولمبية السابق

    جواو هافيلانج !!

    حسب الوثائق والتي تم الكشف عنها في سويسرا ، فإن هافيلانج حصل على عمولة من أحدى
    المؤسسات بقيمة 1 مليون دولار على الأٌقل ( يعني إللي انكشف فقط ) ، في عام 1997 فيما
    يتعلق بعقود خاصة بكأس العالم .

    وأيضـاً كشفت هـذه الوثائق عـن حصول عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا السابق ورئيس الإتحاد
    البرازيلي لكـرة القـدم السابق ريكاردو تيكسيرا بين عامي 1974 و 1998 على أكثر من 13
    مليون دولار .

    والأدهى هو ما أشارت له هذه الوثائق بأن سيب بلاتر رئيس الفيفا منذ 1998 ، وبعد 8 سنوات
    قضاها في منصب السكرتير العام للفيفا كان على علم بذلك !!

    على إثر ذلك بدأت مطالبة بلاتر بالاستقالة بسبب تستره على الفساد ، وكانت أحد هذه المطالبات
    من رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم رينهارد راوبال ، لكن رد بلاتر على تلك المطالبات
    كان كما يقول المثل الكويتي : " على شينه ، قواة عينه " وياليته التزم الصمت بدلاً من رده الذي
    قال فيه إنه لا يمكن إلقاء المسئولية على عاتقه نظراً لأن " العمولات " لم تكن مجرمة حينذاك !!

    كما لا ننسى الفضيحة الخاصة بادعاءات حول التزوير في التصويت وإبرام صفقات غير قانونية
    في المنافسة على استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و 2022 لكرة القدم .

    قد يتساءل البعض : أين فساد اللجنة الأولمبية ؟ فأقول لا تستعجل فهاهو أتي على الطريق .

    في عام 1998 حدثت فضيحة للجنة الأولمبية الدولية من خلال حصـول العـديد من أعضائها على
    رشى مقابل التصويت لعرض مدينة سولت ليك سيتي الأميركية للفوز باستضافة الألعاب الأولمبية
    الشتوية عام 2002 .


    اهتزت مصداقية اللجنة وهذا يهدد دوراتها القادمة والتي تدر المليارات من وراء بيع حقوق البث
    التلفزيوني وعقود الرعاة . لذلك تحركت اللجنة وأجبرت عشرة أعضاء على الاستقالة وعوقب
    عشرة آخرون .

    حتى أولمبياد لندن تعرض للغطٍ كبير وإدعاءات بوجود تلاعب في الأصوات !!

    في الحقيقة بت لا أثق في هاذين التنظيمين وخاصةً الفيفا !!!!!

    فما رأيكم طال عمركم









    " لا تقاس العقول بالأعمار ، فكم من صغير عقله بارع وكم من كبير عقله فارغ "


  2. #2
  3. عضو رابطة مانشستر يونايتد

    الحالة :مانيو غير متصل
    تاريخ التسجيل
    26-03-2006
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    30,220
    فساد كبير بعد
    والمسكين بن همام راح ضحية هذا الفساد
    twitter:bader_al3rouj

    سلاما يا عمر الفاروق

  4. #3

  5. الحالة :أبو مساعد غير متصل
    تاريخ التسجيل
    20-01-2007
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    5,487
    ^^^

    بن همام ورط نفسه وما اتبع قواعد لعبتهم

    الفيفا مافيا





    " لا تقاس العقول بالأعمار ، فكم من صغير عقله بارع وكم من كبير عقله فارغ "


  6. #4
  7. عضو رابطة مانشستر يونايتد

    الحالة :مانيو غير متصل
    تاريخ التسجيل
    26-03-2006
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    30,220
    ^^^

    والمافيا لعبت لعبتها
    twitter:bader_al3rouj

    سلاما يا عمر الفاروق

  8. #5

  9. الحالة :xavi23 almashmoum غير متصل
    تاريخ التسجيل
    24-09-2007
    الدولة
    اليابريه ستيي
    المشاركات
    13,347
    بعلق على نقطه وحده بس بن همام مسكين واهو ضد ديرتك؟

    بنسبه للفساد فرايي من راييك والا ما فازت قطر باستاظفه كاس العالم


    سبب رئيسي لفوبيا البعض

  10. #6

  11. الحالة :أبو مساعد غير متصل
    تاريخ التسجيل
    20-01-2007
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    5,487
    المحكمة الرياضية " كاس " تصدر حمكاً ببراءة محمد بن همام من جميع التهم وتلغي قرار
    إيقافه مدى الحياة .





    " لا تقاس العقول بالأعمار ، فكم من صغير عقله بارع وكم من كبير عقله فارغ "


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •